أكثر من ٢٥ اسم لبنات كردية ومعانيهم وصفاتهم المميزة

 

أسماء بنات كردية ومعانيها
أسماء بنات كردية

إن الأسامي الكردية ليست منتشرة بشكل كبير في الدول العربية بخلاف البعض منها، فهي توضح لنا معاني جميلة وجديدة لم نكن نسمع عنها من قبل، فمن الجميل التعرف على هذه المعاني لتصبح منتشرة بشكل كبير، وأيضاً نرى أن الصفات والمعاني يعتبرون من الأجمل فمن الأفضل أيضاً التعرف عليها.

أسماء بنات كردية

إنه من الجميل التعرف على معاني الأسامي من البلاد والحضارات الأخرى، فيعتبر من الجيد اختيار الأسماء من هذه القائمة، سنعرض عليكم الآن أجمل الأسماء ومعانيها.

  • معنى اسم هيف

هو اسم يعني القمر في ليلة البدر، ومن صفات صاحبة اسم هيف أنها فتاة جميلة وتحب الأزياء والعناية ببشرتها، وتحافظ على الجمال واللمعان الذي يجعل منها فتاة محبوبة بين الناس، فهي ترى دائماً أن سر السعادة في العناية بالمظهر الخارجي والرشاقة والجمال.

  • معنى اسم جيلان

اسم يحمل معنى مميز عن غيره من المعاني فهو يقصد به الغزلان الصغيرة والرشيقة والعدائة، ومن صفات صاحبة اسم جيلان أنها فتاة راقية وتحب مساعدة الآخرين فهي تتمتع بالسلطة والحكم ولديها عقل يجعلها تصدر القرارات المناسبة والملائمة لتحقيق السعادة لها ولشعبها.

  • معنى اسم نيروز

هو يعني الفتاة التي تحب الخير وتسعى دائما لتحقيق أحلامها وتتمنى من الله التوفيق، فهو يشير إلى الخير والسعادة والبهجة، ومن صفات صاحبة اسم نيروز أنها فتاة رقيقة وخجولة تحب مساعدة الآخرين، وتحب أن تنصح من تحب وتفضل التطور والتقدم الفكري حتى تنهض بمستواها الدراسي، فهي متفوقة وتحب الوصول إلى القمة.

  • معنى اسم جوليا

هو اسم يعني الصحة والقوة البدنية التي تتمتع بها الفتاة، فهو اسم مميز ومنتشر بكثرة عند الأكراد، ومن صفات صاحبة اسم جوليا أنها تتمتع بالأخلاق الحميدة والسلوك الصحيح، فهي تحب الرياضة والمحافظة على صحتها ورشاقتها، وأيضاً تحب العمل الجماعي حتى تحقق وزملائها النجاح والتقدم المشرق وينالوا الشرف والاحترام.

  • معنى اسم كلستان
الأكثر قراءة الآن  المعاني المختلفة لأسماء بنات إسلامية وصفاتها الشخصية

إنه يعني الجمال والأناقه لأنه يشير إلى ثمرة الرمان شديدة الاحمرار فهو يعني الفتاة التي تحافظ على بشرتها ونضارة ملامحها، ومن صفات حاملة اسم كلستنان أنها فتاة تتحلى بالجمال الفتان والذي يفتن كل من ينظر إليه، وأيضاً تحب التحرك والسفر من مكان إلى آخر فهي تكره الروتين.

  • معنى اسم نيركز

هو اسم من الأسماء الأكثر غرابة وغموض فهو يعني زهرة النرجس التي يصنع منها العديد من أنواع العطور الفاخرة، ومن صفات صاحبة اسم نيركز أنها فتاة جميلة ودائماً ما يصدر منها رائحة زكية، فهي فتاة رشيقة تعشق الأزياء والمجوهرات، وأيضاً تحب الثقافة وتزويد العقل بالوقود اللازم للمعرفة.

