ما معنى اسم ريماس؟ وما حكم التسمية به في الإسلام؟

 

معنى اسم ريماس
تعرف على معنى اسم ريماس وصفات حاملة الاسم 

يحتاج الآباء عندما يعلمون بأنهم سيرزقون بمولود سواء كان ذكر أم أنثى أن يجدوا له اسم جميل وهاديء ورائع في النطق والمعنى؛ حتى لا يتضايق المولود عندما يكبر من اسمه إذا كان يحمل معنى سيئ ويسبب له الاكتئاب أو الحزن و يتعرض للتنمر بسبب اسمه، فوجدنا أن ريماس من الأسماء الجميلة في المعنى وسهلة في النطق ولذلك عزيزي القارئ سوف نتناول بالتفصيل شرح معنى ريماس في اللغة والمعجم والإسلام والقرآن.

معنى اسم ريماس في اللغة العربية

عند البحث عن اسم ريماس وجدنا أنه يدل على الألماس الذي هو في أصله الألماظ، وهو من الأحجار الثمينة باهظة الثمن، ويقال أن أحد الملوك وجد حجر ثمين شكله عجيب فأطلق عليه اسم ريماس.

مقال مُميز:  تعرف على معنى اسم ريماس في علم النفس وصفات حاملة الاسم

 معنى اسم ريماس في المعجم

ريماس في معاجم اللغة العربية من الفعل رمس و يعنى التغطية والدفن، فيقال رمس فلان الكنز أي أخفاه وغطاه عن عيون الجميع، ومنه أيضًا الارتماس ومعناه الاغتماس في الشيء.

 معنى اسم ريماس في علم النفس

عند الاطلاع على ضوابط التسمية في علم النفس وجدنا أن رواد هذا العلم يوصون باختيار اسم جميل للمولود منذ صغره؛ حتى يكسبه الثقة بالنفس ويعود على نفسيته بالنفع، فلا يعقل أن يسمى أحد الأشخاص ابنه باسم الأعمى أو يسمى فتاته باسم الغانية أو المقيتة فكل هذه الأسماء تسبب التعاسة وفقدان الثقة بالنفس للطفل أو الطفلة منذ الصغر، ولما كان اسم ريماس يدل على حجر الألماس أو ماء الماس فلا مانع من تسميته في علم النفس لما له من معنى جميل.

مقال مُميز:  كل ما تبحث عنه في معنى اسم روميساء وصفاته

 هل ذُكر اسم ريماس في القرآن الكريم؟

لم يذكر اسم ريماس بلفظه الصريح في أي سورة من سور القرآن الكريم ولا في أحاديث السنة النبوية الشريفة، ولكن طالما أن معناه غير مذموم ولا يسئ للدين الإسلامي أو لصاحبته في شيء فلا مانع من تسميته.

ما مدى حكم تسمية اسم ريماس في الإسلام؟

إن ضوابط التسمية في الإسلام تنص على أن يكون الاسم جميل المعنى غير مُنَفر عند النطق به، ولما كان اسم ريماس يدل على الحجر الغالي والنفيس فلا يوجد أي مانع من تسميته في الدين الإسلامي. 

معنى اسم ريماس وشخصيتها

أما عن صفاتها فتتميز ريماس بالخيال الواسع وحبها للروايات الرومانسية، فهي فتاة حالمة وتتوقع أن يحدث لها كل جميل بالمستقبل، وريماس أيضًا تعشق المغامرة وتحب أن تعيش في عوالم مختلفة فهي تعشق مشاهدة الأفلام وبخاصة أفلام الرعب لأنها توفر لها جو الغموض والإثارة التي تفتقده في حياتها العادية.

مقال مُميز:  المعلومات الشاملة عن معنى اسم آرين والحكم الإسلامي في التسمية به

 اسم ريماس مزخرف

 اسم ريماس مزخرف
 اسم ريماس مزخرف
 اسم ريماس مزخرف
 اسم ريماس مزخرف
 اسم ريماس مزخرف
 اسم ريماس مزخرف

ما هي صفات اسم ريماس؟

تتميز حاملة اسم ريماس بالصفات الآتية:

  • معروفة بحب الخير لكل من تعرفه ولا يعرف الحقد والحسد في قلبها مكان ولذلك تجدها محبوبة لدى الجميع.
  • تتميز أيضًا برقة الطبع واللين في المعاملة والبعد عن العصبية والكلام البذيء فتجد أغلب أصدقائها يفضلونها عن ذويها عندما يردون أن يتحدثوا عن مشكلة تخصهم.
  • ريماس شخصية مثقفة وتبحث دائمًا عن الجديد وشخصيتها قوية ولا يستطيع أحد أن يتحكم بقراراتها.

 رؤية اسم ريماس في المنام

لقد فتشنا في كل كتب تفسير الأحلام مثل الطبري وابن الجوزي عن معنى اسم ريماس في المنام ولم نجد له أي أثر، ولكن كما هو معروف فالاسم إذا جاء في الحلم يتم تفسيره على معناه، فإذا رأى شخصًا في الحلم أنه يتحدث مع فتاة اسمها ريماس فذلك يدل على الخير الكثير والرزق الواسع والشيء القيم الذي سيظهر في حياة صاحب الحلم قريبًا.

مقال مُميز:  تعرف على أصل ومعنى اسم ريناد في اللغة

كتابة اسم ريماس بالإنجليزية

اسم ريماس من الأسماء التي لها نفس عدد الحروف سواء في اللغة العربية أو الإنجليزية في أي منهما يتكون من خمسة حروف، كما أن الاسم يكتب في اللغة الإنجليزية بطريقتين فتارة يكتب بال e هكذا (remas)، وتارة يكتب بال i هكذا (rimas)، وسواء كتب بهذه الطريقة أو تلك فكلاهما صحيحة.

دلع اسم ريماس

من أجمل أسماء الدلع لهذا الاسم (ريرى – روؤه – سمسمه – يميم – ماسه – ريما – سوسو).

 صور عن اسم ريماس

 صور عن اسم ريماس
 صور عن اسم ريماس
 صور عن اسم ريماس
 صور عن اسم ريماس
 صور عن اسم ريماس
 صور عن اسم ريماس

عندك سؤال؟ محتاج تفسير لحلمك أو لرؤيتك؟ اكتب استفسارك بالتعليقات وسوف يتم الرد عليك خلال 24 ساعه من المُتخصصين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.