أسماء مجموعات جديدة ومميزة



 

هناك العديد من أسماء المجموعات المختلفة والتي تتماشى مع أي محتوى وتلك الأسماء يجب الاختيار من بينها بعناية لكون اسم المجموعة جزء كبير من كيانها وسبب أساسي في انجذاب المجموعة إليها ومن ثم بقائهم بها والذي يرجع إلى سببين الأول هو اسم الجروب الذي جذبهم من الأساس والثاني إلى محتوى الجروب والذي يتم اختيار الاسم الخاص بالجروب بناءً عليه.

أسماء مجموعات
أسماء مجموعات

أسماء مجموعات

لكي يتم اختيار اسم لأي مجموعة بعد خطوة التأكد من كون الاسم يتناسب مع المحتوى يجب التأكد من كون الاسم لا يخل بأي قواعد أخلاقية أو تقليدية ومن ثم التأكد من أن هذا الاسم جديد وغير مكرر حيث أن الأسماء المكررة تجعل المستخدم يتجاهل الجروب حتى وإن كان محتواه مختلف عن غيره لذا يجب الحرص جداً من هذه النقطة واختيار أسماء مميزة عن غيرها لكي تجذب المستخدم إليها.

اللمة الحلوة: يبعث شعور بالدفيء إلى باقي أعضاء الجروب ويجعلهم يشعرون أنهم مرغوب بهم.

الصحبة الجدعة: يمكن تحوير هذا الاسم ليصبح اجدع صحبة فهي تضيف ثناء إلى أعضاء الجروب.

شجرة الأصحاب: أي التي تحمل على كل فرع من فروعها صديق وكل فرع أو فرد لا يقل أهمية عن باقي الفروع.

تجمع المشاعر: حيث أن في هذه المجموعات تتجمع المشاعر ويفيض الحب.

أجنن صحبه: هي الصحبة المجنونة التي لا يُمل من صحبتها أو من جنانها أبداً.

الشلة المميزة: كل مجموعة أصدقاء دائماً ما يكون هناك شيء يميز كل منهم عن الأخر وقد جمعتهم قلوبهم فهو اسم جروب معبر جداً.

أجمل أصحاب: أي الصحبة الجميلة التي تخرج أي فرد حزين من حزنه وتساعد بعضها بعضاً فهم أجمل أصحاب في النهاية.

لقد رزقت صحبتهم: إن الصحبة الصالحة هي نوع من أنواع الرزق الذي يعطينا الله عن طريق التأليف بين القلوب.

العهد الأبدي: المقصود به هو عهد الصداقة فأفراد الشلة يعتبرون عهد صداقتهم هو عهد قوي أبدي.

عهد الصداقة الذي لا يقهر: أي الذي لا يمكن أن يتضرر أو أن يتزعزع بواسطة أي شخص شرير.

أصدقاء وأخوات: كناية عن مكانة الأصدقاء في قلوب بعضهم البعض.

قوة الصداقة: هذا الاسم يشير في الواقع إلى قوة الحب الذي أدى إلى خلق قوة الصداقة تلك وهو اسم دافئ وقوي المعنى.

شباب وحكايات: بين الشباب توجد الكثير من الحكايات والروايات التي لا يعرفها أي أحد إلا أفراد الشلة فهم يكونون مقربين من بعضهم البعض.

العزوة: العزوة هم الأشخاص الذين يقفون في ضهر الفرد ويمدونه بالقوة ودائما ما يساندونه فهذا الاسم يصف الأصدقاء الذين أصبحوا مثل الأخوات.

العائلة الجميلة: هي التي يكون أفراد الشلة لا يقلون مكانة عن العائلة الحقيقة لكونهم يعتنون ببعضهم البعض جداً.

الصديق الصدوق: هو الصديق الصادق في صدقه فتكون صداقته قائمة على المحبة فقط بدون أي أهداف شخصية من ورائها.

مجموعة المدهشين الأربعة: هذا اسم فكاهي يصلح إذا كان أعضاء الشلة أربعة فقط للأسف.

صحبة المدرسة/الجامعة: وهذا الاسم يكون صالح لتسمية الجروب الذي لا يجمع بين أفراده إلا الأمور المتعلقة بالدراسة ولا تجمعهم أي علاقة خارج هذا.

أسماء مجموعات بنات

أسماء مجموعات البنات منتشرة جداً فهي أكثر ما تعبر عن محتوى المجموعات الخاصة بالفتيات لكونها أسماء ناعمة ولطيفة شبيه بهم بطبيعتهم الأنثوية فسوف نعرض الآن تشكيلة من أجمل وأحلى الأسماء الخاصة بالفتيات حيث أنه من المعروف عنهم إن ليس جميعهم يتفقون على نفس الأشياء لذا ومراعاة للاختلاف الأذواق تم تجهيز قائمة مليئة بالأسماء التي يمكن الاختيار من بينهما بكل راحة وسهولة.

