أضرار شرب خل التفاح على الريق

 

خل التفاح
أضرار شرب خل التفاح على الريق

أضرار شرب خل التفاح على الريق


يُستخدم خل التفاح في المطبخ عند تجهيز العديد من الوجبات بشكل يومي بالإضافة إلى أنه يستخدم في عمل خلطات للشعر والبشرة ويساعد أيضًا على تقليل الوزن حيث يوجد فيه العديد من الفوائد للجسم والأحماض بنسبة كبيرة، ولكن يوجد له بعض الأضرار عند تناوله على الريق دون التخفيف بالماء.

أضرار شرب خل التفاح على الريق

قرحة المعدة

يوجد فيه بعض الأحماض التي تتسبب في الإصابة بتقرحات في المعدة وبعض الالتهابات عند تناوله بكميات كبيرة والتي تتسبب في حدوث تآكل في الغشاء المبطن للمعدة وتتسبب في حدوث بعض المشاكل في الإثنى عشر والآلام مع وجود تقرحات في المريء.

حدوث نقص للبوتاسيوم

عند تناوله بكميات كبيرة وعلى فترات طويلة يتسبب في قلة البوتاسيوم في الدم والذي يتسبب في حدوث بعض الاضطرابات في القلب والإصابة بالإمساك وحدوث ضعف في العضلات والإحساس بالتعب بشكل دائم، والمرضى الذين يتناولون أدوية مدرة للبول يجب إخبار الطبيب أولًا قبل تناول خل التفاح لأنه يقوم بتقليل نسبة البوتاسيوم في الدم.

إخترنا لك:  ما هي اضرار القرفة على الرحم وتأثيرها على البنات؟

أضرار على البشرة

عند استخدامه في التخلص من حب الشباب الموجود على البشرة يتسبب في ترك الحفر والبقع مكان الحبوب التي كانت موجودة.

إنقاص الوزن

يعتقد الكثير من السيدات أنه عند تناول خل التفاح يساعد على تقليل الوزن بشكل فعال، ولكن أوضحت بعد الدراسات اليابانية أن له مقدار معين وأنه يساعد على التخلص من واحد إلى اثنين كيلو جرام للأشخاص الذين يتناولونه مع الماء.

والطريقة الصحيحة للتخلص من الوزن الزائد هي ممارسة التمارين الرياضية واتباع حمية غذائية تحتوي على العناصر الهامة للجسم والابتعاد عن الأكلات التي تحتوي على الدهون والزيوت بشكل كبير.

عندك سؤال؟ محتاج تفسير لحلمك أو لرؤيتك؟ اكتب استفسارك بالتعليقات وسوف يتم الرد عليك خلال 24 ساعه من المُتخصصين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.