التخطي إلى المحتوى


 

أسماء بنات من ثلاث حروف 2021
أسماء بنات من ثلاث حروف

من الجيد اختيار الأسماء الصغيرة للبنات فهي تعتبر سهلة النطق والكتابة وتتحلى بالمعاني المميزة والصفات الحميدة، ويجب أن يكون هناك نوع من التجديد لأننا في تطور دائم ويجب علينا أن نحرص أثناء اختيار الأسماء لنتأكد من جمال معناها ومدى تواجد الصفات الجميلة فيها، فيجب على كل أسرة أن تحسن الاختيار حتى ننشر جيلاً كاملاً من الأسماء الحديثة في جميع أنحاء العالم.

أسماء بنات من ثلاث حروف

تنتشر الأسماء التي تتكون من ثلاثة حروف وذلك لسهولتها على الأسماع والألسنة كما تتميز بطابعها اللطيف مما يجعلها الاختيار الأقرب لمعظم الناس، لذلك سنتعرف على أكثر الأسماء شيوعاً للبنات التي تتكون من ثلاثة حروف ومعنى كل اسم منهم وصفات من يحملون هذه الأسماء.

  • معنى اسم أثل

هو اسم جميل ويحمل معنى رائع فهو يشير إلى الشجرة التي تنمو سريعاً عند نزول المطر، ومن صفات صاحبة اسم أثل أنها فتاة تكره الروتين وتحب التغيير الدائم، فهي تفضل السفر وتحب التعرف على الثقافات الأخرى، وأيضاً تحب القراءة وأن تغذي عقلها بالمعلومات، وهي تتحلى بالذكاء الخارق والتي تحقق من خلاله النجاح والتقدم في العمل.

  • معنى اسم تقى
إخترنا لك:  ما هو معنى اسم مي Mai في اللغة العربية وعلم النفس؟

اسم رائع فهو يشير إلى الفتاة الشاكرة والحامدة لله دائماً والتي تطيع الله ورسوله، ومن صفات صاحبة اسم تقى أنها فتاة جميلة ورقيقة ولديها مبادئ جميلة.

  • معنى اسم تير

هو اسم جميل ويحمل معنى رائع وجذاب فهو يشير إلى سبائك الذهب الصافية واللامعة، ومن صفات صاحبة اسم تير أنها فتاة جميلة ورقيقة وتتمتع بجمال وملامح جذابة مما يجعل الكثير يشعر بالغيرة تجاه جمالها، فهي تحب الخير لكل من حولها، وأيضاً تتمتع بشخصية حساسة ولكنها تقع في اليأس في بعض الأوقات، ولكنها تتمتع بذكاء عالي وسلوك حضاري وأخلاقيات رائعة.

  • معنى اسم حلا

يعني الفتاة النظيفة والراقية والرقيقة والتي تتمتع بجمال فتان، ومن صفات حاملة اسم حلا أنها فتاة جميلة وبسيطة ومتواضعة، وتحب مساعدة الآخرين والمحتاجين، وتحب إنجاز أعمالها بكل سهولة وذكاء، وتحب أيضاً نشر السعادة داخل قلوب كل من حولها، فهي تحب أن تشغل أوقات الفراغ بالأعمال المفيدة.

إخترنا لك:  أجمل وأروع أسماء بنات بحرف العين ومعانيهم المميزة

اسم يشير إلى الفتاة الهادئة والصبورة، ومن صفات صاحبة اسم رنا أنها تحب الموسيقى الهادئة ودائماً تسعى إلى تحقيق أهدافها والفوز والانتصار الدائم، فهي تحقق السعادة أيضاً لكل من حولها، وأيضاً تتحلى بالصبر وقوة التحمل، ولكنها تفضل دائماً الجلوس في هدوء واسترخاء وتحب التأمل في عظمة خلق الله.

  • معنى اسم رؤى

يعني اسم رؤى الأحلام التي نحلم بها في المنام، ومن صفات صاحبة اسم رؤى أنها فتاة جميلة ونشيطة تحب الرياضة والرشاقة والحفاظ على الصحة، وتحب أيضاً التفاعل مع الآخرين فهي تجيد التعامل مع جميع الفئات، وتتحلى بالذكاء الذي يساعدها على النجاح والتطور في العمل.

يعني اسم ريم الرزق وفضل الله على الانسان ويشير إلى الفتاة التي يرزقها الله ويوسع عليها ويزيدها من حيث لا تدري، ومن صفات صاحبة اسم ريم أنها فتاة جميلة ورقيقة ودائما تشكر الله وتحمده على جميع النعم، فهي تتحلى بالصفات الطيبة مثل الأخلاق الحسنة والسلوكيات الجميلة، والتي تحب نشر الخير دائما، ولا ترد الإساءة إلا بالخير والرفق فهي تحب العفو.