الماسات الغاليات: يعني أن جميع الفتيات في الجروب كالماسات الصغيرات التي تكون قيمة وغالية جداً وتتمتع بشعبية واسعة.

الفراشات الصغيرات: يصلح هذا الاسم لجروب الفتيات الصغيرات فهم يكونون مثل الفراشات التي تحوم في عالمها الوردي.

براعم الطفولة: أي براءة الطفولة فإذا كان هناك شلة أطفال لم تزول براءتهم بعد فهذا سيكون الاسم المثالي لهم.

شلة البسطة: يوجد هنا تشبيه بالشات الإلكتروني على أنه مثل البسطة لكون كلاهما يتم تداول فيه الروايات والقصص الشيقة.

أروش بنات في الكون: هذا الاسم هو اسم روش جداً ومضحك ومن الفكاهي إطلاقه على جروب الأصدقاء المقربين.

سيدات المجتمع الراقي: وهو كناية عن مجموعة الأصدقاء الذين يتمتعون لمكانة اجتماعية ومكانة فكرية مميزة عن غيرهم من الأشخاص المحيطين بهم.

شلة النادي: إذا كان هناك مجموعة من الأصدقاء قد تعرفوا حديثاً فغالبا ما يكون اسم الجروب الأول الذي يجمعهم متصل بالمكان الذي تعرفوا فيه.

عشرة العمر: وهم الأصدقاء الذين يعرفون بعضهم البعض منذ نعومة أظافرهم سواء كانوا أقارب أم جيران وخلافه فالمقصود هو أنه يعرفون بعضهم لسنوات.

البنات العسل جداً: إذا كانت هناك شلة أصدقاء غاية في اللطف وخفة الدم فهم حلوين مثل العسل فيكون هذا الاسم مناسب للجروب الخاص بهم جداً.

زهرات الربيع المتفتحة: يشير إلى الفتيات المتفتحات على العالم والذين يجتمعون في جروب واحد فهم كزهرات الربيع حديثة التفتح.

حبايب قلبي: هذا الاسم هو اسم دافئ المعنى جداً ويدل على صفة الترابط القوية بين أعضاء الجروب.

المؤنسات الغاليات: الفتيات عادة يتأنس بهم أي يخرجون الأشخاص المحيطين بهم من ظلام الوحدة فغالبا ما تكون المجموعات الخاصة بهم قد أنشأت لهذا.

محطة الاستراحة: الأصدقاء يكونون بمثابة محطة الاستراحة بالنسبة لبعضهم البعض فهذا الاسم أكثر من ممتاز لتسمية جروب الفتيات به.

كوكبنا الخاص: وكأن الاسم يشير إلى أن أصحابه ينعزلون عمن حولهم عند الدخول إلى هذا الجروب فهو كوكبهم الخاص.

مجرة الأصدقاء: إن اسم الجروب هذا قريب من اسم جروب كوكبنا الخاص في المعنى.

صداقة من ذهب: هي الصداقة التي لا يغني عنها أي شيء آخر في الدنيا وحتى أموال العالم كله لن تحل محلها أبداً.

البنات الرغاية: وكطبيعة كل الفتيات حول العالم فهم ثرثارين ولا يتوقفون عن الثرثرة أبداً فيكون هذا الاسم اسم على مسمى ويصف حالهم بدقة.

مقالات مُميزة

أسماء مجموعات دينية

المجموعات الدينية يكون غرضها ديني بحت ولذلك ومجاراة لهذا الغرض يجب اختيار اسم يتماشى مع تلك المجموعات الإلكترونية التي يتم تكوينها بشكل شبه يومي وعند اختيار هذا الاسم يجب مراعاة إلا يكون اسم ممل بل يجب أن يكون اسم محفز يجعل المشتركين في المجموعة كلما رأوا اسمها شعروا بالتحفز للمتابعة مع محتواها باستمرار وبدون ملل أو كلل لكي تؤدي المجموعات غرضها التي أنشأت لأجله من تزويد الناس بالعلم الديني.

شد بعضد أخيك المسلم: جميعا معرضين إلى الاختلال والبعد عن الطريق الصحيح بعد الاستقامة فمعنى هذا الاسم هو أننا سنساعد بعضنا لكيلا نختل.

وجهتنا الجنة: هو الجروب الذي اجتمع أعضاءه على حب الله عز وجل ورغبتهم في دخول جنته فهم يعينون بعض على هذا.

الوقفة الإيمانية: أي الوقفة التي يحتاج الإنسان أن يقفها مع نفسه من حين إلى أخر ويراجعها فهم يفعلون هذا مع بعضهم البعض بطريقة لطيفة.

