تفسير حلم البطيخ في المنام لابن سيرين

 

تفسير رؤية البطيخ في المنام
رؤية البطيخ في الحلم

يعشق الكثير من الأشخاص تناول البطيخ في فصل الصيف حيث يتميز بمزاق شهي ولذيذ يلطف من درجات الحرارة ويساعد أيضاً على خسارة الوزن، فهو غني بالألياف والماء التي تعمل على سرعة الشعور بالشبع، ولكن عند رؤية البطيخ في المنام فهو مُلك لا يُبلى وسِعة في الرزق والرد على الإتهامات الموجة من قبل الآخرين، فدعونا نطالع آراء العلماء حول ذلك مثل ابن سيرين في مختلف الحالات سواءً للرجل العازب أو المرأة المتزوجة.

تفسير رؤية البطيخ في المنام لابن سيرين

  • عند رؤية البطيخ في المنام وهو ناضج وذو لون أحمر، فذلك دلالة على جني ثمار التعب والإجهاد بعد سنوات طويلة أو يدل على وصول إلى مُلك كبير سواءً تم تولي بعض المراكز المرموقة في المجمتع أو تم زيادة النفوذ والسلطان في الدولة التي يحكمها.

تفسير حلم البطيخ الفاسد

  • وفي حال رؤية البطيخ ذو لون أصفر ومذاق سيء، فهو دلالة على ظهور الكثير من المنغصات أو المشاكل التي تؤثر على حياتك وتفقدك القدرة على إتخاذ القرار الصائب في تلك الفترة، وإذا تم تناوله من قبل الشخص المريض فهو دلالة على شدة مرضه ورغبته في الشفاء في وقت قريب.

حلم أكل البطيخ المنام

  • اجتمع عدد من المفسرين الكبار مثل ابن سيرين والنابلسي وابن شاهين أن رمز البطيخ في الحلم قد يكون مُتعلق بالحالة العاطفية للحالم، فهو يوميء بأنه يعيش حالة من توهج المشاعر والرغبة في الجنس الآخر، وفي المقابل ظهر عدد آخر من المؤولين قالوا أن البطيخ دلالته سيئة ويوميء بثلاث إشارات:

الأولى: خيبة الأمل والفشل إما في التعليم، التجارة، العاطفة.

الثانية: فُراق الأحباب والشعور بالاشتياق لهم.

الثالثة: العِلل النفسية والجسدية وما يعقُبها من طاقة سلبية وهموم كثيرة.

  • لو شاهد الرائي أن بيته به عدد من ثمرات الدلاع فالرؤية توميء بموت أشخاص من عائلته بنفس عدد الدلاع الذي ظهر في الرؤية، بمعنى إنه لو ظهر ثلاث ثمرات من البطيخ فسيموت ثلاثة أفراد من منزل الرائي وهكذا.
  • الحالم إذا شاهد الدلاع في حلمه وكانت الرؤية في فصل الصيف فالحلم به ثلاث أمارات:

الأولى: أن الحياة المُرفهة ستكون مقسومة له قريباً، كما أنه سوف يشعر فيها بالاستجمام وراحة الأعصاب.

الثانية: أنه يستمتع بصفة النُضج وكلما نَضج الإنسان كلما كانت حياته مُستقرة، لأن الطيش وقلة النضج يجعلان الحياة محفوفة بالاضطرابات والخلافات الكثيرة.

الثالثة: أن الحالم سيكون سبب في تعديل حياة الآخرين للأفضل، فرُبما يكون سبب في هِداية شخص ما لطريق الحق والابتعاد عن الزيف والضلال، وقد يُخرِج أحد الأشخاص من ورطة أو ديون كبيرة كادت أن تكون سبباً في سِجنه، كما أن مساعدته للآخرين ستكون على هيئة مدّهُم بالنصائح الواقعية القابلة للتطبيق في الحياة، وهذا سيُيسر عليهم عملية تغيير حياتهم للأفضل.