إخترنا لك:  أسماء بنات بحرف التاء عربية وأجنبية ومعانيها

تعني كلمة الرغد الفرح والسعادة لذلك يشير هذا الاسم إلى الفتاة التي تتمتع بالحياة السعيدة والتي تعيش في رغد وراحة نفسية تامة، ومن صفات صاحبة اسم رغد أنها فتاة راقية وجميلة تحب التباهي بمظهرها الفتان لكل من ينظر له، ودائماً تسعى لإسعاد الآخرين أيضاً، وتحب العطف على المساكين والفقراء والمحتاجين ودائماً تحب نشر السعادة في قلوب كل من حولها.

  • معنى اسم ربى

هو اسم جميل ويحمل معنى رائع فهو اسم يعنى المرتفعات المملوءة بالنباتات الخضراء، ومن صفات صاحبة اسم ربى أنها فتاة جميلة ورقيقة وتحب الهدوء والجلوس بمفردها في الأماكن الهادئة، وتفضل الاستماع إلى الموسيقى الهادئة، وتحب القراءة وتغذية العقل بكل ما هو مفيد وأفضل.

يعني هذا الاسم الأمطار الغزيرة التي يأتي من بعدها الخير والرزق، ومن صفات صاحبة اسم ديم أنها فتاة راقية وجميلة تحب الخير للجميع وتحب العطف على المساكين ومساعدة من يحتاج إليها، فهي تتحلى بالصبر وقوة التحمل لتنال الرزق والخير في النهاية، ودائماً ما تشكر الله وتحمده على جميع النعم، فهي ذكية أيضاً وتحب التقدم والنجاح في مجال العمل الخاص بها.

  • معنى اسم درة
إخترنا لك:  أسرار عن معنى اسم ساندي Sandy في علم النفس والإسلام

هو اسم رقيق ويحمل معنى رائع فهو يعني اللؤلؤ ناصع البياض والذي يتواجد داخل الصدف، ومن صفات صاحبة اسم درة أنها فتاة جميلة ورقيقة ولديها جمال يفتن كل من ينظر إليه، ومن مميزات حاملة اسم درة أنها فتاة تحافظ على بشرتها وجمالها فهو يعتبر سر السعادة الخاص بها.

  • معنى اسم خود

هو اسم مشتق من اسم خلود ويعنى الخلود وطول العمر، فهو يشير إلى الفتاة النظيفة والراقية والتي تتحلى بالأنوثة الشديدة، ومن صفات صاحبة اسم خود أنها فتاة جميلة ورقيقة وتحب مساعدة الآخرين والمحتاجين وتفضل أعمال الخير، فهي فتاة ذكية وتحب تحقيق النجاح والتقدم في العمل.

  • معنى اسم خلد

تتحلى بالأخلاق الحميدة والسلوكيات الحسنة، وهي تحب مساعدة الآخرين والمحتاجين، وتقوم بإعطاء النصائح لكل من حولها ليصبحوا أفضل.

  • معنى اسم سُلاف
إخترنا لك:  تعرَّف على أسرار معنى اسم أديم Adem وصفاتها

هو اسم يحمل معنى غريب فهو يشير إلى الخمور، وهذا ما ينهانا الله عنه لأنه من الكبائر لأنها تدمر خلايا العقل، ومن صفات صاحبة اسم سلاف أنها فتاة تتحلى بالنضج والعقل الراجح، وقوة التحمل والصبر على البلاء، وتبتعد عن كل ما يسيء إليها ويضرها، فهى قادرة على تحمل المسؤوليات بشكل كبير.

اسم سما يعني السماء التي خلقها الله (عز وجل) وهو اسم جميل ويحمل معنى رائع فهو يشير إلى الفتاة التي تتحلى بالمكانة والمنصب العالي بين مجتمعها.

ومن صفات صاحبة اسم سما أنها فتاة قوية وذكية وتستطيع أن تحكم بين الناس بالعدل، فهي جديرة بالحكم وإصدار القرارات الصائبة والتي تسعى إلى تحقيق العدالة في مجتمعها، وكل من حولها يدعموها لأنها تفعل الصواب وتكره الظلم ودائما ما تدعو إلى المساواة.

إخترنا لك:  أسرار عن معنى اسم ساندي Sandy في علم النفس والإسلام

يعني اسم سحر هدوء الليل والسكون، ومن صفات صاحبة اسم سحر أنها فتاة جميلة ورقيقة وتتحلى بالهدوء والسكينة والطمأنينة، لأنها تحب أن تعطف عالآخرين، فهي تتسم أيضاً بالذكاء الذي يجعلها مختلفة عن غيرها، ولديها جمال ساحر لكل من ينظر إليه، فهي أيضاً تحب أن تجذب الأنظار إليها بشكل كبير وتتباهى بجمالها البارق.

  • معنى اسم شدن

يشير اسم شدن إلى نوع من أنواع الشجر وهي شجرة مشابهة لشجرة الياسمين، ومن صفات صاحبة اسم شدن أنها فتاة راقية وجميلة تحب المحافظة على جمالها ونضارة بشرتها، وهي أيضاً شجاعة وتكره الكذب وتسعى إلى إسعاد كل من حولها، وتحب أن تبني حياة أسرية سعيدة، وهي أيضاً تسعى إلى التقدم في العمل وتحقيق النجاح والوصول إلى اعلى المراتب.

