أسماء أولاد إسلامية ومعانيها وصفاتها الشخصية

 

أسماء أولاد تخص الإسلام
أسماء أولاد إسلامية ومعانيها في اللغة العربية 2020

من الشائع على الأمهات تلك الفترة قبل وضعهم مولودهم أخذ الكثير من الأراء حول اسم المولود خاصةً إذا كان ولداً، فالأمهات دائماً ما تميل إلى الأسماء الدينية والجديدة التي تحمل المعاني الجميلة عند نطقها، وتميل أيضاً في كل الأوقات إلى أسماء رسول الله وصحبته، فهي الأكثر شيوعاً تتمنى الأم لو أن المولود يكن كاسم وصفة رسول الله وصحبته.

أسماء أولاد إسلامية

من المفضل لدى الأمهات عند إطلاق الاسم على الأولاد أن يحسنوا الاختيار ليكون الاسم له معنى جميل ويشير إلى الصفات الجليلة للطفل الصغير عندما يكبر ويتفاخر باسمه الذي يحمل معنى إسلامي جميل.

  • معنى اسم أحمد

اسم يعني الشاب الذي تكمن فيه كل السلوك الجيد والتربية الصالحة والرفيعة، ومن صفاته أنه يحترم الآخرين ولديه اللباقة الكافية في التعامل مع الآخرين ويحب الرياضة والاعتناء بالنفس بشكل كبير، وأيضاً يحب السلام والهدوء النفسي والرقي ويتحلى باللباقة في الحديث ويستطيع التعامل مع العديد من المشكلات وحلها.

  • معنى اسم أيمن

هو يشير إلى الشخص الذي يحترمه الجميع، والذي لا يصعب الأمور ويتعامل مع كل المشاكل بكل يُسر، ومن صفات صاحب اسم أيمن أنه رجل يحب الخير للجميع ويسعى إلى نشر المساواة بين الآخرين، ويحب أن يعطف على الضعفاء والمحتاجين، وأيضاً يتمتع بالنظرة المستقبلية التي عن طريقها يرتب أمور الحياة ويسعى لتحقيق أعماله بجدية.

  • معنى اسم إسلام
مقال مُميز:  أهم صفات شخصية ومعنى اسم سراج

اسم جميل ويحمل معنى رائع؛ فهو يشير إلى الشخص الذي ينفذ كل ما أمرنا الله به ويبتعد عن الخطأ والمهالك ويفعل كل ما هو خير، ومن صفات صاحب اسم إسلام أنه شاب خجول ويحترم الآخرين ويتحلى بالأخلاق الحميدة والسلوكيات الحسنة والتفكير الموزون الذي يجعله ناجحاً في العمل والوصول إلى أعلى المناصب.

  • معنى اسم أمجد

هو يعني الشخص الذي يتميز بالشخصية القوية والجذابة، والذي يحترمه الكثير من الناس، فهو مأخوذ من النجاح، ويشير إلى الرجل العصامي، ومن صفات صاحب اسم أمجد أنه شخص يتحلى بالشجاعة والقوة، ولديه حكمة تجعله يحكم بين الجميع بالعدل ويسعى لنشر المساواة أيضاً، ويحب أجواء التنافس الشريفة.

  • معنى اسم أسعد

اسم له معنى مُبهج ويشير إلى الشخص الذي يحب نشر السعادة في قلوب كل من يعرفهم، ومن صفاته أنه رجل وسيم ويحبه الجميع لرجاحة عقله وسلوكياته الحَسنة والتفكير الجيد، ولديه ثقة بالنفس كبيرة وتجعله قادراً على حل جميع المشاكل بكل سهولة والدخول في التحديات الصعبة.

  • معنى اسم أشرف
مقال مُميز:  كل ما تبحث عنه حول معنى اسم ميلاف وحكم التسمية به

هو يعني الشاب الذي له شأن كبير بين الجميع، والذي يخاف منه الجميع لقوته وذكائه الخارق الذي يجعل منه شخصاً مميزاً عن الجميع، ومن صفات صاحب اسم أشرف أنه شاب قوي البنيان ويتحلى بالصبر، وقوة التحمل على عكس غيره وأيضاً يحب الرياضة والحفاظ على اللياقة البدنية، ويحب أن ينشر الخير بين الجميع.