  • النابلسي وضع تفسيرات لا حصر لها بشأن ذلك الرمز، وقال أن الرجل الذي يشاهد البطيخ في حلمه فسيأتيه الغم قريباً.
  • إذا مطرت السماء عدد من ثمار البطيخ، وأخذ الرائي كمية منه في الحلم، فكناية ذلك المشهد أنه كان يريد شيء من شخص ذو مكانة عُليا في المجتمع، وهذا الشخص سيعطيه ما يطلبه وسيكون سبب في سد حاجته قريباً.
  • للبطيخ أنواع كثيرة، وقد يظهر في حلم الرائي نوع من أنواعه يُسمى بالبطيخ الهندي، وأشار الفقهاء أنه غير حميدة رؤيته في المنام، ويوميء بأن الحالم إنسان غير مقبول في نظر الناس، حيث أنه يصفه الكثيرون بأنه شخصية سمجة.
  • الدجال أو المشعوذ المعروف بأنه يقوم بفعل الأسحار للآخرين ويخرب حياتهم بها، لو رأى رمز الدلاع في منامه، فهذه إشارة حميدة بأن السحر الذي قام به لإيذاء شخص ما ثم بُطلانه بأمر من الله.
  • إذا كان الحالم مِمن يقومون بتدبير المكائد للآخرين، فرؤيته للرقي في حلمه إشارة بأن كل ما قام بالتخطيط له بغرض إيذاء شخص ما ووقوعه في ضرر سيُفسِده الله قريباً، وهذا يعني أن الطرف الآخر المُراد إيذائه محفوظ بإذن الله وذلك دليل على إيمانه وشِدة تمسكه بالرحمن الذي جعله مُحصَن من شر الآخرين.
  • المعروف عن البطيخ في الواقع أنه عبارة عن ألياف بداخلها بذور سوداء، ولكن هذه البذور إذا ظهرت بكثرة في الحلم، فمؤكد ذلك الشيء له دلالة في الأحلام، وللأسف ستكون سلبية، لأن اللون الأسود في العام هو مشئوم في كثير من الرؤى، ولذلك فسَر المؤولون أن هذا الحلم خالي من الخير والبشائر، والهم سيأتي للرائي قريباً، وهذا الهم سيتجلى في الآتي:
مقال مُميز:  اعرف أكثر عن تفسير رؤية البطيخ في الحلم لابن سيرين

داء صعب وبسببه ستتدمر كل الخِطط التي وضعها لمستقبله لأنه سيتركها أو يؤجلها حتى يتعافى.

قد يدخل الهم حياته في صورة فشل مفاجيء في مهنته، أو تُهمة ستُلَفَق له قريباً، وبالتالي سيكون النكد هنا على هيئة تشوه في سمعته واحتقار الناس له بسبب تلك التُهمة.

  • وأكد المؤولون أن الرائي لو شاهد هذه البذور وقام بمضغها(أكلها)، فهذا المشهد دلالته قميئة وتؤول بأنه لا يُرضي أبويه، وهذا يُطلق عليه في الشريعة الإسلامية لفظ(العقوق)، وكل ولد أو فتاة يمارسون هذا العقوق المُشين سيأتيهم العذاب في الدُنيا والآخرة لأن الله قال(فَلَا تَقُل لَّهُمَا أُفٍّ وَلَا تَنْهَرْهُمَا وَقُل لَّهُمَا قَوْلًا كَرِيمًا)، وهذا الحلم من ضمن الأحلام التي تُحذِر الإنسان من سلوك مُعين لو استمر فيه سيسكن جهنم، فالأفضل أن يشعر الحالم بالذنب عما قام به تجاه والدينه ويطلب منهم العفو ويدعو الله أن يعفو عنه عما فعله، والله سبحانه وتعالى لا يغلق باب رحمته أمام أي شخص.
  • وإذا كان الشخص مُقبل على سفر ورأى نفسه يتناول البطيخ وهو ذو مذاق لذيذ، فذاك إشارة إلى جَني الكثير من الفوائد أو إيجاد ضالته في الدولة الأخرى، وإذا تم تناوله وهو خالي من البذور فهو إشارة إلى السفر من أجل كسب الأموال أو إستكمال مراحل التعليم.

تفسير حلم شراء البطيخ

  • هذا المشهد يحمل ست إشارات مُختلفة:

الأولى: إذا قام الحالم في اليقظة بتأجيل مشروع أو صفقة تجارية ما، فشرائه للبطيخ علامة على استكماله لذلك المشروع، ولو كان لم يدخل في أي مشروع من قبل، فهذه الرؤية فيها علامة بأن حياته المهنية ستنتعش قريباً وسيدخل في عمل مُربح عن قريب.

الثانية: دخول الأعزب إلى السوق وشرائه للدلاع أمارة بزواجه، ويُحبذ أن البطيخة تكون جميلة وليس بها أي عيوب.

