اذكار الصباح مكتوبة – ذكر جميل للصباح



آخر تحديث للمقال بتاريخ أبريل 12th, 2018 at 01:30 م



اذكار الصباح مكتوبة

اذكار الصباح مكتوبة – يقول الله تعالى: ﴿ وَاذْكُرْ رَبَّكَ كَثِيرًا وَسَبِّحْ بِالْعَشِيِّ وَالْإِبْكَارِ ﴾ حيث حثنا الله عز وجل على ذكره دائما والتسبيح بإسمة فى العشى والإبكار ومعنى العشى هنا هو وقت زوال الشمس الى أن تغيب بشكل كامل ومعنى كلمة الإبكار هو كما فسره العلماء وقت مطلع الفجر حتى الى وقت الضحى وهو وقت ظهور الشمس او سطوعها على الأرض ومعنى أن يحدد الله وقت معين لذكره فهذا الوقت مميز جدا ومن يذكر الله فى تلك الأوقات يكون متميز عن بقية البشر فغالبا يكون الناس منشغلين فى هذا الوقت أما بالعمل او النوم ومعنى ذلك أنك تكون من القلة القليلة الذين يذكرون الله فى تلك الأوقات فتتميز عن غيرك وتثاب من الله عز وجل.



شاهد اذكار الصباح مكتوبة ومسموعة من هنا

اذكار الصباح مكتوبة
اذكار الصباح مكتوبة

ادعية الصباح مكتوبة

  1. أَصْبَـحْـنا عَلَى فِطْرَةِ الإسْلاَمِ، وَعَلَى كَلِمَةِ الإِخْلاَصِ، وَعَلَى دِينِ نَبِيِّنَا مُحَمَّدٍ صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ، وَعَلَى مِلَّةِ أَبِينَا إبْرَاهِيمَ حَنِيفاً مُسْلِماً وَمَا كَانَ مِنَ المُشْرِكِينَ ..يقال مرة واحدة فى اذكار الصباح
  2. حسبي الله لا إله إلّا هو عليه توكلت وهو رب العرش العظيم (من قالها 7 مرات كفاه الله ما أهمه).
  3. يا حي يا قيوم برحمتك أستغيث أصلح لي شأني كله ولا تكلني إلى نفسي طرفة عين. قراءة آية الكرسي: (اللّه لا إله إلّا هو الحيّ القيّوم لا تأخذه سنةٌ ولا نومٌ له ما في السّماوات وما في الأرض من ذا الّذي يشفع عنده إلّا بإذنه يعلم ما بين أيديهم وما خلفهم ولا يحيطون بشيءٍ من علمه إلّا بما شاء وسع كرسيّه السّماوات والأرض ولا يئوده حفظهما وهو العليّ العظيم).
  4. قراءة المعوذتين (قل أعوذ برب الفلق)، (قل أعوذ برب الناس).
  5. اللهم أنت ربي لا إله إلّا أنت خلقتني وأنا عبدك وأنا على عهدك ووعدك ما استطعت أعوذ بك من شر ما صنعت أبوء لك بنعمتك على وأبوء بذنبي فاغفر لي فإنه لا يغفر الذنوب إلّا أنت (من قالها حين يصبح مؤمناً بها فمات من يومه دخل الجنة).
  6. اللهم فاطر السماوات والأرض عالم الغيب والشهادة رب كل شي ومليكه أشهد أنّ لا إله إلّا أنت أعوذ بك من شر نفسي ومن شر الشيطان وشركه وان اقترف على نفسي سوءا أو أجره لمسلم.
  7. أصبحنا وأصبح الملك لله والحمد لله، لا إله إلّا الله وحده لا شريك له، له الملك وله الحمد وهو على كل شيء قدير .
  8. ربي أسألك خير ما في هذا اليوم وخير ما بعده، وأعوذ بك من شر ما في هذا اليوم وشر ما بعده ربي أعوذ بك من الكسل وسوء الكبر،
  9. ربي أعوذ بك من عذاب في النار وعذاب في القبر.
  10. اللهم بك أصبحنا، وبك أمسينا، وبك نحيا، وبك نموت، وإليك النشور.
  11. أصبحنا على فطرة الإسلام وعلى كلمة الإخلاص وعلى دين نبينا محمد صلى الله عليه وسلم وعلى ملة أبينا إبراهيم حنيفاً مسلماً وما كان من المشركين.
  12. اللهم إني أسألك العافية في الدنيا والآخرة،
  13. اللهم إني أسألك العفو والعافية في ديني ودنياي وأهلي، ومالي،
  14. اللهم أستر عوراتي، وآمن روعاتي، اللهم احفظني من بين يدي، ومن خلفي وعن يميني، وعن شمالي، ومن فوقي، وأعوذ بعظمتك أن اغتال من تحتي.
  15. لا إله إلّا الله وحده لا شريك له، له الملك، وله الحمد، وهو على كل شيء قدير (من قالها في يوم (100) مرة كانت له عدل عشر رقاب، وكتبت له مائة حسنة، ومحيت عنه مائة سيئة).
شاهد ايضاً:  ذكر الصباح والمساء دعاء الرضا

فيديو اذكار الصباح بصوت رائع

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *