ادعية الصباح والمساء

ادعية الصباح والمساء

ادعية الصباح والمساء نقولها في اكثر من وقت بعد الصلاة وفي الاوقات الصعبة من حياة الإنسان حتي تفرج علينا الحياة ببركة المولي سبحانه وتعالي  قال الله تعالى : ” فَاذْكُرُونِي أَذْكُـرْكُمْ وَاشْكُرُواْ لِي وَلاَ تَكْفُرُونِ‏” وقال الرسول صلي الله عليه وسلم ” مثل الذي يذكر ربه والذي لا يذكر ربه مثل الحي والميت ” فمن لا يذكر الله مثل الميت .

شاهد ايضاً:
ادعية الرزق لزيادة الرزق من المال والصحة

 

ادعية الصباح والمساء ادعيه نبوية
ادعية الصباح والمساء ادعيه نبوية

ادعية الصباح والمساء

  1. اللّهُـمَّ عافِـني في بَدَنـي ، اللّهُـمَّ عافِـني في سَمْـعي ، اللّهُـمَّ عافِـني في بَصَـري ، لا إلهَ إلاّ أَنْـتَ اللّهُـمَّ إِنّـي أَعـوذُ بِكَ مِنَ الْكُـفر ، وَالفَـقْر ، وَأَعـوذُ بِكَ مِنْ عَذابِ القَـبْر ، لا إلهَ إلاّ أَنْـتَ .. ويقال ثلاثة مرات فى اذكار الصباح وفى اذكار المساء ايضا .
  2. أصبحنا على فطرةِ الإسلام ، و على كلمةِ الإخلاص ، و على دين نبيِّنا محمد صلى الله عليه و سلم ، و على مِلَّةِ أبينا إبراهيم حنيفاً مسلماً و ما كان من المشركين .
  3. (و إذا أمسى قال : أمسينا على فطرةِ الإسلام ، و على كلمةِ الإخلاص ، و على دين نبيِّنا محمد صلى الله عليه و سلم ، و على ملَّةِ أبينا إبراهيم حنيفاً مسلماً و ما كان من المشركين .)
  4. سبحان الله و بحمده ( مئة مرة ) من قالها مئة مرة حين يصبح و حين يمسي لم يأت أحد يوم القيامة بأفضل مما جاء به إلا أحد قال مثل ما قال أو زاد عليه.
  5. لا إله إلا الله وحده لا شريك له ، له الملك و له الحمد ،و هو على كل شيء قدير ( عشر مرات ، أو مرة واحدة عند الكسل، و مئة مرة إذا أصبح)
  6. سبحان الله و بحمده ، عدد خلقه، و رضى نفسه ،و زِنَةَ عرشه ،و مداد كلماته . (ثلاث مرات إذا أصبح ).
  7. الله إني أسألك علماً نافعاً ، و رزقاً طيباً ، و عملاً متقبلاً . ( إذا أصبح )
  8. أستغفر الله و أتوب إليه ( مئة مرة )
  9. أعوذ بكلمات الله التامات من شر ما خلق . ( ثلاث مرات إذا أمسى )
  10. اللهم صلي و سلم على نبيِّنا محمد. ( عشر مرات )

اذكار الصباح والمساء بصوت ماهر المعيقلي

شاهد ايضاً:
دعاء لطلب الذرية من الله من سورة آل عمران

 

شاهد ايضاً:
اللهم لك الحمد حتى ترضى - دعاء يريح النفس

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.