الثالثة: عندما يحلم الرائي أنه ذهب إلى السوق كي يقوم بشراء عدد من ثمار البطيخ حتى يُعطيهم لشخصٍ ما، فهذا المشهد يُعبِر عن الوِد بين الحالم وذلك الشخص مع العلم أن علاقتهم ستتطور للأفضل وسيثق كل منهم في الآخر وسيقومون بإعطاء المواعظ لبعضهما في الحياة، كما أن كل منهم سيأخذ المشورة من الآخر، وبالتالي فالحلم جيد وفيه علامة باستمرارية علاقتهم الاجتماعية.

الرابعة: أكد أحد المؤولين أن هذا الحلم علامة على تفاقم أموال وممتلكات الحالم، فمن كان يدخر مبلغ من المال سيتضاعف هذا المبلغ قريباً، ولا شك أن هذا الشيء لم يحدث إلا من خلال التوسُع في العمل والتجارة والتعمُق فيها بشكل إيجابي.

الخامسة: أقرّ أحد المفسرين أن الرائي لو اشترى بطيخ أحمر فالحلم يوميء بأنه سيتعرض لأزمة وسيذهب لشخص يُحبه وسيقوم بالتحدُث معه، وهذا يُسمى بالفضفضة، ولا شك أن علماء النفس نصحوا بممارسة الفضفضة في بعض الأحيان لأنها تعمل على تفريغ كل الطاقة السيئة المكبوتة عِند الإنسان، وسيشعر بالراحة والهدوء النفسي بعدها.

السادسة: رُبما يؤول هذا الحلم بأن الرائي سيحدث له أمر لن يتوقعه، وسيكون عبارة عن دعوة أو مُكالمة هاتفية سيتلقاها من إنسان لم يخطر بباله أن يتحدث معه، أي أن الرؤية تعني مفاجأة قادمة للحالم ستُشعِره بالاستغراب.

البطيخ الأحمر في المنام

  • رؤية السجين الذي يأكل الرقي الأحمر في حلمه حميدة ومُبشرة، فسوف يعيش الفترة القادمة وهو بين أهله وأحبابه وسيخرج من الحبس عن قريب.
  • أما عن قشور البطيخ فلو رآها الحالم في منامه، فسوف توميء بثلاث أمارات:

الأولى: أنه مُضطرب نفسياً ويشعر دائماً بالتوتر والتهديد.

الثانية: تعني أن آراء الناس تؤثر بشدة في نَفس الحالم، وهذا سيُصيبه بالخلل في حياته، وهذه الإشارة تعطي معنى آخر وهو أن الرائي مُذبذب وثقته في ذاته قليلة نوعاً ما.

الثالثة: تؤكد أن الحالم شخص سطحي ويهتم بقشور الأمور ولا يتطرق إلى أعماقها، وهذا سيجعل حياته تُربة خصبة لكثير من الأزمات والمشاكل.

أكل البطيخ الأحمر في المنام

  • قال أحد المفسرين أن أكل الدلاع الأحمر في الرؤية يدل على أربع علامات:

الأولى: أن الرائي مُقبِل قريباً على عقد صفقة أو مشروع كبير والله يُطمئنه بأنه سيتم على خير

الثانية: الرقي فيه علامة على أن الحالم شخص جاد وإذا أراد أن يشترك في أمر هام مثل الصفقات التجارية أو الإقبال على مشروع زواج، لا بد أن يُفكِر كثيراً ويقوم بعملية تنقية لقراراته ثم يستقر على الأفضل من بينهم، وهذه الخطوات السابقة الخاصة بطريقة اتخاذه لقراراته تجعله دائماً يختار الشيء الصائب الخاوي من أي شوائب، وبالتالي فنسبة خسارته في الحياة بشكل عام ضعيفة، لأن الخسائر مُرتبطة بالتسرع والفوضى.

الثالثة: الدلاع الأحمر فيه إشارة بالخير، وهذا الخير قد يكون نجاح، خروج من ورطة أو مُصيبة، النجاه من حادث، وغيرها من أوجه الخير الكثيرة، كما أن هذا الرمز فيه رزق عظيم آت للحالم، ولكي يتأكد الحالم من أن تلك الدلالات الجيدة ستكون من نصيبة عليه أن يضع في اعتباره بعض الشروط اللازمة في مشاهدة هذا الرمز(البطيخ)وهي: نظافته، خلوه من الحشرات، طعمه اللذيذ.

