أسماء بنات تبدأ بحرف اللام 2021 ومعانيها



 

أسماء بنات بحرف اللام 2021
أسماء بنات بحرف اللام

الكثير من الأشخاص يفكرون في الأسماء والآباء يدخلون في حيرة عند تسمية الأطفال لأن الأجداد يحبون الأسامي القديمة، والآباء يفضلون الأسماء الحديثة ولكن يحدث الاتفاق على اسم محدد للطفل بعد البحث والتمحيص في معاني الأسامي الجديدة، فهناك ما يمكن تسميته وهناك أسماء غير صالحة ولكن يجب على الفرد اختيار الاسم المناسب للطفل والذي يمثل شخصية الطفل عندما يكبر وفي هذا المقال جلبنا لكم أكثر من اسم بنت بحرف اللام.

أسماء بنات بحرف اللام

الاختيار المناسب هو الذي يستمر مع المولود طوال العمر فيجب أن نحرص على الاسم الذي يمثل الشخصية والصفات الجميلة التي يحملها المعنى للطفل، لذلك سنتعرف على مجموعة من أسماء البنات التي تبدأ بحرف اللام ومعانيها وصفات من يحملون هذه الأسماء حتى نتمكن من اختيار الاسم المناسب للمولود الجديد.

  • معنى اسم لاتويا

هو اسم من أصل أسباني ويعني الشخص القوي الذي لا يتجرأ أو يستطيع أحد التغلب عليه، وهو من أسماء البنات الجديدة وغير المنتشرة بشكل كبير، وتمتاز صاحبة اسم لاتويا بصفات جميلة ومنها أنها فتاة رقيقة وجذابة، وتحب الاهتمام بمظهرها فهي تمتلك جمال فائق، كما أنها تحب العمل بجد والشهرة.

  • معنى اسم لادن

هو اسم  له معنى جميل ويعني الفتاة صاحبة اللين والرقي في التعامل مع الآخرين، فهو مشتق من كلمة اللدانة أي الليونة، وله معنى آخر وهو الفتاة حسنة الخلق وصاحبة اسم لادن تتميز بصفات جميلة ومنها الشخصية بسيطة الحال، وذكية أيضاً تحب الإتقان في العمل، والوصول إلى القمة والنجاح والتطور الدائم.

  • معنى اسم لادونا

هو اسم من أصول ايطالية، فهو مشتق من اسم مادونا، ومعناه السيدة أو الفتاة الجميلة، فهو اسم جديد وغير منتشر في كثير من الدول، ولكنه يحمل معنى جميل وصاحبة هذا الاسم لها صفات جميلة، ومن أجملها أنها تتمتع بالرقي والأنوثة الجميلة فهي أيضاً تتمتع بالثقة في النفس العالية وتهتم بجمالها ونضرة بشرتها وأناقتها.

هو اسم من أصول لاتينية والذي يحمل معنى جميل وفريد من نوعه، وهو يعني الطبقة الراقية عالية المستوى صاحبة الشأن الكبير في مجتمعها، وفي اللغة العربية له معنى جميل أيضاً وهو النجمة التي تضيء في السماء بشدة فتشير إلى الفتاة وكأنها من ألمع النجوم المشهورين كالفنانات المعروفة، فصاحبة الاسم محبوبة بشكل كبير من الناس لعطفها وحبها الزائد لهم واحترامها المتبادل لكل من حولها.

  • معنى اسم لاريس

هو اسم من أصل اسكندنافي، وهو مأخوذ من اسم لوريل والذي يعني الفتاة المتوجة بأجمل التيجان، وهو اسم مميز له معنى جميل فصاحبة اسم لاريس لديها صفات جميلة فهي نشيطة، تحب الاستقرار والحياة الأسرية، وتحب الاهتمام بنفسها وأسرتها جيداً.

  • معنى اسم لاريسا

هو اسم من أصول يونانية له معنى راقي وجميل ويعني القلعة الكبيرة، وهو اسم يشير إلى القوة والحماية لكل من يسكن فيها، كما أنه غير منتشر في البلاد العربية بشكل كبير والقليل أيضاً من يعرف معناه.

