تفسير حلم لدغة الثعبان في اليد في المنام لابن سيرين

مصطفي شعبان
2023-09-30T10:23:05+03:00
تفسير الاحلام
مصطفي شعبانتم التدقيق بواسطة: Rana Ehab19 ديسمبر 2018آخر تحديث : منذ 6 أشهر

مقدمة عن لدغة الثعبان في المنام

ثعبان يلدغ في اليد
ثعبان يلدغ في اليد
  • يعد الثعبان من الحيوانات الزاحفة التي تمثل رعب وخوف لكثير من الأشخاص على الرغم من افتقاده الكثير من الحواس من الاذان أو الأطراف ولا يمتلك حتى عظام.
  • يوجد الكثير من أنواع الثعابين منها السام ومنها غير السام.
  • لكن ماذا عن تفسير رؤية لدغة الثعبان في اليد، والتي تختلف في تفسيرها حسب ما إذا كان الشخص الرائي رجل أو سيدة أو فتاة عزباء.

وسوف نتعرف على جميع التفسيرات بالتفصيل في هذا المقال.

تفسير رؤية لدغة الثعبان في اليد

  • تفسير حلم لدغة الثعبان في اليد اليُمنى تؤكد أن الرائي سيُبتلى بمرض بسيط وسيتعافى منه في فترة زمنية قصيرة بإذن الله.
  • كما أن أحد الفقهاء قال أن اللدغة في اليد اليُمنى إشارة بأن الحالم محسود في عمله وماله، ولو كان تاجراً ولديه متجر خاص به يبيع ويشتري فيه البضائع، فنصحه الفقهاء ألا يبدأ عملية البيع والشراء إلا بعد استماع سورة الفلق حتى تُطهِّر المكان من عيون الحاسدين ويبدأ الرزق يتضاعف في المكان.
  • لدغة الثعبان في اليد في المنام لو نتج عنها ظهور الدم، فالمشهد حميد ويؤكد أن الحالم ينوي على التوبة من معصية كُبرى قام بها في اليقظة، وبالفعل سينجح في الابتعاد عنها نهائياً وسوف يبدأ في حياة طاهرة وجديدة وخالية من أي شوائب وسلوكيات قميئة تُبعِده عن الله.

تفسير حلم لدغة الثعبان الأبيض في اليد

أحد المفسرين قال أن الثعبان الأبيض لو رآه الرجل في حلمه وقام بلدغه في أي مكان في جسده سواء في يده أو قدمه، فإن تفسيره سيء ويشير إلى امرأة خبيثة تُحيط به في اليقظة وتتودد إليه بغرض وقوعه في المعصية وممارسة الرذيلة معها، فالحلم يُنبهه بضرورة التمسُّك بالدين وعدم الانجذاب لها حتى لا يُعاقب من الله عقاباً عسيراً.

تفسير حلم سم الثعبان على اليد

  • لو المرأة المتزوجة أخذت كمية من سم الأفعى أو الثعبان ووضعته على يدها وشرب زوجها من هذا السم بدون أن يُقتَل في الحلم، فالمشهد يوميء بأن تلك المرأة تمتلك الكثير من الأموال وستتولى مسئولية الإنفاق على زوجها وعلى المنزل بأكمله.
  • ذلك الحلم في منام الإنسان المعلول هو بشرى كبيرة بالتعافي من المرض، ولو الحالم شاهد أنه شرب هذا السم، وكان مذاقه لاذعاً وقبيحاً للغاية، فهذه إشارة بإثم وذنب عظيم سيفعله ولم يتُب عنه إلا بعد سنوات طويلة من العُمر، فقال الفقهاء أنه لن يترك هذا الذنب إلا بعد وصوله إلى الشيب والهِرَم.

