أسماء بنات بحرف الطاء ومعانيها 2021



 

الفتيات هن ملائكة الله على الأرض يهبهم لمن يشاء من عبادة، وتلك الملائكة هن من تعتنين بأبنائهم وأمهاتهم في الكبر ويغمرونهم بالحنان والعاطفة، ويعشق آباء وأمهات معينون الأطفال وخاصة الفتيات ولذلك عند معرفتهم بأن المولود القادم هو فتاة فإنهم يبحثون بكل دقة على اسم يليق بهذا المولود ويكون مميز، ومن بين أسماء الفتيات أسماء بنات بحرف الطاء حيث يشكل حرف الطاء الكثير من الأسماء المميزة والغريبة والمقتبسة من القرآن الكريم وكذلك الأجنبية والتركية، وبهذا يشكل الحرف تشكيلة مميزة من الأسماء.

أسماء بنات بحرف الطاء 2021
أسماء بنات بحرف الطاء

أسماء بنات بحرف الطاء

عندما يعلم الأبناء والأمهات أن الله سيرزقهم بمولود فتاة، فإنهم يبدأون في عملية البحث عن أحد الأسماء الملائمة لهذا المولود بحيث يمتلك الاسم معنى ومضمون جذاب، وأن تكون هذه الفتاة ذات حظ جيد مثل اسمها، ومن بين تلك الأسماء هنالك باقة من الأسماء التي تبدأ بحرف الطاء للفتيات هي:

طيوب: يعتبر الاسم من أحد الأسماء العربية التي تعني ما يتم وضعه على الملابس لتعطيرها، والاسم جمع طيب وهو الأحسن في كل الأمور.

طروب: الاسم يعود إلى الأصول العربية، ويعني حركة الجسم بشكل اهتزازي دلالة على كثرة الطرب، والفتاة الحاملة الاسم تتسم بالطيبة والأخلاق العالية.

طافية: يقصد بهذا الاسم الأماكن العالية والشاهقة، وتتمتع حامله الاسم بروح طيبة وحساسة، ولديها طاقة ونشاط.

طائلة: يدل هذا الاسم على الفتاة التي لديها نفوذ قوية وتمتلك المال الكثير، وطائفة تعني كل ما هو زائد عن الحاجة بكميات كبيرة.

طالبة: يعني الاسم المرأة التي تسعى خلف كل شيء لتحققه طالما أنها تريده، ويعني أيضا الفتاة التي تريد أن تمتلك الأشياء.

طعمة: بكسر الطاء تعني كل ما هو قابل للأكل، أو ما يتم كسبه، ويطلق الاسم على الفتاة ذات الجمال الخاطف للأنفاس.

طرفا: يشير الاسم على كل ما هو جديد وتم صنعه حديثا، ويطلق على أحد الأنواع التابعة للأشجار، ويعني الاسم أيضا العشب أو المكان الواسع الذي يحتوي على العشب.

أسماء بنات بحرف الطاء 2021

كثيرا ما يبحث الآباء والأمهات عن عدة أسماء مميزة تناسب أطفالهم وتتماشى مع العصر الحديث وما يشغله من تطورات سريعة، ولا يريد الآباء أن يحددوا لأطفالهم اسم قد يندمون عليه لاحقا إذ كان قديما مما يجعل أصدقائه يسخرون منه، وهذا قد يؤثر على عامله النفسي، ولذلك ينبغي اختيار اسم حديث لا يمس الدين ويواكب العصر مثل الأسماء التالية:

طوزي: يشير الاسم إلى الأشياء الغالية مهما كانت مثل الماس، أو الأخلاق النبيلة التي لا توزن بالمال.

طيف: يقصد الاسم ما يشاهده النائم في المنام من ظل خفيف، وهو الخيال، وهذا الاسم كان يطلق على أحد الشعراء في العصر العباسي.

طلة: يشير اسم طلة إلى الشخصية التي تمتلك حضور متميز ويطغى على المكان، ويعني أن الفتاة شخصية لا تقاوم من هيبتها.

