أكثر من 35 اسم لأولاد بحرف الحاء ومعانيها في المعجم وعلم النفس

 

أسماء أولاد بحرف الحاء
أجمل أسماء أولاد بحرف الحاء 2020

الأسماء في العموم تعد من الأشياء التي عن طريقها نختلف عن بعضنا البعض، فلكل اسم معنى يختلف عن الآخر، وأيضاً الأسماء تجعل وتُكوِّن لنا هوية نتعرف ونتعارف بها مع الأشخاص والأصدقاء، فنحن بدون أسماء لا نعني شيئاً، ولكل اسم معنى مختلف عن الآخر يحمل صفات ومعلومات تجعل له قيمة، وأيضاً في العصر الحالي ظهرت أسامي كثيرة مختلفة وجديدة لم يتعرف عليها معظم الأشخاص، فيجب عليهم الآن البحث للتعرف على الأسامي الجديدة لاستخدامها.

أسماء أولاد بحرف الحاء

تعتبر الأسماء التي تبدأ بحرف الحاء قليلة سواء في الذكور أو الإناث، ولكن هناك العديد من الأسماء ولكننا لا نعرفها ولا نعرف معناها بسبب عدم انتشارها بشكل كبير، وفيما يلي سنتعرف على مجموعة من أسماء الأولاد التي تبدأ بحرف الحاء ومعنى كل اسم منهم.

  • معنى اسم حبيب

اسم من أصل عربي ويعني الشخص المحبوب اللطيف صاحب الخلق الحسنة، فهو اسم يوضح معناه، واسم بسيط وسهل النطق أيضاً، وسُمي هذا الاسم لواحد من أكبر الفاتحين والصحابة الإسلاميين، وهو حبيب بن مسلمة وكان لقبه حبيب الروم، ومن أعظم فتوحاته كانت أذربيچان، أرمينيا، حتى بلاد القوقاز.

  • معنى اسم حافظ
إخترنا لك:  أسماء أولاد عربية أصيلة ومعانيها وصفاتها الشخصية

هو من أصل عربي واسم جميل ويفسر معناه، فهو يعني الشخص صاحب الذاكرة القوية، والحافظ للقرآن الكريم والأحاديث النبوية والمعلومات، ويعني أيضاً الشخص المدافع عن جماعته والحامي لهم أي الحارس المثابر والراعي لجماعته.

  • معنى اسم حازم

اسم من أصل عربي وهو الأكثر انتشاراً بين الناس فيحمل العديد من الصفات الجميلة والقوية، مشتق من كلمة حزم أي اتخاذ الآراء الصارمة الواضحة الخالية من الشك، ومن أفضل الصفات له هي أنه جاد في عمله دائماً وفي بعض الأحيان يكون عصبياً، ولكنه رغم ذلك يتحلى بطيبة القلب، ويُعد هذا الاسم محبوب عن البقية من الأسامي.

  • معنى اسم حارث

من أصول عربية وهو اسم رائع ويعني الشخص يحرث الأرض بالمِحراث لتجهيزها للزراعة ومن ثم جمع المحصول، ويعتبر من أكثر الأشخاص العاملين بجد واجتهاد، وصاحب هذا الاسم من صفاته القوة والعزم ويحب الكفاح في العمل ويتحلى بالصبر وقوة التحمل عن أي شخص آخر.

  • معنى اسم حاتم
إخترنا لك:  كل ما تبحث عنه في أسرار معنى اسم حاتم

اسم من أصول عربية يعني القاضي أو الحاكم بين الناس بالعدل، ويأتي أيضاً بمعنى القاضي لحاجته الشخصية أو المنفذ لحكم ما، ويعني الغراب الأسود ويعتبر مصدر تشاؤم للكثيرين، ومن صفاته القوة والجسارة، ولكنه يكون متهور في بعض الأوقات ولكنه حكيم في اتخاذ قراراته.