تفسير رؤية لدغة الثعبان في اليد لابن سيرين

  • يقول ابن سيرين، أنه إذا رأى الشخص في منامه أن الثعبان قد لدغه فإن هذه الرؤية تعد من الرؤى الغير محمودة حيث انها تدل على المرض الشديد إذا كان لون الثعبان أصفر

تفسير رؤية لدغة الثعبان في اليد اليمني

  • رؤية لدغة الثعبان في اليد اليمنى من الرؤى المحمودة لأنها تدل على المال الكثير وتدل على حصول الشخص الملدوغ على الكثير من الأموال خلال الفترة القادمة. 
  • تفسير حلم لدغة الثعبان في اليد اليمنى يؤكد أن الرائي أحمق وتصرفاته المادية تحتاج إلى تعديل، بمعنى أنه مُبذِّر، وهذا السلوك البشع سيجعله يقع في بئر الفقر وإهدار المزيد من المال.
  • كما أن الحلم يكشف إنفاقه الكثير من المال على أشياء تافهة وليس لها أي فوائد، ولذلك فشخصية الحالم بحاجة إلى تقويم، فلا بد أن يستغنى عن هذه الصفات السيئة ويقوم بتقوية الصفات الإيجابية التي يمتلكها ويستغل أمواله في التجارة والاستثمار أو أي شيء نافع حتى تتضاعف مع الوقت.

تفسير حلم لدغة الثعبان في اليد اليسرى

  • إذا رأى الرجل في منامه أن الثعبان لدغه في يده اليسرى، فإن ذلك يدل على ارتكاب الرائي الكثير من الأمور الخاطئة أو ارتكاب الذنوب.   
  • هذا الحلم يُنذِر الحالم بضرر كبير سيحلق بأقاربه الإناث، مع العلم أن هؤلاء الأقارب هُم فقط من أهل البيت وليسوا من أقارب العائلة بأكملها.
  • فإن الأعزب لو رأى هذا المشهد فرُبما الحلم يؤكد إصابة أمه أو أخته في اليقظة بأذى، وكلما تألم من عضة الثعبان له كلما كان ذلك الأذى كبيراً في الحقيقة.

تفسير حلم لدغة الثعبان في الرأس

  • أما عن رؤية لدغة الثعبان في الرأس فإنها تدل على أن الشخص الرائي يعاني من الأزمات النفسية ويعاني من الضغوط الكثيرة، ولكن ذلك بسبب القرارات الخاطئة والتسرع في الحكم على الأمور.
  • هذا الحلم يؤكد أن أكبر فرد في المنزل وغالباً هو الأب سيُعرَّض لأذى كبير عن قريب من أحد الأعداء، وتلك الدلالة خاصة برؤية العزباء أو الأعزب بأن الثعبان لدغهم في رأسهم.
  • أما لو المتزوجة لدغها الثعبان في رأسها، فعلى الأغلب سيكون المقصود من الحلم أن زوجها سيؤذى قريباً من أحد المنافسين المتواجدين معه في مجال عمله، فعليها أن تحذِّره من هذا الأمر.
  • أما لو الرجل شاهد الثعبان الأسود لدغه في رقبته في المنام، فتلك الرؤية بشعة وتُشير إلى شخص خبيث وماكر يتربَّص له ويريد أن يغتصب عِرضه، أو بمعنى أوضح هناك رجل يريد ممارسة الفحشاء مع امرأة من أسرة الحالم مثل زوجته وبناته حتى يذلِّه ويراه منكسراً أمامه.

تفسير حلم لدغة الثعبان في اليد للامام الصادق

  • اتفق الإمام الصادق مع باقي المفسرين الكبار في تأويل الثعبان في الحلم وقال أنه يوميء بالخصومة أو قدوم ظروف صعبة سيعيشها الحالم.
  • ولو لُدِغَ المتزوج في منامه من الثعبان، فالمشهد سيء ويوميء بأن امرأته ستحمل في صبي وستنجبه ولكنه سيكون سبباً في توتر الأسرة وتواجد الكثير من الأزمات بداخلها، لأنه سيكون طفلاً غير مُطيعاً.

