ما هو تفسير حلم قيادة السيارة في المنام لابن سيرين؟

مصطفي شعبان
2022-07-05T10:54:52+02:00
تفسير الاحلام
مصطفي شعبانتم التدقيق بواسطة: Nahed Gamal10 أبريل 2019آخر تحديث : منذ سنتين

ما هو تفسير حلم قيادة السيارة
ما هو تفسير حلم قيادة السيارة

قيادة السيارة في المنام هو حلم يراود الكثير من الأشخاص خاصةً ممن يقبلوا على مرحلة جديدة في حياتهم سواء من جانب العمل أو الدراسة أو الزواج ويتم مواجهة الكثير من التحديات.

ولكن أختلف العلماء فيما بينهم عند تفسير ذلك الحلم، ولذلك دعونا نتعرف على تلك التفسيرات بالتفصيل.

رؤية قيادة السيارة في المنام

  • من أكثر الرؤى المليئة بالتفاصيل المشوقة والمثيرة هي رؤية قيادة السيارة في المنام، فقد يحلم الإنسان بأنه يقودها ببطء أو بسرعة، ورُبما يقودها تحت الأمطار الغزيرة، وأحياناً يشاهد الحالم أن طفلاً صغيراً هو من يقود سيارته.

بالإضافة إلى أن الحالم رُبما يقود السيارة في المنام بحِكمة أو تهور، وبداخل الحالتين سنجد تأويلات مُختلفة، وبما أننا نحرص في موقع مصري المُتخصص على تقديم تفسير الأحلام الشائعة والنادرة أيضاً، فسوف نعرض أشكال كثيرة لهذه الرؤية سيتم تقسيمها إلى عِدة رؤى فرعية، تابعوا الفقرات الآتية:

رؤية سياقة السيارة في المنام بحكمة ومهارة قيادية عالية تُشير إلى ثلاث دلالات:

أولاً: أن الحالم صاحب شخصية مُتزنة وقوية، وهذا يوميء بأنه قادر على تخطّي الصعاب والاستفادة من المواقف الحياتية والتعلُم من الظروف الصعبة وأخذ دروساً مستفادة منها لتكملة باقي حياته بدون اضطربات.

ثانياً: يتسم الرائي بأنه شخصية إدارية منظَّمة، بمعنى أن ذلك المشهد يوميء بأنه سيكون مديراً قوياً في عمله، وسوف يقود فريقه إلى التفوق والنجاح.

وتلك الإدارة الصحيحة التي يتمتع بها ليست متوقفة على العمل فقط، وإنما ستمتد إلى إدارة المشاعر والحياة الزوجية وإدارة المال.

ثالثاً: لو كانت حياته راكدة وليس بها أن تطورات جديدة، فسوف يلاحظ الكثير من التغييرات الإيجابية في حياته وبالأخص في الشِق المهني منها.

وقال أحد المؤولين أن المشهد يتعلّق بالكثير من جوانب الحياة بخلاف الجانب المهني، فهو يوميء بالتفوق وإحراز الأهداف.

وهذا التفوق سيلاحظه الإنسان إما في دراسته أو حياته الشخصية أو في أي شيء كان يريد أن ينجح فيه في السابق وكانت العراقيل والظروف الحياتية الضاغطة تمنعه من تحقيقه.

مع الأخذ في الاعتبار أن هذه الدلالة لا تخص حالم بعينه، فهي عامة على الحالمين سواء من الرجال أو النساء.

رؤية قيادة السيارة في الحلم بسهولة ويسر، هذا الحلم يضم دلالة أساسية:

لو الرائي شاهد في حلمه أنه قام بسياقة سيارة في منامه بمنتهى السهولة، ولم يجد أي شيء منعه من قيادتها، وكان الطريق مُنيراً ومُمهداً.

فما أجمل ذلك الحلم لأنه يدل على سهولة حياته وابتعاده عن التنغيصات والآلام التي كان يعانيها.

رؤية قيادة السيارة في المنام إلى مكان مجهول، هذا المشهد يوميء بأمارتين سلبيتين:

الأولى: أن الحالم إنسان مشوش ولا يبالي بما يدور في حياته، فهو لم يضع لنفسه هدفاً يرغب في إنجازه في المستقبل مثل الأشخاص المُميزين الذين يسعون لتحقيق طموحاتهم الحياتية.

فهو يتخبط يميناً ويساراً في الدنيا بدون أن يستفاد من أي شيء حوله، وهذا سيجعله يتحطم كُلياً، لأنه لم يضع لنفسه خطة يسير وفقاً لها.

الثانية: الفقهاء قالوا أن الرائي قد يدخل عن قريب في العديد من الأعمال والشراكات المهنية الغير ملائمة أبداً مع إمكانياته وقدراته، وبالتالي ستنتهي كلها بالفشل.

وحتى يتجنب الحالم كل هذه السلبيات، فلا بد أن يبذل مجهوداً كبيراً في فِهمه لذاته ومعرفة ما هي قدراته وإمكانيه التي سوف يستثمرها في تعديل حياته وخروجه من دائرة الفشل المتواجد بداخلها.

تفسير حلم قيادة السيارة لابن سيرين

  • يرى العالم محمد ابن سيرين أن رؤية قيادة السيارة في المنام بشكل عام هي دلالة على الدخول في بعض مجالات التنافس والتي تسبب إنشغال صاحب الرؤية في تلك الفترة بذلك كثيرًا مما تنعكس على حالته النفسية وعقله اللاواعي.
  • وعن تفسير حلم قيادة السيارة في المنام للرجل بصورة عامة فهو دلالة على تولي بعض المناصب المرموقة في الفترة الحالية والتي تجعله يدخل في صراعات أو يرغب في إثبات ذاته وتخطي زملائه في العمل.
  • عند مشاهدة الرجل المريض قيادة السيارة فقد تعني تماثله للشفاء في وقت قريب بسبب رغبته في التخلص من ذلك المرض.

تفسير حلم قيادة السيارة للنابلسي

  • عند رؤية قيادة السيارة للمرأة المطلقة فقد تشير إلى رغبتها في العودة إلى طريقها والقيام ببعض التحديات التي تمكنها من ذلك بالفعل.
  • في حال كان الرجل الفقير هو من يرى قيادة السيارة، فقد تعني أنه يقدم على وظيفة ما ويبذل كل ما في وسعه من أجل الحصول عليها.
  • إذا كان الرجل يواجه بعض المشاكل أثناء قيادة السيارة مثل نفاذ الوقود أو تعطل المحرك فهو يدل على وجود بعض العقبات في طريقه التي تمنعه من تحقيق أحلامه أو الوصول إليها بمختلف السبل المتاحه أمامه، ولكنه في نهاية الأمر يستطيع تحقيقها بكل سهولة.

