أصل ومعنى اسم تولين وصفات حاملة الاسم

 

معنى اسم تولين
معنى اسم تولين في اللغة العربية

تولين اسم لطيف وحروفه متناسقة ويحمل الكثير من المعاني وهو اسم جذاب يشير إلى المرأة القوية والناجحة، فاقرأ المقال التالي لتعرف أصل الاسم ومعناه في اللغة والمعاجم والقواميس والصفات التي تحملها صاحبته بناء على آراء الخبراء في علم النفس وتحليل الشخصيات.

معنى اسم تولين


اسم تولين من الأسماء المميزة والنادرة التي تلفت انتباه السامع وتثير فضوله حول معناه ويوحي بالجمال والرقة والأنوثة، فما معنى اسم تولين؟

يحمل هذا الاسم الكثير من المعاني فهو يعني هالة النور التي تحيط بالقمر أو الضوء الذي ينبعث من القمر ويتسرب إلى الأماكن المظلمة، وهو اسم زهرة جميلة تتميز بأوراق كبيرة ذات ألوان رائعة ولها رائحة جميلة ومنعشة، ويشير إلى علو الشأن والمكانة الرفيعة، كما يُطلق أيضًا على المرأة التي تتمتع بعيون ضيقة فاتنة تخطف الأنظار.

إخترنا لك:  معنى اسم نرجس في اللغة العربية

معنى اسم تولين في اللغة العربية

لا يوجد معنى لهذا الاسم في اللغة العربية حيث أن أصل اسم تولين يرجع للغة التركية، وهو اسم علم يُطلق على النساء دون الذكور كما أنه حديث التداول وسريع الانتشار في الدول العربية بسبب معانيه الرائعة والجاذبية التي تقع بين حروفه ويعني العيون الصغيرة كما أن هناك قرية في لبنان بنفس الاسم.

معنى اسم تولين في المعجم 

رغم إن الاسم أعجمي إلا أن البعض يعتقد أنه مشتق من كلمة (تُوَلَةُ) وعندما بحثنا عن هذه الكلمة في المعجم وجدنا ما يلي:

التولة يعني السحر، ويُطلق أيضًا على الحب والمودة بين الزوج والزوجة، والجمع تولات، والفعل يتول أي يعالج السحر، والاسم يشير إلى صغار النخل حيث أن النخلة تُسمى تالة.

إخترنا لك:  ماذا يرمز معنى اسم يقين في اللغة العربية وعلم النفس؟

معنى اسم تولين في القرآن الكريم 

هذا الاسم لم يرد في كتاب الله (عز وجل) ولم يذكر أيضًا في الأحاديث التي وردت عن الرسول محمد (صلى الله عليه وسلم) ولكنه اسم وردة جميلة وهذا المعنى لا يتعارض مع المعاني الموجودة في القرآن الكريم.

معنى اسم تولين في الإسلام

يحثنا الإسلام على تسمية أطفالنا بأسماء عربية إسلامية ويحذرنا من الأسماء الأعجمية التي تحمل معاني سيئة أو تُنسب إلى المشركين بدين الله (عز وجل)، فهل اسم تولين حرام؟

لا يوجد في الشريعة الإسلامية ما يمنع التسمية بهذا الاسم فهو جائز شرعًا بناء على قول الفقهاء وعلماء الأزهر لأنه يحمل معاني طيبة لا تختلف مع تعاليم ومبادئ الإسلام.

معنى اسم تولين في المنام

رؤية هذا الاسم تدل على الخير للرائي فإذا كان يمر بأزمة معينة أو يشعر بالقلق والحزن فإن الحلم يبشره بزوال الهم وتفريج الكرب وتحول حزنه إلى سعادة، وقلقه إلى اطمئنان وراحة بال، كما يشير المنام إلى النجاح في العمل والتفوق في الدراسة ويدل على اقتراب زواج الحالم إذا كان أعزب ويبشر المتزوج بأنه سيجد البركة في حياته الزوجية كما يوحي بزيادة الأموال وسعة الرزق.

إخترنا لك:  معنى اسم لانا والصفات الشخصية لصاحبة الاسم
معنى اسم تولين
معنى اسم تولين في المعجم

مشاهير يحملون اسم تولين

  • تولين البكري

ممثلة سورية، ولدت عام 1976 وهي فنانة موهوبة وشاركت في الكثير من الأفلام والمسلسلات مثل أسياد المال، وأهل الغرام كما أنها نالت شهرة واسعة في الوطن العربي وحصلت على إعجاب العديد من الناس خلال مشوارها الفني الطويل.

  • تولين أوزان

ممثلة تركية، ولدت عام 1979، وذاع صيتها في تركيا والوطن العربي من خلال مشاركتها في مسلسل (حريم السلطان) الذي حصل على أعلى نسبة مشاهدة ونال شهرة واسعة في الدول العربية، كما أنها ممثلة موهوبة ومتميزة قدمت الكثير من الأدوار المذهلة في الدراما التركية.

  • تولين شاهين

ممثلة تركية، كانت تعمل كعارضة أزياء وحققت نجاحًا كبيرًا في هذه المهنة وبعدها اتجهت للتمثيل وشاركت في الكثير من المسلسلات ومن ضمنها مسلسل (المجانين الرائعين) الذي حصل على نسبة مشاهدة جيدة في تركيا والوطن العربي، كما أنها كاتبة موهوبة وقامت بتأليف عدد لا بأس به من الكتب.

