تفسير رؤية العجوز في المنام لابن سيرين

مصطفي شعبان
2024-01-28T21:59:38+02:00
تفسير الاحلام
مصطفي شعبانتم التدقيق بواسطة: israa msry23 سبتمبر 2018آخر تحديث : منذ شهرين

ما هو تفسير رؤية العجوز في المنام؟

رؤية العجوز في المنام
رؤية العجوز في المنام

في مقدمة عن العجوز في المنام يوجد الكثير من الأشخاص في منامهم يحلمون برؤية السيدة العجوز في منامهم، ويوجد الكثير من التفسيرات والدلالات المختلفة لهذه الرؤية، حيث أن رؤية العجوز تدل على البركة وعلى الرضا في الحياة والقناعة من قبل الشخص الرائي، وكذلك قد تدل على الخصومات والحزن الشديد في حياة الشخص، وغيرها من الدلالات والتفسيرات المختلفة التي قد يشاهدها الشخص في منامه والتي سوف نتعرف عليها من خلال المقال الآتي.

المرأة العجوز في منام الرجل

يقول فقهاء تفسير الأحلام في رؤية العجوز في المنام، أنه إذا رأى الرجل في منانه السيدة العجوز دل هذا على البركة في العمر وعلى الزيادة في المال وعلى الحصول على الأهداف، أما إذا رأى الشخص عجوز سيئة المظهر غير مرتبة الملابس أو تعاني من مرض، دل هذا على ان الشخص الرائي سوف يعاني من مشاكل وخصومات كثيرة في حياته.

تفسير حلم المرأة العجوز

إذا رأى الرجل في منامه أنه قد قابل سيدة عجوز سمينة دل هذا على أنه سوف يمر بفترة من السعادة والهناء في حياته وسوف يعيش حالة من الاستقرار، كما أن هذه الرؤية تدل على المال الوفير والرزق الكثير والخلاص من الجفاف والقحط في الحياة.

تفسير حلم تحول الشاب الى عجوز

إذا رأى الشخص في منامه أن هناك سيدة عجوز ولكنها قد أصبحت شباب مرة أخرى، دل هذا على التخلص من الهم والمشاكل والفقر والحصول على رزق واسع.

تفسير حلم امراة عجوز تلاحقني

إذا كان الشخص الرائي يعاني من المرض ورأى شخص عجوز يقترب منه دل هذا على وفاة الرائي.

مساعدة العجوز في المنام

مساعدة امرأة عجوز في المنام يوميء بالمُبشرات، فلو المرأة الحامل شاهدت عجوزاً تحتاج إلى مساعدة من أي نوع، فعلى سبيل المثال لو كانت تحتاج تأكل أو تشرب أو ترتدي ثياباً لأنها عارية، فدلالة الحلم إيجابية وفيها بشارة بأن أمُنية الحالمة التي دعت الله كثيراً كي يُحققها لها، ستتحقق بالفعل في المستقبل القريب:

  • فإذا كانت تدعو الله مراراً وتكراراً في الصلاة كي يجعلها تُنجِب صبي، فهذا الحلم فيه استجابة لدعائها وستسعد بقدوم مولود ذكر عن قريب.
  • الأمنية التي تريدها الحالمة لو كانت خاصة بزوجها وفك كربه في عمله، فسوف يجد المال الكثير من حيث لا يحتسب وسيعينه الله على العمل والصبر في حياته.
  • كما أنها لو دعت الله في الآونة القريبة أن يشفيها من مرض ما يجعلها تقلق بشدة وشاعرة بالخوف على الجنين، فسوف يعافيها قريباً والقلق سيزول وفترة الحمل ستكتمل بإذن الله.

الرجل العجوز في المنام

قدَّم ابن سيرين ثلاث دلالات لتلك الرؤية:

  • أولاً: لو الحالم رأى أنه تعارك مع رجلاً عجوزاً في حلمه، فهذه إشارة بقطع صلة الرحم نتيجة زيادة المشاكل، ولو كانت علاقة الحالم بأهله سليمة في الحقيقة، فدلالة الرؤية ستعود على علاقة الحالم بأصدقائه وللأسف سيقطع صِلته بواحداً منهم عن قريب.
  • ثانياً: لو الرجل العجوز ظهر في حلم الرائي وكان مُبتسماً وأعطى الحالم طعاماً أو شراباً لذيذاً، ويا حبذا لو أعطاه نقوداً أو ثياب جميلة، ففي كل الأحوال الرؤية مُبشرة وفيها ارتقاء اقتصادي كبير سيلاحظه الحالم عن قريب من خلال اتساع التجارة وكثرة الأرباح.
  • ثالثاً: الحالم لو كانت حياته ينقصها الأمان والاستقرار ورأى في منامه عجوزاً شكله جميل وتعامل معه بأسلوب طيب، فالرؤية فيها تبديل سيحدث في مشاعر الحالم عن قريب وسينتقل من الإحساس بالتهديد والخوف إلى الأمن والآمان.