  • معنى اسم خوشناف

هو اسم ليس سهل عند النطق وله سمع ثقيل على الأذن، ولكنه يعني الفتاة التي تحمل اسم رائع ومميز، ومن صفات صاحبة اسم خوشناف أنها فتاة صادقة في تعاملها مع الآخرين ومن تحب وتكره الكذب والروتين وتسعى دائماً لأعمال الخير وإسعاد الأطفال.

  • معنى اسم جين

اسم مشهور ويطلق على الفتاة التي تتمتع بتفاصيل حياتها وترى أن الحياة سعيدة، وكل ما علينا أن نجتهد، ومن صفات صاحبة اسم جين أنها تتمتع بالسلوك الحضاري والذي يجعل منها مختلفة عن بقية الأشخاص، فهي تحترم الكبير وتتقبل الانتقاضات بشكل جيد، وتعمل على نفسها حتى تصل إلى أعلى المراتب.

  • معنى اسم جيان

اسم يعني الفتاة التي تخطت سن الرشد، ويشير إلى النضج والذكاء، ومن صفات صاحبة اسم جيان أنها فتاة جميلة ونشيطة وتحب الألعاب الرياضية، وتحب أن تفكر جيداً في أمور حياتها، فهي تتصف بحسن التعامل مع الآخرين، ولديها فصاحة لسان تجعلها أكثر نضجاً وتميزاً بين أصدقائها.

  • معنى اسم جان
الأكثر قراءة الآن  حقائق لا تعرفها عن معنى اسم أنفال Anfal في القرآن والسُنة

هو اسم يشير إلى نقاء القلب وحسن الخلق، ومن صفات صاحبة اسم جان أنها تعيش حياة سعيدة وتحب المرح والفرح والسرور، فهي ترى أن الحياة ليس لها معنى عندما تذهب الفرحة والسعادة من قلوب الآخرين، فهي فتاة متفائلة وتحب الحياة وتسعى إلى نشر الفرحة لإسعاد الجميع.

  • معنى اسم جيهان

اسم له معنى مميز فهو يشير إلى الفتاة التي تستطيع أن تدرك وتحفظ العديد من المعلومات والعمليات الحسابية، ومن صفات صاحبة اسم جيهان أنها فتاة تتسم بالفكر الراقي والعقل الواعي، وهي أيضاً تستطيع أن تحتضن من من حولها بكل سرور وفرحة، وتستطيع أن تساعد كل من حولها ولا تدير وجهها لأحد.

  • معنى اسم روجين

اسم يعني الشمس المشرقة والتي تنير حياة الجميع، ومن صفات صاحبة اسم روجين أنها فتاة تتميز بإطلالة جميلة ورائعة وااتي تبهر وتجذب كل من ينظر إليها، فهي تسمى بساحرة القلوب، فهي فتاة تتحلى بالجمال الفتان، والأخلاق الفاضلة والسلوك الحميدة.

  • معنى اسم نازك

اسم يعني الدلال ويشير إلى الفتاة الرقيقة والراقية، ومن صفات صاحبة اسم نازك أنها تتسم بالحب والعطاء وطيبة القلب الشديدة، وحب الآخرين ومساعدة المحتاجين والفقراء، وتتسم أيضاً بضحكتها الرائعة وصوتها الخافت الرقيق، ومن أهم صفاتها أنها دائما ما تخطو خطوات تجعلها أكثر أهمية ونضجاً وتميزاً بين كل من حولها.

  • معنى اسم جوان

هو يعني الفتاة شديدة الجمال، والتي تسحر الناظرين إليها وتتمتع بجمال فاتن وملامح جذابة، ومن صفات صاحبة اسم جوان أنها رقيقة وتحب السعادة ونشرها في قلوب كل من حولها، ترى أن المستقبل لن يصبح مشرق إلا بالاجتهاد والسعي، وهي أيضاً تحب الحفاظ على رشاقتها وجمالها بشكل دائم.

