أكثر من ٢٥ اسم لأولاد تركية 2021 ومعانيهم في اللغة واسماء ذكور تركية



 

أسماء أولاد تركية
أسماء أولاد تركية ومعانيها في المعجم وعلم النفس

إن الأسماء التركية تحمل رونق ومعنى رائع فهي بدأت بالظهور حينما بدأ الانتشار الفظيع للمسلسلات التركية، فبدأنا نتعرف على الأسماء التي أخذت حيزاً كبير من الانتشار، ولكنها تبدو لنا بالأسماء المميزة لسهولة نطقها وكتابتها وجمال معناها، فيجب أن نحرص على تسمية الطفل بالاسم الذي يجعله مميز ومختلف عن غيره.

أسماء أولاد تركية

تنتشر أسماء الأولاد التركية لما لها من طابع ملكي يختلف عن بقية الأسماء كما تتميز بالمعاني الجميلة التي تجعلها الاختيار الأول لكثير من الناس، حيث يرغب الآباء والأمهات دائما في اختيار اسماء غريبة لجعل بناتهم مميزات.

  • معنى اسم ايمير

هو اسم يحمل معنى جميل، فهو مشتق من اسم أمير ويعني الشخص القوي وسريع البديهة، ويعني أيضاً الحاكم أو صاحب الشأن العالي والهيبة، ومن صفات صاحب اسم ايمير أنه شخص ذكي وجذاب وقوي البنيان، ويحب العمل باجتهاد والتقدم الجذري في جميع المجالات التي يشارك بها، كما أنه يستطيع إتمام المهام الصعبة التي لا يستطيع أحد القيام بها.

  • معنى اسم بوراك

هو اسم جذاب فهو مشتق من الكلمة العربية برق أو اللمعان، والمقصود الشيء الكبير الذي يصدر إضاءة عالية مثل القمر في الليل، ومن صفات صاحب اسم بوراك أنه شخص طموح ويسعى لتحقيق النجاح والتقدم الباهر في عمله، فهو شخص وسيم ويحب الخير لكل من حوله، ويسعى لإسعاد الآخرين وإتمام مهماته على أكمل وجه.

  • معنى اسم رسلان

هو اسم يشير إلى الشخص الشجاع والذي لا يخاف من شيء، فهو أيضاً اسم من اسماء الأسد، ومن صفات صاحب اسم رسلان أنه شخص جريء ويقوم بعمل الأشياء التي يصعب على الجميع عملها، فهو يتسم بالقوة والجسارة، وأيضاً يكره الكذب، ويدافع عن الضعفاء.

  • معنى اسم اونور

هو اسم يعني الشخص الكريم والتقي والذي يبتعد عن الشر والأفعال السيئة، ومن صفات صاحب اسم اونور أنه شخص يتمتع بالعزة والكرامة والشرف، فهو شخص متسامح ويحب مساعدة الآخرين والمحتاجين، ويحب العمل الجماعي ويحب أجواء الأسرة ويستطيع أن يسعد كل من حوله أيضاً بتحقيق السعادة لذاته.

أسماء أولاد تركية
أسماء أولاد تركية 2021

أسماء أولاد تركية 2021

  • معنى اسم زيدي

هو اسم من الأسماء تركية الأصل وله أكثر من معنى، وهو أيضاً من الأسماء الغير منتشرة بشكل كبير، ويشير هذا الاسم إلى الكرم والثراء العالي، ومن صفات صاحب اسم زيدي أنه رجل يحب السعادة ويسعى إلى إسعاد كل من حوله، ومساعدة المحتاجين والعطف على الفقراء، فهو شخص أيضاً له وجه وسيم ويحب أصدقائه ويكره الروتين ودائماً يبحث عما هو جديد.

  • معنى اسم جودت

هو اسم يشير إلى الحق والنية الصافية التي يملكها الشخص، فهو يعني الرجل الذي يحمل صفات حميدة وسمات الشخص الجيد، ومن سمات صاحب اسم جودت أنه شخص يتحمل المسؤوليات بشكل كبير، ويسعى لتحقيق النجاح الدائم ويحب أجواء التنافس بين أصدقائه، فهو شخص يتحلى بالأخلاق الحسنة ويحترم الكبير، ويسعى دائماً إلى الأفضل.

  • معنى اسم فتون

هو اسم يشير إلى الأشياء اللطيفة والجميلة التي يقوم بفعلها ويتحلى بها، ومن سمات صاحب اسم فتون أنه شخص رائع ويحب كل من حوله، ويحب الرياضة والمحافظة على الصحة، ويحب أيضاً القراءة وأن يكون حاصل على كم كبير من المعلومات، ويحب السفر والذهاب إلى أماكن مختلفة للتعرف على الثقافات الأخرى، ويكره الروتين.