تفسير حلم رجل عجوز يطاردني

الرؤية محمودة وتوميء بأن الحالم يتقي الله في حياته، وبداخل هذا الحلم سنجد خمس إشارات:

  • أولاً: العزباء التي يطاردها رجل مُسِن في الحلم، فهذه إشارة بأن ضميرها حي وتحافظ على نفسها من أي معصية تُبعِدها عن الله، ولذلك فالمشهد يكشف عِفتها الكبيرة وصيانها لسمعتها وسمعة أهلها، كما أنها مُطيعة مع أبيها وأمها وتكسب رضائهم ودعواتهم لها.
  • ثانياً: الأعزب الذي يرى تلك الرؤية ستؤول بأنه يعمل بإخلاص ولا يقبل أن يشهد زور أو يحصل على رشوة، فهو صافي النية ويسعى في حياته طبقاً للقواعد الدينية.
  • ثالثاً: المرأة المتزوجة إذا طاردها رجل عجوز في الحلم، فالرؤية حميدة وتدل على أنها تحمي عِرض زوجها وأولادها، ولا تقوم بأي سلوك فوضوي قد يُعرِّضها للنقد أو العقاب من الله، والمشهد يُبرز قيامها بالفروض الدينية والحفاظ على تعليم قواعد الدين لأطفالها كي تعم البركة على المنزل.
  • رابعاً: الرؤية تكشف دلالات ستتحقق على المدى البعيد وهي دخول الجنة، لأن هذه هي النهاية الطبيعية لكل الأشخاص الذين يحافظون على أنفسهم من القيام بأي آثام أو معاصي.
  • خامساً: كما أن الحلم يُبرز مدى قوة الحالم في التصدِّي لوساوس الشيطان والتغلب عليه، كما أن الرائي قادر على كبح جماح رغباته وتأجيلها لحين القيام بها في إطار شرعي وقانوني.

تفسير حلم تحول العجوز الى شاب

  • قال أحد المفسرين أن رؤية الرجل المُسِن لو أصبح شاباً في منامه، فإنه سيُقصِّر في دينه ويُهمل فيه مثل الإهمال في الصلاة والزكاة وغيرهما.
  • كما أن الحلم فسَّره أغلب الفقهاء على أنه وفاة قريبة لصاحب الحلم، وفي المقابل قال مفسرون آخرون أن الحالم لو كان عجوزاً ومريضاً في اليقظة ورأى أنه صار شاباً، فهذه إشارة بإعطاء الله له صحة وعافية مثل صِحة الشباب الصغار في العمر.
  • وإذا كان الرائي مهموماً من فقره، فدلالة الرؤية توميء بأن شمس الأمل سوف تُشرِق في حياة الحالم والفقر سيزول قريباً.

حلمك هتلاقي تفسيره في ثواني على موقع مصري لتفسير الأحلام من جوجل.

رؤية الشيخ في المنام لابن سيرين

  • حسب تفسير ابن سيرين، رؤية الشيخ في منام الحالم دليل على أن الرائي شخص مُحب للعلم ويسعى في معرفة المزيد عنه.
  • أكد ابن سيرين أن الشيخ في الحلم دليل على إزالة الهم والكرب عن حياة الحالم نهائياً.
  • تقبيل الحالم للشيخ في المنام تشير إلى أن الرائي سيرته طيبة بين الناس، كما أن هذه الرؤية تؤكد طول عمر الرائي.
  • عندما يحلم الرائي أنه رأى شيخ  في الحلم فهذا يؤكد أن الرائي رجل يصلي فروض الله في أوقاتها وملتزم بدينه.

الرجل المسن في المنام

  • عندما يحلم الرائي برجل مُسن في حلمه وكان ديانته مسلمة فهذه الرؤية محمودة وتدل على الخير والبركة.
  • أما لو رأى الحالم في منامه رجل مُسن وديانته يهودية فهذه الرؤية تشير إلى وجود حيل خبيثة مُدبرة للرائي من شخص يريد أن ينتقم منه في الحقيقة والله يُحذره في المنام حتى لا يقع الرائي ضحية لهذه المكائد.
  • رؤية الحالم في منامه برجل مُسن ديانته مسيحية فهذه الرؤية دليل على وجود عدو في حياة الرائي ولكنه عدو ضعيف لا يمثل أي خطورة كبيرة عليه.
  • حلم الرائي برجل مُسن كافر ليس له دين فهذا يؤكد ظهور عدو قديم في حياة الحالم.

تفسير حلم العجوز الحامل

  • إذا كانت العجوز حامل ووضعت طفلاً في منام الحامل فهذا دليل الفرج الذي ستناله الحالمة بعد سنوات من المشقة والعناء، كما أن هذه الرؤية تُطمئن الحالمة وخاصة لو كانت في أول شهور حملها بأن فترة الحمل ستمر بمنتهى اليسر والسهولة وبدون أن تحدث أي مخاطر وستضع طفلها دون أن تشعر بالألم.
  • أكد الفقهاء بخصوص هذه الرؤية أن المُسنة الحامل في منام الرائي دليل على الخير والرزق بعد الفقر والهم، في ظل أن أحد الفقهاء أختلف عن تفسير زملائه بأن حمل العجوز في المنام دليل على انحدار الحياة الرائي من حياة كانت مليئة بالعمل والارتقاء المهني إلى حياة البطالة.