طلى: اسم طلى يقصد به الاستمتاع والتلذذ بأي شيء سواء كان الطعام أو الحياة أو الصلاة أو الدراسة أو أي شيء أخر يتمتع الشخص به.

طريم: بكسر الطاء تعني الفتاة الطويلة، أو العسل ذات اللون الأبيض الذي مشهور بالمذاق الحلو، أو هو الغمام الكثيف.

أسماء بنات بحرف الطاء إسلامية

في هذه الفقرة سنعرض عدة أسماء بحرف الطاء إسلامية للفتيات وتعد هي الأكثر روعة عل الإطلاق حيث لا تكون قديمة جدا فيكون من الصعب التسمية بها، وفي ذات الوقت تواكب أسماء الأطفال في هذا الوقت، وهذه الأسماء مختارة بعناية فائقة من بين مجموعة كبيرة من الأسماء التي بحرف الميم للفتيات المسلمة، ومن بين تلك الأسماء:

طائعة: يعتبر هذا الاسم من الأسماء ذات المعاني العميقة حيث يدل على عدم ارتكاب المعاصي وطاعة الله، وتتميز صاحبه الاسم بالطيبة.

طهور: يدل الاسم على الفتاة كثيرة العفة والنقاء، ويطلق الاسم على الفتاة التي تتسم بالتهذيب والتصرفات العفوية.

طليحة: يطلق هذا الاسم على الفتاة التي تمتلك جمال ملفت للنظر، ويعجب الآخرين.

أسماء بنات بحرف الطاء عربية

يوجد العديد من أسماء الفتيات بحرف الطاء في الأصول العربية لا يستطيع إحدى الوصول إلى نهايتها لأنها ممتدة الزمن بعيد جدا، ويفضل بعض الآباء الأسماء العربية عن غير من أنواع الأسماء الأخرى مثل الفارسية أو الأجنبية أو التركية، ومن أفضل تلك الأسماء العربية التي تبدأ بحرف الطاء:

طرفاء: يشير الاسم إلى الفتاة ذات الأصل الطيب والتي لا يوجد منها الكثير، وتتحلى صاحبه الاسم بالتصرف بتلقائية والطيبة والبساطة.

طرب: يعود الاسم إلى الأصول العربية، وهو أحد أنواع الأناشيد، وحامله الاسم تتسم بالمشاعر المرهفة، وتحب البساطة والهدوء ولا تتعالى على الناس.

طامحة: يدل الاسم على الفتاة التي تمتلك هدف وطموح، وتسعى إلى تطوير نفسها لتحصل على أعلى المراتب، وتتميز بالنشاط وحب العمل.

أسماء بنات بحرف الطاء قديمة

كثيرا ما توجد أسماء بنات بحرف الطاء للفتيات لكنها قديمة حيث كانت معروفة منذ أزل بعيد، ومن الممكن ألا يكون لدى البعض خلفية عن ماهيتها أو معناها، وقد يقوم بعض الأشخاص بالبحث عن أسماء قديمة لكنها ذات معنى رائع ليحملها أطفالهم ويصبحون متميزين بها عن غيرهم من الأطفال، ومن تلك الأسماء بحرف الطاء:

طلاء: تتميز حامله هذا الاسم بالجمال والأناقة، وأنها تحب النشاط ومجتهدة في العمل، وتميل إلى تقديم يد العون إلى الأخرين.

طفيل: هذا الاسم يعني الجنين المولود، وأيضا يعني مظهر الشمس عندما تغرب، ويتمتع حامل الاسم بالقوة، والأسلوب المميز في التعامل مع الناس.

أسماء بنات بحرف الطاء مصرية

يبحث القليل من الأشخاص عن أسماء بنات بحرف الطاء ليحملها أطفالهم حديثي الولادة بشرط أن تكون تلك الأسماء مصرية أو حتى معروفة داخل مصر، ومن بعض الأمثلة لهذه الأسماء:

طرفة: يدل اسم طرفة على الفتاة التي تبذل قصار جهدها سواء كان في الدراسة أو العمل، وهي أيضا يحبها الكثير من الناس.