مقال مُميز:  تعرف على تفسير حلم شراء البطيخ في المنام

الرابعة: حياة البشر تختلف من شخص لآخر، فمنا من يشعر بالراحة في حياته، ومنا من يجد التعب والإرهاق في حياته بكثرة، ولذلك فتفسير البطيخ الأحمر يختلف باختلاف حياة الحالم، فإذا كان مُتعباً في الواقع وحياته مُتعسرة، فالبطيخ الأحمر هنا سيُفَسر تفسير سيء بأن صاحب الحلم سيحيا متاعب كثيرة وسيقوم بالعديد من الأعمال المُرهِقة، وسبب قيامه بهذه الإعمال إما لجني المال أو لخروجه من مشكله كبيرة.

تفسير رؤية البطيخ في المنام للرجل العازب والمتزوج

تفسير رؤية البطيخ للرجل الأعزب

  • وإذا تمت رؤية البطيخ الأحمر في المنام من قبل الرجل العازب، فهو إشارة إلى الإرتباط بفتاة ذات جمال باهر وطيبة المعشر تقربه من الخالق – عز وجل – ولذلك يشعر بالسعادة والفرح ويرى ذلك في المنام بصورة مستمرة، وإذا كان مرتبط بالفعل فهو إشارة إلى رغبته في إتمام مراحل الزواج.

تفسير البطيخ في الحلم للمتزوج

  • وإذا كان متزوج فهي إشارة إلى أن زوجته إمرأة صالحة تجعله يعيش حياة مستقرة وهانئة، وإذا كانت حامل فتللك دلالة على رغبته في توفير كافة متطلبات الحياة الأساسية لها، ولكن إذا كان البطيخ ذو لون أصفر فهو دلالة على إثارة الكثير من المشاكل مع الزوجة في الفترة الحالية التي تجعله يفكر جدياً في طلاقها.

تفسير حلم أكل البطيخ للرجل

  • البطيخة الخضراء في منام الشاب الأعزب تعني أن أمه ستقوم بترشيح فتاة له كي يتزوجها، وهذا الفتاة ستكون صالحة ومن عائلة نسبها شريف.
  • رؤية البطيخ الأصفر في حلم الأعزب غير جيدة لأنها تعني حبه الكبير لفتاة ولكن هذا الحب لن يُكَلل بالزواج.
  • الرجل لو اشترى بطيخ أصفر في حلمه، وكان يشكو في اليقظة من بعض العراقيل المهنية، فهذا الحلم شؤم ويوميء بأنه سيترك وظيفته.
  • لا تُحمَد رؤية الرجل بالبطيخ الأصفر لأنها تؤول بخلافاته الأسرية الكثيرة، كما أن الحلم يُحذره بأنه سيُخدَع في شخص عزيز عليه قريباً، أما لو كان مريضاً وشاهد أنه يأكل أجزاءاً منها فهذا شفاء عاجل، ومن هنا يتضح الاستثناء في رؤية البطيخ الأصفر لأنها في العام هي غير مُبشرة ولكن في هذه الحالة السابق ذِكرها دلت على علامة جيدة ومحمودة، ويوجد حالة أخرى البطيخ الأصفر فيها رؤيته محمودة وهي لو أكله المتزوج في رؤيته، فالفقهاء قالوا أنها تشير إلى عِفة زوجته وصيانه لسيرته وماله وعِرضه فلا يقلق بشأن أخلاقها، فالحلم سيبث في قلبه الطمأنينة.

تفسير حلم البطيخ للعزباء

  • أشار المفسرون أن العزباء لو كانت من الفتيات اللاتي كانوا ينتظرن الزواج وتخطت عُمر الثلاثين، فظهور رمز الدلاع يوميء بأنها ستتزوج على المدى القريب.
  • بصيرة العزباء للبطيخ في حلمها، مع العلم أنها رأت هذه الثمرة في غير ميعادها التي تُزرع فيه(أي أن الحلم كان في فصل الشتاء)، فهذه علامة على انعدام إحساسها بالاستقرار والراحة في حياتها، كما أنها ستسقط في أزمات كثيرة سوف تٌشعِرها بالضياع وفقدان الأمل.
  • وفي حال رؤية الفتاة العزباء وهي تتناول البطيخ من يد شخص مجهول، فتلك دلالة على تقدم شخص لخطبتها يعشقها ويرغب في بذل أقصى ما لديه من أجل اسعادها، وعند رؤية الخطيب أو الحبيب وهو يقدم لها طبق من البطيخ، فتلك دلالة على المرور ببعض المشاكل التي سرعان ما تنتهي.