تفسير حلم لدغة الثعبان في الاصبع

  • تفسير لدغة الثعبان في إصبع اليد للفتاة العزباء يرمز إلى فساد أخلاقها وقيامها بالزنا والعياذ بالله، وإذا أرادت أن تكسب رضا الله في الحقيقة فعليها أن تتوب إليه وتبتعد تماماً عن أفعالها السيئة وتظل تتضرع إلى الرحمن حتى يقبل توبتها ويغفر لها هذا الذنب العظيم.
  • أما لو الرجل رأى ثعباناً صغير الحجم لدغه في أصابع قدمه في المنام، فالحلم يشير إلى أذى سيقع فيه ابن من أبنائه الذكور، ولكن بما أن الثعبان كان صغيراً، إذاً فهذا الأذى سيكون بسيطاً، مع العلم أن ذلك الضرر سيكون آتياً من وراء امرأة حقودة تكره الرائي وتريد أن تراه تعيساً في حياته، ولذلك فالأفضل أن يحتاط في تعاملاته مع النساء وبالتحديد النساء المُقربات منه.
  • ولو الرائي كان أعزباً ولديه إخوة ذكور في الواقع، ورأى في حلمه أن ثعباناً كبيراً لدغ إصبع من أصابع قدمه في الحلم، فهذه إشارة بضرر كبير سيلحق بأحد إخوته الذكور، والمرأة التي ستقوم بإيذائه شديدة الأذى والمكر لأن حجم الثعبان كان كبيراً.

تفسير رؤية لدغة الثعبان في اليد للعزباء

  • رؤية الثعبان في منام الفتاة العزباء تدل على أن هناك شخص يحاول أن يسبب لها الكثير من الأذى، فإذا رأت لدغة الثعبان في اليد وكانت سامة دل ذلك على تعرضها إلى مصيبة كبيرة.
  • العزباء المخطوبة لو لُدِغَت في المنام من ثعبان لونه أسود، فالحلم فيه تنبيه خطير لها بأن خطيبها شخص ماكر وقريباً سيخدعها، والله سبحانه وتعالى وضَّح لها نيته السيئة قبل فوات الأوان.
  • ولو الحالمة لم تكن مخطوبة في اليقظة، ففي هذه الحالة سيكون التفسير خاص بامرأة تكيد لها في مكان عملها وتحقد عليها وتُريد أن تتسبب في تركها للعمل نهائياً، ورُبما المشهد يدل على امرأة حسودة تُحيط بالحالمة كي تجعلها تفشل في علاقتها العاطفية والدراسية والمهنية وقد تفعل لها السحر، ولذلك فلا بد أن تمارس الحالمة الطقوس الدينية لأنها ستعطيها تحصيناً إلهياً من عند الله، وبالتالي سيفشل أي شخص في إيذائها.

تفسير حلم لدغة الثعبان في اليد اليمنى للعزباء

  • رؤية الفتاة الغير متزوجة في المنام بأن هناك ثعبان قد لدغها في اليد اليمنى فإنها تدل على أن تلك الفتاة ستحصل على الكثير من الرزق والبركات في الفترة القادمة.
  • ولكن أحد الفقهاء قال أن المشهد تفسيره سيء على عكس التفسير السابق ذِكره حيث أنه يوميء بعدم انتظام الحالمة في صلاة الفروض في مواقيتها الصحيحة، أو بمعنى أوضح فهي تصلي بشكل مُتقطِّع، وهذا الأمر مرفوض تماماً في الدين، لأن المؤمن الموحِّد بالله لا بد أن يُقيم صلاته ولا يتجاهلها مهما حدث.
  • واستكمالاً لدلالة هذه الرؤية أشار الفقهاء أن لدغة أنثى الثعبان (الأفعى) في اليد اليُمنى للعزباء في حلمها، تؤكد أن الأيام القادمة ستعيش الحالمة فيها تعيسة بسبب خسارتها لشيء غالٍ على قلبها، وهناك أربع أنواع لهذه الخسارة:

أولاً: أقوى أنواع الخسارة والفقدان وأكثرهم تأثيراً على الحالة النفسية للإنسان هو فقدان أحد الوالدين عن طريق الموت، وهذا الأمر سيجعلها تائهة في حياتها، وسوف تشعر بالأسى والحُزن وستأخذ وقتاً طويلاً كي تتأقلم على هذا الأمر.