  • معنى اسم حامد

اسم من أصل عربي ومشهور جداً، فهو اسم بسيط ويوضح مدى قوة حمد وشكر هذا الشخص لله (عز وجلّ) على جميع النعم وكل شيء وأيضاً يعني الشخص صاحب الصفات الحميدة.

  • معنى اسم حالم

يعني الشخص الذي يبحر في الخيال، ويعتمد بشكل كامل على الأحلام والأمنيات المستحيل تحقيقها، وصاحب اسم حالم يتمتع بعقل حالم مفكر بشكل جيد محب للخيال، وهو أيضاً طيب القلب ورومانسي.

  • معنى اسم حاذق

اسم من أصل عربي ويعني الفقاهة والتقدم في شيء مثل حفظ القرآن الكريم أو الوصول إلى وظيفة كبيرة الشأن، ويعني الشخص المثابر والمجتهد في مجالات حياته والماهر والباهر، وله معنى آخر وهو الشخص فصيح اللسان.

  • معنى اسم حذيم
إخترنا لك:  ماذا تعرف عن معنى اسم نايف وأسباب انتشاره في الدول العربية؟

اسم من أصول عربية ويعني السَّيف القاطع، فيعبر عن القوة والشجاعة الخاصة بالمحارب.

أسماء أولاد بحرف الحاء
أسماء أولاد بحرف الحاء وصفات من يحملونها
  • معنى اسم حجي

اسم له أصل عربي، ومعناه الشخص المُستحق والجدير والخَليِق.

  • معنى اسم حجازي

اسم يعود إلى أصول عربية ويعني الشيء المنسوب إلى بلاد الحجاز، وسُميت الحجاز بهذا الاسم لأنَّها تفصل بين الغَور والشام والبادية.

  • معنى اسم حجاج

اسم من أصل عربي ومعناه الشخص الذي يحمل حُجة قوية أو دليل قاطع، ويعني أيضاً الشخص كثير الحج ّ والعُمّرة، وهو شخص يحب العطاء وفعل الخير.

  • معنى اسم حيان

من أصل عربي ولكنه غريب وغير منتشر لأنه نادراً ما يسمى أحد بهذا الاسم، ولكن معناه جميل جداً فيعني الشخص اليَقِظ الذي يتمتع بذكاء عالي وسرعة البديهة.

اسم حيدر يعد من الأسماء صاحبة المعانى القوية الشديدة، فهو من أصول عربية ويحمل معنيان أولهم الأسد، والثاني الشاب قوي البُنيان طويل القامة.

اسم من أصول عربية ويعني السيف الحاد والقوي الذي لا يعترض طريقه أحد، فهو من الأسامي الجميلة والمنتشرة وسهلة النطق.

إخترنا لك:  تعرَّف على دلالات معنى اسم جاسم

اسم حمزة من الأسماء الجميلة وخفيفة النطق التي تبدأ بحرف الحاء، هو منتشر بشكل كبير لأنه يحمل معنى قوي وجميل ويحمل أكثر من معنى أيضاً مثل الأسد ويعني أيضاً الشخص القوي شديد البنيان، وأطلق اسم حمزة على أسد الله ورسوله وهو (حمزة بن عبد المُطّلب الهاشمي).

  • معنى اسم حسان

هو اسم عربي من أسماء الصحابة ومنهم شاعر الرسول (صلى الله عليه وسلم) حسان بن ثابت، ويعني أيضاً الشخص المحسن لمن حوله صاحب الأخلاق الحميدة، فهو اسم جميل ومنتشر بشكل كبير.

  • معنى اسم حمد

اسم من أصل عربي ويعد من الأسماء المختلفة وصاحبة المعنى الجميل، ولكنه غير منتشر بشكل كبير، فهو اسم إسلامي ومعناه الشخص كثير الحمد والشاكر لله (سبحانه وتعالى).