أكل البطيخ في المنام للعزباء

  • أكل العزباء للدلاع الأخضر في منامها تأويله جيد ويوميء بأن الحظ سيأتيها بوفرة، فلو كانت تبحث عن عمل مناسب ستجده قريباً، ولو حلمت بهذا الحلم في وقت كان مُكتظاً بالمشاكل، فهذه المشكلات ستزول بإذن الله.
  • حجم البطيخة في منام العزباء له دلالة مُهمة جداً، فكلما ظهرت في الرؤية وكان حجمها كبير كلما كان أفضل ودلت على غِنى زوجها القادم وشكله الجميل، أما البطيخة الصغيرة فدلالتها سيئة وتشير إلى أن زوجها سيكون من الفقراء وهيئته لم تكن جميلة.

تفسير حلم رؤية البطيخ في المنام للمتزوجة

  • هذه الثمرة في منام المتزوجة تحمل تأويلات كثيرة وهي:

البطيخ الكبير في حلمها علامة على زيادة رزقها هي وزوجها.

لو حلمت بالبطيخ الأخضر فالرؤية ستكون محمودة، وتعني أن الخير قادم لها، من حيث الحفاظ على بيتها الزوجي من أي شر أو حسد، حماية أطفالها من الأذى، كما أن المفسرين أشاروا أن البطيخ الأخضر من ضمن رموز الحمل القريب.

عدد الدلاع في رؤيتها يوميء بأنها ستنجب أولاد بنفس العدد الذي رأته من الرقي في المنام، بمعنى أنها لو شاهدت أربع أو خمس ثمارت من البطيخ فهذه أمارة بإنجابها خمس أطفال وهكذا.

وإذا كانت متزوجة بالفعل فقد يعني توفير الرعاية الكاملة لأسرتها من أجل إخراج أبناء صالحين للمجتمع وأيضاً طاعة الزوج على أكمل وجه، والله أعلى وأعلم.

تفسير حلم البطيخ في المنام للحامل

  • قال أحد الفقهاء أن الدلاع في منام الحامل مُرتبطة دلالته بالوقت الذي رأته فيه بمعنى:
مقال مُميز:  تعرف على تفسير تقطيع البطيخ في المنام

إذا رأته في فصل الصيف فهذا رزق وستر كبير لها، مع العلم أن ذلك الرزق سينال منه كل من كان معها في منزلها سواء زوجها أو أطفالها، ولو كان لون البطيخ أحمر فالفرج أت لها، فلو كانت مديونة، مريضة، مهمومة فكل هذه المآزق ستزول بإذن الله.

إذا شاهدته في فصل الشتاء فهو غم وأحزان قادمة لها، ولكنها ستكون محكومة بوقت مُعين وبعدها ستزول وكأنها شيء لم يكن، ولو حلمت بأن البطيخ لونه أصفر فهذا المشهد يُعبِر عن إحساسها بأنها مُرهقة بشكل متواصل سواء إرهاق جسماني أو نفسي، ولكن الحلم يوميء أيضاً بأن هذا التعب لن يُلازمها فترة كبيرة بل سينتهي على المدى القريب.

  • يوميء البطيخ الأحمر في حلم الحامل بإنجابها أنثى، وكلما كان شكل البطيخ في حلمها جميل، كلما دل ذلك على جمال شكل أطفالها القادمين، ويدل أيضاً على أخلاقهم الراقية وطاعتهم لها.
  • لو الحامل شاهدت هذا الرمز في الشهور الأخيرة من الحمل ، فهذا يؤول بولادة يسيرة، فعليها أن تتهيأ لذلك على المستوى النفسي والجسدي والمادي أيضاً.

تفسير حلم الميت يعطي بطيخ

  • هذا المشهد بداخله رمزين وهما الآتي:

الأول: لو الرائي شاهد أن ميتاً يعطيه الدلاع في الرؤية فهذه علامة على مُنغصات عديدة في حياته، فرُبما يتعارك مع شريكة حياته إذا كان متزوجاً، قد يختلف مع زملائه أو رئيسه في العلم ويتطور الأمر بالسلب ليصل إلى ذهابه من مكان عمله دون رجوع، ورُبما هذه المُعيقات تكون عبارة عن مرض سيصيبه بالأنكاد.

الثاني: الفقد المادي من أبرز تأويلات إعطاء الميت للحي البطيخ، وقد يكون هذا الفقد إما جُزئي أي خسارة بعض الأموال وسهل أن يتم تعويضها، وللأسف قد يكون فَقد كُلي للمال وهذه ستكون مُصيبة كبيرة في حياة الحالم ورُبما يعلن إفلاسه.