  • معنى اسم لاريمار

هو اسم من أصول أجنبية وله معنى جميل فهو (الحجر الكريم المشهور بلونه الأزرق) الجذاب اللامع فهو من الأحجار الكريمة الثمينة ذات القيمة العالية، والثمن الباهظ وصاحبة اسم لاريمار لها صفات عديدة ومنها الشخصية الراقية واللبقة في الحديث، تحب العلم فهي كثيرة الاطلاع وتحب التعرف على الثقافات المختلفة والقديمة.

هو اسم من أصول فرنسية، وهو اسم مشتق من كلمة (La Reine) وهي كلمة فرنسية تعني الملكة أو لجام الحصان القوي، فهذا الاسم له العديد من المعاني في لغات كثيرة، وفي اللغة العربية إسم لارين له معنى جميل وهو مفتاح باب الكعبة.

كما أن له معنى آخر في اللغة التركية، وهو زهرة شجرة البرتقال أو صوت الأسد “العرين”، أما في اللغة اللاتينية فيعني النصر والانتقام والشرف، ومن صفات صاحبة اسم لارين هي القيادة الناجحة والشجاعة وتحمل أيضاً قلب طيب فهي تعطف عالآخرين والمحتاجين.

أسماء بنات بحرف ل

لكل من يبحث عن أسماء بنات بحرف ل فقد جلبنا لكم مجموعة مميزة منها

  • معنى اسم لارينا

هو اسم من أصول لاتينية ويعني الذهب أو الكنوز المستخرجة من البحر، ويعتبر هذا الاسم من الأسماء الجديدة، لذلك فهو غير منتشر في البلاد العربية، ومن صفات من تحمل هذا الاسم أنها شخصية ذكية ومتفتحة وتحب التعلم وأخذ الخبرات دائماً.

  • معنى اسم لاسي

هو اسم من أصول إنجليزية ويعني الفتاة الصغيرة أو البكر الرشيد، وهو اسم جديد ومميز ويحمل معاني جميلة فهو يتميز بالرقّة والبساطة فهو اسم سهل النطق والكتابة أيضاً، وصاحبة اسم لاسي تتمتع بصفات طيبة فمنها الذكاء والجمال، كما أنها مدللة وحسّاسة، تحب تكوين الصداقات والعلاقات الجيدة.

  • معنى اسم لاسينا

هو من أصول إنجليزية ويعني الحب والعطاء والكرم، فهو اسم رقيق يتميز بمعناه الجميل والرومانسي، كما أنه غير منتشر في البلاد العربية بشكل كبير ولكنه جميل، ومن صفات صاحبة هذا الاسم طيبة القلب والرقي وحسن التعامل مع الآخرين والهدوء فهي طموحة أيضاً، ودائماً ما تسعى لتحقيق النجاح في العمل.

  • معنى اسم لافانيا

هو اسم من أصول هندية وله معنى راقي فهو يعني الجمال أو النعم التي يعطيها لنا الله، ويتميز بأنه اسم جديد وغير منتشر في الدول العربية أيضاً كما أن معناه جميل ورقيق.

  • معنى اسم لافين

هو اسم من أصول لاتينية ويعني النقاء والصفاء الروحي، ومن صفات من تحمل اسم لافين أنها طيبة القلب وتحب الرقي واحترام الآخرين، فهي متسامحة ولديها عاطفة كبيرة تجاه الآخرين.

  • معنى الاسم لالان

هو اسم من أصول هندية ويعني العناية والرعاية، وهو اسم رقيق ومميز وغير منتشر في البلاد العربية، وصاحبة اسم لالان لها صفات جميلة وتتمتع بشخصية محبة للناس ولكل من حولها، وتحب تكوين الصداقات وتقديم المساعدة للمحتاجين، كما أنها تجيد تكوين الأسرة فهي يعتمد عليها بشكل جيد.

