أكثر من 25 اسم لبنات عربية ومعانيها وصفاتها

أسماء بنات عربية
أسماء بنات عربية جميلة ومميزة

الفتاة دائما ما تشبه بالجوهرة كذلك بعض الآباء حينما يسمع إنه سيبشر بأنثي يظل يبحث عن اسم يدل على القوة والجمال في آن واحد، فيظل في حيرة حتى يجد ما يريد ويختار الأفضل كاسم بسمة فهو اسم يدل علي البهجة والسعادة والسرور، وكذلك هبة فبعض الرجال والنساء يقولون أن الفتاة هبة من الله لذلك يطلقون على الفتاة الاسم من الصفة.

أسماء بنات عربية ومعانيها

الأفضل أن نختار الأسماء المختلفة والغير منتشرة ونعتاد على التجديد والتطور في اختيارنا، وأيضاً نرى أن الدقة في اختيار الاسم هي الأهم لأننا نريد المعنى الجميل والصفة الرائعة.

  • معنى اسم آيلا

هو اسم يشير إلى الفتاة المفعمة بالحيوية والجمال فهي لها ملامح مضيئة كالقمر، ومن صفاتها أنها تتميز بالهدوء والرقة الشديدة التي تجعلها متميزة، وأيضاً تحب الاهتمام بمظهرها ودائماً تبحث عن الأشياء الجميلة، وتحب الموضة والأزياء الحديثة فهي تهتم بنفسها بشكل قوي لأنها تحب أن تجذب الأنظار إليها.

  • معنى اسم أشرقت

هو اسم يعني الفتاة التي لديها إطلالة رائعة تجذب الجميع لجمالها، وأيضاً لها شأن عالي وكبير بين أصدقائها، ومن صفات صاحبة اسم أشرقت أنها تتحلى بالجرائة والقوة والثقة في النفس العالية، فهي تحب الخير والصلاح بين الجميع وتحي التجديد وتكره القيود وتحب أن تتحكم في قراراتها وخطواتها بعناية فائقة.

  • معنى اسم أروى

اسم يحمل معنى جميل ويظهر من النطق فهو يشير إلى الفتاة التي تروي وتسقي كل الذي يشعر بالعطش، ومن صفاتها أنها شخصية كريمة وعطوفة على المساكين والفقراء، فهي تتخلى بالأخلاق الجيدة فهي تجيد التعامل مع كل الفئات ولديها ذكاء فائق يجعلها قادرة على تحمل المسؤوليات الكثيرة والتكيف مع كافة الأمور.

  • معنى اسم أسيل
الأكثر قراءة الآن  ما معنى اسم نورين Noreen؟ وأين ذُكِر في القرآن الكريم؟ ومعنى اسم نورين في اللغة العربية ومعنى اسم نورين في الإسلام

هو يشير إلى الفتاة الجميلة والرقيقة والتي تتمتع بجمال يفتن كل من حولها، ومن صفاتها أنها تتعلم بسهولة ولديها القدرة على التركيز في أشياء كثيرة، وتحب أن تعتني بجمالها ونفسها، فهي تحب أن تطيع ربها وتستمع لنصائح الآخرين وتتقبل الانتقادات بشكل جيد ولا تحمل حزن أو غضب في قلبها لأحد.

  • معنى اسم أبرار

اسم يعني الفتاة الصادقة والتي يأتمنها الكثيرون على الأسرار فهي جديرة بحفظ الوعود أيضاً، ومن صفاتها أنها شخصية جريئة وشجاعة وتتمتع بطيبة القلب والهدوء والرقي واحترام النفس، وهي متقدمة في عملها وتحب التطور وتحب المنافسة على النجاح، وتكره الماكرين وتسعى لنشر الحب والسلام في قلوب الجميع.

  • معنى اسم أريج

اسم يحمل معنى رائع فهو يشير إلى الورود التي تفوح منها رائحة زكية وجميلة، ومن صفات صاحبة اسم أريج أنها فتاة جميلة ونشيطة ولديها القدرة على التركيز في أشياء كثيرة ودائماً مستعدة في كل المواقف، ولديها طموح كبير وتسعى لتحقيقه بكل إجتهاد ودائماً ما تفكر في الأشياء الجميلة فهي لديها ذكاء يميزها عن غيرها.

  • معنى اسم أفنان

اسم يعني الأشجار التي لديها أوراق كثيفة وتظلل على من يستريح أسفلها، ومن صفاتها أنها فتاة لها قيمة كبيرة وشأن عالي بين الجميع، فهي تفتخر بنفسها وبجمالها لجذب انتباه الآخرين، وأيضاً تستطيع إيجاد طرق لإسعاد الآخرين وتحب الفرحة والسعادة، وتسعى وراء كل ما ينمي عقلها فهي تفضل القراءة والاطلاع على المعلومات المفيده.