تفسير حلم مساعدة امرأة عجوز في المنام للحامل

  • عندما تحلم المرأة الحامل أنها تساعد العجوز في منامها فهذا دليل على الحظ السعيد الذي ستحظى به الحامل والخير الذي ستفرح به كثيراً خلال الأيام القادمة.
  • لو رأى الحالم أنه يساعد العجوز في الحلم فهذا يؤكد أن الله راضٍ عنه لأنه يقوم بمساعدة الآخرين، كما أن الحالم سيحصل على حب كل من حوله في الواقع.

تفسير رؤية العجوز في المنام للعزباء

رؤية امرأة عجوز في المنام للعزباء

  • يقول فقهاء تفسير الأحلام، أنه إذا رأت الفتاة العزباء في منامها السيدة العجوز دل هذا على أنها سوف تسعد كثيراً بحياتها القادمة، أما إذا كان مظهر العجوز مرتب وحلو دل هذا على أن الفتاة سوف تتزوج عن قريب من رجل صالح ذو علم ودين.
  • السيدة العجوز في منام البِكر تشير رؤيتها إلى أن الحالمة تعي جيداً تصرفاتها ولا تقوم بسلوكيات عشوائية تسيء إلى سُمعتها، وهذا الوعي الجيد سيزيد من احترام الآخرين لها.
  • الرؤية تُعبِّر عن إن الرائية حكيمة مثل كبار السن وتصرفاتها بعيدة تماماً عن تصرفات الفتيات اللاتي من نفس عمرها.
  • المشهد يوحي بقدرة الحالمة على حل مشكلاتها بنفسها، أي أنها شخصية مستقلة ولا تتكل على الآخرين في حل أزماتها.

رؤية رجل عجوز في المنام للعزباء

  • إذا رأت البِكر في حلمها رجلاً عجوزاً وجلست معه ودار بينهما حديث إيجابي ومشوِّق، فالحلم فيه أمارة مُبشرة بأنها ستحصل على عمل قريباً وسوف تستمر فيه فترة طويلة، وبالتالي ستُحقِق من خلاله أغلب طموحاتها المهنية.
  • لو الرجل العجوز الذي ظهر في حلم العزباء قام بتعنيفها وإلقاء اللوم عليها ورُبما الأمر يصل إلى النقذ اللاذع والتوبيخ، فالحلم هُنا يوميء بأحزان كثيرة ستعانيها بسبب فسخ خطوبتها أو خروجها من علاقة حُب لم يكتب الله لها النجاح والاستمرار.
  • لو البِكر شاهدت في حلمها رجلاً مُسِناً يعطي لها هدية ثمينة، فهذه الهدية كناية عن أيام سعيدة وأخبار بهيجة ستأتيها قريباً.

تفسير حلم مساعدة امرأة عجوز للعزباء

رمز مساعدة الناس في المنام وقضاء حاجاتهم من الرموز الحميدة، سواء كان ذلك الشخص الذي قدَّم الحالم له المساعدة كبيراً أو صغيراً، فإن التأويل موحد ويشير إلى الآتي:

  • أولاً: الحلم يكشف كم الأزمات التي أحاطت بالحالمة في الآونة الأخيرة حتى أنها شعرت باليأس بسبب عدم وجود حلول مناسبة لها، ولكن بعد ذلك المشهد سيُذيب الله كل هذه العراقيل من حياتها وسيمنحها الفرج والأمان عن قريب.
  • ثانياً: الواضح من الرؤية أن الحالمة تسعى في قضاء حاجة الناس في اليقظة، وهذا سيفتح لها أبواباً كثيرة من الرزق سواء بالمال أو بالزواج من شاب على خُلق سيُقدِّرها معنوياً ومادياً ويمنحها كل وسائل الحُب والاحتواء.
  • ثالثاً: لو الحالمة كانت مريضة وشاهدت أنها تساعد شخص مريض سواء كان رجل أو امرأة، فالحلم فيه إشارة بشفائها.
  • رابعاً: من الجدير بالذكر أن المساعدة التي قدَّمتها الحالمة لتلك المرأة رُبما تكون مادية، ولذلك فتأويل الحلم يُترجَم بأن الحالمة إذا أخرجت الصدقات في اليقظة سيزيل الله كل الصعاب من حياتها مثل المرض والفشل والإحساس بالضيق في الحياة بوجه عام.

تفسير حلم زواج العزباء من رجل عجوز

  • إذا رأت العزباء أنها تعقد قرانها في المنام على رجل مُسن وأكبر منها في العمر بسنوات كثيرة، فيدل الحلم على التحذيرات، لأن هناك شاب سيتقدَّم للزواج منها قريباً، ولكنه غير ملائماً لها من كافة الجوانب سواء من الناحية الفكرية، الشخصية أو الاجتماعية، وإذا تسرَّعت وتزوجته ستعيش في كرب، والحل الأمثل لهذا الأمر أن ترفض ذلك الشاب وتصبر حتى يأتيها شاباً آخراً مناسباً لها.
  • قال الفقهاء أن الزواج من عجوز إشارة بأن الحالمة مخطوبة لشاب أخلاقه فاسدة ودرجة إيمانه قليلة للغاية، ولو هناك فرصة للتخلص من هذه العلاقة في اليقظة، فعليها أن تفعل ذلك فوراً قبل فوات الأوان.

العجوز الجميلة في المنام للعزباء

لو العزباء شاهدت امرأة عجوز ملامحها جميلة وكان اسمها إيمان، فهُنا دلالة الاسم هامة للغاية ولا يُمكن تجاهلها وتدل على ازدياد درجة إيمان الحالمة واقتناعها بنصيبها الذي أعطاه الله لها.

