أسماء بنات جميلة جداً وجديدة 2020 ومعانيها

 

أسماء بنات جميلة
أسماء بنات جميلة وصفاتها

من الجميل أن نسمي البنات بأجمل الأسامي التي تعكس صفات ومعاني الاسم على الفتاة، وهذا من أجل الرقة والمرح في البنات طوال الوقت، لذا يجب أن نطلق عليهم الأسامي الرقيقة التي تعبر عنهم وتشير إلى جمالهم، فالاعتماد الكلي يكون على من يختار الأسماء عليه أن يفكر جيداً حتى يختار الأفضل.

الأفضل أن نتعرف على الأسماء الجديدة وصفاتها فهي تعد من أهم الفترات في حياة الطفل الصغير، لأن الاسم هو من يستمر مع الشخص مدى الحياة.

أسماء بنات جميلة

  • معنى اسم بيلسان

هو اسم يطلق على وردة جميلة يفوح منها رائحة عطرة، ومن صفات صاحبة اسم بيلسان أنها فتاة راقية وجميلة وتتحلى بالعفة والاحترام الكبير والأخلاق الفاضلة، وأيضاً تحب الأناقة والأزياء وتفضل أن تكون الأجمل دائماً وتحب أن تلفت الأنظار لكل من حولها.

  • معنى اسم جوانا

هو اسم جميل ويحمل معنى رائع فهو من أصول فارسية ويعني الفتاة صغيرة السن والتي تتحلى بالجمال الفاتن وحسن الأخلاق والملامح الرقيقة، ومن صفات صاحبة اسم جوانا أنها فتاة تحب العلم والقراءة والتأمل والتمعن في المعلومات التي تنمي تفكيرها وأيضاً تحب أفعال الخير ومساعدة المحتاجين.

  • معنى اسم دارين

يعني الفتاة التي دائماً تحب العمل بجد واجتهاد وتسعى إلى النجاح وهي جميلة ودائماً ما يفوح منها الروائح الجميلة، ومن صفات صاحبة اسم دارين أنها شخصية كريمة وعطوفة على المساكين وتحب أن تسعد كل من حولها، وأيضاً تسعى إلى تحقيق الأهداف المطلوبة منها بشكل كبير.

  • معنى اسم ديمه
إخترنا لك:  ما لم تتوقعه عن معنى اسم بلقيس في القرآن الكريم واللغة

هو المطر الذي يمتد في تساقطه بضعة أيام بكل هدوء، ومن صفات صاحبة اسم ديمة أنها فتاة هادئة بطبعها وتحب الاستماع إلى الموسيقى الهادئة ودائماً ما تسعى لتحقيق مطالبها وأحلامها بكل سهولة فهي فتاة ناجحة وتفضل العمل بمفردها وتحقق النجاح والتفوق دائماً.

  • معنى اسم لورا

هو يعني الشابة التي تتحلى بالقلب الشجاع وقوة التحمل والذكاء والدهاء، ومن صفات صاحبة اسم لورا أنها شخصية جريئة ودائماً تقف بجانب الحق حتى تحقق العدالة والمساواة بين الجميع، وأيضاً تفضل الرياضة والحفاظ على اللياقة البدنية الخاصة بها والتي تجعل منها فتاة شجاعة ومرنة.

  • معنى اسم مادلين

هو اسم يطلق على نوع من الثمار صاحبة المذاق الرائع التي تزرع في فصل الصيف، ومن صفات صاحبة اسم مادلين أنها فتاة خلوقة وذكية وتستطيع أن تنجز العديد من الأعمال بكل سهولة واكتشاف المواهب في غيرها ومساعدة الغير وتحب أن تنصح كل من حولها بكل سهولة من ما تعلمت.

  • معنى اسم ماريه

الاسم يطلق على من لديها ملامح رقيقة وبيضاء وتفتن قلوب كل من حولها ومن ينظر إليها، ومن صفات صاحبة اسم مارية أنها فتاة جميلة ومرحة ولطيفة تحب أن تحقق النجاح والتقدم في العمل والوصول إلى القمة، وتفضل الجلوس مع الأصدقاء وهذا ما يسعدها ويحقق لها راحة البال.