  • معنى اسم أيهم

اسم جميل ويحمل معنى رائع؛ فهو يشير إلى الشخص الذي يزور أحبابه وأقاربه، والذي يتحلى بالشجاعة الكافية التي تجعله واثق من أفعاله، ومن صفات صاحب اسم أيهم أنه شخص سوي وحكيم ويتمتع بفصاحة اللسان وحَسن التعامل مع الآخرين ويكره الكذب، ويسعى دائماً إلى الوصول للنجاح بشكل كبير.

  • معنى اسم أدهم

هو يعني الرجل قوي البنيان وممشوق الجسد والجسور الذي لا يخاف شيء والذي يتحلى بصحة جيدة، ومن صفات صاحب اسم أدهم الذكاء والدهاء؛ فهو يحب السلام، والهدوء النفسي والعقلي، ويكره المخادعين، ويكرم الضعيف والمحتاج ويحب الخير للجميع ومساعدة المحتاجين والفقراء ويسعى دائماً إلى التنوع الأنشطة.

أسماء أولاد إسلامية ومعانيها في القاموس
  • معنى اسم آدم 

هو يعني الرجل الذي لديه صفات عديدة مثل التسامح والعفو، والذي يحب غيره، وغير أن هذا الاسم كان يطلق على سيدنا آدم، ومن صفات صاحب اسم آدم أنه رجل شريف وصالح ودؤوب ويتحلى بالصبر وقوة التحمل، ويحب الخير للجميع ويسعى للأعمال الخيرية ونشر المساواة والفرحة بين قلوب الجميع.

  • معنى اسم إبراهيم
مقال مُميز:  ما معنى اسم ازاد في اللغة العربية والأصول الكردية؟ وما حكم تسميته؟

هو يعني الشاب الذي يحمل طيبة قلب شديدة وقوية، والذي يعطف على الجميع ويتميز بأخلاقه العالية والحميدة، ومن صفات صاحب اسم إبراهيم أنه رجل عصامي وشجاع ويحب العمل باجتهاد ويسعى للتطور والتجديد في العمل، ويحب أيضاً أن يعطف على أبنائه ولا ينهرهم ولا ينشر التفرقة بينهم، فدائماً يجعل بينهم التساوي في كل شيء، وأيضاً يحب السفر والتنقل بين البلاد.

  • معنى اسم أنس

هو اسم جميل ويحمل معنى رائع، فهو يشير إلى الشخص الذي يحبه الجميع يستأمنوه في كل شيء، ومن صفاته أنه يتسم بالرقة في التعامل مع الآخرين ويحب السعادة ونشرها في قلوب الجميع، ويحب أيضاً العمل بكِدّ والسعي إلى النجاح والوصول إلى القمة دائماً، وأيضاً من الأشخاص الذين يحبون المرح.

  • معنى اسم أنور

هو يشير إلى الشخص الذي يحمل ملامح جميلة وسرعان ما يحبه الجميع لطيبته ووسامة وجهه، ومن صفات صاحب اسم أنور أنه صاحب قلب نقي ولا يحب أن يحمل ضغينة لأحد، ويحب دائماً أن يعمل كل شيء في العلن، ولا يخاف من أحد؛ فهو يحب أن يكون على الطريق الصحيح دائماً، ويسعى إلى خلق روح من المرح بين أصدقائه.

  • معنى اسم أمير
مقال مُميز:  أسرار ومعنى اسم سامي في اللغة العربية

يعني الفتى الذي بيده أن يساعد الجميع وبيده أن يعطف على الفقراء والمساكين، وأيضاً من يحكم بين الناس بالعدل ويتسم بالسمات الحميدة والسلوكيات الحسنة والتفكير الموزون والبناء الذي يسعى إلى تطوير المجتمع، ومن صفات صاحب اسم أمير أنه رجل يشتهر بالحكم بين الناس بالعدل ويكره الظلم والخيانة ويحب أن يكرم الجميع.