ولو كان اسم تلك المرأة في الحلم هو ( منال)، فالحلم مُبشر وفيه علامة بنيل الحالمة لكل طموحها وأهدافها عن قريب.

تفسير رؤية العجوز في المنام لابن سيرين

  • يقول ابن سيرين، أن رؤية العجوز في المنام هي دليل على عجز الرائي وعدم قدرته على مواجهة الحياة أو إحساس الرائي بالتقصير وعدم القدرة على الوصول للاهداف، لكن إذا كانت العجوز طاعنة في السن بدرجة كبيرة فهذه الرؤية غير محمودة وتشير إلى زوال متاع الدنيا.
  • رؤية العجوز قد تشير إلى سنة صعبة على الرائي بها الكثير من المتاعب والصعوبات، وقد تشير إلى نقص الموارد والقحط الفقر الشديد، وقد تشير إلى حلم مستحيل وصعب المنال.
  • إذا قابلك في حلمك عجوز جائعة أو عطشة فذلك ينم عن الفقر ونقص في الأموال، اما رؤية العجوز المعروفة بالنسبة للرائي فهي رؤية محمودة وتدل على السعادة والتخلص من الهموم والمشاكل في الحياة.
  • إذا رأيت عجوز كبيرة في السنوقبيحة في الوجه فهذا الرؤية تنذر بالفتن واشتعال الحروب وقد تشير إلى زوال النعم وبداية المتاعب الكثيرة في الحياة، اما إذا كانت العجوز لا دين لها فهذا يدل على كسب مال حرام.
  • إذا شاهدت سيدة عجوز بدون ملابس فهذه الرؤية تشير إلى تعرض الرائي لفضيحة كبيرة، ولكن العجوز السمينة أو الجميلة هي رؤية محمودة وتدل على السعادة وعلى المال الكثير وتدل على الزواج بالنسبة للشاب او الفتاة العزباء.
  • رؤية دخول العجوز إلى بيتك هي إشارة لحدوث التغييرات الإيجابية في الحياة فتدل على الزواج للأعزب. والغني للفقير وللسيدة المتزوجة تحقيق أمنية كبيرة وغالية عليها.
  • رؤية العجوز ولكنها كانت ترتدي ثياب غير نظيفة فتدل على الفقر وعلى المتاعب الشديدة في الحياة، اما رؤيتها في منام المتزوجة فهي تعبير عن المشاكل الشديدة بينها وبين زوجها.

المرأة العجوز في المنام لابن سيرين

إذا رأت ان العجوز عطشة وتبحث عن الماء والطعام دل هذا على أن الفتاة العزباء سوف تمر بضائقة مالية خلال الفترة القادمة، اما إذا أطعمتها دل هذا على وسع في الرزق وانتهاء المشاكل والأزمات التي تعاني منها.

تفسير حلم العجوز القبيحة

  • يقول ابن سيرين، رؤية الحالم للمرأة العجوز القبيحة في الحلم دليل على أن الرائي انغمس في مغريات الحياة حتى تعلق قلبه وعقله بها.
  • عندما يحلم الرائي بامرأة عجوز في حلمه فهذا دليل على أنه سيقع في الفتنة قريباً.
  • أكد ابن سيرين أن رؤية الحالم للمرأة العجوز التي بها عيب أو تشوه تدل على الدنيا وما يحدث فيها من ذنوب ومعاصي وبالتالي فهذه الرؤية للحالم ما هى إلا تحذير له من ارتكاب أي إثم أو معصية ستبعده عن الله.
  • رؤية الرجل للمرأة العجوز القبيحة في الحلم دليل على التوترات والخلافات الأسرية التي ستحدث بينه وبين أفراد أسرته قريباً.

تفسير حلم عجوز تضربني

  • أكد ابن سيرين أن حلم الرائي بأنه يُضرب في المنام دليل على أنه سيحصل على الخير ولكن بشرط ألا يكون هذا الضرب مؤلم لحد الصراخ والبكاء الشديد في المنام.
  • لو كانت العجوز التي تضرب الحالم هى أمه التي على قيد الحياة فهذه الرؤية تشير إلى المنافع الكثيرة التي ستكون من نصيب الحالم وسيأخذها عن طريق أمه.
  • وقال الفقهاء أن الحالم إذا ضُرِبَ من أي شخص في المنام، فهذه علامة بأنه سيتلقَّى من هذا الشخص النصائح الغالية التي ستساعده في تفادي مشاكل الحياة وعدم السقوط في أزمات عنيفة تجعله يقف أمامها وهو مكتوف اليدين وغير قادر على حلَّها.
  • لو العجوز الذي ضرب الحالم في المنام كان متوفياً في اليقظة، فالمشهد فيه بشارة بعمل مرموق سيناله الحالم، أو سيذهب إلى بلد أخرى كي يعمل فيها أو يتعلَّم بها وينال الشهادة الجامعية.