تفسير حلم قيادة السيارة للفتاة العزباء

  • أما عن تفسير حلم قيادة السيارة في المنام للمرأة العزباء فهو دلالة على الإرتباط بشخص ما ذو شخصية قيادية ويتولى مركز قيادي مرموق في المجتمع ويتمكن من توفير حياة كريمة لها.
  • وعن معنى تلك الرؤية في منام الفتاة العزباء فهو يدل على تقدم عدة أشخاص لخطبتها وشعورها بالحيرة وعدم القدرة على إتخاذ القرار المناسب.

حلمت اني اقود سيارة وانا لا اعرف القيادة للعزباء

  • حلمت اني أقود سيارة وأنا لا أعرف القيادة للعزباء يومئ هذا إلى حصولها على مكانة عالية في المجتمع.
  • مشاهدة الرائية العزباء قيامها بركوب السيارة في المانم وقيادتها تشير إلى قدرتها على تحمل المسؤلية الكبيرة التي تقع على عاتقها.

تفسير حلم قيادة السيارة بسرعة للعزباء

  • تفسير حلم قيادة السيارة بسرعة للعزباء يومئ هذا إلى وصولها إلى الشئ الذي تريده في أقرب وقت.
  • مشاهدة الرائية العزباء قيامها بقيادة السيارة بسرعة في المانم تشير إلى قدرتها على التخطيط بشكل جيد.
  • إذا رأت الفتاة العزباء قيامها بقيادة السيارة وهي متوترة في المنام فهذه علامة على تمكن المشاعر السلبية من السيطرة عليها.
  • الحالمة العزباء التي تشاهد في المنام قيامها بقيادة السيارة بسرعة في المانم وكانت في الواقع ما زالت تدرس يؤول هذا غلى حصولها على أعلى الدرجات في الاختبارات والتفوق والرتقاء بمستواها العلمي.

تفسير حلم قيادة السيارة للمتزوجة

رؤية المرأة تقود سيارة في المنام تحمل بداخلها خمس إشارات:

الأولى: لو قادت السيارة في منامها وللأسف الشارع الذي دخلت فيه كان مُغلقاً وليس به أي مخرج كي تُكمِل طريقها، فهذه علامة بأن حياتها الأسرية والزوجية سوف تمتليء ببعض الأزمات والخلافات عن قريب.

الثانية: لو ساقت في رؤيتها سيارة لونها أسود، فبداخل هذا الحلم دلالتين:

الدلالة الأولى: إيجابية وتعني أنها امرأة قوية، وإذا اصطدمت بمشاكل في حياتها تُفضِّل أن تقف أمامها ولا تهرب منها.

الدلالة الثانية: فهي سلبية وتُشير إلى ارتطامها بصعاب زوجية أو مهنية عن قريب، ولكن حالة السيارة لو كانت جيدة، فهذه علامة بأن الأيام الصعبة التي ستواجهها سوف يعقبها نجاحات وانتصارات كبيرة بإذن الله.

الثالثة: لو ساقت في منامها سيارة حمراء، فهذه إشارة بمرونتها في مخالطة الناس، ولا شك أن سِمة المرونة من السمات الهامة في الشخصية، وتدل على دهاء صاحبها وقدرته الكبيرة في كسب ثقة المُحيطين به.

الرابعة: على الرغم من أن قيادة السيارة الخضراء في الحلم تحمل إشارة إيجابية، ولكن لو المرأة المتزوجة شاهدت أنها تقودها بصعوبة وكانت غير قادرة على التحكم في السيارة، فهذا الحلم ينم عن تعرُضها للضغوط النفسية الكبيرة الناتجة عن وقوعها في مشكلات مختلفة إما في الأسرة أو العمل.

الخامسة: فسّر بعض الفقهاء هذا المشهد طبقاً لحالة الحالمة أثناء سياقة السيارة في المنام، فلو كانت تقودها وهي شاعرة بالنشوة والسرور، فهذه علامة بخروج الأسى والتعسُّرات من حياتها.

أما لو حلمت بأنها تقود السيارة وهي مُجبَرة والتعاسة تملأ قلبها، فهذا الحلم كناية عن إحساسها بالغضب عن قريب والتوتر الكبير الذي سيُحلِق في منزلها نتيجة انشغالها ببعض الأمور الخاصة بشئون حياتها الزوجية أو المهنية.

  • وإن كانت المرأة متزوجة ورأت في المنام قيادة السيارة فقد يعني أنها تواجه الكثير من الأعباء والمسؤوليات التي تقع على عاتقها وحدها وبالتالي يؤثر على حالتها النفسية وترى ذلك في المنام بصورة مستمرة.
  • أما إذا كانت من ترى ذلك متزوجة بالفعل فقد يعني لها إنجاب مولود جديد وشعورها بالرهبة والخوف من تحمل المسؤولية الجديدة.

حلمت اني اقود سيارة وانا لا اعرف القيادة للمتزوجة

  • حلمت أني أقود سيارة وأنا لا أعرف القيادة للمتزوجة يومئ هذا إلى قدرتها على تحمل الضغوطات والمسؤوليات التي تقع على عاتقها.
  • مشاهدة الرائية المتزوجة قيامها بقيادة سيارة زوجها في المنام وهي في الواقع لا تستطيع فعل ذلك تشير إلى أنها ستقوم بالعمل مع زوجها.
  • إذا رأت المرأة المتزوجة قيامها بقيادة السيارة في المنام وهي في الحقيقة لا تستطيع فعل ذلك فهذه علامة على قدرتها على السيطرة على أمور حياتها.

تفسير حلم قيادة السيارة للحامل

تحدث الكثير من المؤولين عن تأويل ذلك الحلم في منام الحامل، ووضعوا سبع دلالات خاصة بها، ستتعرفون عليها من خلال الآتي:

الأولى: الدلالة الأساسية لهذه الرؤية أن الحالمة تقوم بالحفاظ على صحتها في اليقظة، فهي تتجنب فِعل جميع السلوكيات التي ستُعرِّضها للخطر.