ثانياً: رُبما ستخسر أموالاً طائلة بسبب تهورها وقيامها بتأسيس صفقة أو مشروع فاشل، وقد تفقد أموالها بسبب نصب أحد الأشخاص عليها وقيامه بالاستيلاء على أموالها إما بشكل كُلي أو جزئي (أي أنها ستفقد جزءاً من أموالها أو ستفقد جميع أموالها).

ثالثاً: قد تخسر الرائية عملها في الفترة القادمة وهذا الفقدان سيسبب لها اضطراباً كبيراً في حياتها، وستتألم حتى تستطيع أن تتخطَّى هذه الفترة من حياتها، وتدخل في عمل جديد يتم من خلاله تعويض الخسائر السابقة.

رابعاً: قد تخسر الحالمة حُب حياتها، أي أنها ستفشل عاطفياً، ورُبما خطوبتها سوف تُفسَخ قريباً، ولا شك أن الفقدان العاطفي سيزيد من درجة اكتئابها وإحساسها بالضيق والملل.

  • بما أن الحلم يوميء بالخسائر إذاً فمؤكد الحالمة ستتعرَّض إما لسوء حظ سيجعل خسائرها تتوالى، أو ستتعرَّض لهذه الظروف السيئة بسبب انعدام حِكمتها واستخدامها لطريقة تفكير مريضة تجعلها تفشل في حياتها.

تفسير حلم لدغة الثعبان في اليد اليسرى للعزباء

  • حلم الفتاة الغير متزوجة بثعبان قد عضها في يديها اليسرى فإنها علامة على ارتكابها الكثير من المعاصي.
  • أشار المؤولون أن ذلك المشهد في حلم الفتاة البِكر يؤكد مشاعر الخزي والندم التي ستُصيبها في القريب العاجل، وقد تسقط في بئر هذه المشاعر السلبية إذا فعلت هذه التصرفات الآتية:

أولاً: رُبما تُحِب إنساناً ماكراً ولا تستمع إلى التحذيرات التي سيقولها الآخرين عنه وسوف تستمر في علاقتها معه حتى ستقع في خداع وأذى كبير منه، ومن ثَمّ ستشعر بهذا الندم البشع، وستلوم حالها على أنها لم تأخذ بنصيحة المُحيطين منذ بداية الأمر.

ثانياً: رُبما تتسرَّع في اتخاذ قرار ما قريباً، سواء قرار في مجال العمل أو الدراسة، وستعرف فيما بعد أنه قرار فاشل بشدة وبعدها ستندم لأنها لم تتأنَّى من البداية وتتخذ قراراً صحيحاً كي لا تقع في الخطأ.

  • الإحباط والملل واليأس من أبرز دلالات هذه الرؤية، وتلك المشاعر رُبما تُحيط الحالمة قريباً نتيجة قيامها بمحاولات كثيرة كي تنجح في أمر ما وكانت كل المحاولات تنتهي بالفشل، ولا شك أن كثرة الفشل تفتح باباً واسعاً لليأس والإحساس بهبوط الهِمَّة وقِلة الطاقة.

رؤية الثعبان الأسود ولدغة الثعبان في اليد اليمني

  • أما إذا رأت أن الحية قد قامت بلدغها دلت هذه الرؤية على تعرضها إلى مكروه من شخص عدو لها.
  • إذا رأت الفتاة العزباء ان الثعبان قد لدغها في اليد اليمنى فإن هذه الرؤية تدل على البركة في الحياة وتدل على الخير الكثير
  • إذا رأت الفتاة العزباء أن الثعبان الأسود قد قام بلدغها، فإن هذه الرؤية تدل على أنه يوجد بحياتها شخص سيء ويحاول أن يتقرب لها ويسبب لها الكثير من الصعوبات والمشاكل، ويجب عليها الحذر الشديد.