  • معنى اسم أمين

هو اسم جميل ويحمل معنى رائع؛ فهو يشير إلى الرجل الذي يطمأن له الجميع، والذي لا يكذب أبداً ودائماً ما يثق فيه كل من يعرفه لصدقه وشهامته في التعامل مع الآخرين، ومن صفات صاحب اسم أمين أنه شخص سوي ويتحلى بالصفات السامية، ولديه ذكاء يجعله يتعامل مع كل المشكلات بكل سهولة ويسعى لحلها بالطرق الكثيرة والسليمة.

  • معنى اسم إياد

هو يعني الفتى الذي يتمتع بالشجاعة التي تكمن في قلبه، ومن صفاته أنه يحب أن يدافع عن الضعفاء ويحكم بالعدل والمساواة بين الجميع، ويحب أن ينشر الخير والسعادة والبهجة بين الجميع أيضاً ويحب أجواء التنافس في القوة؛ فهو جريء ويقوم بالمخاطرة والمجازفة ويحب التحديات ودائماً ما يفوز فيها.

  • معنى اسم براء
مقال مُميز:  ماذا تعرف عن معنى اسم دانا في اللغة وعلم النفس؟

هو اسم يشير إلى الشخص الذي يبتعد عن الشر والأفعال السيئة، والذي ينجو دائماً منها، ومن صفات صاحب اسم براء أنه رجل شريف، وصالح يحب الأعمال الخيرية ونشر الفرحة في قلوب الجميع، وهو أيضاً يحب أن يبتعد عن كل ما يضره ويؤذيه ويكره الروتين اليومي لذلك يلجأ إلى السفر والتعرف على الثقافات الأخرى، ويحي أن يغذي عقله بالمعلومات القوية.

  • معنى اسم باهي

هو اسم يعني الشاب الذي يفتخر بنفسه وبشأنه الكبير والعظيم بين الجميع، والذي يملك الشخصية القوية، والتي تجعل كل من حوله يهابونه من العظمة والوقار الذي يتحلى بهم، ومن صفات صاحب اسم باهي أنه شخص مغرور بعض الشيء، ولكنه صاحب الوجه المنير، والذي يحبه الجميع الجميع لنقاء قلبه وحبه للغير.

  • معنى اسم بهير

هو اسم جميل ويحمل معنى رائع؛ فهو يشير إلى الشخص الذي له إطلالة رائعة تجذب الأنظار إليه، ويتحلى بالفخر وعزة النفس العالية، والتي تجعل منه شخص مميز عن الجميع، ومن صفات صاحب اسم بهير أنه رجل يحب الحياة والمرح، ويحب أن يكرم المحتاجين ويحب أعمال الخير والصلاح بين الجميع ونشر المساواة والفرحة والسلام.

  • معنى اسم باسم
مقال مُميز:  ما معنى اسم نزار؟ وما حكم التسمية به في الإسلام؟

هو اسم يعني الشاب الذي يتحلى بالصفات الصالحة والطيبة مثل طيبة القلب والذكاء وأيضاً يحب الضحك والمرح، ومن صفات صاحب اسم باسم أنه شخص يتحلى بالمرح والوسامة في الوجه وحَسن التعامل مع الآخرين، وفصاحة اللسان التي تجعله مختلف عن غيره، وأيضاً يحب السفر ويكره الأنانية والروتين وسحب إسعاد الآخرين ومساعدة المحتاجين والفقراء.

  • معنى اسم بسام

هو يعني الشاب الذي يضحك كثيراً ويحب السعادة ولديه قلب نقي ولا يحمل كره أو ضغينة بداخل قلبه لأحد، ومن صفات صاحب اسم بسام أنه شخص يحب الهدوء والجلوس بمفرده ليفكر في شئونه الخاصة، ويحب أن يتأمل في السماء ويفكر في الأحلام والأمنيات التي يتمنى أن يحققها وبشكل سريع وسرعان ما يبدأ في تحقيقها.