  • معنى اسم حسن

اسم من أصول عربية أطلق على أحد أحفاد الرسول (صلى الله عليه وسلم)، ويعتبر من الأسماء الإسلامية أيضاً والجميلة ذات المعنى الطيب ومعناه الشخص حسن المظهر جميل الملامح والشكل والأخلاق.

  • معنى اسم حمدان
إخترنا لك:  أهم صفات شخصية ومعنى اسم سراج

هو اسم من أصل عربي مشتق من الحمد أي اللجوء إلى الله وشكره على النعمة والنقمة كدليل على إيمان الشخص القوي بالله، ويطلق على الشخص المحبوب والمشكور فيه بين الأفراد.

  • معنى اسم حسيب

اسم من أصول عربية، وهذا الاسم له وقار وعزة وكرامة، ومن معانيه يظهر أن هذا الاسم يملك العديد من الصفات الجميلة مثل الشرف، والأصل الراقي منذ بداية العرق فيجعل الشخص يفخر من نفسه ومن عائلته ونسبه، ويعني أيضاً الكرم والشخص صاحب الخُلق والدين.

  • معنى اسم حسين

هو اسم مشهور من أصل عربي وقد عرف عند العرب المسلمين منذ عهد الرسول الكريم وأحفاده الحسن والحسين، فالكثير من الناس يستخدمون هذا الاسم ولكنهم لا يعلمون معناه، فهو الجبل ذو القمة العالية وهو تصغير لاسم حسن ومعناه الشخص كثير الخير، شديد الإحسان للغير ويشعر بكل من حوله ويمد لهم يد المساعدة.

  • معنى اسم حصيف

هو اسم من أصول عربية قد ذُكر في المعجم، ويستخدم في اللغة العربية في الدلالة عن الرأي الصائب والعقل الواعي شديد التفكير والذكاء.

  • معنى اسم حريز
إخترنا لك:  كل ما تبحث عنه حول معنى اسم أواب

اسم من أصول عربية يعني الحصن المنيع أي الحائط العالي، وهو اسم غير منتشر بشكل عام ولكنه جميل ومعناه رائع، ويعني أيضاً الشخص صاحب الثقة والموثوق فيه.

  • معنى اسم حاسم

هو اسم من أصل عربي، يعني الأمر القاطع أو القرار النهائي أو الشيء المحسوم.

  • معنى اسم حاطوم

هو اسم من أصول عربية من الأسامي الغريبة ولكنه غير منتشر بشكل كبير، ويحمل أكثر من معنى ومنهم الأيام ، السنين، الرياح، والمعنى الثاني هو اسم دواء يخفف عملية الهضم.

  • معنى اسم حاكم

هو اسم من أصل عربي، ومن أسماء الله الحسنى، ومعناه القاضي أو الوالي المتولي أمور البلاد والذي يحكم بالعدل بين الناس، ويهتم لأمره ولأمر غيره.

  • معنى اسم حباب

هو اسم غريب وغير منتشر بصورة كبيرة، وهناك الكثيرون لا يعرفون معناه، ولكنه اسم جميل ويعني الفقاعات التي تظهر على سطح الماء أو الندى المتساقط في الصباح الباكر.

إخترنا لك:  ما هو أصل ومعنى اسم طارق في اللغة؟

اسم عربي هو يحمل معاني جميلة، فقد أطلق على الصحابي حذيفة بن اليمان، وهو تصغير لاسم حذفة، وهو نوع من أنواع البط.

  • معنى اسم حذيم

اسم يعني السَّيف القاطع، ويعكس معناه على صاحبه فنجد أن من صفات الشخص المسمى باسم حذيم هي القوة والشجاعة والمواجهة.

  • معنى اسم حرب

اسم بسيط وسهل النطق والحرب عكس السِّلم، وبمعنى آخر يعني المقاتلة والنزال بين الأشخاص والهلاك، ويُطلق اسم حرب على الرجل شديد القتال والمحترف، ودار الحرب عند المسلمين تعني أرض العدو أو مكان المعركة.