مع العلم أن هذا المشهد خاص بقيادتها للسيارة في منامها بطريقة سهلة ودقيقة بدون تسُّرع أو إصابتها بحادث سير.

الثانية: حجم السيارة التي قادتها في المنام له دلالة مؤثرة وهامة، فقال المفسرون أنها لو قادت في حلمها سيارة صغيرة، فهذه أمارة بأن الجنين الذي في بطنها نوعه أنثى.

أما لو قادت في حلمها سيارة كبيرة، فالحلم سيُعبِّر عن إنجابها ذكر بإذن الله.

الثالثة: إذا رأت أنها تقود سيارة غالية الثمن، فهذا يدل على شفائها من الداء إذا كانت معلولة في الحقيقة، كما أن الله يُطمئنها بأن أحوالها المادية الخاصة بها أو بزوجها ستكون على ما يرام، فلا داعي للقلق من أي شيء لأن النجاح والستر قادمون لها عن قريب.

ولكن لا بد أن هذه السيارة الفارهة تظهر في الحلم بحالة جيدة، لأنها لو ظهرت في بداية الحلم بشكل جميل ثم تحولت وأصبحت قديمة أو متهالكة، فهذا الرمز بشع وفيه تبديل أحوال من الأفضل إلى الأسوء.

الرابعة: إذا قادت في الرؤية سيارة لونها أسود وحالتها جيدة وشكلها جذاب، فهذه علامة إيجابية بأن الله سوف ينعم عليها بولادة سهلة، وسيتمتع جنينها بعافية وقوة جسدية كبيرة.

الخامسة: سياقة المرأة الحامل للسيارة البيضاء في حلمها علامة على ذكائها، كما أن الرؤية تُعبِّر عن بشارة كبيرة لها بأن الله سوف ينعم عليها بالنجاح في كل شيء في حياتها، فسوف تكون من الزوجات الناجحات في إدارة بيوتهن، ستكون قادرة على تربية أولادها، وسوف تُقدِّم الحب والرعاية لزوجها.

كما أن أحد المفسرين وضع دلالة أخرى لهذا المشهد وقال أن السيارة ذات اللون الأبيض إشارة بأن ابن الحالمة المُنتظر سيكون من الأطفال ذوي الوجه البشوش الجميل.

السادسة: إذا قادت في حلمها سيارة لونها أخضر، فهذه علامة إيجابية وتحمل رمزين:

الأول: أن القدرة على قيادة السيارة للحامل في منامها بشكل عام دلالتها إيجابية.

 الثاني: وهو لون السيارة الأخضر الذي يوميء بالخير والتدينوحُب الله.

واجتماع الرمزين معاً يعطيان دلالة أخرى وهي أنها ستتلقى عن قريب الكثير من الهدايا وسيعطيها الله العديد من عطاياه التي لا تُنفَذ أبداً.

السابعة: قد تقود الحالمة في منامها سيارة لونها أحمر، وهذا اللون علامة على سعادة قلبها من خلال استمتاعها بسماع أنباء بهيجة في المستقبل القريب.

تفسير حلم قيادة السيارة للرجل المتزوج

ست دلالات وضّحها المؤولون بشأن هذه الرؤية وهم كالتالي:

الأولى: الخوف من المستقبل إحساس يراود الكثير من الأشخاص، فلو الحالم كان من ضمن هؤلاء الأشخاص المتوترين بشأن مستقبلهم، فهذا المشهد علامة على نجاحه الباهر، وكلما كانت السيارة جميلة وشكلها أنيق، كلما كان الحلم أكثر إيجابية.

كما أن هذا الحلم لو رآه رجل متزوج يعمل في إحدى المجالات التجارية المختلفة، فلا بد أن يتهيأ عن قريب لربح المزيد من الأموال الحلال.

الثانية: توميء الرؤية بأنه شخص مُحِب للترحال والسفر من بلد إلى أخرى بهدف اكتشاف ثقافات جديدة والتعرف على أشخاص جدد.

الثالثة: كشف أحد المفسرين أن الحلم يدل على سمة سلبية بداخل شخصية الحالم وهي الرغبة في الظهور والتعالي على الناس، أو بمعنى آخر فهو شخص مغرور يتفاخر بالنِعم التي أعطاها لله له، وهذا سيُسِبب أذى كبير للكثير من المُحيطين به الذين لا يتمتعون بمثل هذه النِعم.

الرابعة: لو الحالم شاهد في منامه سائق سيارة أو رآه وهو يقود السيارة بدلاً منه، فهذه إشارة بأنه يحتاج للمساندة من الغير ويرغب في الحصول على الاحتواء من الآخرين.

الخامسة: لو الحالم رأى أنه يقود السيارة بطريقة صحيحة، فهذه علامة على أنه أب مثالي وزوج حنون وقادر على احتواء زوجته وأولاده، كما أنه يوفر لهم معيشة كريمة لهم.

وقال المفسرون أنه شخص داعم لكل أهل منزله، فهو يدفعهم نحو تحقيق التميُز والنجاح في حياتهم.

السادسة: أكد المؤولون أن الحلم فيه بشارة بأن الحالم سيعفو عن شخص كان بينهما خصاماً حاداً في السابق وحان وقت زوال العداوة وقدوم المحبة والتسامح بينهم من جديد.

تفسير حلم قيادة السيارة البيضاء للرجل المتزوج

  • تفسير حلم قيادة السيارة البيضاء للرجل المتزوج يومئ هذا إلى استقرار أحواله الزوجية.
  • إذا راى الرجل المتزوجة قيادة السيارة البيضاء في المنام فهذه علامة على قيامه بفعل العديد من الأعمال الخيرية.
  • من يرى في مانمه نفسه يقود سيراة لونها أبيض فهذه دلالة على تحدث الناس عنه بشكل جيد دائماً.
  • رؤية الرجل المتزوج قيادة السيارة البيضاء في المانم تدل على سماعه أخبار سارة في الأيام المقبلة.
  • مشاهدة الرجل المتزوج قيامه بقيادة السيارة في المانم تشير إلى امتلاكه العديد من القدرات الذهنية الفائقة، ويصف هذا أيضاً قدرته على تحمل المسؤوليات والضغوطات التي تقع على عاتقه.

تفسير حلم قيادة السيارة للشاب

  • قال المؤولون أن الشاب الأعزب إذا شاهد في حلمه أنه يقود سيارة فارهة وشكلها جميل، فتأويل هذا المشهد يعود على الفتاة التي سيتزوجها في المستقبل.