تفسير رؤية لدغة الثعبان في اليد للمتزوجة

  • يقول فقهاء تفسير الأحلام، أنه إذا رأت السيدة المتزوجة في منامها أن الثعبان قد هجم عليها وقام بلدغها فإن ذلك يدل على إصابتها بالكثير من المشكلات أو أنها سوف تقوم بإنجاب ولد عاق.
  • تفسير حلم لدغة الثعبان في اليد للمتزوجة يشير إلى نية خبيثة تُخبئها لها إحدى صديقاتها في اليقظة، وتلك الصديقة ترتدي قناع الصداقة والبراءة ولكنها لئيمة وتتودد للرائية كي تمتص أكبر قدر من أسرارها حتى تؤذيها.
  • كما أن ظهور أنياب الثعبان أثناء قيامه بلدغة المرأة المتزوجة يدل على قوة أعدائها، ولو صرخت وبكت بشدة من الألم فهذه علامة بهزيمتها أمام خصومها هزيمة ساحقة أو ستقع في مكيدة قاسية وستجعلها تبكي من الحسرة والذُل في اليقظة

موقع مصري اكبر موقع متخصص في تفسير الأحلام في الوطن العربي، فقط اكتب موقع مصري لتفسير الأحلام على جوجل واحصل على التفسيرات الصحيحة.

تفسير حلم لدغة الثعبان في اليد اليسرى للمتزوجة

  • رؤية المرأة المتزوجة بثعبان عضها فإنها تدل على المكائد المحيطة بها.
  • هذا المشهد يوميء بأن الحالمة الأُم لعدد من البنات في اليقظة لو رأت تلك الرؤية فستكون إشارة بأذى يُحيط ببناتها عن قريب، ورُبما هذا الأذى يكون مادياً أو معنوياً، ولذلك فالأفضل أن تقترب منهم أكثر خلال الأيام القادمة وتعرف أزماتهم حتى تقف بجانبهم وتحلّها لهم ويستطيعوا الخروج من هذه المشاكل بدون خسائر كثيرة.
  • كما أن الحلم يوميء بفقر وديون وتعسُّرات مادية قد تستمر مع الحالمة لفترة من الوقت إذا كانت اللدغة مؤلمة وعميقة في اليد.
  • أما لو كانت اللدغة سطحيةً وسهل أن تداويها الرائية كما أن الألم الناتج منها لم يكن كبيراً، إذاً فالحلم يشير إلى أزمة مادية بسيطة نوعاً ما وستتخطاها الحالمة هي وزوجها في وقت قصير.

تفسير حلم لدغة الثعبان في اليد اليمنى للمتزوجه

  • توميء الرؤية بأن الحالمة تُحِب الحياة أكثر من حُبها للدين وطاعة الله، وهذا يُفسَّر بطريقة أخرى وهي أنها شخصية سطحية تعشق المظاهر والمتاع الدنيوية وتبتعد عن القيام بالسلوكيات التي تُفسِح لها الطريق للدخول للجنة.
  • ولذلك فإن لدغة الثعبان في يدها اليُمنى في الحلم تدل على تحذيرها بضرورة الاهتمام بالدين وبالتحديد الصلاة وبالابتعاد عن أي صفات وسلوكيات قبيحة كالحقد على الآخرين وتمنِّي الأذى لهم.
  • رُبما الحلم يكشف أن الحالمة لم تستطع أن تُدير منزلها من الناحية المادية، فرُبما تُنفِق الكثير من المال في شراء أغراض لا جدوى لها، ولذلك فإن كانت ربة منزل، فهذا الأمر سيُعرِّض زوجها للمتاعب الكثيرة، ولو كانت امرأة عاملة، فالمشهد يدل على أنها تُنفِق أموالها باستمرار ولا تدَّخر ولو جزء بسيط منهم للمستقبل، وبالتالي ستصطدم بالعديد من الأحداث المستقبلية المؤلمة، ورُبما تتعرَّض للديون نتيجة عدم اهتمامها بأموالها.
  • قد يكشف الحلم ندم الرائية نتيجة قيامها بتصرفات بشعة مثل إهمال الزوج والأولاد، فالأفضل ألا تتمادى في هذا الخطأ وتهتم بمنزلها وبجميع أفراده حتى تعيش في أمن وسلام.