  • معنى الاسم لالي

هو اسم من أصول لاتينية له أكثر من معنى في دول كثيرة، ويعني الكلمة الجميلة أو الكلمة الطيبة، وفي اللغة اليونانية يعني اللغة الجميلة،ومن صفاتها أنها تحب العمل الجاد والتطور والتفوق في شتى المجالات.

أسماء بنات جديدة
أسماء بنات جديدة بحرف اللام

أسماء بنات تبدأ بحرف اللام

الإهتمام بإسم المولود شىء في غاية الأهمية واختيار الإسم يكون مبني على معرفه معناه وصفاته وإليكم اسماء بنات تبدأ بحرف اللام

  • معنى اسم لآلئ

هو جمع لكلمة لؤلؤة أي الدرة الثمينة، واللؤلؤ هو حجر كريم يوجد داخل الصدف ويتميز بألوانه الجميلة وأبرزها اللون الأبيض، وصاحبة اسم لآلئ لديها صفات جميلة ومنها حب الحياة والاستمتاع بها، كما أنها لديها عزة نفس كبيرة وطموح كبير لتحقيق النجاح والتقدم.

  • معنى الاسم لاليا

هو اسم من أصول لاتينية وله معنى جميل ومميز فهو سهل النطق أيضاً فهو اسم يشير إلى الفتاة الراقية المهذبة، كما أنه نادر وغير منتشر واسم لاليا في اللغة اللاتينية يعني الفتاة صاحبة اللسان الفصيح، وصاحبة اسم لاليا لديها العديد من الصفات الحميدة، فهي فتاة رقيقة وتهتم بجمالها ومظهرها كما أنها طموحة وتحقق أهدافها بشكل جيد وتحب القراءة، ولديها ثقة كبيرة في النفس.

  • معنى اسم لاليت

هو اسم من أصول هندية ويشير إلى المرأة الوسيمة والجميلة والجذابة، ويتميز برقته فهو اسم مناسب للإناث بشكل جيد، كما أنه غير منتشر بكثرة في العالم العربي، ومن صفات صاحبة اسم لاليت أن لديها شخصية جذابة وتهتم بأنوثتها وأناقتها، وتحب التميز والتطور بين أصدقائها، وتميل للأعمال الفنية وعالم الأزياء وكل ما يخص المرأة من تطور فهي طموحة وتحقق أهدافها بكل سهولة.

  • معنى اسم لامعة

هو اسم من أصول عربية ويعني اللمعان والشيء ذات البرّاقة المضيئة، ويطلق على النجمة اللامعة في السماء أي التي تشع بريقاً ويشير إلى الشهرة، وصاحبة اسم لامعة لديها صفات عديدة فهي تحب لفت الأنظار إليها بجمالها وتحب التطور الدائم، فهي شجاعة أيضاً وتسعى دائماً لتحقيق النجاح والتطور في عملها وحياتها.

  • معنى اسم لامين

هو اسم من أصول أجنبية وله معنى جميل ويعني الفتاة المشرقة والمتألقة وهو اسم جديد ويتميز بمعناه الجميل، وصاحبة اسم لامين من صفاتها الثقة في النفس القوية، عدم الاعتماد على الآخرين في إتمام الأمور والمهمات الخاصة بها، كما أنها ذكية وتحب عملها كثيراً وتحب الصداقات الجديدة، فهي تجيد التعامل مع الآخرين بشكل جيد وهي محبوبة أيضاً.

  • معنى اسم لانان

هو اسم من أصول أيرلندية يعني الطفل الصغير، وهو من الأسماء الجديدة التي يمكن إطلاقها على الفتيات، وصاحبة اسم لانان تتميز بطيبة القلب والرحمة وحب الآخرين، والعطف على المحتاجين، فهي لديها شخصية هادئة ورقيقة، فهي خجولة أيضاً ولكنها دائما ما تخفي مشاعرها بداخلها لأنها لا تحب ان تظهر بصورة ضعيفة.