  • معنى اسم شذى

شذى هو نوع من أنواع المسك والعطر، ومن صفات صاحبة اسم شذى أنها فتاة عفيفة وجميلة ودائماً يصدر منها رائحة جميلة، ومن صفات صاحبة اسم شذي أنها فتاة تتحلى بالذكاء القوى والوعي الفكري الشديد، فهي تحب القراءة وتغذية عقلها بكل ما هو مفيد، ولكن يصعب على الفرد خداعها لشدة ذكائها وحسن تفكيرها.

  • معنى اسم شبا
إخترنا لك:  أسرار ومعنى اسم بان Ban في اللغة العربية وصفاتها

يشير اسم شبا إلى قوة السيف وحدته في المبارزة، ومن صفات صاحبة اسم شبا أنها فتاة جميلة وتتميز بشخصيتها المرحة واللطيفة، كما أنها تحب الحياة المستقلة والإعتماد على نفسها في إتمام أمورها.

يعني اسم شهد المنحل الذي يستخرج فيه العسل من النحل، ومن صفات صاحبة اسم شهد أنها فتاة تتمتع بصفات عديدة وهي رجاحة العقل والرزانة والهدوء أثناء حل المشكلات، فهي تجيد التعامل مع الآخرين لفصاحة لسانها، فهي تحب أيضاً أعمال الخير ومساعدة المحتاجين.

هو اسم جميل ويحمل معنى رائع فهو يشير إلى الهواء النقي ونسيم الصباح، ومن صفات صاحبة اسم صبا أنها فتاة تحب الحياة الهادئة والمتحررة، وتكره القيود ولديها طموح كبير لتحقيق أحلامها والسعي على كسب الرزق بطرق مختلفة.

  • معنى اسم ضحى
إخترنا لك:  الصفات الشخصية لمعنى اسم يمنى Yumna في علم النفس

يشير اسم ضحى إلى وقت بزوغ الفجر وبداية النهار، ومن صفات صاحبة اسم ضحى أنها فتاة مؤمنة بالله عز وجل وكتابه، ومن صفاتها أنها تتميز بالسلوك الحسن واحترام الآخرين فهي لها قلب طيب وتعطف على الآخرين وهي هادئة أيضاً بطبعها.

  • معنى اسم عُلا

اسم علا يشير إلى الشأن المرتفع والهيبة والوقار، ومن صفات صاحبة هذا الاسم الشخصية القوية وتحمل الصعوبات والضغوطات، لا تعرف لغة اليأس وتحب التجمعات مع أصدقائها وأسرتها أيضاً.

أسماء بنات سهلة
أسماء بنات سهلة من ثلاث حروف

أسماء بنات من 3 حروف

اسم لين يعني الطيبة والتسامح واللين في التعامل أي الطيبة والهدوء، فهو يشير إلى الفتاة النظيفة والراقية والتي تتمتع بنعومة عالية، ومن صفات صاحبة اسم لين أنها فتاة تتمتع بصفات جميلة ومنها الطموح العالي وأيضاً تحب الاجتهاد في العمل، فهي شخصية متجددة وتحب التفوق والتقدم في جميع مجالاتها.

  • معنى اسم ليم

هو اسم يعني عدم التفاؤل وخيبة الأمل فهو يشير إلى الفتاة التي تشعر بالندم تجاه فقدانها لشيء، وأيضاً تعرضها للحزن الشديد والبكاء، ومن صفات حاملة اسم ليم أنها فتاة تشعر دائماً بالكسل، ولا تلجأ للطرق التي تسعدها بشكل كبير، ولكنها دائما ما تحب البكاء والحزن على ما فقدته.

إخترنا لك:  أسماء بنات بحرف التاء عربية وأجنبية ومعانيها

اسم له معنى مختلف فهو يعني الفتاة التي لديها أعداء كثيرة، ودائماً تبحث عن الأمان والابتعاد عن المشاكل، ومن صفات من تحمل اسم ليا أنها فتاة ضعيفة ودائماً تشعر بعدم الطمأنينة لكل من حولها، فهي كثيرة الخوف ولا تحب أن تكون صداقات جديدة لأنها تحب الوحدة والهدوء.

  • معنى اسم منى

هو اسم يعني التمني والفرحة السعادة عند تحقيق المطالب، ومن صفات صاحبة اسم منى أنها فتاة تحب المرح، فهي فتاة كثيرة الضحك ولديها طموح كبير يجعلها تحقق كل الأمنيات التي تتمناها، فهي تحب أعمال الخير والألعاب الرياضية والترفيهية، وتحب الحفاظ على رشاقتها، فدائماً ما يندهش الجميع من النظر إليها، وتحب الجلوس بمفردها في بعض الأحيان، وأيضاً تحب الاستماع إلى الموسيقى الهادئة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.