حيث أشار الفقهاء أنها ستكون من ضمن الفتيات المُنتميات لنسب عريق، بالإضافة إلى رُقي أخلاقها وشخصيتها الجذابة.

  • لو قاد السيارة ببطء في الحلم، وكان حَذِراً في سياقته لها، فهذه إشارة بأنه لن يتسرع في اتخاذ قرار زواجه بل سيتأنى بشأن هذا الأمر، حتى لا ينتابه الشعور بالندم فيما بعد.
  • رُبما المشهد يدل على أن الحالم مسئول عن أسرته ويقوم بخدمتهم وتوفير متطلباتهم المادية ويعمل باجتهاد حتى يراهم سعداء.
  • السيارة التي قادها الأعزب في حلمه لو كان لونها أبيضاً، فهذا الرمز يُطَمْئِنه بأن الله سوف يكرمه بزوجة قلبها نقي ونفسها راضية وستعيش معه بدون أن تتمرد على شيء، كما أنها ستكون واعية بحقوق الزوج الدينية وستقوم بها على أكمل وجه.
  • لو الأعزب شاهد أنه يقود سيارة لونها أسود، فهذا المشهد يكشف مجهوده الكبير الذي سيبذله كي يربح المال، وهذا يعني أن حياته المادية لن تتعدّل إلا بعد تعسُّر ومشقة ستستمر لفترة من الزمن.

رؤية سياقة السيارة الخضراء في منام المتزوج والأعزب

تؤول الرؤية بأربع إشارات:

الأولى: تفسير حلم سياقة سيارة خضراء في حلم الرجل المتزوج علامة على أزمات قديمة في حياته كانت عالقة لفترات زمنية طويلة بدون حل، ولكن الله سيجعله يضع يده على الحل المناسب وسوف يتخلص منها عاجلاً.

الثانية: قيادة الرجل للسيارة الخضراء في حلمه إشارة بأنه مُقبِل على خطوات جديدة في حياته وستكون مُبهِرة وناجحة بإذن الله.

الثالثة: كما أن رمز سياقة السيارة الخضراء للشاب الأعزب إشارة بأنه يرغب في إقامة علاقة عاطفية وسيتزوج قريباً.

الرابعة: كسب مبالغ كبيرة من المال وزيادة النِعم والرزق في حياة الحالم، كما أن أحد الفقهاء قال أن ذلك الرمز يدل على قيام الحالم بعمل ضخم في حياته وسيؤديه على أكمل وجه، وسيكون سبب تميُزه في المستقبل القريب.

قيادة السيارة في المنام العصيمي

  • يفسر العصيمي قيادة السيارة في المنام للعزباء يومئ هذا إلى يومئ هذا إلى قرب موعد زواجها.
  • إذا رأى الحالم قيامه بقيادة السيارة في المنام فهذه علامة على أنه لديه طموح كبير.

 تفسير حلم قيادة السيارة وانا لا اعرف القيادة

  • تفسير حلم قيادة السيارة وأنا لا أعرف القيادة للحامل وهي متوترة يومئ هذا إلى شعورها بالمعاناة بسبب خوفها الشديد على فقدان الجنين.
  • مشاهدة الشاب قيامه بالقيادة في المنم وكان في الواقع لا يعرف شئ عن السواقة تشير إلى توليه منصب عالي في عمله.

تفسير حلم قيادة السيارة مع شخص اعرفه

  • تفسير حلم قيادة السيارة مع شخص أعرفه يومئ هذا إلى حصول صاحب الرؤية على العديد من النعم والخيرات.
  • مشاهدة الرائي قيامه بقيادة السيارة مع شخص معروف في المانم تشيبر إلى وصوله إلى الأشياء التي يريدها.
  • إذا رأت الفتاة العزباء ركوبها السيارة مع شخص معروف في المانم فهذه علامة على قرب موعد زواجها.

تفسير حلم قيادة السيارة وعدم القدرة على التحكم فيها

  • تفسير حلم قيادة السيارة وعدم القدرة على التحكم فيها في طريق مظلم  ولكن صاحب الرؤية اسنتطاع التحكم فيها مرة آخرى يومئ هذا إلى تقدمه إلى الأمام.
  • مشاهدة الرائي قيادة السيارة وعدم القدرة على التحكم فيها في المانم تشير إلى عدم تمتعه بالشخصية القوية.
  • من يرى في مانمه عجزه عن التحكم في قيادة السيارة فهذه من الرؤى التحذيرية له لكي يتحلى بالصبر والهدوء في حياته.

تفسير حلم قيادة سيارة فخمة

  • تفسير حلم قيادة سيارة فخمة في المنام الحامل يومئ هذا إلى أنها ستتخلص من كافة الأوجاع والآلام التي تعاني منها.
  • مشاهدة الرائية الحامل قيامها بقيادة سيارة فخمة في المانم تشير إلى تغير أوضاع زوجها المادية إلى الأحسن.
  • إذا رأت السيدة الحامل قيادة سيارة فخمة في المنام فهذه علامة على تحقيقها الكثير من الإنجازات والانتصارت هي وزوجها في حياتها المهنية.
  • الشاب الأعزب الذي يشاهد في المنام قيادة سيارة فخمة في المنام يؤول هذا إلى قرب موعد زواجه من  بنت تمتلك العديد من الصفات الأخلاقية النبيلة.
  • من يرى في منامه قيادة سيارة فخمة فهذه دلالة على تمتعه بالثقة في ذاته بشكل كبير.

تفسير حلم قيادة سيارة ليست ملكي

  • تفسير حلم قيادة سيارة ليست ملكي يومئ هذا إلى اكتساب صاحب الرؤية العديد من النقود بطرق غير شرعية في هذه الفترة ويجب عليه التوقف عن ذلك فوراً والإكثار من الأستغفار كي لا يلقى بأيديه إلى التهلكة.
  • مشاهدة الرائي قيامه بقيادة سيارة الغير في المانم تشير إلى اعتماده على الآخرين في كل شئ وعدم قدرته على تحمل الضغوطات والمسؤوليات ويجب عليه محاولة التغيير من نفسه كي لا يندم.