أجمل أسماء البنات
أجمل أسماء البنات الجميلة ومعانيها

أسماء جميلة للبنات

قد جئنا لنحصر الأسماء الجميلة للبنات فلم نستطع ذلك ولكن جلبنا لكم عدة اسماء الأكثر شيوعا شاهدوها معنا

إخترنا لك:  ما هو معنى اسم عائشة؟ وما هي صفاتها الشخصية؟

هو يشير إلى الفتاة الناضجة والتي تعتني بأطفالها وتطعمهم وتحافظ على صحتهم، ومن صفات صاحبة اسم مايا أنها فتاة جريئة وتتحمل المسؤولية بشكل كبير وتستطيع أن تنجز العديد من المهام في وقت قصير، فهي بارعة في التعامل مع الآخرين وتتحلى بفصاحة لسان تجعلها مميزة عن كل من حولها.

  • معنى اسم منار

هو اسم يعني الفتاة الجميلة التي جمالها لا يحصل عليه أحد من قبل، ومن صفات صاحبة اسم منار أنها شخصية يحبها كل من حولها لطيبة قلبها وجمال شخصيتها وتألقها، وأيضاً تكب أعمال الخير وتحب الاستماع إلى الموسيقى الهادئة وتفضل الجلوس في هدوء.

اسم جميل ويحمل معنى رائع فهو يشير إلى الفتاة التي تحتفظ بالاسرار ولا تخرجها لأحد وتستطيع أيضاً أن تنصح الجميع وكل من حولها يأتمنها على ما تعمل، ومن صفات صاحبة اسم ميرا أنها فتاة رقيقة وراقية وتتحلى بالعفة والخجل والاحترام الكبير والأخلاق الفاضلة والسلوك القويم وسرعان ما يحبها الناس.

هو يشير إلى الفتاة العفيفة والخجولة والكريمة على الفقراء، ومن صفات صاحبة اسم يارا أنها فتاة تحب المرح والسعادة ونشر الفرحة في قلوب الجميع، فهي سخية أيضاً وتحب العطاء والعطف على المساكين والفقراء، وأيضاً تتمتع بالشخصية السوية والذكية.

  • معنى اسم يمنى

هو اسم جميل ويشير إلى الشخصية التي تقوم بالأفعال الجيدة والتي تبتعد عن كل ما يسيء إليها وتسير دائماً على الطريق الصحيح، ومن صفات صاحبة اسم يمنى أنها فتاة راقية ولها ملامح رقيقة وبيضاء تفتن كل من ينظر إليها، وتسعى دائماً لخلق الصداقات الجديدة فهي تجيد التعامل مع الآخرين.

إخترنا لك:  ماذا تعرف عن معنى اسم بسنت في اللغة اليونانية؟

هو اسم جميل وله معنى خلاب فهو يعني الفتاة العفيفة والطاهرة والتي تتحلى بالصفات الصالحة والطيبة مثل الخجل والاحترام الكبير والأخلاق الحميدة والسلوكيات الحسنة، ومن صفات صاحبة اسم ريتاج أنها تسعد بسعادة كل من حولها وتحب لم الشمل وتفضل أعمال الخير ومساعدة المحتاجين.

  • معنى اسم تغريد

هو اسم يطلق على صوت العصغور الذي يزقزق في الصباح، ومن صفات صاحبة اسم تغريد أنها فتاة تحب المرح والسعادة والبهجة وتسعى لتحقيق كل أمنياتها، وتحب التعامل مع كل من يكرمها ويساعدها في حياتها العملية والاجتماعية، وأيضاً تتمتع بذكاء يميزها عن غيرها.

أسماء بنات جميلة جداً

لكل من سينجب مولودة قريباً إليكم تلك المجموعة من أسامي بنات جميلة جداً ومعانيها التفصيلية وصفاتها

  • معنى اسم جوري

هو اسم سطلق على الورود الكبيرة ذات اللون الجميل والرائحة الذكية، ومن صفات صاحبة اسم جوري أنها فتاة مرحة ومرنة تحب الرياضة والرشاقة والحفاظ على اللياقة البدنية الخاصة بها، وتحب الأزياء والمجوهرات والاعتناء بمظهرها وتحرص على الظهور بأحلى الملابس لجذب الإنتباه إليها.

  • معنى اسم لينا

اسم يطلق على النخيل الصغير الذي بدأ في إنبات حبات البلح، ومن صفات صاحبة اسم لينا أنها تتسم بالسلوك الحسن والأخلاقيات الكريمة والطيبة وأيضاً لها شأن كبير بين مجتمعها وسرعان ما يحبونها الجميع، وتصدر دائماً الأوامر الجيدة وتحكم بين الجميع بالعدل والمساواة.