تفسير حلم رجل عجوز مجهول

  • إذا رأى الحالم في منامه رجل عجوز مجهول ومريض فهذه الرؤية تُنذر الحالم بأنه سيصاب بمرض خلال الأيام القادمة وهذا المرض سيؤثر على نفسيته بالسلب.
  • أما لو حلم الرائي برجل عجوز مجهول ولكنه قوي ويتمتع بصحة جيدة فهذه الرؤية تُبشر الحالم بأن حالته الصحية ستتطور للأفضل خلال الأيام القادمة ولو كان مريض فسيسترد قوته البدنية مرة أخرى.
  • وقال أحد المفسرين أن هذه الرؤية يتم تأويله بناءاً على أربع شروط:

أولاً: شكل هذا الرجل في الحلم:

  • لو هذا الرجل كان مستوراً بشكل كُلي بمعنى أن جسده كان مستوراً وثيابه نظيفة وأقدامه أيضاً لم تظهر في الحلم لأنه كان يرتدي حذاءاً جميلاً، بالإضافة إلى رائحته الجذابة، فكل هذه الرموز الهامة للغاية تشير إلى مستقبل باهر ينتظر الحالم قريباً بسبب تحسين حظه بشكل كبير.
  • لو هذا الرجل كان يرتدي ثياباً غريبة وغير متناسقة، أو كان جزءاً من جسده عارياً، ورائحته كريهة ومُقززة، فهذه الرموز السابقة تُعطي دلالة واحدة وهي زيادة المنغصات في حياة الحالم، وبالتحديد في أسرته ووظيفته

ثانياً: كيف كانت أخلاقه؟

  • كلما كان هذا الرجل هادئاً وأخلاقه جيدة في الحلم، كلما أشارت للرؤية إلى المبشرات مثل استقراره في حياته وحصوله على الاطمئنان.
  • أما لو كانت أخلاقه سيئة وشاهده الرائي وهو يقوم بسلوكيات قبيحة، فالحلم لا خير فيه ويوميء بالضرر.

ثالثاً: ما هو الحديث الذي دار بين الحالم وهذا الرجل في الحلم؟

  • لو هذا الرجل العجوز الذي ظهر في المنام كان ميتاً وتحدَّث مع الحالم بهدوء وكان مضمون الحديث بينهما يدور حول البشائر التي ستأتي للحالم وكأنه يُطمئِنه بأن مشاكله ستنتهي، فالرؤية صادقة وتشير إلى الخير الآت قريباً للحالم.
  • لو هذا الرجل عاتب الحالم عتاباً شديداً وكان يلومه على سلوكياته التي يفعلها في الواقع، فإن الحلم يُحذِّر الرائي من أن سلوكه سيء، وذلك سيجعل سمعته تتلطَّخ في المُحيط الاجتماعي الذي ينتمي إليه، بالإضافة إلى غضب الله عليه، فالأفضل أن يسيطر على شهواته ويُعدِّل سلوكياته حتى تصير حميدة، وبالتالي ستتغير حياته إلى الأفضل.

رابعاً: ماذا شعر الحالم عندما رأى ذلك الرجل؟

  • إذا دخلت البهجة قلب الفتاة البِكر عندما رأت هذا الرجل الغريب، فالحلم يوميء بأن لها نصيب كبير من الحُب والاستقرار العاطفي وقريباً ستحصل على شريك حياة مناسب لها.
  • رؤية المتزوجة لذلك الرجل في حلمها علامة بتحقيق أمنية لها كانت تريدها بلهفة شديدة ألا وهي الحمل.

رؤية رجل عجوز في المنام للمتزوجة

  • لو المتزوجة رأت رجلاً مُسِناً توفاه الله في منامها، فالمقصود من الحلم أنها فاشلة في احتواء أهل بيتها والقيام بمسئولياتهم، ولا شك أن استمرارها في هذا الفشل سيجعلنا نتنبأ بطلاقها من زوجها أو حدوث مكروه لأحد أطفالها.
  • لو ظهر رجلاً عجوزاً في حلم المتزوجة وكان يبكي بدون صوت، فالمشهد يوميء بأنها ستعيش مع زوجها سنوات كثيرة مليئة بالسعادة والراحة.
  • ولو كانت الحالة الاقتصادية لزوجها ضعيفة، فالله سيجبرهم بمال وفير ومن خلاله سيقضون حاجاتهم وديونهم سيسدونها.
  • الحالمة إذا تأخرت في الإنجاب في اليقظة وشاهدت في حلمها رجلاً عجوزاً لا تعرفه، فهذه علامة بالحمل والإنجاب في المستقبل القريب.

رؤية العجوز في المنام للحامل

  • عندما تحلم الحامل في منامها بامرأة عجوز شكلها جميل ورائحتها طيبة فهذا دليل على أنها ستقوم من ولادتها بسلام وأمان.
  • رؤية الحامل في منامها أن امرأة عجوز قامت بتقبيلها فهذا يؤكد أنها ستنجب ذكر.
  • عندم ترى الحامل بامرأة عجوز كافرة فهذا يؤكد أنها ستتعب في ولادتها حتى تضع طفلها.
  • إذا رأت الحامل في منامها امرأة عجوز متدينة فهذا يؤكد على سلامة الولادة وسلامة صحة الجنين ببطن أمه.
  • لو أطعمت الحامل امرأة عجوز في منامها وأكرمتها في منزلها فهذا دليل على إعطاء الله الكثير من المال والرزق للرائية عن قريب.
  • رؤية المرأة العجوز في الحلم للحامل وكانت بمظهر غير جيد دل هذا على أنها سوف تعاني من متاعب وألم شديد اثناء الولادة، كما تدل هذه الرؤية ايضاَ أن زوجها يرتكب المحرمات وان أمواله غير حلال.
  • إذا رأت أنها تقوم بضيافة امرأة عجوز في المنام دل هذا على حلول البركة والرزق الوفير الحلال في حياتها وفي حياة زوجها، كما تدل هذه الرؤية ايضاَ على الخلاص من المتاعب.

