أهم دلالات رؤية التقيؤ في المنام لابن سيرين والإمام الصادق



 

التقيؤ في المنام
ماذا قال ابن سيرين عن تفسير التقيؤ في المنام؟

تفسير رؤية التقيؤ في المنام، هل التقيؤ الأبيض يؤول بتفسيرات مختلفة عن التقيؤ الأسود أو الأصفر؟، وهل تفسيرات ابن سيرين عن رمز التقيؤ تختلف أم تتفق مع تفسيرات الإمام الصادق وغيره من الفقهاء؟، لو قرأت هذا المقال سوف تجد تفسيرات ومعاني كثيرة خاصة بهذا الحلم ستتعرَّف عليها للمرة الأولى.

عندك حلم محيرك مستني إيه..ابحث على جوجل عن موقع مصري لتفسير الأحلام

التقيؤ في المنام

  • تفسير حلم التقيؤ يدل على الرجوع إلى رب العالمين وطلب العفو منه، حيث قال ابن سيرين أن مَن يستفرغ أو يتقيأ في منامه بدون أن يُجبَر على فِعل ذلك الشيء، فإنه يعود إلى الله بِعقله وقلبه ويتوب إليه توبة نصوح.
  • ولكن لو الرائي طُلِبَ منه في الحلم أن يتقيأ رغماً عنه، والذي أجبره على القيام بذلك كان شخص ذو سُلطة عليه مثل أبيه أو أمه، فإنه إنسان عاصي ويُحِب الشهوات والذنوب ويسعى إليها بإرادته، وسوف يتوب عنها بناءاً على طلب الأشخاص الأقوى منه في الأسرة، وبالتالي فإنه يُطيع أوامرهم ويعود إلى الله دون اقتناع.
  • حينما يتقيأ الحالم العسل الأبيض أو الأسود في منامه، فهذه الرؤية مِن الرؤى الإيجابية، والتي تدل على أن الرائي يُحِب دينه ويُريد التعمُّق فيه، والله يُمنحه العِلم والمعرفة الكبيرة في العلوم الدينية والفقهية، وقد يُشير المنام إلى حِفظ الحالم للقرآن، وفِهم ما به من رسائل ربَّانية هامة.
  • حينما يُشاهِد الحالم أنه يستفرغ طعاماً طازجاً، فالمنام يوميء بأنه يقوم بشراء هدية ثمينة لأحد الأشخاص المعروفين.

التقيؤ في المنام لابن سيرين

  • لو الحالم قام بأكل القيء الذي أخرجه من فَمِّه، أو أراد أن يتقيأ، ولكنه رجع عن القيام بذلك الشيء، فإنه لن يقوم بشراء الهدية التي أراد أن يُعطيها لأحد معارفه في الواقع، وقد توميء الرؤية بالعصيان، وعودة الحالم من جديد إلى الذنوب والآثام.
  • إذا تقيأ الحالم بعدما تناول كوباً من الخمر في المنام، يدل ذلك على أمواله المشبوهة التي كان يكسبها في حياته، ولكنه يتوقَّف عن أخذ المزيد منها، ويتوب إلى الله.
  • الفقير أو المديون حينما يستفرغ في الحلم، فأنه يحيا مستوراً وسعيداً بالمال الكثير الذي يعطيه الله له.
  • أما لو الحالم خبيث ولئيم ونواياه قميئة تجاه الآخرين، فلو شاهد نفسه يتقيأ في المنام، فإنه يؤذى عن قريب وتتم فضيحته، والكثير من الناس سوف يعرفونه على حقيقته، وينفرون من التعامل معه مرة أخرى.

التقيؤ في المنام للإمام الصادق

  • الرائي المريض حينما يتقيأ في منامه، فإنه يموت أو يشكو من قوة المرض الذي ابتلاه الله به.
  • حينما يشاهد الحالم أنه يستفرغ في المنام بسهولة ويُسر، ولن يشعر بأي ألم في جسده، فإن رمز التقيؤ هُنا يدل على المصالح والخير الكثير.
  • ولكن إذا تقيأ الرائي في الحلم بصعوبة وشعر بألم في بطنه أثناء التقيؤ، فهذا عقاب شديد ينتظره في الحقيقة، وذلك العقاب ناتج عن أفعاله السيئة.
  • الحالم المعلول حينما يشاهد أنه استفرغ في الحلم، ورأى القيء به البلغم الكثير، فهذا دليل على طرد المرض من حياته، كما أنه سوف يستقبل الصحة والعافية التي يمنحه الله إياها.
  • عندما يرى الحالم أنه يريد التقيؤ، ولكن الأمر صعب بالنسبة له، فإنه يرغب في التوبة، ولكنها شيء صعب تنفيذه من وجهة نظره، وعلى الفوز يجد نفسه ينجرف مرة أخرى إلى الشيطان وملذَّاته.
  • قال الإمام الصادق أن الحالم عندما يتقيأ في منامه، فإنه مُحاط بمشاكل صعبة ومُعقَّدة، ولكنه يحِلَّها بإذن الله.
التقيؤ في المنام
أبرز دلالات رؤية التقيؤ في المنام