  • معنى اسم حوراء
إخترنا لك:  ما لا تعرفه عن دلالات ومعنى اسم رنيم في اللغة

الفتاة التي تتميز بالبشرة الناصعة والتي لها بريق عالي، ومن صفات صاحبة اسم حوراء أنها شخصية جريئة وشجاعة ولديها القدرة على التركيز في أكثر من مهمة وتنجزهم بكل سهولة، ولا يستطيع أحد أن يخدعها فهي لديها قوة ملاحظة شديدة وتكتشف كل من يريد خداعها.

  • معنى اسم حنين

هو يعني الفتاة الجميلة والتي عندما تحب شخص تعشقه من قلبها وتصونه ولا تخدعه، ومن صفات صاحبة اسم حنين أنها فتاة مهذبة وصاحبة أخلاق عالية، وتحب أن تفكر جيداً في مستقبلها وتحب أن تتأنى عندما تختار خطواتها بكل سهولة، وتفضل الجلوس في الأماكن الهادئة حتى تفكر في كل ما يخصها.

أسماء البنات الجميلة
أسماء البنات الجميلة والجديدة

أسماء بنات جميلة وجديدة


وإليكم مجموعة متميزة من أسماء بنات جميلة وجديدة لعام 2020 ومعانيها وصفاتها الشخصية

  • معنى اسم حورية

اسم يطلق على الفتاة الجميلة والتي لها ملامح جذابة تفتن قلوب الناظرين، ومن صفات صاحبة اسم حورية أنها فتاة جميلة ونشيطة ولديها القدرة على التركيز والتفكير الموزون والبناء الذي يطور منها شخصيتها، وأيضاً تتمتع بالشخصية السوية والذكية والتي تجعلها مختلفة عن غيرها فهي تحب التميز.

  • معنى اسم ياسمين

هو اسم يطلق على الورود التي تفوح منها رائحة عطرية قوية وجذابة، ومن صفات صاحبة اسم ياسمين أنها شخصية رقيقة وتحب المرح والسعادة وإسعاد كل من حولها، وتفضل أعمال الخير ومساعدة المحتاجين والفقراء، وتحب أن تفكر جيداً قبل إتخاذ القرارات الصائبة والمناسبة لها.

  • معنى اسم خلود
إخترنا لك:  أسماء بنات حلوة وخفيفة 2021 ومعنى كل اسم

اسم جميل ويحمل معنى رائع فهو يشير إلى الفتاة التي تعيش لفترات طويلة والتي يطول عمرها، ومن صفات صاحبة اسم خلود أنها فتاة تحب أن تعتني بنفسها وبجمالها وبصحتها، وتفضل الجلوس في الأماكن الهادئة والتفكير في كل ما يخصها وما يجعلها متطورة.

  • معنى اسم غدير

الاسم يعني البحار الكبير والتي تتراوح أمواجها على الشواطيء وتصدر صوتاً جميلاً، ومن صفات صاحبة اسم غدير أنها فتاة سخية وتحب أن تعطي الفقير وتساعد المحتاج، وتحب أن تنشر السعادة في قلوب الجميع وتفضل أعمال الخير والصلاح بين الناس، فهي شخصية متألقة في الجمال.

  • معنى اسم دالية

هو اسم يشير إلى الفتاة المفعمة بالحيوية والنشاط والجمال الداخلي والتي تتمتع بالذكاء والخبرة الكبيرة في مجال العمل، ومن صفات صاحب دة اسم دالية أنها تفضل الجلوس مع الزملاء وتتأقلم سريعاً وبسهولة مع المشكلات وتجد طرق عديدة للخروج منها.

  • معنى اسم لوجين

اسم يطلق على نوع من أنواع الجواهر التي تستخدمها النساء في التزيين، ومن صفات صاحبة اسم لوجين أنها تحب الاعتناء بنفسها وبجمالها ومظهرها ودائماً ما تلفت الإنتباه بشكل قوي، وتحب أن تظهر دائماً بشكل مختلف فهي تحب التميز والتقدم الباهر.

هو اسم يطلق على الفتاة التي لا يضاهي جمالها ونضارتها أحد، ومن صفات صاحبة اسم ألين أنها تحب الأزياء والاعتناء بالنفس، وتحب أن تفكر جيداً في مستقبلها واتخاذ القرارات المناسبة لها، وتحب أيضاً النظام والالتزام وتنفذ كل ما تجده مناسباً لحياتها، وتحب أن تسعى إلى تحقيق النجاح.