  • لو الرائي حلم بأنه يتقاسم الدلاع مع الميت( أي أنهما كانا يأكلانه معاً)، فهذه الرؤية تعني علامتين:

العلامة الأولى: لو كان مذاق البطيخ طيب، فهذه إشارة بنيل الرائي المزيد من الدعم والمساندة التي سترفع من روحه المعنوية وستزيد من قوته.

العلامة الثانية: أما لو كان مذاق البطيخ مُنفِر فالنكد والفقر والخُذلان سيكونون من قِسمته قريباً.

رؤية الميت يأكل البطيخ في المنام

  • هذا الحلم بداخله أمارتين؛ الأولى مُتعلقة بحالة الميت والثانية مُتعلقة بأحوال الرائي في الواقع وسنشرح كلاً منهما بالتفصيل:

الأولى: تعني أن الميت مُتلهف للمزيد من الصدقات والدعاء له بالرحمة والمغفرة بشكل متواصل.

الثانية: توميء بأن الشجار سيكون محتوم بين الحالم وشخص ما، وهذا الشجار لن يمر بسلام، بل سينتج عنه عدد من الخلافات، كما أن الرؤية تدل على قحط وضنك حياة الحالم الذي يجلب له الحُزن قريباً.

حالات أخرى للبطيخ في المنام

البطيخ الأصفر في المنام

لا شك أن اللون الأصفر من الألوان الغير محبوبة أن يراها الحالم في منامه نظراً لأن كثير من المؤولين أشاروا إلى أنه يؤول بالمرض، وكذلك رؤية البطيخ الأصفر فهي تؤول بأن الحالم من ذوي الشخصيات الخبيثة، كما أنه يمتلك سمات قبيحة للغاية مثل الفساد الأخلاقي، مع العلم أن هذا التأويل خاص بكل حالم أو حالمة معروفين بأخلاقهم القميئة في الواقع.

البطيخ الأبيض في المنام

ألوان البطيخ في الحلم اختلف عليها الفُقهاء منهم من قال أنها محمودة ومنهم من قال أنها مشئومة، ولكن اللون الوحيد الذي اجتمع عليه الفقهاء بأنه حميد في كل حالاته هو البطيخ الأبيض وأشاروا أنه يؤول بالعافية والقوة الجسمانية.

البطيخ الأخضر في المنام

  • توميء البطيخ الأخضر في الرؤية بسبع تفسيرات:

لو كانت حالة الحالم الصحية بها خلل، فهذا الرمز فيه إشارة بعافيته وشفائه القريب.

للحالم المُهتم بالتعليم وتحقيق مُراتب عُليا فيه إذا شاهد البطيخ الأخضر فالحلم يُعبِر عن تفوقه وكل ما خطَطَ له سيناله.

المُستثمِر أو التاجر إذا شاهد هذا الرمز فالبشائر ستحِل عليه وقريباً ستتضاعف أرباح تجارته.

البطالة أزمة كبيرة تواجه الكثير من الشباب والفتيات ويترتب عليها العديد من المشكلات النفسية، ولكن رمز الرقي الأخضر هو من أروع الرموز التي تؤول بالعمل القادم للحالم، وسيمحي من حياته البطالة بشكل نهائي، لأن هذا العمل سيكون مليء بالرزق والمال.

الذرية هي نعمة عظيمة وذكرها الله في كتابه حينما قال(الْمَالُ وَالْبَنُونَ زِينَةُ الْحَيَاةِ الدُّنْيَا)، ولذلك رمز الدلاع الأخضر لكل رجل يدعو الله كي يمن عليه بذرية صالحة، يوميء بخبر حمل زوجته وسيسعد قريباً بالخلف الصالح.

الحالم لو كان على سفر وشاهد ذلك الرمز فعليه أن يُكمِل رحلة سفره وهو مُطمئن لأن فيها رزق وخير كثير سيناله.

المصادر
1- كتاب منتخب الكلام في تفسير الأحلام، محمد ابن سيرين، طبعة دار المعرفة، بيروت 2000. 2- معجم تفسير الأحلام، ابن سيرين والشيخ عبد الغني النابلسي، تحقيق باسل بريدي، طبعة مكتبة الصفاء، أبو ظبي 2008.

عندك سؤال؟ محتاج تفسير لحلمك أو لرؤيتك؟ اكتب استفسارك بالتعليقات وسوف يتم الرد عليك خلال 24 ساعه من المُتخصصين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.