  • معنى اسم أصالة

هو اسم مشتق من الأشياء القديمة والتي تعتبر الأسس والمعايير التي يمشي الجميع عليها، ومن صفات صاحبة اسم أصالة أنها فتاة راقية وسامية لها كرامة كبيرة بين الجميع وتحب أن تعبر عن رأيها لكل من تحبهم وتسعى لإسعاد الآخرين فهي فتاة مرحة وتحب الخير للجميع، وتتمتع بطيبة القلب والهدوء النفسي والعقلي والتراضي بكل ما قسمه الله لها.

أسماء بنات عربية

معاني أسماء بنات
صفات ومعاني أسماء بنات عربية
  • معنى اسم أمنية
الأكثر قراءة الآن  ما معنى اسم نورسين Norseen في علم النفس والإسلام؟

اسم يعني الفتاة التي تحب أن تحقق كل أحلامها ومطالبها وتسعى دائماً إلى الوصول لكل ما تريد دون عناء، ومن صفات صاحبة اسم أمنية أنها فتاة شجاعة وقوية وتحب مساعدة الآخرين، فهي تتحلى بالعزيمة والإصرار والتغلب على كل ما يعترض طريقها فهي تكره اليأس ولا تعرف لغة الاستسلام.

  • معنى اسم أضواء

اسم يشير إلى البنت التي تحمل ملامح جميلة تفتن لها القلوب، ومن صفات صاحبة اسم أضواء أنها فتاة صاحبة شأن عالي ونفوذ بين الجميع، فهي تحكم بين الجميع بالعدل ودائماً ما يؤخذ بنصائحها، وتكره الكذب وتفضل أن تتعامل بتلقائية وحب بين الجميع، وتنشر الخير والسعادة والبهجة في قلوب كل من حولها.

  • معنى اسم بتول

هو اسم جميل ويحمل معنى رائع فهو يشير إلى الفتاة التي تتمتع بذاكرة قوية وذكاء عالي يجعلها تختلف وتتميز عن غيرها، ومن صفاتها أنها شخصية تحب القراءة وتغذية العقل بكل ما هو جديد ومفيد، وتسعى إلى القراءة والاطلاع ومن هواياتها أنها تحب الرسم والخيال العلمي الرهيب والذي يجعل منها متقدمة فكرياً.

  • معنى اسم بسنت

هو اسم يعني الوردة التي تمتاز بالجمال والرائحة الزكية والتي يستخلص منها العديد من العطور، ومن صفاتها أنها شخصية تحب الإعتناء بنفسها وبجمالها لجذب انتباه الآخرين، فهي تحب الشهرة والموضة وتحب الموسيقى الهادئة ودائماً ما تسعى لتحقيق أهدافها، وتحاول دائماً مساعدة الآخرين والمحتاجين وتفضل أعمال الخير.

  • معنى اسم سارة
الأكثر قراءة الآن  حقائق لا تعرفها عن معنى اسم أحلام Ahlam وصفاتها الشخصية

يعني الفتاة التي تحب البهجة والسرور والمرح والتي دائماً ما تأتي للجميع بالأخبار المفرحة والسارة والسعيدة، ومن صفات صاحبة اسم سارة أنها فتاة نشيطة تحب اللياقة البدنية وتسعى إلى التطور في العمل والدراسة، وتحب الموسيقى الهادئة وتفضل الجلوس في الأماكن المرتفعة فهي شجاعة وطموحة بشكل كبير.

  • معنى اسم تغريد

اسم جميل ويحمل معنى رائع ويظهر معناه من مجرد النطق، ويشير إلى زقزقة العصافير في الصباح التي تطرب لها الآذان، ومن صفات صاحبة اسم تغريد أنها فتاة جميلة تحب الغناء ولديها حس فني كبير وتسعى لتحقيق جميع أحلامها والوصول للقمة، فهو اسم منتشر بشكل كبير لجمال معناه وسهولة نطقه.

  • معنى اسم ثريا

اسم يعني الفتاة التي تجعل من نفسها شمعة محترقة لأجل الآخرين ولحبها الكبير عند مساعدتها للمحتاجين، ومن صفات صاحبة اسم ثريا أنها فتاة سوية وتحب الثقافة والتعرف على الثقافات الأخرى وتحب السفر والتنقل بين البلاد للتعرف على الحضارات القديمة وتحب أن تغذي عقلها بما هو مفيد وأفضل.

  • معنى اسم ثناء

هو اسم يشير إلى الفتاة كثيرة الحمد التي تحمد ربها على كل ما ترزق به، ومن صفاتها أنها فتاة عفيفة وتتسم بالأخلاق الحميدة والسلوكيات الحسنة والتفكير الموزون والبناء الذي يساعد على نهضة مجتمعها، فهي تحب أيضاً القراءة وتسعى لكسب الرزق والنجاح ولا تحب أن تعتمد على أحد لإنجاز مطالبها.

  • معنى اسم رقية

هي فتاة طموحة ولديها عزيمة كبيرة وإصرار شديد يجعلها تصل إلى الرقي والفخر والازدهار.

  • معنى اسم رانيا

هو اسم له معنى مختلف ورائع فهو يشير إلى الفتاة التي تحب التقرب لكل من تحب وتفرح بالتجمعات الأسرية، ومن صفات صاحبة اسم رانيا أنها سوية ولديها عقل ناضج وقادر على توضيح الأمور وتحليلها، والحكم والتصرف الصحيح في كافة المواقف التي تتعرض لها وأيضاً شجاعة ودؤوبة وتحب الأعمال الشاقة.

