أكثر من 15 تفسير لرؤية الفتاة والبنت الصغيرة في المنام لابن سيرين

Mirna Shewil
2023-10-02T15:25:10+03:00
تفسير الاحلام
Mirna Shewilتم التدقيق بواسطة: Rana Ehab16 يوليو 2019آخر تحديث : منذ 6 أشهر

البنت الصغيرة في المنام
ما لا تعرفه عن تفسير البنت في المنام ودلالة رؤيتها

تحلم الكثير من الفتيات بأن تنجب طفلة تصبح صديقتها في المستقبل، وتكون سنداً لها فيما بعد وتحلو بها حياتها مع زوجها، ولكن عند رؤية البنت الصغيرة في المنام، فهي إشارة إلى عيش حياة سعيدة ومستقرة، والبدء في تنفيذ الخطط التي لطالما حلم بها صاحب الرؤية، فدعونا نتعرف على ذلك بالتفصيل في السطور التالية.

تفسير رؤية البنت في المنام

  • عند رؤية البنت في المنام من قِبل الشخص الفقير، فهي إشارة إلى عيش حياة سعيدة فيما بعد، وجني أرباح طائلة فيما بعد سواء من خلال العمل في وظيفة مرموقة أو تدل على الحصول على ميراث الأب أو الأم التي تغير حياته للأفضل.
  • إذا كان طالبَ عمل، وتمت رؤية البنت في المنام، فهي إشارة إلى اجتياز فترة الدراسة على خير والحصول على منح دراسية بالخارج والترقي في السلم الوظيفي فيما بعد، أو تشير إلى خوض تجربة جديدة في الحياة مثل السفر أو الزواج أو العمل في مجال مغاير تماماً عن المجال الأصلي الذي يعمل به.
  • عند رؤية البنت وهي تبكي في المنام، فقد تعني بذلك مواجهة صاحب الرؤية الكثير من المشاكل في الفترة الحالية سواء من خلال الدخول في بعض الأزمات المادية التي تدفعه إلى الاستدانة من الأقارب أو الأصدقاء للخروج من تلك الأزمة، أو تدل على العيش في مستوى معيشي مرموق لفترة من الوقت، ولكن سرعان ما تحدث تطورات تسبب تراجع في ذلك المستوى.  

ما تفسير رؤية البنت في المنام للرجل العازب والمتزوج؟

  • إذا كان الرجل العازب هو من يرى البنت في المنام، فهو إشارة إلى الارتباط بفتاة طيبة ذات خُلق ودين تجعله يعيش حياة سعيدة، وينعم بالهدوء والراحة النفسية، وإذا كانت البنت تبكي، فقد يدل ذلك على الانفصال عن الفتاة التي يحبها ويعشقها بعد سنوات من الإرتباط.
  • إذا كان الرجل متزوجاً ورأى ذلك، فهي إشارة إلى أن زوجته سوف تحمل في بنت أو إنه سوف يحصل على ترقية جديدة تمكنه من العيش في مستوى معيشي أفضل، وإذا كانت البنت ذات جمال باهر، فهي إشارة إلى أن زوجته ذات جمال طبيعي.

تفسير رؤية البنت في المنام للفتاة العزباء والمرأة المتزوجة

  • إذا كانت الفتاة العزباء ترى البنت في المنام، فهي إشارة إلى تقدم شخص لخطبتها يجعلها تنعم بالأمن والاستقرار، وإذا تمت رؤية البنت وهي مريضة، فهي إشارة إلى الشعور بالوحدة والفراغ العاطفي.
  • إذا كانت متزوجة فقد تعني العيش في فترة من الاضطرابات النفسية أو المشاكل مع زوجها، والتي تجعلها تفكر في الطلاق والانفصال عن الزوج أو الانتقال لمنزل الأهل.

ماذا يكون تفسير حلم طفلة صغيرة تبكي؟

  • في حالة رؤية البنت تبكي وتصرخ بشدة، فقد يعني ذلك للرائي الشعور بالحزن وحب العزلة قد يصل للشعور باليأس والاحباط ومنها يصبح شخص انفعالي يتعصب من أقل شيء، وإذا كان يعمل في وظيفة ما، فهي إشارة إلى تركها والبقاء عاطلاً لفترة من الوقت، وإذا كان يمتلك أموال كثيرة، فهي دلالة على خسارتها في البورصة أو بعض الصفقات الفاشلة.
  • أما إذا رأى الشخص طفلة مريضة، فمن دلالتها فقدان أحد الأقارب أو الأصدقاء الحميمين، وبالتالي تكون أثرها على صاحب الرؤية الحزن واليأش الشديد، قد تجعله يدخل في نوبات من الاحباط والبكاء بشكل مستمر.
  • في حال كون الرجل يقوم بضرب بنت صغيرة في المنام، فقد تعني العيش في ضنك وفقر، وعدم القدرة على إيجاد أناس يقدرون الصداقة أو الحب.