صحبة في الله: يشير هذا الاسم إلى الصحبة الصالحة التي تسعى إلى رضا الله وسماع كلامه وامتثال أوامره والبعض عن نواهيه.

سلف الأئمة: أي الخلف الذين يحاولون إن يسيروا على نفس منهاج الأئمة.

أسماء مجموعات للأصدقاء 

مجموعات الأصدقاء هي الأكثر انتشاراً بين الناس وقرباً من قلوبهم لكون تلك المجموعات هي المكان الذي تصنع فيه الذكريات والمواقف والمحادثات بين الأصدقاء وتصبح الروابط بينهم أقرب وأقرب كلما تواصلوا سوياً وهي توفر ذلك فعند اختيار أسماء مجموعات للأصدقاء يجب مراعاة اختيار اسم قريب في اللفظ أو مميز في المعنى ليسهل تذكره مدى الحياة بالنسبة لجميع أعضاء الجروب.

عايشين وراضين: يطلق هذا الاسم على مجموعات الأصدقاء كدعابة أي رغم كل هذا السوء الذي يحدث نحن عايشين وراضين.

بلسم الروح: وكأن الأصدقاء خلقوا ليكونوا بلسم لجراح قلوبنا ويكونوا بمثابة الملاك الآمن لنا على الدوام فهم قطعة من روحنا وبلسم روحنا.

لو أنت أهبل زينا فابسط لأن جروبك عندنا: يشتهر هذا الاسم على منصات مواقع التواصل الاجتماعي وخاصة موقع فيسبوك فهو اسم ظريف يجذب العين.

ملوك المجموعات: من صيغ المبالغة والتعظيم وهي تشير إلا أنه لا يوجد من هو أفضل من أصدقاءنا فهم ملوك المجموعات كلها.

أعظم العظماء: صيغة مبالغة كذلك ومن الجدير بالذكر أن إطلاقنا مثل هذه الأسماء هو بسبب حبنا الشديد لأصحابنا.

أسماء مجموعات للواتس أب

من الجدير بالذكر أن برنامج الواتس أب من أنجح برامج التواصل الاجتماعي التي تم صنعها والتي يتم تطويرها على الدوام وهي أكثر مواقع الدردشة استخداماً لكونها سهلة الاستعمال وعالية الجودة كما أنها لا تتطلب اتصال قوي بالإنترنت ومع كل هذه الميزات يجب اختيار اسم مميز للمجموعات الخاصة بنا عليها كذلك استكمالاً لتلك الحلقة الواسعة من التميز.

عطش الأيام: المقصود من هذا الاسم أن الأصدقاء بمجرد رؤيتهم عطش قلوبنا لهم والذي استمر لأيام ينتهي فوراً.

سبونا بس حبونا: من الأسماء الفكاهية التي انتشرت على مواقع التواصل الاجتماعي وغالبا ما يكون الجروب مختص بالمنشورات الفكاهية فقط.       

أسماء مجموعات واتس أب للبنات

قد أُثبت علمياً كون الفتيات أكثر ثرثرة من الفتيان ولهذا فإن مجموعات الواتس أب الخصلة بهم أكثر وعلى عكس الشباب فهم يتفننون في اختيار الأسماء الخاصة بتلك المجموعات فهذا أمر مهم جداً بالنسبة لهم لذلك يعطونه الكثير من وقتهم وجهدهم وتفكيرهم ولكن مع تلك القائمة التي تجمع أكثر الأسماء شهرة فقد وفر هذا عليهم بعض الجهد الذي اُعتيد على أن يُبذل.

شلة الألماس: هذا الاسم يشير إلى قيمة كل فرد من أفراد الشلة العالية فيشبههم الاسم بالألماس من شدة جمالهم وحبهم لبعضهم البعض.

المجانين بزيادة: هم الأشخاص الذين لا يوجد مصطلح يسمى بالتعقل والعقل في قاموسهم فهم يفعلون ما يريدون ومتى يريدون.

كوكتيل الصحاب: أي شلة الصحاب الذين لا يتشابهون في شيء إلا في حبهم الشديد لبعضهم البعض فهم بمثابة كوكتيل من الأصدقاء المختلفين.

لمة القرايب: أحياناً من شدة تعلقنا بأصحابنا يصبحون كأقاربنا من الدم وعند تجمع الشلة كلها فإن هذا يشبه تجمع القرايب ولمتهم ودفئها.

أسماء مجموعات حلوة

لكي يتم اختيار أسماء مجموعات حلوة لأي مجموعة على منصات التواصل الاجتماعي يجب أولاً تحديد نوع الأشخاص الذين سوف يضمهم هذا الجروب من حيث العمر العقلي والفئة الاجتماعية وخلافه ومن ثم الالتفات إلى نوع المحتوى الذي من المفترض إن يتضمنه هذا الجروب أو المجموعة فمع معرفة تلك المعلومات سيلي ذلك اختيار الاسم الأمثل لأي مجموعة والذي سيصفها ويصف أصحابها.

