ماذا تعرف عن معنى اسم مي؟ وما هي أسرار شخصيتها؟

 

معنى اسم مي
معنى اسم مي

تعددت الأقوال في معنى اسم مي ولعلنا نذكر هنا في هذا المقال كل ما يجب عليك معرفته عزيزي الأب أو عزيزتي الأم قبل اختيار اسم مي لمولودتك الصغيرة، فسوف تجد في السطور القادمة صفات اسم مي، وهل ذكر في القرآن الكريم أم لا، ومدى مشروعية التسمية به في الدين الإسلامي.

معنى اسم مي في اللغة العربية

عند البحث عن معنى هذا الاسم في اللغة العربية وجدنا أنه يدل على الجارية الصغيرة، وأيضًا يُطلق على أنثى القرد، مي باللغة الصينية هي المحيط، وفي اللغة الفيتنامية تغني زهرة الكرز.

ما معنى اسم مي في المعجم؟

وعند بحثنا عن هذا الاسم في المعجم الوجيز وجدنا أن اسم مي في اللغة العربية يُطلق على سم الأفعى، وقِيل أن مي أيضًا تدل على الخمر المُسكِرة التي تُذهب العقل، كما ذُكِر أيضًا أنه يعني الغزالة الصغيرة؛ لذا كان يطلق على الإناث منذ قديم العصور.

اسم مي في القرآن الكريم

عند البحث عن هذا الاسم في القرآن الكريم أو في السنة النبوية الشريفة لم نجد له أي أثر ولكن العرب قديمًا أطلقوا الاسم على بناتهم تيمنًا باسم مي بنت صهيل بن عامر والذي تم ذِكره في أكثر من قصيدة شعرية من قصائد العرب القديمة.

معنى اسم مي في علم النفس

من المعروف أن علماء النفس ينصحون باختيار اسم جميل للأنثى يحمل معنى رائع، ولا يسئ لصاحبة الاسم وبما أن مي تعني أنثى القرد فهو من الأسماء المكروهة لدى البعض ولا ينصح علماء النفس بتسميته.

ما هي صفات اسم مي؟

  • إن أغلب من يحملون اسم مي تجد أنهم يتمتعون بخفة الدم والروح المرحة ولا يميلون إلى الحزن و لا الدموع.
  • لها عقل مختلف عن باقي بنات عائلتها وأصدقائها في نفس عمرها فهي ناضجة وتحكم على الأمور بحكمة وتروي وأحكامها بعيدة عن السطحية أو التسرع.
  • شخصية متعاونة وتحب الخير للجميع ولا توفر أي جهد في تقديم المساعدة لغيرها، ومن هوايتها القراءة وخصوصًا قراءة الروايات الرومانسية والاستماع إلى الموسيقى الشرقية والغربية، كما تهوى العزف على البيانو.
  • تتمتع بشخصيه قويه فلا يجرؤ أحد أن يهينها أو يسخر منها وإذا فعل أحدهم ذلك فهي قادرة على الأخذ بحقها بكل حكمة وتروي دون الإساءة لأحد.
  • أغلب من يحملون اسم مي تجد أنهم يتمتعون بخفة الدم والروح المرحة ولا يميلون إلى الحزن والدموع.

عيوب اسم مي

  • هناك العديد من المميزات في شخصية مي إلا أنها يأتي عليها فترات تعاني من العصبية المفرطة وتصرخ على أتفه الأشياء مما يجعل من حولها ينفر من تذمرها ويبتعد عنها.
  • كما أنها في بعض الأحيان لا تتمتع بالمرونة بل تصر على رأيها مهما حاول الطرف الآخر إقناعها فهي عنيدة جدًا خصوصًا في القرارات التي تخص مستقبله، وثقتها الزائدة في نفسها قد تتحول في بعض الأحيان إلى الغرور مما يجعل من حولها يظن أنها متعالية عليه وترفض صداقته.
  • عندما تغضب مي فلا يعرف الهدوء لها طريق فتراها تفتعل المشاكل وتثير الخناقات على أتفه الأسباب ولكن بمجرد أن تجد حل للمشكلة التي تغضب منها ترجع إلى هدوئها ثانية.

اسم مي مزخرف

اسم مي مزخرف
اسم مي مزخرف
صور اسم مي مزخرف
صور اسم مي مزخرف
صور اسم مي مزخرف باللغة العربية
صور اسم مي مزخرف باللغة العربية

مشاهير يحملون اسم مي

  • مي عز الدين 

ممثلة مصرية جميلة، ولدت بالإمارات العربية احترفت التمثيل في سن المراهقة ومن أشهر أعمالها فيلم عمر وسلمى الذى حقق نجاح ساحق وتم عمل جزء ثاني وثالث للفيلم و مسلسل أين قلبي الذي كان من بطولة يسرا و عبلة كامل ونخبة من ألمع النجوم وحالة عشق وهو أيضًا من بطولة الفنانة بوسي وسامح الصريطي.

ممثلة ومغنية أردنية الأصل، شقيقة الفنانة ميس حمدان، ومن أشهر أفلامها فيلم الديلر ولها العديد من الأغاني المشهورة في الوطن العربي مثل أغنية سيه وليه يا دنيا وأحب غيرك.

  • مي كساب 

ممثلة ومغنية مصرية من مواليد محافظة الغربية، لها العديد من الأعمال الفنية مثل مسلسل تامر و شوقية، وتم إنتاج أكثر من جزء للمسلسل الذى قام ببطولته أمامها أحمد فاروق الفيشاوي و النجمة رجاء الجداوي وأنعام سالوسة.

ماذا تعني رؤية اسم مي في المنام؟

بعد البحث عن تفسير هذا الاسم في المنام في كتب تفسير الأحلام للإمام النابلسي أو غيره من المشهورين بتفسير المنامات لم نجد له أي أثر، ولكن الحلم يُفسَر على معنى الاسم وبما أن مي تعنى الجارية الصغيرة فإذا رأى رجل متزوج في المنام امرأة اسمها مي فهذه إشارة إلى أن زوجته سوف ترزق بحمل قريبًا وتكون المولودة أنثى هذا والله تعالى أعلى وأعلم.

اسم مي باللغة الإنجليزية

اسم مي في اللغة العربية يتكون من حرفين فقط وهم الميم والياء أما اللغة الإنجليزية فإنه يتكون من ثلاثة حروف فيكتب هكذا mai.

دلع اسم مي

على الرغم من أن اسم مي رقيق يتكون من حرفين اثنين فقط إلا أن شخصية مي تحظى بالدلع والدلال كثيرًا خصوصًا من أبيها وأمها فمن أسماء دلع مي.

  • ميوش.
  • ميمي.
  • يويو.
  • يويا.
  • توتي.

صور اسم مي

صور اسم مي
صور اسم مي
صور اسم مي مع الزهور
صور اسم مي مع الزهور
صور اسم مي
صور اسم مي

عندك سؤال؟ محتاج تفسير لحلمك أو لرؤيتك؟ اكتب استفسارك بالتعليقات وسوف يتم الرد عليك خلال 24 ساعه من المُتخصصين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.