رأيت ثعبان يلدغ في الرقبة والقدم

  • أما إذا رأت السيدة أن الثعبان قد قام بلدغها في قدمها فإن ذلك يعني أن هناك الكثير من الأشخاص المحيطين بها يدبرون لها المكائد ويحاولون أن يتسببوا في طلاقها. 
  • إذا رأت السيدة المتزوجة أن الثعبان يقف على رقبتها دل ذلك على أنها تعاني من مشاكل كثيرة في حياتها الزوجية وأنها لا تستطيع أن تتخلص من هذه المشاكل.

تفسير حلم لدغة الثعبان في اليد للحامل لابن سيرين

  • رؤية لدغة الثعبان الأصفر في المنام تعد واحدة من الرؤى الغير محببة حيث أنها تدل على المرض الشديد وقد تدل على وفاة السيدة أثناء الولادة.

رؤية ثعبان لدغني في قدمي ويدي

  • يقول ابن سيرين، إذا رأت الحامل في منامها أن الثعبان قد قام بلدغها في قدمها دل ذلك على أنها سوف تعاني من متاعب وهموم كثيرة في حياتها.
  • إذا رأت السيدة الحامل في منامها أن الثعبان قد لدغها في يدها اليسرى دل على أنها سوف تتكبد الكثير من الصعوبات والمتاعب الشديدة أثناء عملية الولادة، أما إذا كان اللدغة في قدمها اليسرى دل على متاعب ولكنها سوف تمر بسلام.

تفسير حلم لدغة الثعبان في اليد للحامل

لو الحامل لُدِغَت من الثعبان في يدها في الحلم، فالمشهد يكشف إنجابها لطفل مُصاب بإعاقة إما عقلية أو جسدية، ولكن مهما كانت الإعاقة شديدة أو بسيطة، فعلى الرائية أن تتعامل معها بطريقة سليمة وتتبع الأساليب الخاصة للشفاء منها وحتماً سيتحسَّن طفلها وسوف يخرج من هذه المِحنة بسلام.

تفسير حلم لدغة الثعبان في اليد اليمنى للرجل

  • قال المفسرون أن الرجل لو لُدِغَ من الثعبان في الحلم في يده اليُمنى، فهذه إشارة بأنه سيحزن عن قريب بسبب أذى وضرر كبير سينال شخصاً من المُقربين منه، مع العلم أن ذلك الشخص له أهمية كُبرى في حياة الحالم ويعتمد عليه في الأسرة أو العمل.
  • فلو الحالم كان أباً في اليقظة وشاهد تلك الرؤية، فرُبما أحد أبنائه الذكور سيؤذى من الأعداء قريباً، وفي الغالب سيكون الابن الأكبر.
  • ولو كان الحالم غير مُنجِباً لأطفال ولكنه رجل أعمال في اليقظة ويعتمد في عمله على موظف مُخلص يعمل لديه في شِركته، فإن لدغة الثعبان له في يده اليُمنى علامة بضرر سيقع فيه ذلك الموظف المخلص، فرُبما يمرض أو يقع في مكيدة دبَّرها له أعداء الحالم.

تفسيرات هامة لرؤية لدغة الثعبان في اليد

لدغة الأفعى في المنام

  • رؤية الفتاة الغير متزوجة بثعبان قد لدغها وكانت لدغته مسممة علامة على معاناتها من المشكلات الكبيرة.
  • حلم المرأة المتزوجة بإصابتها بلسعة ثعبان فإنها دليل على وجود الحاقدين حولها.
  • حلم الفتاة الغير متزوجة بثعبان قد لدغها وهاجمها فإنها إشارة للوقوع فريسة للمعاصي.