تفسير حلم قيادة السيارة في مكان مرتفع

  • تفسير حلم قيادة السيارة في مكان مرتفع يومئ هذا إلى عدم قدرته مواجهه صاحب الرؤية العديد من العراقيل والعقبات من أجل الوصول إلى الأشياء التي يريدها.

قيادة السيارة الكبيرة في المنام

  • قيادة السيارة الكبيرة في المانم للعزباء يومئ هذا إلى قرب موعد زواجها.
  • مشاهدة الرائية العزباء قيامها بقيادة سيارة كبيرة في المانم تشير إلى أنها ستتمتع بالنجاح في حياتها.
  • إذا رأى الحالم قيادة السيارة الأجرة في المنام فهذه علامة على حصوله على العديد من النعم والخيرات.
  • من يرى في منامه قيامه بقيادة سيارة ملاكي فهذه دلالة على تحقيقه الكثير من الإنجازات والانتصارات في وظيفته.
  • السيدة الحامل التي تشاهد في المنام نفسها تسوق سيارة حجمها كبير يؤول هذا إلى إنجابها ولد.
  • الرجل الذي يرى في المنام قيامه بقيادة سيارة كبيرة يؤول هذا إلى اكتسابه نقود متعددة.

تفسير حلم قيادة سيارة زرقاء فخمة

  • تفسير حلم قيادة سيارة زرقاء يومئ هذا إلى قيام صاحب الرؤية بفعل كل ما بوسعه في وظيفته وسجني ثمار عمله.
  • مشاهدة الرائي قيادة سيراة زرقاء في المانم تشير إلى تقدمه إلى الأمام.
  • رؤية الشخص سيارة لونها أزرق في المانم يقودها تدل على شعوره بالثقة في ذاته.
  • من يرى في منامه قيادة سيارة زرقاء فهذه قد تكون دلالة على تمتعه بالشخصية القوية المسيطرة.

تفسير حلم قيادة السيارة في الليل

  • تفسير حلم قيادة السيارة في الليل يومئ هذا إلى إصراف صاحب الرؤية العديد من النقود في أمور غير هامة ويجب عليه التوقف عن ذلك فوراً كي لا يندم.
  • مشاهدة الرائي قيامه بقيادة للسيارة في الليل في المنام تشير إلى أنه يفعل بعض الأمور الغير جيدة.

تفسير حلم قيادة السيارة من المقعد الخلفي

  • إذا رأت المرأة المتزوجة قيامها بركوب السيارة في المقعد الخلفي في المنام فهذه علامة على حصولها على العديد من النعم والخيرات.
  • مشاهدة الرائية المتزوجة ركوب السيارة من المقعد الخلفي في المنام تشير إلى سماها نبأ سعيد.

قيادة السيارة الجديدة في المنام

  • قيادة السيارة الجديدة في المانم يومئ هذا إلى دخول صاحب الحلم إلى قصة حب جديدة.
  • مشاهدة الرائي قيامه بقيادة سيارة جديدة في المانم تشير إلى توليه منصب عالي في وظيفته في الوقت الحالي.
  • إذا راى الحالم قيادة السيارة الجديدة في المنام فهذه علامة على حدوث أمور طيبة له في هذه الفترة.
  • رؤية الشخص نفسه يقود سيارة جديدة في المانم تدل على قدرته على التخلص من الأزمات والصعوبات الي يعاني منها في الفترة القادمة.

تفسير حلم تعلم قيادة السيارة

تفسير حلم تعلم قيثادة السيارة له العديد من الرموز والمعاني ولكن سنقوم بتناول إشارات رؤى قيادة السيارة بشكل عام تابع معنا النقاط التالية:

  • إذا رأى الحالم قيامه بقيادة السيارة الصفراء في المانم فهذه علامة ارتقاؤه بوضعه الاجتماعي.
  • مشاهدة الرائي قيادة السيارة الصفراء في المنام وكان في الحقيقة ما زال يدرس تشير إلى حصوله على أعلى الدرجات في الاختبارات والتفوق والارتقاء بمستواه العلمي.
  • رؤية الشخص في منامه قيادة السيارة الصفراء تدل على تحقيقه الكثير من الإنجازات والانتصارات في حياته المهنية.

تفسير حلم النوم أثناء قيادة السيارة

  • تفسير حلم النوم أثناء قيادة السيارة يومئ هذا إلى مدى إهمال صاحب الرؤية في السؤال عن أهله.
  • مشاهدة الرائي شعوره بالنعاس أثناء قيادة السيارة في المنام تشير إلى تراجعه عن الهدف الذي كان يسعى للوصول إليه في الواقع.

تفسير حلم قيادة السيارة ببطئ

  • تفسير حلم قيادة السيارة ببطئ للعزباء يومئ هذا إلى تمكن المشاعر السلبية من السيطرة عليها ويجب محاولة محاولة التخلص من ذلك الأمر.
  • مشاهدة الرائية المطلقة قيامها بشراء سيارة جديدة في المنام وقيادتها تشير إلى أنها ستتزوج مرة آخرى في الأيام المقبلة.
  • إذا رأت الحالمة المطلقة نفسها تقود سيارة قجيمة في المنام فهذه علامة على عودتها إلى زوجها السابق مرة ثانية.
  • السيدة المطلقة التي تشاهد في المنام أنها تقود السيارة بصعوبة يؤول هذا إلى مواجهتها الكثير من الصعوبات والمشاكل في حياتها.

قيادة السيارة تحت المطر في المنام

قيادة السيارة تحت المطر في المنام هذا الحلم له العديد من الرموز والمعاني ولكن سنقوم بتناول إشارات رؤى ركوب السيارة وقت المطر بشكل عام تابع معنا الحالات التالية:

  • إذا رأى الحالم ركوب السيارة في المنام وقت المطر فهذه علامة على حصوله على العديد من النعم والخيرات.
  • مشاهدة الرائي نزول المطر وركوب السيارة في المنام تشير إلى وصوله إلى الأشياء التي يريدها.
  • من يرى في منامه المطر وقيامه بركوب السيارة فهذه قد تكون دلالة على أنه سيسافر إلى الخارج في وقت قريب.

قيادة سيارة الاب في المنام

قيادة سيارة الأب في المنام هذا الحلم يمتلك دلالات مختلفة ومتعددة وسنقوم بتناول إشارات رؤية الأب يقود السيارة بشكل عام تابع معنا الحالات التالية:

  • إذا رأى الشخص والده يقود السيارة في المنام فهذه علامة على قدرة أبيه على تحمل المسؤوليات التي تقع على عاتقه.
  • مشاهدة الرائي قيامه بقيادة السيارة في المانم ولكنه شعر بالأرهاق والتعب تشير إلى توالي الأحزان والكروب على حياته.