تفسير حلم ساحرة عجوز

الساحرة العجوز تؤول في الحلم بنوعين من التفسيرات:

أولاً: ما هي الدلالات الإيجابية المرتبطة برؤية الساحرة العجوز؟

  • إذا الحالم رآها في الحلم وكانت طيبة القلب وتحدثت معه برفق وحُب، حتى أن الرائي شعر معها بالدفء والأمان، بالإضافة إلى أن شكلها الخارجي كان مُطمئِناً ولا يدعو للقلق وثيابها أنيقة ومتناسقة، فكل هذه الرموز توحي بأن الرائي شخص صالح والله سبحانه وتعالى سيمنحه الجنة في الآخرة وسيستمتع بالنِعم التي بداخلها.

ثانياً: ما هي الدلالات المُنفرة الخاصة بظهور الساحرة العجوز في الحلم؟

  • الحالم لو رأى ساحرة عجوز شكلها يبث الخوف في القلوب، فهذه إشارة بافتراء عظيم سيقع عليه قريباً، فسوف يُظلَم من أحد خصومه في اليقظة عن طريق الاستيلاء على حقوقه واغتصابها منه، أو إيقاعه في مُصيبة وتلفيق تُهمة له بالزور، وفي كل الأحوال فإن الظُلم ينتج عنه إحساس بالألم والتحطيم النفسي، ولذلك فإن الرائي ستنقلب حياته عن قريب، ولكن مهما كانت قوة هذا الظالم فإن الله أقوى منه ولو الحالم تسلَّح بالله عز وجل سوف يستطيع أن يسترد حقه وينتصر على ذلك الظالم.
  • أشار الفقهاء أن رمز الساحرة العجوز يوميء بامرأة تمتلك مهارات عقلية كثيرة كالذكاء والدهاء، ولكنها لم تستخدم هذه المهارات في الخير وإصلاح شئون الناس، وإنما هي امرأة ماكرة تقوم بتدمير حياة الغير، وهناك عِدة رؤى فرعية خاصة بهذا الحلم وهي الآتي:

الرؤية الأولى: لو الحالم شاهد امرأة ساحرة عجوز شكلها مُرعب تجلس في منزله، فهذه إشارة بامرأة لئيمة تدخل منزله وتريد التودد لكل أفراد المنزل كي تؤذيهم.

الرؤية الثانية: إذا الرائي شاهد امرأة أو فتاة يعرفها في المنام تحولَّت إلى عجوز ساحرة ومُخيفة، فهذه إشارة بأن هذه المرأة كاذبة، ولو كانت تتعامل معه بحُب واهتمام في اليقظة، فعليه أن يتيقن من أن ذلك الحُب مُجرَّد قناع زائف، ولكن نيتها من ناحيته كلها غِل وحقد، ولذلك فالبُعد عنها سيكون راحة وخير بالنسبة له.

  • الساحرة العجوز من الرموز التي تُعبِّر عن ضيق الحال والاصطدام بالأحداث المُفزِعة والكئيبة التي سيواجهها الرائي كالآتي:

أولاً: قد يُبتلى صاحب الرؤية بالمرض وهذه الظروف الصحية السيئة ستكون بمثابة أزمة عنيفة في حياته لأنها ستؤثر على أدائه في كل جوانب حياته سواء في وظيفته أو دراسته أو حتى في المهام اليومية البسيطة.

ثانياً: على حسب اهتمامات الحالم سيتم توضيح نوع الأزمة التي سيمر بها في حياته، فرُبما الحالمة يكون الزواج هو الرغبة الكُبرى لها وتهتم كثيراً بهذا الأمر في حياتها، ولكن رؤيتها للعجوز الساحرة في الحلم يوميء بمعاناتها الكبيرة من تأخر سن الزواج والإحساس بالكرب من ذلك الوضع، أو لو كانت على علاقة رسمية مع أحد الشباب في اليقظة ورأت العجوز الساحرة في حلمها، فهذا يدل على صدمات عاطفية كثيرة ستواجهها من خطيبها وستنتهي العلاقة بالانفصال بدون رجوع.

ثالثاً: رُبما رؤية العجوز الساحرة في حلم المتزوجة تدل على أزمات زوجية متكررة، وذلك سيجعلها تعيش تعيسة خلال الفترة القادمة، وهذا رُبما يعود إلى عدم احتواء زوجها لها وكذبه عليها وخيانته لها، وقد يوميء الحلم بتعرُّض أحد أطفالها للمرض الشديد، ولذلك سيدخل الهَم قلبها ويسكن بداخله حتى يتعافى طفلها، ومن ثَمّ ستعود البسمة والبهجة لها مرة أخرى.