  • معنى اسم لاندرا

هو اسم من أصول ألمانية ويعني المستشار أو المحامي أو الشخص الحامي للضعفاء والمظلومين، ويعد من أسماء البنات الجديدة ولكنه غير منتشر بشكل كبير، وصاحبة اسم لاندرا تتمتع بصفات جميلة فهي تمتاز بالشخصية القوية، وتستطيع تحمل المسؤوليات وإتمام المهمات بشكل جيد.

  • معنى اسم ليونار

اسم جميل من أصل إيطالي ومعناه أنثى الأسد أو زوجة الأسد، وتتسم صاحبة اسم ليونار بالشجاعة والقوة والذي هو من صفات اسمها وهو (الأسد)، وأيضاً من صفات من تحمل هذا الاسم أنها شخصية قيادية وطموحة وتحب النجاح وتولي المناصب في عملها.

اسم بنت بحرف ل

لكل من سينجب قريباً إليكم أكثر من اسم بنت بحرف اللام مختلف ومميز ومدمج معه معناه وصفاته كاملة

  • معنى اسم ليلاف

هو اسم من أصول كردية ويعني ماء الثلج أو المياه المثلجة، وهو من الأسماء الجميلة والمميزة الغير منتشرة بشكل كبير، ولكنها لديها مميزات جميلة مثل الشخصية القوية والتي تتحمل الصعاب، كما أنها صبورة أيضاً، وتحب التميز والتقدم في عملها، ولديها طموح وإرادة قوية في تحقيق أحلامها والوصول إلى القمة بجانب شخصيتها القوية.

هو اسم أعجمي مشتق من اسم “لين”، ويعني البحيرة الصغيرة ذات الماء الصافي، فهو اسم جديد وغير منتشر في الدول العربية بشكل كبير، وصاحبة اسم لينيه لديها شخصية جريئة وواثقة في ذاتها، ولديها طموح عالي وتحب النجاح والتقدم في العمل، كما أنها كثيرة التطلع والقراءة.

  • معنى اسم لانيا

هو اسم من أصول كردية ويعني عش الطائر الصغير، وهو من أسماء البنات الجميلة والجديدة وغير المنتشرة في الدول العربية بكثرة.

  • معنى اسم لاندون

هو اسم من أصول إنجليزية وله معنى جميل ويعني التل الطويل، وهو اسم جديد وغير منتشر في البلاد العربية بكثرة، وصاحبة اسم لاندون تتميز بالرقة وطيبة القلب، فهي صبورة ولديها قوة إرادة وعزيمة لتحقيق ما تتمناه في حياتها.

  • معنى اسم لوراس

هو اسم من أصل لاتيني مشتق من اسم لورا ويعني ورق الغار أو الخوص، وهو يستخدم في التزيين لصنع تاج من هذه الأوراق، وصاحبة اسم لوراس لديها صفات جميلة ومنها اهتمامها بجمالها ونضارة بشرتها، كما أنها تحب الحياة المستقرة وتربية الأطفال بشكل جيد.

  • معنى اسم لبلبة

هو اسم نبتة متسلقة تتعلق على الأشجار وتمتد بشكل جميل وخلاب، ولها زهر أصفر وله حبوب تؤكل وأصلها “لبلاب” ومن صفات صاحبة هذا الاسم هي الجمال والنضارة والعمل بجد والاحترام المتبادل بين الناس، وفصاحة اللسان وأعمال الخير.

أسماء بنات بحرف اللام تركية

  • لاوجا: يعني الحماس والشغف المصاحب لفعل الأشياء المحببة للإنسان.
  • لوليا: اللؤلؤة النادرة ويعني المرأة التي لا مثيل لجمالها والأنيقة التي تسحر القلوب. 
  • ليلياس: المعنى الحرفي للاسم هو الماء الذي يحتوي على الألماس ويعني المرأة الذكية والطموحة. 
  • لُجينة: النقود المعدنية التي تصنع من الفضة وعندما تُلقب به المرأة يعني أنها متواضعة رغم علو شأنها. 
  • لَماظة: هي اللبقة في الحديث التي تستطيع التأثير في الناس بكلامها وتشردهم لطريق الصواب بنصائحها النافعة. 
  • لميحة: الماهرة وسريعة البديهة التي تستطيع فهم الأمور من أقل تلميح. 
  • ليليان: مشتق من (ليلي) وهو اسم زهرة برية تتميز بجمالها ورائحتها الطيبة وله معنى آخر وهي الأوقات المتأخرة من الليل. 