تفسير حلم لدغة الأفعى الصفراء

  • حلم المرأة المتزوجة بثعبان أصفر اللون وتمكنت من التخلص منه بالضرب فإنها تدل على وجود امرأة فاسدة في حياتها.
  • مشاهدة الفتاة الغير متزوجة لثعبان الأصفر وكانت مخطوبة فإنها دليل على خداع ومكر هذا الشخص.
  • ذات الرؤية السابقة عندما تحلم بها الفتاة الغير متزوجة فإنها تكون إشارة إلى إصابتها بمشكلة صحية أو عاطفية.

تفسير حلم عضة الحيه في اليد

  • وضَّح الفقهاء أن الحالم أحياناً يرى في منامه حية تلدغه في يده ويستيقظ وهو في حالة فزع رهيبة من المنام ومكان اللدغة يؤلمه بشدة حتى بعد استيقاظه من النوم.
  • فهذا المشهد أضغاث أحلام، لأن المؤولين قالوا شيء مهم بخصوص الأحلام، وهو أن الرؤية الحقيقية لا يشعر بعدها الحالم بأي ألم أو لذَّة في جسمه لأن الرؤى تُخاطِب الروح وليس الجسد، ولذلك فرُبما الحلم يكون من فِعل الشيطان.

تفسير حلم لدغة الثعبان لطفل

  • الأم إذا رأت في حلمها ثعباناً يلدغ طفل من أطفالها، فهذه الرؤية تحذير من الله، بأن هذا الطفل محسود ولا بد أنها تقوم بقراءة الرقية الشرعية له باستمرار حتى تزول هذه العين الشريرة منه ويتم الشفاء من ذلك الحسد.
  • ولو العزباء شاهدت أي طفل من أطفال أسرتها تم لدغه من الثعبان في المنام، فالمشهد سوف يُوميء بالدلالة السابق ذِكرها.
  • أشرس أنواع الثعابين التي يُلدَغ منها الطفل في الحلم هو الثعبان الأسود والأحمر، لأن التفسير هُنا يوميء بأذى ذلك الطفل من الشياطين، فرُبما يكون ممسوساً أو مفعول له سحر أسود بنية تدمير حياته وصحته.
  • وفي كل الأحوال فالرؤية تحتاج المزيد من المجهود كي يتم حماية هذا الطفل بالقرآن والصلاة وبالتأكيد سيزيح الله عنه أي شر.

المصادر:-

1- كتاب منتخب الكلام في تفسير الأحلام، محمد ابن سيرين.
2- معجم تفسير الأحلام، ابن سيرين.

مصطفي شعبان

اعمل في مجال كتابة المحتوى منذ اكثر من عشر سنوات لدي خبرة في مجال تهيئة محركات البحث منذ 8 سنوات احظى بالشغف في مجالات متعددة منها القراءة والكتابة منذ الصغر، فريقي المُفضل الزمالك طموح ولدي العديد من المواهب الإدارية، حاصل على دبلومة من AUC في إدارة الموظفين وكيفية التعامل مع فريق العمل.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


التعليقات 98 تعليق

  • تيراتيرا

    حلمت بأن ثعبان اسود كنت ماسكه في يدي ثم قام برمي السم على فمي و وجهي ثم اتت صديقتي و قالت ليس هاذا يمسكون الثعبان عندما مسكته كما قالت لي هجم عليا و عضني في يدي اليسار لم أستطع ابعاده عني

  • خالد فؤادخالد فؤاد

    رأيت في المنام بعد ان صليت الفجر ونمت اني قد امسكت بأفعى صغيرة ولونها بني منقطة بالاسود والابيض وكنت ممسكا بها في يدي اليمين وتعبت وخاولت ان امسكها باليد اليسرى وعندها قامت بلدغي في اصبع السبابة ورائيت السم يسيل على اصبعي ولونه شفاف وبعدها قمت بقتلها بواسطة أداة صلبة على رأسها