طاميه: هذا الاسم يعني ما يتم أكله من التمر لكن يكون ذا مذاق حلو.

أسماء بنات بحرف الطاء من القرآن

يوجد أسماء فتيات بحرف الطاء يحملها القرآن الكريم بين طيات صفحاته، ويريد البعض تسميه أطفالهم بأسماء مقتبسه من القران الكريم لعل يكون لها جزء من المعنى الرائع والعمرة لتلك الأسماء، وقد يحدث جدال بين الآباء حول اسم المولود وكل طرف له رأيه والمعنى الذي يرىد، لكن هذه الفقرة ستوضح العديد من الأسماء التي بحرف الطاء ومعانيها في محاوله لتقليل هذا التصارع:

طيبة: يعني الاسم الفتاة صاحبه الأخلاق الحميدة، ويعني كذلك الحلال، والاسم مشتق من أحد الأسماء المطلقة على المدينة المنورة، وقال الله تعالى: ” كلمة طيبة كشجرة طيبة”.

طوفان: يعني الاسم المياه الزائدة التي قد تدمر كل ما يعيق طريقها، ويدل على الفتاة القوية، وقال الله تعالى: ” فأخذهم الطوفان وهم ظالمون”.

طوق: هو الإسوار الذي يتم وضعه حول منطقة الرقبة، ويطلق الاسم على أحد أنواع النباتات، وقال تعالى: ” بل هو شر لهم سيطوقون ما بخلوا به”.

طامة: ذكر الله في كتابه الكريم: ” فإذا جاءت الطامة الكبرى”، ويقصد بها هنا بالقيامة التي سيتعرض فيها الناس للمحاسبة على أعمالهم كلها.

أسماء بنات بحرف الطاء غريبة

ينجذب بعض الناس إلى اختيار أسماء غريبة وغير معروفة ليحظى بها أطفالهم من الإناث، والأسماء الغريبة التي بحرف الطاء كانت متواجدة بكثرة في الماضي ومنتشرة بين العرب حيث لم تكن في عصرهم أسماء قديمة بل كانت من أحدث الأسماء المعروفة آن ذاك، ومن هذه الأسماء:

طامية: يشير هذا الاسم إلى أي نجمة موجودة في الشاي بشرط أن يكون حجمها صغير، ومضيئة.

طيور: هذا الاسم هو الجمع لكلمة طائر، ويشير إلى كل ما يمكنه الطير في الهواء.

طريلة: هذا الاسم يطلق على النجوم التي تلمع في السماء بقوة لكن حجمها ليس بكبير.

طوسا: يشير الاسم إلى القمر، أو يدل على أن حامله الاسم ملامحها جميلة وجمالها يتم تشبيهه بالقمر من كثرته.

طلامن: هذا الاسم يطلق على نوع من الأنواع الكثيرة من الكحولات والخمور.

طفلة: يشير هذا الاسم إلى الفتاة ذات العمر القليل والرقيقة.

طمه: يطلق هذا الاسم على أحد أنواع الأشجار وهو النخل الذي يطرح البلح، ويدل الاسم على الطعم الحلو.

أسماء بنات بحرف الطاء تركية

قبل موعد قدوم الطفل إلى الدنيا فإن الآباء يبحثون عن اسم مميز له حيث يعتقد البعض أن الطفل يأخذ نصيب من اسمه لذلك يرغبون في أسماء نادرة ذات معاني عميقة ورائعة لعل الأبن يكون له جزء من حظها، وفي ذات الوقت يكون هذا الاسم التركي لا يمس ديننا الحنيف، ويوجد أسماء بنات تركيه بحروف مختلفة هي:

طوبي: من الممكن كتابة الاسم بشكل مختلف هو “توبي”، ويعني الاسم الشجرة الموجودة داخل الجنة، ويعني السيدة ذات الجمال الفائق.