إخترنا لك:  ماذا تعرف عن معنى اسم تولين في اللغة؟

دلع اسم تولين

توتو – توتي – توتا – تيتي – تيتو – تيتا – تيا – تولا – تونا – تولي – توني – تولنا – تلا – تولينا – تينا – تيلا

شعر عن اسم تولين

حسنها اسمه بهية، وصفها صعب أقوله
عطرها ريحه شذيه، تولين قلبها أنثى خجولة
يا تولين يا شجر عالي وأزهارك فروع، تحمل أشواقي ويرويها حنانك
في هواك نسمة تداوي في الضلوع، أفنان حسنك روعتك تعكس كيانك
لك تحية لك سلام، لك يا تولين محبة في الكلام

لو تولين تبتعد، قلبي ما ينسى الهيام
صوتها بحة خجولة، غردي يا تولين وأروي السهاد
ضحكتك تغريد عجولة، أرحمي طول البعاد

اسم تولين مزخرف

زخرفة اسم تولين باللغة العربية:

  • ̨ٺــﯡڶــٻۧــنּۨ
  • ٺــﯣڷــۑْۧــنۨ
  • ٺﯣڸۑْن
  • ٺــﯡڶــٻــن
إخترنا لك:  ما لا تعرفه عن معنى اسم تولين في اللغة العربية

زخرفة اسم تولين باللغة الإنجليزية:

  • TOᒪᗩᑎ
  • [̲̅t̲̅][̲̅o̲̅][̲̅l̲̅][̲̅a̲̅][̲̅n̲̅]
  • ⓣⓞⓛⓐⓝ
  • ♥t♥o♥l♥a♥n

اسم تولين بالإنجليزي

يُكتب هذا الاسم في اللغة الإنجليزية بالطرق التالية:

  • Tolan
  • Tolen

معنى اسم تولين في علم النفس

يتأثر كل إنسان باسمه منذ الطفولة وحتى سن الرشد فيُكتب في بطاقته الشخصية ويناديه الناس به ولهذا يجب اختيار أسماء تحمل معاني إيجابية حتى تؤثر بشكل إيجابي على أطفالنا، ويرى علماء النفس أن الفتاة التي تحمل اسم تولين تتسم بالصفات التالية:

  • جذابة وجميلة تسرق قلوب الرجال بسبب ملامحها الملائكية وجسمها الرشيق المتناسق وتسرق انتباه الناس عندما تذهب لأي مكان لأنها ترتدي دائمًا الملابس الأنيقة وتستخدم مساحيق التجميل في إظهار جمالها وروعتها.
  • خفيفة الظل وتتسم بالمرح فهي كثيرة المزاح وتحب أن تضيف البهجة والسعادة في قلوب الناس وترسم البسمة على وجوههم.
  • مجتهدة وإنسانة عملية جدًا تكاد تكون مدمنة على العمل حيث أنها تستمتع كثيرًا بالإنجاز وتحقيق الأهداف وعادة ما تكون صاحبة هذا الاسم متفوقة في دراستها وحاصلة على شهادة عالية.
إخترنا لك:  كل ما تبحث عنه في أسرار ومعنى اسم أروى

معنى اسم تولين وشخصيتها

  • تحليل شخصية اسم تولين هو أنها واثقة في نفسها وتحب شخصيتها كما أنها عنيدة فهي تتمسك بآرائها وتتجاهل آراء الناس ونصائحهم، فهي تعتقد دائمًا أنها على صواب وعندما تقوم بأي خطأ تسامح نفسها وتتجاهل الأمر.
  • رقيقة وتتمتع بقلب حنون يعطف على البشر ويشعر بألامهم، وهي هادئة وخجولة وتتسم بالبراءة والأخلاق الحميدة، فهي تُحسن إلى والديها وتحاول أن تكون قدوة حسنة لأخواتها وإن كانت متزوجة فهي تهتم بزوجها وتحبه كثيرًا وتسعى لإرضائه.
  • تشعر بالحزن عندما ترى شخص فقير أو مريض وخاصة لو كان طفلًا صغيرًا لذلك تحاول أن تساعد الفقراء بالمال وعندما لا تستطيع توفير النقود تشترك في الأعمال التطوعيه وتتبرع للمحتاجين بوقتها ومجهودها.

صفات اسم تولين

  • تتابع صيحات الموضة فهي لديها اهتمام كبير بالملابس وترغب في تغيير مظهرها كل فترة، كما أنها تمارس الرياضة باستمرار وتتبع نظام غذائي صحي لأنها تخشى كثيرًا أن يزيد وزنها وتفقد رشاقتها وجاذبيتها.
  • تحب السفر في رحالات سفاري إلى الأماكن البعيدة والغابات حيث تستمتع عندما تكتشف أماكن في العالم لم تكن تتخيلها وتكون في قمة سعادتها عندما تتحول رحلتها إلى مغامرة خطرة وشيقة.
  • تكره الحزن والكآبة فهي متفائلة وتعتقد أن الأيام السعيدة قادمة بلا شك وأن الحزن سينتهي مهما طال، كما أن لديها الكثير من الأصدقاء والمعارف فهي صديقة جيدة وتحمل في قلبها الحب والأخلاص لأصدقائها.
إخترنا لك:  أسامي بنات من القرآن الكريم لم تسمعها من قبل!

صور اسم تولين

معنى اسم تولين
معنى اسم تولين في علم النفس

عندك سؤال؟ محتاج تفسير لحلمك أو لرؤيتك؟ اكتب استفسارك بالتعليقات وسوف يتم الرد عليك خلال 24 ساعه من المُتخصصين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.