لسه مش لاقي تفسير لحلمك؟ ادخل على جوجل وابحث عن موقع مصري لتفسير الأحلام.

رؤية البنت الصغيرة للفتاة العزباء والمرأة المتزوجة

إذا كانت الفتاة التي ترى تلك الرؤية مرتبطة بالفعل أو متزوجة، فقد تعني مواجهة بعض المشاكل مع شريك الحياة في الفترة الحالية؛ بسبب الظروف المالية، أو بسبب عدم القدرة على التوافق بين كلا الطرفين وتقريب وجهات النظر.

رؤية الطفلة في المنام للعزباء

عند رؤية الطفلة في منام الفتاة العزباء، على الأغلب تكون رمز لحال حياتها في المستقبل مع شريك الحياة المناسب الذي سيتقدم لخُطبتها عن قريب وستكون تلك الحياة مليئة بالكثير من السعادة حيث كانت تحلم بالارتباط به لعدة سنوات، في بعض الأحيان تدل تلك الرؤية بالاعتماد على نفسها وسوف تحصد خير ما زرعته في السنين السابقة من كدّ وتعب وبالتالي ستبني مُستقبلها من خلال حصولها على وظيفة مرموقة في المجتمع تجعلها تحصل على أموال وفيرة، وتلك الرؤية تعتمد على حسب ما تشاهده الرائية.

المصادر:-

1- معجم تفسير الأحلام، ابن سيرين والشيخ عبد الغني النابلسي، تحقيق باسل بريدي، طبعة مكتبة الصفاء، أبو ظبي 2008.
2- كتاب منتخب الكلام في تفسير الأحلام، محمد ابن سيرين، طبعة دار المعرفة، بيروت 2000.
3- كتاب الإشارات في عالم العبارات، الإمام المعبر غرس الدين خليل بن شاهين الظاهري، تحقيق سيد كسروي حسن، طبعة درا الكتب العلمية، بيروت 1993.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


التعليقات 10 تعليقات

  • AmrAmr

    رأيت بنت عم ابى وهى أمره متزوجه فى الثلاثينات انه رجعت طفله صغيره وانه تقول لى ان امى تخاف من احدى الفتيات (امى انا) وانا قلت امى مش بتخاف من اى حد
    ورأيت ابن عمى الصغير عنده حوالى سناتين ٢ ان اخوه كان شايله وانا شلته منه وبكى وتركته لأخيه وبعد ذالك استيقظت
    انا (اعزب طالب ١٩ سنه)

    • AyaAya

      حلمت اني جالسة علي كرسي وعلي جانبي شابان من اقاربي وجاء الشاب الذي علي اليسار جلس بجانبي ولكن كان معه طفلة رضيعة اخذها من اهله مؤقتا واصبح الكرسي كنبة تكفي اثنين والذي علي اليمين ذهب عندما جلس الذي علي اليسار انا عزباء ١٧سنة

    • MahaMaha

      متاعب وتحديات قد تتعرض لها والداتك او ظلم وباذن الله تتخطاه اكثر الدعاء والاستغفار

  • أحمدأحمد

    رأيت بالمنام بنت صغيرة جميلة فجأة كانت معاي بالسيارة ما أدري كيف حصلتها كنا نمشي بالسيارة قبلتها على خدها وأخذتها معاي إلى بيت أختي ثم وقفت بالسيارة على باب منزل أختي ودخلنا منزل أختي وكان بيت أختي بالمنام مو بيتها الحقيقي سألتني الأخت قالت مين هذي البنت .. وبعدها استيقضت من النوم

    • MahaMaha

      خير باذن الله ورزق لك

  • أم مهابأم مهاب

    أخي مريض عفانا الله وإياكم بورم في منطقة الحوض من مدة يحلم بفتاة رضيعة
    صغيرة وجميلة يلاعبها عندما يكون بمفرده وبمجرد أن يدخل عليه أحد تتحول الفتاة إلي أفعي بوجه طفل صغير

    • MahaMaha

      عليه بالرقية الشرعية والنوم علي طهارة ووضوء قدر الإمكان واذكار النوم

  • asilasil

    حلمت ان بنتي معايا عمرها 6سنين ودخلت حمام عمومي بالشارع اتاخرت نزلت ادور عليها لقتها بحمام ضلمه ووقفه تعيط

  • غير معروفغير معروف

    رأيت في الحلم اني امام بيت خطيبتي ومع امي ورأيت جارهم وقال لي ان زوجته انجبت سبع بنات وكان فرحاناً وقد فرحت معه كثيراً

  • AyaAya

    حلمت اني جالسة علي كرسي وعلي جانبي شابان من اقاربي والذي علي اليسار جاء وجلس بجانبي بعد ان اخذ طفلة صغيرة رضيعة من اهله ثم جاء وجلس فذهب الذي كان علي اليمين واصبح الكرسي كنبة لشخصين والطفلة هو يحملها مؤقتا ثم سوف ياخذها منه اهله مرة اخري انا عزباء 17سنة