أسماء بنات بحرف الميم ومعاني هذه الأسماء والكشف عن أسرار حاملها

 

تعرف على اسماء بنات بحرف الميم
ما هي أجمل اسماء بنات بحرف م

عالم الأسماء هو عالم كبير يحتوي على ملايين الأسماء والتي دائمًا ما تتجدد كل يوم، حيث أنه كل يوم يكتشف أسماء جديدة منها ما تعود أصوله إلى اللغة العربية، ومنها ما هو أعجمي، وكذلك يوجد أسماء حلال وأسماء مُحرمة تخالف الشريعة الإسلامية وتخالف كذلك القيم والمعتقدات السامية، لذلك يجب أن نتعرف على معاني الأسماء وعما تحمله من دلالات، وهذا ما سوف نحاول أن نعرفه سويًا من خلال التعرف على أسماء بنات بحرف الميم.

أسماء بنات بحرف الميم

  • مروج
    هو اسم تعود أصوله إلى اللغة العربية، وهو جمع مَرج وهو الهضبة الخضراء، ويُعد هذا الاسم من الأسماء الجميلة التي تدل على الرقة وعلى الخير لذلك هو اسم مُباح التسمية به شرعًا، كما أن حاملة هذا الاسم دائمًا ما تكون فتاة جميلة طيبة القلب تحب المرح والخروج والاهتمام بنفسها، ومن بين المشاهير الذين حملوا هذا الاسم الإعلامية القديرة مروج إبراهيم.
  • مشاعل
    هو اسم علم مؤنث تعود أصوله إلى اللغة العربية، هو نور القنديل المشتعل والمفرد منه مشعل، يُعد هذا الاسم من الأسماء الحلال والتي يجوز التسمية به دون حرج؛ نظرًا لأنه لا يحمل أي من المعاني القبيحة، ويشير هذا الاسم إلى شخصية حنونة قادرة على الوصول للأهداف مرحة وتتمتع بقدر عال من الذكاء، ومن بين حملة هذا الاسم المذيعة الكويتية من أصل إيراني مشاعل الزنكوي.
  • ملاذ
    هو أحد الاسماء المذكرة، ولكنه قد أُطلق على الكثير من السيدات، ويعني هذا الاسم الملجأ أو المأوى الذي يلجأ إليه الإنسان، وقد حمل هذا الاسم الكثير من الشكوك حوله لكن الفقهاء قد قطعوا هذا الشكك وحللوا هذا الاسم حيث إنه لم يحمل أي إهانة للشخص حامله أو للدين الإسلامي.
  • ملاك
    اسم علم مؤنث عربي الأصل، وهو أحد الأرواح السماوية وقوام الأمر، وهو بذلك اسم مقتبس من ملائكة السماء، ويُعد من الأسماء الحلال التي يجوز التسمية به في رأي غالبية الفقهاء لكن هناك بعض الفقهاء قد حرموا التسمية بهذا الاسم، ولذلك من الأفضل تركه لعدم الوقوع في شبهة الحرمانية.
  • ملك
    هو اسم علم مؤنث من أصول عربية، وقد تم اقتباس هذا الاسم من القرآن الكريم في قوله (تعالى): “وَلَا أَعْلَمُ الْغَيْبَ وَلَا أَقُولُ إِنِّي مَلَكٌ”، أما في اللغة اليابانية فيعني القائد أو الامبراطور، ويُعد من الأسماء المحظورة والتي وجد خلاف كبير عليها خاصةً أن هناك تشبه بالكفار والذين قالوا الملائكة بنات الله، وهو ما قد نهى عنه الرسول الكريم (صلى الله عليه وسلم).
  • منار
    اسم علم مؤنث من أصول عربية، ويعني العلم الذى يهتدى به، أو الإضاءة والنور، وهو المكان الذي يتم إرشاد السفن من خلاله في الظلام، وقد وُرد هذا اللفظ في الأحاديث النبوية، وذلك في قول الرسول (صلى الله عليه وسلم): “لعن الله من غير منار الأرض”، ويُعد من الأسماء الحلال والتي يجوز التسمية بها دون حرج، ومن بين مشاهير هذا الاسم الممثلة الصاعدة منار العطار.
  • منال
    هو اسم علم مؤنث، وهو تعبير عما يناله الانسان، ويعد من الأسماء المتميزة وتحمل صاحبة هذا الاسم صفات حسنة مثل حب الخير ومساعدة الآخرين، والذكاء والقدرة على الوصول للأهداف، وهو اسم حلال ويجوز التسمية به دون حرج؛ لأنه يتوافق مع الشروط التي وضعتها الشريعة الإسلامية لاختيار الأسماء.
  • مى
    هو اسم علم مؤنث عربي الأصل، وقد وجد خلاف حول معنى الاسم فيقال أنه الخادمة المملوكة، ويقال أنه يطلق على القردة الصغيرة، ويقال أنه يعني الغزال الصغير، ويشير الاسم إلى فتاة رقيقة المشاعر مجتهدة وترغب في الوصول إلى أعلى الأهداف، ويُعد من الأسماء التي تتفق مع تعاليم الدين ويجوز تسمية بناتنا بها، ومن بين حملة هذا الاسم الفنانة مي عز الدين، ومي سليم، ومي حلمي.