أسماء بنات بحرف الطاء أجنبية

يحبذ بعض الآباء والأمهات أن تكون أسماء أطفالهم أجنبية لكنها في ذات الوقت تتماشي ديننا الحنيف ولا تخالف أي شيء به، وفي ذات الوقت تكون مواكبة للأسماء الحديثة التي يطلقها الآباء على أطفالهم هذه الأيام، ويوجد الكثير من تلك الأسماء، وسوف نقوم بطرح أفضل تشكيله منها حيث قمنا باختيار أفضلها، وهي:

طاطه: هذا الاسم تم اقتباسه من اسم تأتينا الذي كانت تحمله ملكة معروفة بلقب الملكة العادلة.

طونيا: يطلق هذا الاسم على الفتاة التي تكون غالية ولا تقدر بثمن فأخلاقها هي من ترفع من قيمتها وليس الجمال فحسب.

أسماء بنات تنتهي بحرف الطاء

بحث العديد من الآباء والأمهات عن أسماء فتيات تنتهي بحرف الطاء لكنهم لم يجدوا مرادهم وذلك لربما أنه لا يوجد اسم ينتهي بحرف الطاء، أو أن الاسم موجود بالفعل لكنه غير معروف أو متداول بين الناس.

أبيات شعر ذكر فيها أسماء بنات بحرف الطاء

قال الشاعر “عماد الدين” في أحد قصائده:

والقدس طامحة إليك عيونه … عجل فقد طمحت إليه عداته

“البحرتي”

أَرَج لِرَيَّا طَلَّةٌ رَيَّاهُ … لا يَبْعَدِ الطَّيْفُ الَّذي أَهْدَاهُ

“ابن خفاجة”

يا حَبّذا، والطّيفُ ضَيفٌ طارِقٌ، … طَيفٌ على شَحطٍ أجَدّ مَزارا

“ذو الرمة”

ذُرَى أُقْحَوَانِ الرَّمْلِ هَزَّتْ فُرُوعَهُ … صَباً طَلَّة بَيْنَ الْحُقُوفِ الْيَتَائِمِ

“عماد الدين الأصبهاني”

بخلوا على بوصل طيفهم … ما كان بخل الطيف في زعمي

“بدوي الجبل”

وزار طيفك أجفاني فعطّرها … يا للطيوف الغريرات المعاطير

“البرعي”

ويشوقني منْ نحوِ طيبة نسمة ٌ… تنبي المشوقِ بطيبِ الأطيابِ

“عروة بن أذينة”

وأكرمُ من يَمشي على الأرضِ صُفِّيَتْ … لهم طيبة طابت وطاب ترابها

“الأحوص”

طربتَ فكيفَ تطربُ أمْ تصابى … ورأسكَ قدْ توشَّعَ بالقتيرِ

“ابن الرومي”

طَرِبْتُ ولم تَطْربْ على حين مَطْرَبِ … وكيف التصابي بابن

ذكر ” ابن الفارض”

نيقَّنتُ أنْ لادارَ منْ بعدِ طيبة … تطيبُ وأنْ لا عزَّة ً بعدَ عزَّة ِ

وبهذا نكون قد طرحنا تشكيلة متكاملة من أسماء بنات بحرف الطاء، وأسماء بنات بحرف الطاء ذكرت في القرآن الكريم، وأسماء بنات بحرف الطاء حديثة لسنة 2021، وأسماء بنات بحرف الطاء إسلامية، وأسماء بنات بحرف الطاء ذات أصل عربي، والعديد من الأسماء الأجنبية والتركية بحرف الطاء، وأيضا بعض الأسماء بحرف الطاء لكن بثلاثة أحرف، وكذلك قدمنا باقة رائعة من أفضل أسماء الفتيات المختارة بعناية، وذكرنا عدة أبيات شعرية لشعراء مختلفين ذكروا فيها أسماء بنات بحرف الطاء.

عندك سؤال؟ محتاج تفسير لحلمك أو لرؤيتك؟ اكتب استفسارك بالتعليقات وسوف يتم الرد عليك خلال 24 ساعه من المُتخصصين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.