  • معنى اسم لارا
إخترنا لك:  ما هي معاني اسم سميرة في اللغة العربية ودلالتها في المنام؟

هو اسم يطلق على الفتاة التي لديها جمال وملامح جذابة وقلب طيب وتحب لم الشمل والأجواء الأسرية، ومن صفات صاحبة اسم لارا أنها فتاة تستطيع أن تتحمل المسؤولية بشكل كبير، وتسعى دائماً إلى النهوض بعقلها وتطوير الذات، وأيضاً هي فتاة تفتخر بنفسها وبذكائها الذي يبهر كل من حولها دائماً.

  • معنى اسم ليال

يعني اليوم الكامل الذي يستمر من ظهور الشمس حتى اختفائها، ومن صفات صاحبة اسم ليال أنها شخصية جريئة وشجاعة ولديها قلب طيب وتمتاز بالسلوك الحضاري والذي يجعل منها مميزة دائماً عن غيرها، وتجيد التعامل مع الآخرين وتتحلى بالذكاء وفصاحة اللسان وحسن الأخلاق والخجل والأدب.

  • معنى اسم لورين

هو اسم من أصول لاتينية ويعني الفتاة التي تذهب إلى منزلها وتحب أن تمكث به وتفضل أن تقضي أطول وقت ممكن بالمنزل، ومن صفات صاحبة اسم لورين أنها فتاة جميلة ورقيقة وهادئة وتتحلى بالعفة والإحترام الكبير، وتستمع دائماً إلى نصائح الغير وتحب أن تفكر جيداً في قراراتها وخطواتها وتختارها بعناية.

  • معنى اسم صفاء

اسم يعني الفتاة الراقية والمحبوبة بين الآخرين والتي تحب أن تحقق نجاحها بكل اجتهاد، ومن صفات صاحبة اسم صفاء أنها تتمتع بالقلب النقي وحب الآخرين ومساعدة المحتاجين، وتحب دائماً أن تتباهى بجمالها وبرونقها الذي يلفت انتباه الآخرين بشكل كبير، وتحب أعمال الخير.

  • معنى اسم تهاني

اسم جميل ويحمل معنى رائع فهو يشير إلى الشخصية الهادئة والرزينة التي دائماً ما يصدر منها الكلام الطيب، وتحب أن تسعد كل من حولها وتفضل أن تكون الصداقات الجديدة فهي تجيد التعامل مع الآخرين بشكل جيد، وتتسم بفصاحة اللسان والذكاء والدهاء والتي تستطيع أن تخرج نفسها من المشكلات بكل سهولة.

اسم بنت جميل

  • أفنان: الاسم على صيغة الجمع والمفرد منه فنن ويعني أغصان الشجر. 
  • أغادير: اسم يُطلق على المساحة الصغيرة من المياة مثل الترع والبحيرات. 
  • إيلاف: من الأسماء المذكورة في كتاب الله (تعالى) ويعني المودة والرحمة ورفع الكلفة بين الناس والاعتياد عليهم. 
  • أريام: تختلف الأقاويل حول معنى الاسم فالبعض يقول أنه العسل والبعض الأخر يرى أنه يشير إلى الغزال. 
  • بدور: الاسم جمع ومفرده بدر وهو القمر المكتمل ويعني الفتاة الجميلة ذات البشرة شديدة البياض. 
  • بنان: المعنى الحرفي للاسم هو عقلة الأصبع ويشير إلى رقة المرأة وجمالها. 
  • بيان: هو الشيء الواضح ويعني الصريحة التي لا ترواغ في كلامها بل تتحدث بكل وضوح وشجاعة. 

أسماء بنات غريبة وجميلة

  • بانة: يُطلق هذا الاسم على شجرة ذات أوراق كبيرة ويعني الفتاة النافعة التي تفيد الناس وتساعدهم. 
  • ترنيم: المطربة ذات الصوت العذب وهي من يستمتع الناس بأغانيها. 
  • تالة أو تالا: اسم يُطلق على النخلة القصيرة التي لم يكتمل نموها ويضيف هذا الاسم الأنوثة والدلال إلى صاحبته. 
  • تالين: يُطلق على نوع من أنواع الحرير يتميز بأنه ناعم أكثر من غيره ويعني الحسناء التي تتسم بالنعومة والهدوء. 
  • تماضر: يُنسب إلى قبيلة قديمة تسمى مضر ويعني سيدة القبيلة التي تنال احترام وتقدير الجميع. 
  • تالية: يعني من تحب قراءة القرآن وتتقن تلاوته ويشير إلى المؤمنة التي تحب دينها وترغب في معرفة الكثير عنه. 