أفضل الاسماء الاسلامية للأولاد
  • معنى اسم بلال

هو اسم يحمل معنى لطيف فهو يعني الشخص الذي يسقي الظمأنين وينهي عطشهم ويحب أن يطعم الآخرين أيضاً، ومن صفات صاحب اسم بلال أنه رجل شريف وصالح يحب الأعمال الخيرية ويحب أن يتحدى الصعاب ويواجه كل ما يقف أمامه بكل قوة وشموخ، ويسعى لتحقيق النجاح في عمله ويخاف من الفشل.

  • معنى اسم باسل
مقال مُميز:  أكثر من 50 اسم من أجمل أسماء الذكور النادرة والمختلفة ومعانيها

اسم يعني الرجل الذي يكون في مقدمة المعركة والذي يتحلى بالشجاعة والقوة الخارقة والجسارة، والذي يثق فيه الجميع لجلب النصر لهم، ومن صفات صاحب اسم باسل أنه شخص يحب العمل ويسعى إلى أعلى مستوى في العمل ويحب أن يطور من خبراته ومهاراته ليكون مُستعد لكل الاختبارات في الحياة.

  • معنى اسم بحر

اسم يشير إلى الشخص الذي لديه أموالاً طائلة، ويحب أن ينفقها في مساعدة الغير وعمل الخير وإطعام المساكين والفقراء والمحتاجين، ومن صفات صاحب اسم بحر أنه شخص يرحم الضعيف ويساعده ويتحلى بالصبر وقوة التحمل على حل المشاكل التي تقف في طريقة، وأيضاً يحب السفر إلى البلاد الأخرى ويتعرف على الثقافات والحضارات القديمة.

  • معنى اسم بيجاد

هو اسم جميل ويحمل معنى رائع، فهو يشير إلى الشخص الذي ينصح الجميع إلى الطريق الصحيح والصالح، فهو اسم منتشر بشكل وكبير ويتسم بسهولة نطقه وكتابته، ومن صفات صاحب اسم بيجاد أنه شخص طموح ومثابر ولديه يقين بأن هناك الكثير من الرزق لطالما أنه يعمل بجد، ويسعى دائماً إلى حل جميع المشكلات التي تُصَعِّب عليه رحلة حياته.

  • معنى اسم بكار
مقال مُميز:  ما معنى اسم تيم وصفات وشخصية صاحب الاسم؟

هو اسم يحمل معنى جميل ويعني الشخص الذي يتعمد أن يأتي بمواعيده ويحافظ على السلوك الجيد والتربية الصالحة ويحب النظام والالتزام في العمل وتحقيق النجاح والتفوق في العمل، ويحب أيضاً القراءة تزويد العقل بما يفيده ويجعل منه مميز، ويحب الجلوس بمفرده ليفكر في شئونه الخاصة، ويعتمد دائماً على نفسه في جميع الأعمال.

  • معنى اسم بكير

هو اسم جميل ويشير إلى الرجل الذي يفضل العجالة في مواعيده، ويحي أن يحضر قبل الجميع، ومن صفات صاحب اسم بكير أنه رجل وسيم ويحبه الجميع لوسامته ولرجاحة عقله وسلوكياته الحسنة، ويتحلى بالذكاء الذي يجعل منه رجل مبتكر ويحكم بالعدل بين الجميع ونشر الفرحة والسعادة والبهجة في قلوب الآخرين، وأيضاً يحب الأعمال الخيرية ومساعدة المحتاجين والعطف عليهم.

  • معنى اسم بهجت

هو اسم جميل ويحمل معنى رائع؛ فهو يشير إلى الشخص الشجاع، والذي يكره الحزن ويحب أن ينشر السعادة بين الجميع، ومن صفات صاحب اسم بهجت أنه ينشر البهجة والفرح بين الجميع، ويحب لمّ الشمل والأصدقاء المخلصين أصحاب الأخلاق الحميدة والسلوكيات الحسنة، ويحب أن يُحسن الاختيار ويُفضل الجلوس بمفرده ليفكر في شئونه.

عندك سؤال؟ محتاج تفسير لحلمك أو لرؤيتك؟ اكتب استفسارك بالتعليقات وسوف يتم الرد عليك خلال 24 ساعه من المُتخصصين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.