رابعاً: العجوز الساحرة في حلم المطلقة توميء بالهم والأحزان إما من خلال انفصالها عن زوجها وإحساسها بالوحدة الشديدة بعد الطلاق أو من النظرة السلبية التي ينظرها لها المُحيطين بها.

خامساً: الشاب الأعزب لو شاهد العجوز الساحرة في حلمه، فقد يعيش أزمة اقتصادية أو عاطفية، ورُبما يفقد أمواله عَقِب دخوله في مشروع فاشل.

سادساً: الرجل المتزوج إذا رأى الساحرة العجوز، فعليه أن يعلم بأن الأزمات والمنغصات ستتوالى في حياته كالبطالة والفقر، وسيتم حلَّها بالصبر والحِكمة.

ما تفسير حلم العجوز الحامل؟

النابلسي أشار إلى أن ظهور العجوز الحامل في المنام أحيانا يشير إلى تفشي الفواحش والسلوكيات الشيطانية في حياة الرائي

وكلما كانت بطن هذه المرأة كبيرة كلما كانت أفعال الرائي في اليقظة سيئة للغاية بالإضافة إلى أنه سيقع في الفتن بمختلف أنواعها

ما هو تفسير المرأة العجوز في المنام للمتزوجة؟

رؤية العجوز في المنام للمتزوجة يدل على البركة في الحياة وزيادة في الرزق وتدل هذه الرؤية ايضا على صلاح الأبناء وعلى هدايتهم

إذا رأت السيدة المتزوجة سيدة عجوز في المرآة الخاصة بها دل هذا على أن هذه السيدة دائما ما تخشى على جمالها وتريد أن تبقى في شبابها دائما وتدل على عدم ثقتها في نفسها

أما إذا كانت هذه السيدة لا تنجب ورأت العجوز دل هذا على أنها سوف تحمل عن قريب

ماذا لو رأيت نفسي عجوزة؟

إذا رأت الفتاة العزباء أنها قد أصبحت سيدة عجوز طاعنة في السن دل هذا على أنها تقوم دائما بالكذب على الاخرين ودائما ما تكون منافقة في تعاملاتها

ما هو تفسير رؤية امراة عجوز مجهولة في المنام؟

لو الرائي كان في حالة من الانعزال والابتعاد عن الناس فترة طويلة من عمره ورأى في حلمه امرأة عجوز مجهولة ولكن شكلها جميل وكانت أنيقة وترتدي الحلي فإن الرؤية تدل على مرحلة جديدة سيعيشها الحالم خالية تماما من الانطواء والاكتئاب وسيكون مقبلا على الحياة بتفاؤل كبير

ما تفسير حلم موت امرأة عجوز؟

قال الفقهاء أن المرأة العجوز في الحلم تعني حياة الرائي ودنيته وإذا رآها وهى تحتضر أو تموت فهذه الرؤية تؤكد أن الحالم يريد من الله أن يخرج من الدنيا وهو راض عنه

تفسير حلم عجوز ميته أيضا تؤكد دخول الرائي في حياة جديدة أو خطوة جديدة سيخطوها عن قريب وستكون مختلفة عن حياته التي عاشها من قبل

المصادر:-

1- كتاب منتخب الكلام في تفسير الأحلام، محمد ابن سيرين، طبعة دار المعرفة، بيروت 2000. 2- معجم تفسير الأحلام، ابن سيرين والشيخ عبد الغني النابلسي، تحقيق باسل بريدي، طبعة مكتبة الصفاء، أبو ظبي 2008.

مصطفي شعبان

اعمل في مجال كتابة المحتوى منذ اكثر من عشر سنوات لدي خبرة في مجال تهيئة محركات البحث منذ 8 سنوات احظى بالشغف في مجالات متعددة منها القراءة والكتابة منذ الصغر، فريقي المُفضل الزمالك طموح ولدي العديد من المواهب الإدارية، حاصل على دبلومة من AUC في إدارة الموظفين وكيفية التعامل مع فريق العمل.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


التعليقات 42 تعليق

  • ام مهديام مهدي

    سلام عليكم مني احلى سلام و اطيب المتمنيات
    ارجوكم اطلب مساعدتكم في تفسير حلمي
    لقد حلمت بمرأة عجوز متخلى عنها تجلس في باب محل و كانت عطشانة و جائعة و لم اكن احمل مالا معي مع العلم ان السيدة العجوز كانت لا تذكر شيئ اي مصابة بالزهايمر و طلبت من صاحب المحل ان يعطيها قنينة ماء و بعض الاكل على حسابي و ذهبت الى شخص لا ارفه في الواقع اقترضت منه مالا لادفع لها و طلبت منه القدوم معي لكي يرى السيدة لعله يعرفها و يكون شاهدا على اني لن اسرق المال الذي اقرضني اياه فذهب معي وحملت العجوز و ذهبت بها الى الطبيب فاخبرني انها تحتاج الى رعاية طبية واكتشفنا على ان ابنها متخلي عنها. فارجوكم ساعدوني في تفسير حلمي .