أسماء بنات بحرف اللام إسلامية

  • لأئمة: يعني الفتاة التي تتأقلم على الأوضاع الجديدة بسرعة وتعرف كيف تتكيف في الأوقات الصعبة وهذا سر سعادتها في الحياة. 
  • لينا: من الأسماء الرقيقة التي تحمل معاني النعومة والدلال الذي يصاحب الأنثى الجميلة. 
  • ليثاء: مؤنث اسم ليث الذي يُعد من أسماء الأسود لذلك يشير إلى أن حاملته شجاعة وقوية وتنتصر على أعدائها. 
  • ليالي: اسم جمع والمفرد منه ليلة وتعني انتهاء النهار وبداية الليل بعد غروب الشمس. 
  • لؤلؤ: الأحجار الكريمة الرائعة التي تتميز بالملمس الرائع والألوان الزاهية والبريق الذي يلمع ويعكس ضوء الشمس في منظر بديع. 
  • ليلا: مشتق من ليل ويعنى الفتاة ذات البشرة السمراء الجميلة والعيون الحادة الفاتنة. 

أسماء بنات جديدة بحرف اللام

  • ليانة: يعني الحياة السعيدة التي تتوفر فيها كل الاحتياجات الإنسانية وعندما تُدعى به المرأة يتغير مغزى الاسم ويشير إلى الفتاة التي أنعم عليها الله (عز وجل) بالحياة الهانئة التي تحصل فيها على كل ما تتمنى. 
  • لولوا: اسم منتشر في الخليج العربي ويعني المرأة الساحرة التي تلفت الأنظار وتثير اهتمام الجميع برشاقة جسدها ورقة ملامحها. 
  • لبابة: نواة الفاكهة التي تستخدم في زراعة نبات من نفس نوع الثمرة وهي تعني المرأة العاقلة التي تتمسك بالعادات والتقاليد.  
  • لوسي: اسم يُطلق على النور الساطع أو الإضاءة الشديدة التي قد تؤذي عين من يطيل النظر إليها. 
  • لمياء: المعنى الحرفي للاسم هو الشفاة السمراء ويعني المرأة التي تتمتع بملامح جميلة وشفاة بارزة. 

أسماء بنات بحرف اللام من القرآن

  • ليال: ورد في سورة الفجر حيث قال المولى (عز وجل): ” وَالْفَجْرِ وَلَيَالٍ عَشْرٍ ” وقد أقسم الله (تعالى) بوقت الفجر والليالي العشرة الأولى من ذي الحجة ليثبت لنا أهمية وبركة هذه الأيام، والاسم يعني الفتاة الصالحة التي تقيم الليل وتقرأ القرآن ولا تقصر في واجبات دينها. 
  • لبيبة: ذكر الاسم بصيغة الجمع في القرآن الكريم فقد قال الله (تعالى): ” فَبَشِّرْ عِبَادِي الَّذِينَ يَسْتَمِعُونَ الْقَوْلَ فَيَتَّبِعُونَ أَحْسَنَهُ أُولَئِكَ الَّذِينَ هَدَاهُمُ اللَّهُ وَأُولَئِكَ هُمْ أُولُو الألْبَابِ ” ويشير إلى الفتاة الحكيمة التي تفكر جيدًا قبل أن تقول أو تفعل أي شيء. 
  • لؤلؤة: مشتق من اللؤلؤ وهو من الأسماء التي وردت في القرآن الكريم حيث ذُكر في سورة الرحمن وهو من النعم التي يتمتع بها المؤمنين في الجنة ويعني المرأة ذات الجمال الأسطوري النادر التي تبهر كل من ينظر إليها ويقع في حبها كل من يقابلها.
اترك تلعيق

Your email address will not be published.