  • معنى اسم آزادي
الأكثر قراءة الآن  ماذا تعرف عن معنى اسم أرين Areen في اللغة والإسلام؟ ومعنى اسم أرين في المعجم وصفات اسم أرين واسم أرين مزخرف

اسم يشير إلى الفتاة الحرة الطليقة التي تفعل ما تحب وتحقق السعادة لها ولشعبها، ومن صفات صاحبة اسم آزادي أنها فتاة جميلة ورقيقة، تحب التعليم والثقافة والقراءة حتى تنهض بعقلها وبفكرها، فهي أيضاً متفوقة دراسياً وعمليا وتحب النجاح والسعي لتحقيق الأهداف المطلوبة منها بشكل دقيق.

  • معنى اسم خناف

هو اسم يعني الأمطار التي تمطر ببطيء في وقت بزوغ الشمس، ويطلق عليها الندى، ومن صفات صاحبة اسم خناف أنها فتاة راقية وجميلة وتتمتع بالهدوء والسكينة التامة، وتحب الإستماع إلى الموسيقى الهادئة ودائماً ما تسعى لتحقيق مطالبها دون مساعدة أحد، فهي لديها القدرة على أن تعتمد كلياً على نفسها في إنجاز المهام المكلفة بها. 

  • معنى اسم خلات

اسم يشير إلى الفتاة التي تصنع المفاجآت لكل من تحب، ومن صفات صاحبة اسم خلات أنها تتحلى بااصدق والأمانة وتحب أن تفكر في كل من حولها وتساعد من يحتاج إليها، وتحب أن تجلب الهدايا لكل من تحب حتى تحقق السعادة لها ولكل من حولها، فهي فتاة سوية وجميلة وتحب الخير للجميع.

  • معنى اسم دلفين

تتميز صاحبة اسم دلفين بالقلب الطيب والحساس، فهي تحمل مشاعر جميلة وطيبة لمن تحبه، فهي فتاة خجولة وجميلة تحب المرح والتسوق، ومن صفاتها أنها شخصية غامضة وتؤثر إيجابياً على من حولها، وتحب أن تفكر جيداً في مستقبلها وفي أمورها الحياتية، وهي صادقة وعفيفة وتبتعد عن إيذاء الآخرين بشكل أو بآخر

  • معنى اسم جنار

اسم يعني الأشجار الكبيرة المثمرة، ويشير إلى الفتاة كبيرة الشأن والأهمية، ومن صفات صاحبة اسم جنار أنها فتاة تهتم بالعمل وتجتهد حتى تصل الى القمة، وتحب أيضاً نشر الثقافة بين أصدقائها وتحب أجواء المنافسة الشريفة التي تجعل المجتمع أفضل ومتطور، فهي فتاة دئوبة ونشيطة وتكره الكذب ولا تعرف معنى للاستسلام.

أسماء بنات كردية
أجمل أسماء بنات كردية مختلفة ومتنوعة

أسماء كردية بنات

  • معنى اسم بيرهات
الأكثر قراءة الآن  أسرار معنى اسم غادة Ghada في اللغة العربية وصفاتها

هو اسم يعني الشيء الجميل الذي لا يُنسى ويبقى في الذهن طيلة الوقت، ومن صفات صاحبة اسم بيرهات أنها فتاة لديها قلب طيب، وتتمتع بجمال فاتن فهي هادئة بطبعها وتحب الاستماع إلى الموسيقى الهادئة وتفضل الجلوس في الأماكن الخضراء، فهي فتاة صادقة ومتسامحة وسوية أيضاً، وتحب إرضاء الجميع وتحب الخير والصلاح لكل من تحبهم.

  • معنى اسم دلخاز

هو اسم يعني الشيء الذي يتم اختياره أو الشيء المرغوب فيه من قبل شخص، ويشير إلى الفتاة التي تحب شخص وترى فيه الخير وتتمناه من كل قلبها، ومن صفات صاحبة اسم داخاز أنها فتاة سعيدة ولها قلب طيب وتحب أن تعيش في رغد وسعادة عارمة، وأيضاً تحب الاهتمام بمظهرها وألوان ملابسها المختلفة، وتهتم بجمالها أيضاً.