  • معنى اسم نيار

هو اسم يشير إلى اشتعال النيران القوية لغرض الإضائة أو التدفئة، وهو اسم يشير إلى شدة قوة صاحبة، ومن صفات صاحب اسم نيار أنه شخص قوي البنيان ويتحلي بالشجاعة والجسارة، ودائماً ما يدافع عن الضعفاء وينصر الحق ويكره الكذب، فهو يحب أيضاً فعل الخير والصلاح بين الأشخاص، ويسعى إلى نشر السعادة بين الجميع.

  • معنى اسم زهير

هو اسم يعني النباتات الموجودة في الصحراء والتي تنمو وتنبت على مياة الأمطار الخفيفة، ومن صفات صاحب اسم زهير أنه شخص يتحلى بالشجاعة والقوة، ولديه قوة تحمل كبيرة، ويستطيع مواجهة كل الصعوبات ودائماً ما يجد طرق لحل جميع المشكلات بكل ذكاء وسرعة بديهة.

  • معنى اسم ايهم

هو اسم يشير الى الشخص الشجاع والجريء، فهو اسم من أسماء الأسد ولذلك يتحلى صاحب هذا الاسم بالصفات القوية ومنها الشجاعة والقوة والوقار والاحترام، فهو دائماً يحترمه كل من يعرفه، فهو شخص فصيح اللسان ولديه القدرة على جذب الأنظار دوماً إليه لإبداعه في مجال العمل وفي حسن تعامله مع الآخرين.

  • معنى اسم تولاي

هو اسم يشير إلى قوة إضائة القمر عند الفجر، ومن صفات صاحب اسم تولاي أنه شخص جميل وهادئ ويحمل ملامح وسيمة، فهو شخص محبوب من الجميع، والكثير يقدمون له الاحترام والتقدير لنجاحه وتميزه بين أصدقائه، ويحب الهدوء وفي بعض الأحيان يحب أن يقضي وقتاً كافياً بمفرده.

  • معنى اسم توجة

هو اسم يشير إلى ريشة العظمة والوقار الذي كان يرتديها فوق رأسه، فهي تشير إلى العظمة والقوة والاختلاف بينه وبين المجلس الذي يجلس فيه، ومن صفات صاحب اسم توجة أنه شخص يتحلى بالعظمة والرونق والبهاء، وأيضاً يتحلى بالشجاعة والقوة ولديه حكمة تجعله يحكم بين الجميع بالعدل، ودائماً ما يذهب إليه الكثير من الناس ليحكم لهم في الأمور الخاصة، فهو شخص عادل ومخلص في عمله ويخاف الله ويفعل كل ما هو صواب.

  • معنى اسم زلال

هو اسم يشير إلى حجر كريم صاخب الجمال ويشتهر بلونه الأخضر اللامع، والذي يسر الناظرين عندما ينظرون إليه، ومن صفات صاحب اسم زلال أنه شخص راقي ودائماً ما يكون من الطبقات مرتفعة الشأن في المجتمع، ويكون له القرار في الحكم بين الأشخاص، فهو شجاع ويجيد التعامل مع كل الطبقات، ودائما ما يحقق السعادة لجميع أفراد المجتمع.

  • معنى اسم قدسي

هو اسم يحمل معنى جميل ويظهر من مجرد النطق، فهو اسم يشير إلى الأشياء المقدسة كالمساجد والكنائس، ومن صفات صاحب اسم قدسي أنه شخص يتحلى بالصفات الجميلة والأخلاق الحميدة والسلوكيات الرائعة، فهو شخص يحترمه الجميع ويحبونه لفصاحة لسانه وذكائه، وحبه للخير ومساعدة المحتاجين والفقراء، فهو شخص جريء أيضاً ويحسن التعامل مع الآخرين.

  • معنى اسم كيفانش

هو اسم يشير إلى الشخص المثقف والذي يتحمل المسؤوليات بشكل كبير، ويستطيع التحكم في ذاته عند الغضب، وأيضاً الشخص الذي يثق فيه الجميع ويلجأون له للمساعدة، ومن صفات صاحب اسم كيفانش أنه شخص يتحلى بالشجاعة والقوة ولديه حكمة تجعله مختلف عن كل من حوله لشده صدقه ومساعدته للآخرين.

فهو يجلب السعادة لكل من حوله، ودائماً ما يسعى لتحقيق النجاح، فهو شخص يستطيع تحمل أعباء الحياة ويسعى أيضاً لإتمام المهام الصعبة التي لا يستطيع أن يفعلها أحد.

  • معنى اسم اكين

هو اسم يشير إلى الشخص الذي يتحلى بالكرم والعطف والسخاء، ويشير إلى معنى آخر أيضاً وهو حبوب القمح التي تشير إلى الخير والرزق الكبير من الله، ومن صفات صاحب اسم اكين أنه شخص كريم ويساعد الفقراء والمحتاجين، ويحب التجمعات الأسرية ويحب أصدقائه أيضاً، ويتحلى بالصبر الشديد ويستطيع أن يتخطى الصعوبات دون مساعدة أحد.