التقيؤ في المنام للعزباء

  • لو أفعال وتصرفات الحالمة في الواقع غير مُشرِّفة ودائماً تُسبب لنفسها المشاكل، كما أنها تضع أهلها في مواقف مُحرِجة وجعلت سُمعتهم قميئة بين الناس، فلو حَلِمَت بأنها تتقيأ، فهذا يرمز إلى إحساسها بالندم، ورغبتها في تعديل سلوكها وتحسين سيرتها وسيرة أهلها في المجتمع الذي تحيا فيه.
  • إذا شعرت العزباء بالتعب وقامت بالتقيؤ في الحلم، وبعدما استفرغت تنفست الصعداء وشعرت بالراحة، دلَّ ذلك على إنقاذها من آلام وأزمات مُتعِبة.
  • لو حلمت العزباء بأبيها يتقيأ دماً شديد الحُمرة، دلَّ ذلك على وفاته القريبة، ولو شاهدت أنها تستفرغ الكثير من الدم، يوحي ذلك بسوء سلوكها وأموالها الغير مشروعة، ولكنها تتوقَّف عن السير في طريق الحرام وتتراجع عنه وتتوجَّه إلى طريق الخير والرزق الحلال.

التقيؤ في المنام للمتزوجة

  • لو شاهدت المتزوجة أنها تتقيأ في منامها، فإنها مُرهقة في علاقتها بزوجها، ولا تشعر بأنها سعيدة معه.
  • وقيل بعض الفقهاء أن القيء للمرأة المهمومة في حياتها دليل على زوال الغم والحُزن، وحينما ترى العقيم هذه الرؤية، فالله يكتب لها الحمل والإنجاب في أقرب وقت مُمكن.
  • حينما ترى في منامها زوجها يتقيأ ثم يتناول القيء الخاص به، فإن الحلم يرمز إلى هدايا وممتلكات كثيرة أعطاها لها زوجها في الماضي، ولكن سوف يُطالبها بِهم ويأخذهم منها عن قريب.
  • واستكمالاً لرؤية تقيؤ الزوج في حلم المرأة المتزوجة، فهي تدل على أنه رجل قميء، ويفضح أسرار أفراد أسرته أمام الغُرباء.

التقيؤ في المنام للحامل

  • المفسرون لم يضعوا تأويلاً إيجابياً لرؤية الاستفراغ في حلم الحامل، ويؤكدون أنها تدل على موت الطفل أو تدهور حالتها الصحية بشكل يُرهِقها كثيراً ويُعرِّض حياتها للخطر.
  • ولكن هُناك حالة شاذة توميء فيها الرؤية بالمعاني المُبشِّرة، وهي لو المرأة الحامل كانت مُتعَبَة قبل التقيؤ، وبعدما تقيأت شعرت بالراحة، فهذه إشارة بالولادة القريبة أو الشفاء من مرض جعلها تقلق وتخاف كثيراً على نفسها وعلى الجنين.
  • لو الحامل تقيأت في المنام بإفراط، فالفقهاء قالوا أن هذه الرؤية علامة على دنو الأجل.
  • وعندما تشاهد أن زوجها يستفرغ في الحلم وهو مُجبَر، فإنها تحتاج إلى رعاية مادية، وسوف يعطيها ما تريد من أموال بالإكراه، وهذا يكشف جحود زوجها وعدم إحساسه بالمسئولية تجاهها.

أهم تفسيرات رؤية التقيؤ في المنام

التقيؤ في المنام للميت

الميت حينما يتقيأ في الحلم، فإنه يُريد من الرائي الكثير من الدعاء والصدقات، وعندما يُرى في المنام أن المتوفي تناول المزيد من الطعام ثم تقيأ ما أَكَلَهُ، يوميء ذلك بأن الحالم يعيش حياة مُحرَّمة ويأخذ أموالاً غير مُتطابقة مع ضوابط الدين والشريعة، ولكنه يَعِي صعوبة هذه الحياة وما بها من ذنوب، وسوف يلجأ إلى ربِّه ويطلب منه المغفرة وصلاح الحال.