  • ابو محمدابو محمد

    السلام عليكم انا حلمت انا أفعى بيضاء على سكري لها جرس تختبئ في خزانه امي كنت أحاول انا أخذها واقتلها ترجع وتتلفلف مثل الكعكه وكانت طويله عندما سحبتها بالكامل لحقتني لغرفه نومي وعضتني من يدي اليسرى ونقرت يدي اليمنى نقرتان ومن ثم حاولت قرص والدي ثم اخرجتها من

    المنزل انا متزوج

    • ريتالريتال

      السلام عليكم انا حلمت ان فيه افعي عضتني فدراعي اليمين لدغتين و الاتنين نزلو سائل ابيض وبعدين دم مجلط واسود اوي ما هو تفسير الحلم

  • محمد امينمحمد امين

    السلام عليكم
    عند حلمين الاول حلمت بلدغة ثعبان اسود في يدي اليمنى و قام احدهم بامتصاص السم و هم في اخراجه
    الحلم الثاني حلمت اني ساجد و اصلي على الحبيب المصطفى صلى الله عليه و سلم و انا ابكي بحرقة عليه
    شكرا على وقتكم في انتظار الرد من فضيلتكم موفقين ان شاء الله

  • غير معروفغير معروف

    السلام عليكم
    حلمت اني كنت انا وشخصين ما بعرفهم بمكان زي هضبه رمليه ذات تربه ح

  • وسيم وسيموسيم وسيم

    حلمت هناك اسلاك كهربائبه كبيره وطويله في حديقه ذات خضره كبيره ومنظر جميل ، فمسكت السلك الحديدي وذا به يتحول ثعبان اسود اللون طويل جدا جدا والتف على يدي اليسرى فقط ولم يلدغني ولااستطيع ان ابعده من يدي وصحيت من الحلم. ارجو تفسيره للعلم انا متزوجه ولدي طفل رضيع

  • منار السيدمنار السيد

    حلمت ان كانت عندنا مسابقه بيني وبين بنات عمامي فذهبت لأتدرب وصعدت ع سطوح منزلنا وسمعت صوت عائلتي فعندما جئت لأفتح باب السطوح فرأيت ثعبان يأتي من خلفي ولدغني ف قدمي اليسري وهرب سريعا ولم الاحظ لونه وتذكرت ان عمي حظرنا من الصعود لانه يوجد ثعبان سام فصرخت وأتى عمامي لمساعدتي وقام عمي بحملي لأنني لم استطع المشى وشعرت بالشلل ف جميع جسدي وقال انه سيذهب بي للمشفي سريعا لأن الثعبان سام فشعرت انني سأموت فأمسكت برقبة عمي الاخر لأخبره ان يقول لأمي اني احبها وفكرت في من سيقول لصديق لي عني وعن ما حصل فأردت ان اتصل به قبل الذهاب للمشفى علما بأني فتاه عزباء

  • SalmaSalma

    رأيت قط يتكلم معى أن هناك ثعبان قادم وانا بحاول اقفل الباب للهرب منع سبقنى الثعبان وقام بلدغى فى يدى وانا اغلق الباب ومسكت يدى بالجامد علشان مسنتشرش السم ولكن خرجت نقطه بسيطه وانا حامل ارجو الرد

  • جوجوجوجو

    حلمت اني كنت واقفه انا وختي الكبيره وخوي وولدي وطلعت اختي من غرفه وهي تصرخ ولدغتها الحيه في يدها اليمين وانا صرخت كنت اطمن على اختي وشوي طلعت الحيه من الغرفه بالعلم اني انا في مكان مرتفع انا واخي واختي تحت المهم نطعت علي الحيه ولدغتني في يدي اليسار ولدغتني في يدي اليمين لدغتين وحده على راحت يدي وثانيه بيدي فوق وكنت اصارخ وقول لااخوي وخرها وهو يناضر وكان ولدي يوخرها وانا ابكي بالعلم ماكنت احس بشي بس خوف من الثعبان كنت اصارخ ومسكته وقطعت راسه ودسته مارتحت لين بعثرت اثعبان 😢وش تفسيره

  • غير معروفغير معروف

    حلم الام ان الافعى لدغت ابنها الصغير؟

صفحات : 34567