أسماء بنات بحرف الشين ومعاني تلك الاسماء

 

اجمل اسماء بنات بحرف الشين
مجموعة جديدة من أسماء بنات بحرف ش

هل تبحث عن أسماء بنات بحرف الشين؟ هل تريد التعرف على معاني أسماء تبدأ بحرف الشين؟ والذي يُعد من الحروف المتميزة للغاية، ولكن قد يعجز الكثيرون عن إيجاد أسماء متميزة للغاية تبدأ بحرف الشين، وخاصة إذا كان المولود بنت، لذلك قررنا أن نجمع لك من خلال هذا المقال مجموعة من أسماء البنات ومعناها، وكذلك أصول هذه الأسماء.

 

أسماء بنات بحرف الشين

  • شاهندة – شاهندا
    من الأسماء التي تعود أصولها إلى اللغة الفارسية، وقد جاء من صيغة المبالغة شاه وهي تعني ملك أو ملكة، ونده علامة على اسم الفاعل المبالغ به، ولكن يدل على الفتاة التي تتقي الله وتسير في طريق مستقيم، ويأتي أيضًا بمعنى الفتاة المخلصة والأمينة، ويُعد هذا الاسم من الأسماء المُباحة والتي يجوز التسمية بها دون أدنى حرج، وذلك لأنه يحمل معاني حَسنة للغاية، ومن بين المشاهير الذين حملوا هذا الاسم شاهندة العراقية.
  • شاهيناز
    هو اسم فارسي الأصل، ويعني الملكة المحبوبة وأصلها شاه ناز، وتحمل صاحبة هذا الاسم الكثير من الصفات المتميزة فهي دائمًا ما تكون ذكية ومتألقة للغاية، تهتم بدلالها وجمالها للغاية، وكذلك هي فتاة تسعى لفعل الخيرات دائمًا، أما عن مشروعية الاسم فهو حلال ولا يوجد فيه أي معنى يخالف الشريعة الإسلامية أو تقاليد المجتمع.
  • شروق
    هو اسم علم مؤنث، ويعني شروق وظهور الشمس في الصباح الباكر ووصول الضوء إلى الأرض، وتتميز صاحبة الاسم بالرقة والجمال ودائمًا ما تكون فتاة تحب الخير ومساعدة الآخرين، تحب الضحك والمرح وتدخل السرور والبهجة على قلب جميع المحيطين بها، لا مانع من التسمية بهذا الاسم لبنات المسلمين، فهو لا يخالف الدين الإسلامي في شيء، من بين المشاهير الذين حملوا الاسم خبيرة التجميل شروق المالكي.
  • شفاء
    هو اسم علم مؤنث عربي الأصل، ويعني الشفاء والبرء من الأمراض، ويدل على الفتاة الرقيقة النحيلة الدقيقة في جميع التصرفات التي تقوم بها في الحياة، ويُعد من الأسماء الحلال والتي يجوز التسمية بها وقد تسمى بهذا الاسم الكثير من الصحابيات ومنهم الشفاء بنت عبد الله بن عبد شمس، والشفاء بنت عوف بن عبد الحارث بن زهرة.
  • شهد
    هو اسم علم مؤنث، يعني قطعة العسل الخام المتشابكة في خلايا الشمع، ويُعد من الأسماء الرقيقة للغاية التي تعبر عن فتاة رقيقة تحب الدلال وجميلة للغاية، كذلك يدل على فتاة تتمتع بالأخلاق المثالية، ولكنها قد تكون عنيدة بعض الشيء، ومن بين المشاهير الذين حملوا هذا الاسم الممثلة العراقية شهد الياسين، والشاعرة العراقية شهد الشمري.
  • شوق
    هو اسم علم مؤنث، ويعني الحنين ونزوع النفس إلى الشيء وتعلقها به وفي الشوق هوى، أما عن صفات الفتاة حاملة هذا الاسم فهي فتاة رقيقة للغاية، ولكنها تتمتع بقوة الشخصية والقدرة على الوصول إلى الأهداف، طيبة القلب تسعى لفعل الخيرات ومساعدة الآخرين، ويُعد هذا الاسم من الأسماء المُباحة التي يجوز التسمية بها دون أدنى حرج، فهو يتفق مع تقاليد المجتمع وتعاليم الدين الإسلامي.
  • شذى – شذا
    هو اسم عربي الأصل، ويعني الرائحة القوية الطيبة والريح الناعمة، أما عن مميزات الفتاة حاملة هذا الاسم، فهي أنيقة تحب ارتداء الملابس الملونة، وكذلك هي فتاة محبوبة من قِبل الجميع، وذلك لأنها تتميز بخفة الدم والهزار والدلع، ولكنها لا تحب الدراسة، وقد تكون مسرفة بعض الشيء مما يسبب لها مشاكل كثيرة في الحياة.
  • شمائل
    هو اسم علم مؤنث عربي الأصل، ومعناه أخلاق وصفات راقية طيبة، أما عن صفات الفتاة حاملة هذا الاسم فهي تتمتع بالطيبة ونقاء القلب وتتمتع بالصفاء والأخلاص في التعامل مع الآخرين، وكذلك هي فتاة خدومة لأبعد الحدود.
  • شادن
    هو اسم عربي ويقال أنه كردي الأصل، ويعني الشخص المنشدج أو صاحب الصوت الجميل، ويقال أنه اسم يطلق على ولد الغزال الذي قوي وأصبح باستطاعته السير مع أمه أو الاستغناء عنها، لذلك تتمتع صاحبة هذا الاسم بالقوة مع الرقة والنعومة في التعامل، ودائمًا ما تحب السفر وممارسة الأنشطة الرياضية.

اسماء بنات بحرف ش

شارحة: المسرة
شامخة: الجبين المرتفعة
شاهدة: الأكيدة
شاهقة: الباسقة
شدا: الغناء
شِراع: نسبة إلى شراع السفينةالطويلة
شُرف: خيار الماء وأفضله
شعلة: لهب الحطب
شِفا: الشفاء
شفيعة: الغفرة
شكرانة: شاكرة
شكيمة: الأنفة من الذل والعيب
شماء: السيدة ذات الأنفى
شمردل: الطويلة
شمسة: نسبة إلى الكوكب المعروف
شمِول: من أسماء الخمر
شهامة: السيادة

وللمزيد من اسماء بنات جديدة ومعانيها فى اللغة لتختاري منها أجمل وأجدد الأسماء، ولتقترحي على أصدقائك أسماء لأبنائهم الجدد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.