  • معنى اسم كوفان

يعني البكاء والحزن الشديد على فقدان شخصاً ما أو خسارة شيء، ومن صفات صاحبة اسم كوفان أنها تتميز بالعفة والخجل والكرامة، ولديها الخبرة في التعامل مع الآخرين، ولديها فصاحة لسان قوية تجعلها من أفضل المتكلمين، ولكنها متقلبة المزاج وتحزن بشدة على ما تفقده وهذا يؤثر عليها بالسلب.

  • معنى اسم هيفي

هو اسم يعني التمني وطلب الشيء بإلحاح، ومن صفات صاحبة اسم هيفي أنها تتسم بالصدق والأمانة وتحب مساعدة الآخرين والمحتاجين وتحب أعمال الخير، وتتمتع بذكاء خارق يجعلها مميزة عن غيرها، وأيضاً تكره الروتين وتحب السفر وإذهاب إلى أماكن المتعة ودائماً ما تبحث عن الأشياء التي تسعدها لأنها تكره الحزن ولا تحب أن تفكر فيما تخسره.

  • معنى اسم فيان

هو يشير إلى الشيء الذي يكون سر سعادة وفرحة للشخص، ويعني الفتاة التي تعشق بكل صدق وأمانة ولا تخون وتخدع، ومن صفات صاحبة اسم فيان أنها شخصية جريئة وشجاعة وتتمتع بقلب قوي وتحب الدفاع عن الضعفاء، ودائماً تقف في صف الحق وتكره الخيانة والظلم، فهي فتاة سوية وهادئة بطبعها وتعطف على المساكين والفقراء.

  • معنى اسم افين
الأكثر قراءة الآن  اعرف معنى اسم نجلاء Naglaa وأسرار عن صفاتها الشخصية

هو يعني الفتاة التي تعشق شخص معبن، ومن صفات صاحبة اسم افين أنها فتاة راقية وجميلة، وتحب التباهي بمظهرها وألوان ملابسها، وتحب مساعدة الآخرين والمحتاجين وتفضل أعمال المنزل وهي أيضاً تجيد تكوين أسرة سوية وتكره الروتين اليومي لذلك تلجأ إلى السفر والتعرف على الأماكن المختلفة والثقافات الجديدة.

  • معنى اسم دل برين

يشير إلي الفتاة الحزينة والتي تنجرح بفقدانها لأعز ما تملك، فهي تشعر بالضعف عند خسارتها، ومن صفات صاحبة اسم دل برين أنها تتميز بالقلب الكيب والفكر الراقي والمرموق، فهي تفضل تغيير الروتين والبحث عن كل ما يجعلها سعيدة فهي أيضًا متقلبة المزاج في بعض الأحيان ولكنها سرعان ما تهدأ.

  • معنى اسم نرمين 

اسم يعني الفتاة الجميلة والرقيقة والخجولة، ومن صفات حاملة اسم نرمين أنها تتصف بالحشمة والأخلاق الحميدة والسلوكيات الحسنة، وأيضاً تطيع الله وتبتعد عن الشبهات وكل ما يسيء إليها، فهي تحب الأعمال المكتبية والقراءة والتأمل والتمعن في المعلومات المهمة، فهي أيضاً تحب الأماكن المغلقة فهي تشعر بالسكون الداخلي فيها.

  • معنى اسم روندك

اسم يشير إلى الفتاة كثيرة البكاء، والتي تعبر عن فرحتها بالبكاء أيضاً، ومن صفاتها أنها تتعلم بسهولة ولديها عقل ناضج، وتستطيع استيعاب الكثير من العمليات الحسابية وإيجاد طرق لحلها بكل سهولة، وأيضاً تتمتع بفصاحة اللسان وطيبة القلب والرقي، ودائماً ما تحظى بحب الناس واللجوء إلى السعادة والابتعاد عن الحزن.

اترك تلعيق

Your email address will not be published.