  • معنى اسم حردان

يعني الغضب أو الحزن فدائماً ما يطلق هذا الاسم على الشخص الغاصب المتعصب، ولكن ليس من الضروي أن يكون صاحب الاسم حزين فهو مجرد اسم.

  • معنى اسم حنفي

اسم يعود إلى أصول عربية وله العديد من المعاني، ومنهم من كان على مذهب أبي حنيفة النعمان، وهو إمام المذهب الحنفي في عام (767م)، تم استدعائه من الكوفة إلى بغداد لتولي القضاء فيها بين الناس بالعدل، لكنه رفض وعندما رفض تم سجنه وبقي في السجن حتى وفاته، ومن أهم أعماله هم كتابين الفقه الأكبر، ومسند أبي حنيفة.

  • معنى اسم حنون
إخترنا لك:  تعرَّف على دلالات معنى اسم جاسم

اسم من أصول عربية فهو من الأسماء الغير منتشرة ولكن له معاني جميلة، ومنهم الشخص صاحب الحنان والعطف على الفقراء والأشخاص بشكل عام، ويطلق أيضاً على الرياح ذات الصوت الصاخب.

  • معنى اسم حنيف

يعود إلى أصول عربية وهو اسم يحمل معاني قوية وبارزة، ومنها الشخص الصادق في إسلامه، المتعبد لله دائماً الذي يحب الخير ويبتعد عن أذية الآخرين، الذي يتبع ديناً واحداً، وفي الجاهلية كان يُطلق على كل من حج إلى بيت الله بالحنيف، وبمعنى آخر هو الشخص المبتعد عن الشرك بالله وسمّي المؤمن بالحنيف لشدة إيمانه.

  • معنى اسم حنظلة

هو يعود لأصل عربي فهو يعد من الأسماء الأكثر انتشاراً في عصر الجاهلية، ويعد نبات وله مذاق شديد المرارة ويستخدم في مجال الطب، ويتسم صاحب هذا الاسم بالشخصية القوية والأخلاق الحميدة، فهو شخص شجاع ويسعى لتحقيق النجاح في عمله ولا يستسلم للعقبات في طريقه.

  • معنى اسم حواس
إخترنا لك:  تعرف أكثر على معنى اسم بلال وأسرار شخصيته

اسم من أصل عربي، ويعني الشخص الجريء والشجاع المنشود في جميع الحروب لهزيمة الأعداء ببسالة.

  • معنى اسم حنضل

اسم من أصول عربية ويعني حبة الحنظل، وهي نبتة تشبه البطيخ واليقطين، ويتم استخدامها في الطب كنوع من أنواع العلاج سريعة المفعول ومذاقها شديد المرارة.

  • معنى اسم حميم

هو اسم عربي يعني الأمطار الصيفية القوية، فهي تسمى حميم ويطلق أيضاً على المياه الباردة، ويأتي بمعنى الشخص المحبوب والمفضل لديك.

  • معنى اسم حمادة

اسم من أصول عربية له العديد من المعاني الجميلة، فهو أيضاً اسم خفيف وسهل النطق ويعتبر الدلع لاسم أحمد ومحمد، فهما من أسامي الرسول محمد (صلى الله عليه وسلم)، ويتسم صاحب هذا الاسم بصفات حميدة منها الكرم وحسن الخلق.

  • معنى اسم حمود

هو اسم سهل النطق ومميز ولكنه غير منتشر بشكل كبير، فهو يتميز بالصفات الحسنة مثل الشخص الحامد كثير الشكر لله (عز وجل).

عندك سؤال؟ محتاج تفسير لحلمك أو لرؤيتك؟ اكتب استفسارك بالتعليقات وسوف يتم الرد عليك خلال 24 ساعه من المُتخصصين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.