الفتيات المثاليات: ليس بالضرورة أن يكون اسم على مسمى فقد يكونوا مثاليات في بعدهم عن كل ما يتعلق بالمثالية في حد ذاتها.

نور الإسلام: أي الصحبة التي تشبه نور الإسلام في كونها تهدي بعضها البعض إلى الخيارات الصحيحة وتنير لبعضها البعض الطريق الصحيح.

قرآن وأذكار: هذا النوع من المجموعات يكون مختص بإعانة أفراده على الطاعة دائماً من خلال نشر قرآن وأذكار لهم وتذكيرهم بالصلاة كذلك فهو مفيد جداً.

صحبة أهل الجنة: هي الصحبة في الأرض التي تهدف إلى أن تكون صحبة في الجنة كذلك وتعين بعضها البعض على الشيطان باستمرار.

المجموعة الحلوة: سميت هذه المجموعة بهذا الاسم بسبب كونها تضيف الحلا إلى كل فرد في الشلة وتساعده في جعل حياته أفضل كل يوم.

أسماء مجموعات شباب

مع كون الشباب أقل اهتماما من الفتيات بأسماء المجموعات الخاصة بهم إلا أنهم في النهاية يحبون أن يكون اسم مجموعتهم مميز كذلك وبسبب هذا تتصدر محركات البحث عنوان أسماء مجموعات شباب من حين إلى أخر بسبب اهتمامهم بهذا الموضوع ولذلك قد جمعنا لكم تشكيلة من أفضل تلك الأسماء المتنوعة لتناسب أي جروب ولتنساب جميع الأذواق المختلفة.      

شلة الرجال: الشباب أو الرجال ليسوا مبتكرين نهائيا بمثل هذه الأمور لذا فالإتيان بمثل هذا الاسم لهو إنجاز كبير بالنسبة لهم لكونهم لا يلقون الأمر بالاً.

أرجل شباب: أي الصحبة شديدة الرجولة والقوية جداً بشكل غير معهود من أقرانهم ودائما ما يقفون وقفة رجال من أجل أن يساعدوا أي محتاج.

الصحبة الجامدة: هي الصحبة الصالحة التي رغم قربها الشديد من الله إلا إنها ليست متوحدة كما قد يظن البعض فهم يخرجون ويمرحون ويقضون وقتاً جميلاً.

صحابي الأشباح: الأطفال الصغار يجدون مثل هذه الأسماء هي الأسماء المثالية لمجموعات الدردشة الإلكترونية الخاصة بهم فهي شيء غير مألوف لهم.

أخواتي: هم الأصحاب الذين أرتقوا إلى مكانة الأخوات بسبب الجدعنه التي يتسمون بها والولاء الذي يحملونه في قلوبهم لبعضهم.

أسماء مجموعات مميزه

حبنا للتميز يأتي في صفاتنا البشرية الملازمة لنا بالوراثة منذ نعومة أظافرنا فالإنسان منذ قديم الأزل يسعى إلى أن يكون مميز في كل شيء عن أقرانه بسبب أن هذا يجعله يشعر بشعور جيد عن نفسه وتحقيقاً لهذا المطلب فهناك الكثير من أسماء المجموعات المميزة التي يمكن الاختيار من بينهما أي اسم يجده الباحث مناسب له وللمجموعة الخاصة به وكلما كان الاسم أكثر تميزاً كلما شعر الفرد بأنه من صفوة المجتمع ومن أكثر الناس عبقرية وذكاء وأنه ينبغي أن يعترف الجميع بهذا الذكاء.

مدرسة المشاغبين: لقد رأينا جميعا في مسرحية مدرسة المشاغبين العلاقة الطيبة التي كانت تجمع بين أفراد العمل ويسمى جروب الأصدقاء بهذا الاسم تشبها بهم.

شلة المتنشطين: أي الأفراد المستعدين دائما إلى خوض أي علاقة أو أي مغامرة جديدة فهم يسعون إلى التغيير وتجربة الكثير من الأشياء.

وفي نهاية هذا المقال يمكننا القول إننا غطينا جانب كبير من موضوع أسماء مجموعات فقد ذكرنا أسماء مجموعات مختلفة لكي تناسب كل الأذواق وكل الفئات العمرية والفكرية والاجتماعية المختلفة من جميع النواحي لتسهيل الأمر إلى كل من يبحث عن اسم مناسب ليطلقه على المجموعة الخاصة به حيث أنه في كل البلاد في العالم لا يوجد شعب قد يتفق بأكمله على شيء ومراعاة لذلك فقد قدمنا تلك القائمة المتنوعة.

اترك تلعيق

Your email address will not be published.