  • زمنزمن

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته حلمت عجوز خرجت من بيتنا وترتدي ثياب كثيره وقلت زورينا مره ثانيه فجابتني لا سافرو لليران

    • بلال فيصلبلال فيصل

      اسلام عليكم لقد شاهت في الحلم ان هنك مباره بيني وين ناس لا اعرف وقد قمت بلفوز عليهم وكن جائت عجوز وقمت بتكريمي وعندما نضرت الى الهديا لقد وجدت ادويه واحديث وكان بجنب الاحديث ورقه مكتوب عليها احفظ كل يوام حديث وسوف تفوز اسنه القدمه وبعد ما قريت الكلام جائت العجوز وقالت لي تعرف ادواء الذي اعطيتك ايها هذا افضل دواء في العالم كله مره واحد ولن تصدع بعد ذالك وبعدها امسكت بيدي وقالت لي انت الافضل انت من اندرين في هذا العالم انكم اقله وبعدها ذهبت معها الى بيتها وكان لديها بنت وكن ذهبت العجوز الى خارج المنزل وعند خرجت تهجمت عليها الكثير من اذئاب وعندما حاولت مسعدتها لم استتطع

      • AmrAmr

        بسم الله الرحمن الرحيم رايت فى المنام حبيبتى كانت عجوزة شوية وهيا فى الواقع جميلة وسمينة شويه بس كانت فى الحلم رافيعه وشكلها مش حلو وفى الواقع انا لسه اعزب وهيا مطلقا

        • MahaMaha

          الحلم دلالة علي هم تعاني منه هي أو مشاكل والله اعلم

  • BeBa AhmedBeBa Ahmed

    السلام عليكم لقد رايت فى المنام أن امراه عجوز مسيحيه بس كانت شكلها مخيف وكبيره اوووى فى السن دخلت عندى فوق السطح واعطتنى شعر قلتلى قصيه على راسى وانا بقصه سبت حته ورميتها زعقتلى قلتلها خلاص هقصها وقصتها على رأسها ممكن الرد فورا عشان اطمن

  • غير معروفغير معروف

    رئيت زوجه اب في المنام تركب اتوبيس جديد ورائع هي واختها وسلمت عليها وقبلتني قبله فاتره

  • اريج طارقاريج طارق

    انا اسمي اريج عندي 17 سنه حلمت اني شايله كيس لحمه وفي كلاب وقطط لما كانت بتشوف الكيس بتترعب منه وعينها بتسود الا كلب واحد بس اللي جري ورايا وانا في الحلم بحاول اهرب منه بس الكلب ده بيلاقيني بعدين انا عماله اقول في الحلم ابعد عني ابعد عني راحت ست عجوزه قايلالي يبعد عنك ازاي وانتي الشر لازق في ضهرك

    • MahaMaha

      عليك بالطاعات ومراجعة نفسك في أمور حياتك حفظك الله

  • لويزلويز

    رأيت في العام الماضي أني في مكان ممتلئ بعجائز مرعبات الشكل أجدهن بعدد كبير في كل مكان في المدينة ، يمر القطار يحمل على متنه منهن متقابلات كل اثنتين يقابلن اثنتين والفوضى تعم المدينة ، والناس يركضون ، ثم أجد إحدى العجائز وهي تجمع أطفالا صغار حولها وتطعمهم من جمر مسجور موجود أمامها ،واختبئ لئلا تراني . ثم أرى رجل أمن او شرطة اركض نحوه واقول له أن كل هذي الفوضى سببها المرأة العجوز ولكن لم يهتم لما أقول .وفزعت من نومي .علما أني كنت في مدينة أجنبية وتحدثت مع الشرطي بلغة أجنبية .علما أني أقيم فعلا بدولة اوربية .ولكن لم أتحدث بلغة الدولة التي أسكنها تحدثت بلغة أخرى .

  • كيمكيم

    انا حلمت عجوزة أرادت أن تعطيني دخان فهربت فلاحقتني فضربتها بعصاها ضربا مبرحا اي تفسيره؟؟

  • غير معروفغير معروف

    رأيت أني انتقل الى مكان جديد و كانت معي إمراءة عجوز كبيرة جدا في السن و لكن كانت نشيطة دخلت انا الى هذا المكان و هي قالت لي سوف أقوم ببعض رياضة المشي و استغربت من كونها عجوز و نشيطة أتمنى تفسير حلمي

  • سارةسارة

    السلام عليكم رايت نفسي اجلس مع نساء كبار في السن وكنا نتحدث في امر ما نسيت ما هو وكنا في منطقة عالية مثل جبل او ما شابه النساء لا اعرفهن انا مطلقة وامر بحالة ضيق نفسي

  • ام كلتومام كلتوم

    السلام وعليكم ورحمت الله اريد مشاركة حلمي اذا كان من الممكن واستفساره من فضلكم وشكرا جزيلا حلمت اني اسير داىما امام منزل به عجوز اراها داىما عاجزة على تكنيس امام منزلها ظننت انها وحيدة وكلما اذهب من امام بيتها احس بشفقة عليا وانها عاجزة كليا قررت يوما ما مساعدتها واكنس امام بيتها اناشخصيا قمت برش ماء وتكنيس لها امام بيتها كلها نظرت اليا بكل حب بما افعله ولم تكلمني قط في لحظة انتهاىي للتنظيف اكتشف ان لديها بنتان راشدتان وولدها ولا يكنا لها بالاهتمام لم ابالي لهما الى انتهاء عملي الخيري لها واذهب . هذا كل شيى
    شكرا لقراتكم لتعليقي واتمنى الرد انشاء الله .

صفحات : 1234