أسماء بنات حديثة وجميلة

  • ثريا: يحمل هذا الاسم أجمل معنى حيث يُطلق على السماء عندما تكون ممتلئة بالنجوم في منظر بديع يسر الناظرين. 
  • ثَرَى: التربة المبللة أو التراب الناعم ويعني المرأة الرومانسية ذات المشاعر الفياضة.  
  • ثناء: هي السيدة ذات الأخلاق الحميدة التي تعتذر إذا قامت بأي خطأ وتشكر من يقدم لها المساعدة فهي لبقة وتعرف كيف تتصرف بشكل لائق. 
  • جيهان: هذا الاسم منتشر في تركيا رغم أنه يرجع إلى الأصول العربية ويعني الحياة ويشير إلى الفتاة التي ترغب في فعل شيء مفيد في حياتها ولا تضيع أيامها في فعل أشياء تافهة. 
  • جوان: نهر من الأنهار التي ينعم بها المؤمنين الصالحين في الجنة. 

أسماء بنات جميلة ونادرة

  • جوزال: الأميرة ذات الحسن والجمال ويُطلق هذا الاسم على كل شيء جميل في هذه الحياة. 
  • حفصة: ينسب هذا الاسم إلى زوجة سيدنا محمد (صلى الله عليه وسلم) ويعني الحريصة التي تحتفظ بالأشياء الثمينة من أجل حمايتها. 
  • حبيبة: هي من تحمل في قلبها الحب لأحد الرجال ويشير الاسم إلى الرومانسية حيث يستخدمه الشعراء كثيرًا في قصائد الغزل. 
  • حور: الفاتنة التي تتسم بعيون واسعة وجذابة وشديدة السواد. 
  • حلا: هي التي تضيف المرح والجمال إلى الحياة فعادة ما يستمتع الناس بصحبتها ويقضون معها أفضل أوقاتهم. 
  • خولة: الغزال الأبيض ويُطلق هذا اللقب على الفتاة المثقفة ذات الأفكار العميقة التي تهتم بعلم النفس والفلسفة. 

أسماء بنات إسلامية جميلة

  • خنساء: يعنى المرأة التي تتسم بملامح حادة وأنف صغير ووجه ممتلىء مما يضيف إليها الجمال والجاذبية. 
  • خديجة: يُنسب الاسم إلى السيدة خديجة (رضي الله عنها) زوجة  النبي محمد (صلى الله عليه وسلم) ويعني الفتاة الصغيرة حديثة الولادة التي ولدت قبل موعدها. 
  • دعد: هي الممتلئة في بعض أنحاء جسمها في شكل جميل وجذاب. 
  • ديما: المطر الغزير الذي يستمر لأيام ومع ذلك لا يسبب الضرر أو التلف لأي شيء في المدينة. 
  • دينا: يُنسب الاسم إلى ابنة النبي يعقوب (عليه السلام) ويعني المتدينة التي تسعى لنيل رضا الله (تعالى) وتهتم بالدين ولا تنشغل بمتع الدنيا. 

أسماء بنات جميلة 2021

  • ذكرى: شيء يحتفظ به الإنسان في ذاكرته ويتذكره من وقت لآخر ويختلف شعوره عند التذكر باختلاف نوع الذكرى حيث يشعر بالسعادة إذا كانت سعيدة وبالحزن إذا كانت العكس. 
  • ذكريات: الاسم على صيغة الجمع والمفرد منه ذكرى ويعني الأيام والمواقف والأحداث التي مر بها الإنسان في الماضي. 
  • ريناد: اسم يُطلق على نبات يتميز برائحته المنعشة التي يستخلصها العلماء من أجل صناعة العطور. 
  • رسيل: اسم يُطلق على المياة الجوفية التي تتواجد تحت صخور الجبال ويعني المرأة القوية التي تحمل قلب حنون. 
  • رنيم: الأصوات التي يصدرها الإنسان عندما يكون سعيدًا مثل التصفير والهتاف بجمل غير مفهومة تعبيرًا عن الفرح. 
  • رذاذ: يطلق على المطر الذي يصاحبه نسمات هواء رقيقة ويشير إلى الفتاة الحرة التي تكره القيود. 

عندك سؤال؟ محتاج تفسير لحلمك أو لرؤيتك؟ اكتب استفسارك بالتعليقات وسوف يتم الرد عليك خلال 24 ساعه من المُتخصصين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.