  • معنى اسم انجين

هو اسم يحمل معنى رائع فهو يعني المحيطات الكبيرة أو الأماكن المنخفضة عن مستوى الأرض، فهو اسم له معاني مختلفة ولكنه الأكثر انتشاراً، ومن صفات صاحب اسم انجين أنه شخص يحب العمل ويستطيع أن يطور من مهاراته حتى يصل الى النجاح والقمة، فهو شخص جسور وسوي يحب الخير لكل من حوله، ويتحلى بذكاء خارق يجعلة مختلف عن غيره في العمل.

  • معنى اسم تولجهان

هو اسم يشير إلى القوة، ومن صفات صاحب اسم تولجان أنه شخص يتحلى بالشجاعة والقوة، فهو له الحكم العادل والتصرف بين الجميع، ويتسم بالأخلاق الحميدة والسلوكيات الحسنة ويحترم الكبير، ويستمع لكل من ينصحه فهو شخص عصامي ويحب أن يطور من ثقافته وأخلاقه إلى الأفضل دائماً.

أسماء ذكور تركية

  • معنى اسم اركان 

هو اسم يشير إلى الشخص البرئ والشريف الذي يبتعد عن السلوكيات الخاطئة، ويعد من الأشخاص التي لديها قلب نظيف وأخلاقيات حسنة، ومن صفات صاحب اسم اركان أنه رجل عفيف يبتعد عن المخاطر ودائماً يسعى إلى النجاح والتقدم في العمل ويحب الخير، فهو شخص يتحمل المسؤوليات بشكل كامل ويستطيع إتمام الأعمال الصعبة بنفسه، لذلك يصبح مميز عن غيره من الأشخاص فهو شخص يمكن أن يعتمد عليه دون قلق.

  • معنى اسم ميرت

هو اسم يحمل معاني جميلة فهو يشير إلى الشخص الذي يصبح رجل ويصل إلى سن الرشد والنضج، ومن صفات صاحب اسم ميرت أنه شخص يتحلى بالذكاء الخارق والذي يستخدمه في مجال العمل ليصل إلى النجاح، وأيضاً الشخص الذي يأخذ قرار على نفسه وينفذه بالفعل، ويشير إلى العظمة والوقار الذي يتحلى بها صاحب هذا الاسم.

  • معنى اسم اراس 

هو اسم جميل ويحمل معنى قوي ويشير إلى الشخص المؤهل للأعمال الخيرية والإنسانية، ومن صفات صاحب اسم اراس أنه شخص سوى ويحب مساعدة الآخرين والاهتمام بمشكلاتهم، فهو يحب العمل ويسعى إلى النجاح وهو أيضاً يتحلى بفصاحة اللسان وحسن التعامل مع الآخرين، ويتحلى بالأخلاق الحميدة ومساعدة الفقراء، فهو يحب أيضاً التفوق والتغلب على الصعوبات ليصبح شخص أفضل.

  • معنى اسم سيشكن

هو اسم يعني الرجل الذي يختلف عن غيره ويتميز بأخلاقه وسلوكياته، ومن صفات صاحب اسم سيشكن أنه شاب قوي البنيان ويتحلى بالصبر وقوة التحمل، والذكاء العالي فهو يتحلى بالأخلاق الحميدة والسلوكيات الحسنة والتفكير الموزون والوقار والرونق والفخر والازدهار الفكري، فهو شخص مثقف يحب العلم.

  • معنى اسم كآن

هو يعني الرجل الذي يحب العمل والذي يتطور ويتفوق على الجميع، فهو اسم يطلق على الذين يحكمون بين الناس بالعدل، ويحبون المساواة بين الجميع، فهو شخص سوي وحكيم ويتمتع بالذكاء والخبرة العملية مما يجعل منه رجل واعي وناضج ومسؤول ويتحمل الضغوطات النفسية وهو قادراً على حل المشاكل بطرق مختلفة.

  • معنى اسم باريش

هو يعني الرجل الذي يفضل الهدوء والجلوس في الأماكن الهادئة، ومن صفات صاحب اسم باريش أنه رجل عصامي وشجاع، ويفضل أن يصلح بين الجميع فهو يحمل قلب ممتلئ بالطيبة، ويحب العمل الجماعي والمنافسات الشريفة التي تطور من تفكيرهم، وينشر السعادة في قلوب كل من يحبهم، ويحب أعمال الخير.

  • معنى اسم كينان

هو اسم مشتق من كنعان أي أرض فلسطين ويشير إلى الترابط الاجتماعي، ومن صفات صاحب اسم كينان أنه رجل شريف ودئوب ويتحلى بالصبر وقوة الشخصية، ويعني أيضاً الرجل صاحب السمو العالي والشأن المرتفع بين مجتمعه، ومن ثم يحب الخير ومساعدة المحتاجين والفقراء، ويسعى دائماً لتحقيق النجاح.

اترك تلعيق

Your email address will not be published.