  • معنى اسم ريم
الأكثر قراءة الآن  تعرَّف على أصل ومعنى اسم إيما Emma في علم النفس وصفاتها

هو اسم يعني الفتاة الجميلة والتي تتمتع بالعيون الواسعة والرشاقة والجسد الممشوق، ومن صفات صاحبة اسم ريم أنها فتاة راقية وتحب الهدوء والجلوس بمفردها في بعض الأحيان، وتحب التأمل والاسترخاء حتى تصل إلى القرارات المناسبة والملائمة لها، ولديها ذكاء فائق وهذا ما يجعلها مميزة عن غيرها.

أسماء بنات عربية أصيلة

أسماء وصفات بنات عربية
معاني أسماء وصفات بنات عربية جميلة ورقيقة
  • معنى اسم ريتال

هو اسم يشير إلى الفتاة التي تحب أن تحقق كل ما تريد وتسعى دائماً لإتمام أمورها وطموحاتها بشكل جيد، ومن صفات صاحبة اسم ريتال أنها تحب القراءة والاطلاع على ثقافات الشعوب الأخرى وتحب السفر وتكره الروتين وتبتعد عن كل ما هو بائس ومحطم للنجاح، فهي فتاة شجاعة وتحب المواجهة والمنافسة الشريفة.

  • معنى اسم رهف

هي فتاة سوية وهادئة بطبعها وتحب الاستماع إلى الموسيقى الهادئة وتحب أن تنصت لكل من ينصحها ويفيدها، وترى أن سعادتها تكمن في إسعاد الآخرين.

  • معنى اسم رباب

هو اسم يطلق على آلة صغيرة تصدر موسيقى جميلة تطرب لها الآذان، ومن صفات صاحبة اسم رباب أنها تتحلى بالأخلاق الحميدة والسلوكيات الحسنة واحترام الآخرين والمحتاجين وتفضل أعمال الخير، وأيضاً تسعى لتحقيق أهدافها وتحب أن تفكر جيداً في قراراتها وخطواتها بعناية، وتحب المساواة بين الآخرين.

  • معنى اسم ربى

اسم يعني الفتاة صاحبة السمو العالي والهيبة والفخر والرونق الكبير، ومن صفاتها أنها شخصية جريئة وشجاعة وتتمتع بجمال فاتن وملامح جذابة تفتن كل من حولها، وتفضل الجلوس في الأماكن المغلقة لتصل إلى التفكير والتصرف الجيد، فهي تبتعد عن كل ما يضرها وتسعى إلى النجاح والتقدم، وتحب أن تطور من مهاراتها وتنمي ذكائها بشكل دائم.

  • معنى اسم ريهام
الأكثر قراءة الآن  أسرار عن معنى اسم جيداء Gidaa في علم النفس والقرآن

هو اسم جميل ويحمل معنى رائع فهو يشير إلى الأمطار الخفيفة التي تتساقط على الورود في الصباح، ومن صفات صاحبة اسم ريهام أنها شخصية كريمة وتحب مساعدة الآخرين والمحتاجين، وتتحلى بجمال يفتن القلوب وتحب أن تعمل بجد واجتهاد وتجيد التعامل مع الآخرين وتتحلى بفصاحة اللسان وحسن الخلق.

  • معنى اسم رضوى

هو اسم يعني الفتاة التي تطيع ربها وتسعى إلى كسب رزقها من العمل، ومن صفات صاحبة اسم رضوى أنها شخصية تحب الإعتناء بنفسها وبمظهرها، وتسعى إلى النجاح والتقدم في العمل والوصول إلى أعلى مستوى، وتحب بدون خداع وتكره الذب والمنافقين فهي فتاة سوية وهادئة بطبعها وتحب الاستماع إلى نصائح الكبار.

  • معنى اسم زينة

هو يعني الفتاة صاحبة الشأن العالي والهيبة والفخر بين المجتمع، والتي تتمتع بملامح وسيمة وفاتنة ومن صفاتها أنها تتحلى بطيبة القلب والنية الصافية والنقية، وتحب لم الشمل والتجمعات العائلية وتحب أصدقائها وتحب أن تطور من نفسها بشكل كبير، وتحب السفر والتعرف على الثقافات والحضارات القديمة، فهي فصيحة اللسان وتستطيع أن تتعامل مع الجميع بلطف وحب.

  • معنى اسم زينب

اسم جميل ويعني الأشجار الكبيرة والمثمرة والتي تطرح ثمار رائعة المذاق، ومن صفات صاحبة اسم زينب أنها فتاة طموحة وتسعى لتحقيق النجاح والتقدم الباهر في حياتها العملية، وتكره الكذب وتحب أن تعطف على المحتاجين والفقراء، وأيضاً تتمتع بالشخصية السوية والذكية والتي تجد الكثير من الطرق للخروج من المشاكل.

اترك تلعيق

Your email address will not be published.