تفسير حلم قيادة السيارة في طريق وعرة

  • تفسير حلم قيادة السيارة في طريق وعرة يومئ هذا إلى توالي الهموم والأحزان على حياة صاحب الرؤية.
  • مشاهدة الرائي نفسه يقوم بقيادة السيارة في طريق وعر تشير غلى تمكن المشاعر السلبية من السيطرة عليه وعدم قدرته على الشعور بالفرح ويجب عليه محاولة التخلص من ذلك.
  • إذا رأى الشخص قيادة السيارة في طريق وعر ومظلم في المانم فهذه من الرؤى الغير محمودة لأن ذلك يؤول إلى اتباعه وراء الشهوات ويجب عليه الانتباه جيداً لهذا الأمر كي لا يقع في ارتكاب المعاصي ويغضب المولى سبحانه وتعالى منه.
  • رؤية الرائي قيامه بقيادة سيارة فخمة في المنام تشير إلى أنه سيصل إلى الأشياء التي يريدها ويخطط لها منذ فترة طويلة من الزمن.

أهم التفسيرات لرؤية قيادة السيارة في المنام

تفسير حلم قيادة السيارة بسرعة

  • نحن نعلم في حياتنا الواقعية أن التأني يجلب السعادة والخير، أما التسرُع والتهور في أخذ القرارات قد يكون إحدى مسببات فشل الإنسان، وهذا ما وضحه المفسرون عندما قاموا بتأويل ذلك الحلم.

فهم أكدوا على أن الحلم إنذار واضح بضرورة ابتعاد الحالم عن أي سلوكيات فوضوية مُندفعة في اليقظة.

  • وإذا قام الحالم بقيادة سيارته بسرعة في الحلم واصطدم بشاحنة أو أُصيب بحادث سير، فهذه أمارة قوية بأنه لن يجني من وراء تهوره إلا الخراب والخسارة.
  • كما أن المشهد يؤول بدلالات إيجابية أبرزها أن الرائي لا يخاف من التنافس مع الغير، وقريباً سيدخل في منافسة شرسة مع أناس من نفس مجاله.
  • بالإضافة إلى أن الحلم يكشف أن الحالم لديه دوافع قوية تقوده إلى بذل مجهودات كثيرة في حياته كي يصل إلى طموحاته.
  • ولو الحالم رأى في منامه أنه يقود سيارته بسرعة كبيرة تفوق الطبيعي، فالحلم سيؤدي إيضاً إلى تفسيرات سلبية أهمها؛ أنه شخص غير جدير بتحمُل أي عبء أو مسئولية في الحياة بشكل عام.
  • كما أنه سينتمي إلى الشخصيات الاتكالية، فسوف يعتمد على المُحيطين به بشكل كبير، نظراً لأنه لا يمتلك المقدرة التي تجعله قادراً على اتخاذ قراراته بحِكمة.
  • المشهد يُعبِّر عن خسارته أمام أعدائه، وهذه الهزيمة سيكون لها تأثيراً غير مرغوباً أبداً على نفسيته، فقد تُصيبه بالإحباط وعدم القدرة على مواجهة الحياة.

حلمت إني أقود سيارة حمراء في المنام

أشار الفقهاء أن هذا اللون في السيارات رُبما يكون مُبشراً في حالات مُعينة، ولكن في العام هو يحمل دلالات رُبما تُسبب إزعاجاً للحالم عندما يعرفها وهي الآتي:

  • أن العاطفة مُسيطِرة بشكل كبير على الحالم، وهذا سوف يجعله يُفكِر بقلبه وليس بعقله، ومن ثَمّ سيقع في الكثير من المِحَن، لأن مشاعره هي التي ستقوده في حياته.
  • لو رأى أنه مُتعسِّر في سياقةهذه السيارة، فالمشهد يدل على اضطراب سيعيشه في حياته العاطفية، ومن هنا سنتقسم دلالة الرؤية إلى جزئين:

الأول: لو الحالم أو الحالمة كانت مخطوبة، فرُبما المشهد يوميء بأن علاقتها بخطيبها ستزيد فيها المشاكل والصعاب، ولو السيارة تعطّلت نهائياً في الحلم، فهذا رمز سيء بانتهاء العلاقة بينهم بشكل نهائي.

الثاني: الحلم يدل على صعوبة الحياة الزوجية بالنسبة للحالمين المتزوجين، ولو السيارة كانت سياقتها صعبة في البداية وبعد ذلك سارت في طريقها بدون عراقيل، فهذه علامة محمودة بانتهاء المشاكل بينهم وقدرتهم الكبيرة على تفاديها.

  • الدلالة تتغير من السيارة الحمراء العادية إلى السيارة الحمراء الفاخرة، بمعنى أن الأولى سبق ووضعنا لها دلالات سلبية في السطور السابقة.

أما الثانية فهي توميء بعكس ما تم ذِكره، وتدل على أن الرائي يعيش حالة حب كبيرة مع شريك حياته، وهذه العاطفة الإيجابية ستكون سبب في استقراره على الصعيد العاطفي.

تفسير حلم سياقة سيارة بيضاء

هناك خمس إشارات وضعهم الفقهاء لتفسير رمز قيادة السيارة البيضاء في المنام:

الأولى: إذا كانت السيارة بيضاء وليس بها أي بُقع سوداء تشوه شكلها الخارجي، فهذه علامة على ارتفاع المكانة والجاه الذي سيتمتع به الحالم.

الثانية: من أفضل الصفات الشخصية الواجب على كل إنسان أن يتحلّى بها هي الثقة بالذات وظهور هذا الرمز في الحلم يدل على أن الحالم يتمتع بقدر كبير من هذه الصفة.

الثالثة: أكد بعض المفسرين أن هذا المشهد يدل على شجاعة وجراءة الحالم بشكل ملحوظ، ولكن عليه أن يعي جيداً بأن التوسُّط في الأمور هو سر النجاح،

والسمات التي تزيد عن حدّها تنقلب إلى ضدها، بمعنى أن الجراءة صفة حميدة ولكن إذا زادت عن وضعها الطبيعي، فسوف تُعرِّض صاحب الحلم للخطر في اليقظة.