التقيؤ في المنام بشارة خير

لو الحالم تقيأ وشاهد لون القيء أخضراً، علماً بأنه استفرغ بدون معاناة أو ألم في المنام، يوميء ذلك بأنه يجتهد ويكبح جماح رغباته وملذَّاته، وسوف يتوب إلى رب العالمين توبةً لا رجوع فيها، والرجل المتزوج حينما يتقيأ في منامه الكثير من الدم، مع العلم أنه يتلهَّف لإنجاب صبياً في الواقع، فقال ابن سيرين أن الرؤية توميء بإنجاب طفلاً ذكراً عن قريب.

التقيؤ في المنام
ما لا تعرفه عن تفسير رؤية التقيؤ في المنام

محاولة التقيؤ في المنام

حينما حاول الرائي أن يتقيأ في المنام ونجح في ذلك، وشاهد أن القيء عبارة عن بُراز رائحته كريهة، فهذه أفعال سيئة ومنافية للدين يفعلها في حياته مثل ظُلم الناس والاستحواذ على أموالهم، ولكنه يندم فجأة على سلوكياته، ويُعطي الأموال التي سرقها إلى أصحابها ويطلب منهم العفو والسماح، وعندما يُشاهد الحالم أنه يتقيأ حبَّات من اللؤلؤ الطبيعي، فإنه يُحِب القرآن ويصير مُفسِّراً كبيراً فيه.

تنظيف القيء في المنام

مَن يُشاهد أنه تقيأ في الحلم على ثيابه أو على الأرض أو في أي مكان آخر، والقيء كانت رائحته مُزعِجة، فقام بتنظيف المكان حتى تزول هذه الرائحة، فالرؤية دالة على انتهاء أحزان الرائي، فإذا شاهد المريض هذا الحلم، فإن جسده يصير قوياً، والله يزيل عنه أوجاع المرض، ومَن تعرَّض للظلم في حياته، وشاهد أنه يقوم بتنظيف القيء، فإنه يتحلَّى بالقوة ويأخذ حقوقه مِمَن أخذوها منه، وعندما تُطهِّر العزباء المكان الذي تقيأت فيه، فإنها تفعل السلوكيات الصحيحة من الآن فصاعداً وتسير في طريق الحق والعبادة.

تفسير القيء الأبيض في المنام

ابن سيرين قال أن الرائي عندما يرى أنه يستفرغ لبناً صافياً، فإنه مُنافق ويرتد عن دين الإسلام، وتصير شهواته هي مصدر سعادته الأول في حياته والنهج الأساسي الذي يسير ورائه، أما لو كان لون القيء أبيضاً بدون أن يكون لَبَنَاً، فهذا دال على الفِطرة النقية التي يتصف بها الحالم، حيث أن تصرفاته صحيحة ونواياه خالية من الحقد والأذى.

تفسير القيء الأصفر في المنام

عندما يرى الحالم أنه يتقيأ الكثير من القيء الأصفر أكثر من مرة في الحلم، فالمشهد دال على حسد قوي يخترق جسده ويُصيبه بالوهن والألم والركود في المنزل فترات طويلة من الوقت، وفي العام رؤية اللون الأصفر سواء في الأكل أو الملابس أو أي شيء آخر، تدل على الدلالات الغير مُبشِّرة مثل المتاعب والأحزان والغِل والحقد من الآخرين.

تفسير القيء الأسود في المنام

ابن شاهين قال أن مَن يستفرغ القيء الأسود في منامه، وبعدها يشعر بالراحة والسعادة، فإن الله يكتب له النجاة من أزمات قوية، وقد تكون هذه الأزمات عبارة عن شر وأذى في قلوب المُحيطين بالحالم، ويرغبون في تدمير حياته، ولكن رب العالمين سيكون أقوى من مكائد هؤلاء المؤذيين، ويُنجِّي الرائي من شرِّهم.

عندك سؤال؟ محتاج تفسير لحلمك أو لرؤيتك؟ اكتب استفسارك بالتعليقات وسوف يتم الرد عليك خلال 24 ساعه من المُتخصصين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

One thought on “أهم دلالات رؤية التقيؤ في المنام لابن سيرين والإمام الصادق

  1. حلمت وانا طالب بالثانوية العامة اني اري ملك الموت علي هيئة رجل لونة اسود وقلت له متي ستأتي لي قال لي غدآ اخر النهار.. وانتهي الحلم وعدة علي الحلم عشرة سنين ارجو التفسير