اسماء بنات بحرف م

  • مُهجة
    يُعد هذا الاسم من الأسماء الحديثة والرائعة، ويعني دم القلب ويُطلق على أي شيء حسن، ويُعد من الأسماء الجائزة التسمية بها في الدين الإسلامي، فهو لا يحمل أي معنى منافي لتعاليم الشريعة الإسلامية، وتحمل الفتاة صاحبة هذا الاسم الكثير من الصفات الحسنة حيث أن الاسم قد أثر عليها بصورة إيجابية، ومن بين المشاهير الذين حملوا هذا الاسم هي مُهجة الغرناطية الشاعرة الاندلسية.
  • مياسة
    هو اسم عربي الأصل يُطلق على الفتيات، ويُعد من الأسماء المنتشرة بصورة كبيرة في دول الخليج، ويعني الفتاة المتمايلة والمتبخترة في مشيتها، لذلك دائمًا حاملة هذا الاسم تكون فتاة أنيقة مدللة وناعمة ورقيقة في التعامل، ويُعد من الأسماء الحلال التي يجوز التسمية بها دون حرج.
  • ميثا
    قد يكون أحد الأسماء الغريبة والنادرة وتعود أصوله إلى اللغة العربية، وهو اسم مختصر لاسم ميثاء، ويعني الأرض السهلة، ويقال أنه يطلق على الذوبان في الماء، ويدل هذا الاسم على فتاة طيبة للغاية، ولكنها قوية الشخصية تسعى من أجل التفوق العلمي، أما عن المشاهير الذين حملوا هذا الاسم فمن بينهم ميثا عبد الجليل خبيرة التجميل، وميثا إبراهيم إعلامية ومخرجة إمارتية الجنسية.
  • مايا
    يعد هذا الاسم من الأسماء العبرية الأصل، ويطلق على اسم إلهة الربيع عند الرومان، وهو نوع من الالماس، واسم قبيلة في أمريكا الوسطى، وتحمل الفتاة صاحبة هذا الاسم العديد من الصفات فهي ذكية واجتماعية ولبقة في الحديث تحب الشهرة والوصول إلى الأضواء، ومن بين المشاهير الذين يحملون هذا الاسم مايا دياب، مايا نصري، مايا حداد.
  • ميرفت
    هو اسم علم مؤنث، من أصول عربية حيث أن البعض يقول أن أصل الاسم مرورة، وهو اسم تركي الأصل حسب بعض الأقاويل، ويعني الحجر البراق الأبيض، ويُقال أنه حجر الصوان، يُعد هذا الاسم من الأسماء الحُسنة التي تعود إلى مرجعية دينية، وتحمل الفتاة حاملة هذا الاسم الكثير من الصفات الحسنة والطيبة.
  • مارى
    تعود أصول هذا الاسم إلى اللغة الإنجليزية، ويعني السيدة العظيمة ويطلق هذا الاسم على بحر الأحزان، وكذلك على المراة البيضاء، ويقال أنه اسم ولد البقرة الأبيض الملمس، ويدل على فتاة رقيقة المشاهر طيبة القلب ترغب دائمًا في الحصول على مناصب عليا، ومن أشهر من حملوا هذا الاسم ماري أنطوانين ملكة فرنسا وزوجة الملك لويس السادس عشر.
  • ماوية
    أصول هذا الاسم هي اللغة العربية، وهو اسم يطلق على الذكور والإناث، ويعني صفاء الماء وحجر البلور، وهو من الأسماء العربية التي تعود إلى العصر الجاهلي حيث أطلق على أشهر ملكات العرب وهي ماوية بنت عفزر.

 

وللمزيد من اسماء بنات جديدة ومعانيها فى اللغة لتختاري منها أجمل وأجدد الأسماء، ولتقترحي على أصدقائك أسماء لبناتهن الجدد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.