الرابعة: يكشف المشهد أن الحالم إنسان يهوى التطلُع ويرغب في اكتشاف كل ما هو جديد، ومن الجدير بالذكر أن تلك السمة لو تم استخدامها بشكل سليم ستساهم في علو قيمته وشأنه في اليقظة.

الخامسة: قيادة السيارة البيضاء تدل على أن الحالم يعشق العِلم، وسوف يبذل مجهودات كبيرة في الحصول على درجات علمية مُشِرفة في المستقبل.

تفسير حلم سياقة سيارة سوداء

ذلك الحِلم من الأحلام التي تؤول بتأويلات متناقضة أي أنها قد تُعبِر عن الخير أو الشر على حسب حالة الحالم في اليقظة وطريقة قيادته لها في الحلم، وهل كان شكل السيارة جميلاً ومُبهجاً أم شعر الحالم عندما رآها في المنام بالقلق والخوف.

فسوف نعرض أولاً الدلالات الإيجابية وهم الآتي:

الأولى: توميء الرؤية بأن الطاقة الإيجابية والنشاط سيتمتع بهما الرائي عن قريب وسيكونان سبباً واضحاً في انتعاش أحواله المادية.

علماً بأن السيارة السوداء الحديثة أو الفارهة ترمز إلى استمتاع الحالم بالثراء، ومن ثَمّ سيقضي على كافة ديونه.

الثانية: يوميء المشهد أن الطمأنينة والاستقرار سيكونان من قِسمة الرائي في حياته، وهاتان الصفتان لهما تأثير السِحر على الإنسان، بمعنى أن الإيجابيات والمسرّات ستنتشر في حياته.

الثالثة: إذا شاهد الشاب الأعزب أنه يقود سيارة سوداء فاخرة ثمنها تخطى ملايين الجنيهات، فهذه علامة بأنه سوف يحمل مسئولية عظيمة على عاتقه، وستكون عبارة عن ترقية في مهنته.

أو سيغادر بلده عن قريب مُتجهاً إلى دولة أخرى، وسيكون السبب وراء ذلك السفر هو العمل، والمفسرون يزفون له بشرى كبيرة بأنه سينجح في تكوين ثروة عظيمة من ذلك السفر.

لسه مش لاقي تفسير لحلمك؟ ادخل على جوجل وابحث عن موقع مصري لتفسير الأحلام.

أما عن التأويلات السلبية المتعلقة بذلك الحلم هي الآتي:

أولاً: إذا كان لون السيارة أسوداً بشكل يثير الخوف في نفس الحالم أي أنه كان قاتماً بشكل مُبالغ فيه، فالحلم آنذاك يدل على إتيان المشاكل له قريباً، كما أنها تدل على حُزن الرائي القريب نتيجة فقدانه لأحد أحبابه.

ثانياً: العزباء إذا ساقت في منامها سيارة لونها أسود، فهذه علامة على أن زيجتها ستكون سيئة لأن زوجها سيكون من الرجال الذين لا يكتفون بامرأة واحدة، وهذا سيجعلها حزينة وشاعرة دائماً بالقهر والألم النفسي.

مع العلم أنه سيكون رجلاً ثرياً، وقال بعض الفقهاء أن هذا الثراء هو أحد الأسباب المباشرة في معرفته لعدد كبير من النساء في المستقبل.

تفسير حلم قيادة السيارة في طريق مظلم

ما أقبح ذلك المشهد، فقال المؤولون أنه من المشاهد القميئة التي يتبعها أضرار وأذى كبير للحالم في حياته، كما أنها تصف ما يقوم به الحالم في حياته، فسوف نعرف هذه التفاصيل من خلال الآتي:

أولاً: الآثام والذنوب التي يفعلها الحالم في حياته كثيرة، وهذا ما وضحه الحلم، وهذه الذنوب تحتوي على الكثير من الصِور والأشكال مثل السرقة ونشر الشائعات الباطلة عن الناس بنية تشويه سيرتهم.

ورُبما يقوم الحالم بظُلم الآخرين من خلال الاستيلاء على مُمتلكاتهم بالإجبار.

ثانياً: وبما أن الحالم إنسان قليل الإيمان، إذاً فإن مصدر رزقه في حياته سيكون مشبوهاً، وبالتالي سوف يكسب الكثير من الأموال الغير مُباركة (المُحرَّمة)، ولا شك أن الله رقيب على عباده وآجلاً وليس عاجلاً سيُعاقِب الرائي على معاصيه.

ومن ثَمّ فإن الندم والحسرة سيكونون مصير الرائي في حياته، وعذاب النار سيكون مصيره في آخرته، إذا لن يتراجع عن طريق الشيطان الذي يسير فيه.

ثالثاً: المشهد قد يدل على أن بعض أصدقاء الحالم سيئين للغاية وسيقودونه إلى الضلال والمعاصي، ولذلك فعليه أن ينتقي منهم الأصدقاء الصالحين فقط كي يقترب منهم ويُكمِل معهم حياته.

أما الأشخاص ذو النوايا الحاقدة الخبيثة، فإذا لن يتجنبهم سيجعلونه مثلهم وسوف يجذبونه لكل ما هو خطأ، وبالتالي سوف يخسر رضا الله عليه في حياته.

حلمت إني أقود سيارة سباق في المنام

هذا الرمز محموداً في الحلم ويدل على الآتي:

أولاً: أن سمة المغامرة من أبرز سمات الحالم التي ستدفعه إلى الدخول في الكثير من الأعمال والمشروعات.

ثانياً: سعي الرائي الدائم إلى الخروج من دائرة النمطية والروتين القاتل، فهو يحب التجديد باستمرار في حياته حتى لا يشعر بالملل.

ثالثاً: لو كان الحالم قاد سيارة السباق في المنام، ورأى أنه فاز في المنافسة، فرُبما الحلم سيُفسَّر كما هو، بمعنى أنه سيتنافس مع أشخاص وسيربح المنافسة سواء كانت منافسة تجارية، تعليمية أو مهنية.

وقد يكون المشهد السابق عبارة عن أمنية يتمناها الرائي في اليقظة وغير قادر على تحقيقها، فرأى في الحلم عكس ذلك.

وبالتالي سيكون هذا الحلم عبارة عن أضغاث أحلام، وفسّرها عُلماء النفس بأنها تفريغ نفسي مُتعلق بما يدور في العقل الباطن الخاص بالحالم وهدفه هو التخفيف من الضغوط النفسية التي يعيشها في الواقع.

رؤية سياقة السيارة المصفحة في المنام

أنواع السيارات التي يقودها الحالم في منامه لها دلالات مختلفة، فالسيارات الأجرة لها دلالات خاصة بها وسيارات الشُرطة وأيضاً سيارات الجيش أو ما يطلق عليها في اليقظة ( بالسيارات المُصفحة).

ولو رآها الحالم في منامه سيتم تأويلها بثلاث علامات:

الأولى: أن الرائي إنسان قوي وتحديداً لو شاهد أنه يقودها بدون أن تعسُّرات، وتلك الصفة المحمودة ستُفيده بشكل كبير في حياته وستجعله إلى الأمام دائماً.

الثانية: أن الله سيقيه من أي أذى أو شر يُدبره له أعدائه في اليقظة، وهذه النِعمة تُسمّى (بالتحصين والعناية الإلهية)، وحتى ينعم بها الرائي طيلة حياته عليه أن يعبد الله خير عبادة ويتقرب منه من خلال ممارسة الشعائر الدينية المُختلفة.

الثالثة: السيارة المُصفحة في المنام توميء بأن الحالم سوف يحصل على التشجيع والدعم من الآخرين، وهذا الأمر سيدفعه إلى التقدُم وإحراز المزيد من الأهداف.

فرُبما يكونون هؤلاء الأشخاص من داخل العائلة أو خارجها كالأصدقاء وزملاء العمل.

مصطفي شعبان

اعمل في مجال كتابة المحتوى منذ اكثر من عشر سنوات لدي خبرة في مجال تهيئة محركات البحث منذ 8 سنوات احظى بالشغف في مجالات متعددة منها القراءة والكتابة منذ الصغر، فريقي المُفضل الزمالك طموح ولدي العديد من المواهب الإدارية، حاصل على دبلومة من AUC في إدارة الموظفين وكيفية التعامل مع فريق العمل.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


التعليقات 51 تعليق

  • متعبهمتعبه

    رأيت في منامي اني اسوق سياره اخ زوجي ماني رحت بها مشوار ورجعتها للبيت ووجته أمامي ثم اخذتها مره اخرى حتى يدخل المنزل ثم اعود بعدك جاني يمشي ومعه رجل وقالي لي عندي خبر ابرد اخبارك وانا مغاطه الوجه قالي في احد من اهل مات واخذت ابكي بصوت واقول مين بالاسم شخص ما اعرفه قلت هذا مو من اهلي وبعد كذا شفت جدي متوفى من سنين عم امي قلت له عرفتني قال لا قلت انا فلانه بنت فلانه وذكرت اسمي واسم امي وعرفي

    • MahaMaha

      متاعب وعقبات بسيطة تتعرض لها. ولكن تتمكن من تخطيها باذن الله

  • سهامسهام

    تفسير اختي و زوجة عمي يرونني في المنام انني اسوق السيارةpolo بطريقة جيدة جدا واختي رات ان فوق السيارة التي اسوقها اكل وفير وشهي وانا مراة متزوجة ولا اسوق السيارة في الواقع

    • MahaMaha

      باذن الله خير ودلالة علي قدرتك لتحقيق هدفك والإصرار والعزيمة التي تتحلى بها

  • NO NAMENO NAME

    حلمت اني اقود سيارتي في الوحل المكون من مياه المطر – دون ان يمسنى الوحل ودون النزول من السيارة وكنت سعيد واقوم بحركات استعراضيه بالسيارة وكان صديق لي واقفا فيه يشاهدني

  • NO NAMENO NAME

    حلمت اني اقود سيارتي في الوحل المكون من المطر ولم انزل منها ولم يلمستني الوحل وكنت سعيد واقوم بحركات استعراضيه بها وكان صديق لي واقف يشاهدني

  • ثناء عزتثناء عزت

    حلمت انا واخى بنغسل السياره فى الشارع وجيه الظابط قال ممنوع ف الشارع واخدنا الظابط وسألت اخى قفلت العربيه قال لا اخدت المفاتيح علشان اقفلها لقيت واحد غريب هياخدها بس سابها ومشى طلع اخويا ورايا وركبنا العربيه لقيت جوز اختى معانا بالعربيه بس انا اللى سوقت العربيه ومشينا بالعربيه وجدت ناس قرايبنا بيبصوا علينا من العربية

  • MaramMaram

    ‏السلام عليكم أنا فتاة عزباء ‏حلمت إنني أقود السيارة ‏وأنا في الحقيقة لا أعرف قيادة السيارة وكنت ‏أقودها بشكل جيد فكنت معاي ابنة عمي اسمها فريدة زوجة أخي اسمها ايمان ‏‏كنا نتكلم فرجعت بهم إلى المنزل

  • لينة سعدلينة سعد

    السلام عليكم حلمت انني اقود سيارة جديدة لكن لا اعلم من شراها لي ونحن في الطريق توقفت معي السيارة لحاجتها للبنزين وكانت معي اختي ميسر وساعدتني حتى ذهبنا بها الى محطة البنزين وقمنا بتعبئتها وعدنا الى البيت….متزوجة وعندي ابناء وموظفة

  • صافي الرحيقصافي الرحيق

    حلمت اني في السياره مع شخص احبه هو يقود السياره وكنت جالسه خلفه وامه جالسه امامه وكنا ذاهين للسوق

  • زوزوزوزو

    السلام عليكم
    رأيت في المنام إني أركب سيارة من الخلف و أن أمي من كانت تقودها مع العلم أن أمي في الحقيقة لا تقود السيارات كان في طريق سهل و كانت تقود ببراعة و كان في الليل و لكن أنا كنت خائفة لأنها لم نقد سيارة من قبل و بعدها واجهت حرف في الطريق ولكنها تجاوزها ببراعة وكنت مندهشا منها وصولنا في الأخير بخير مع العلم إني امرأة متزوجة و عندنا طفلان
    شكرا على الرد

  • آلاء alaaآلاء alaa

    السلام عليكمورحمه الله وبركاته
    انا عمري ١٧ سنه
    حلمت انني اقود شاحنه كبيرة وكان الطرق مزدحم بالسيارات والمخاطر وانني اقود ببطء واتخطى كل الصعوبات وكانت وجهتي الى مكان بعيد جداً جداً وفي النهايه اصال بسلام

صفحات : 1234