تفسير حلم البحث عن شخص في المنام لإبن سيرين

مصطفي شعبان
2022-07-13T14:32:44+02:00
تفسير الاحلام
مصطفي شعبانتم التدقيق بواسطة: Nahed Gamal9 يوليو 2019آخر تحديث : منذ سنتين

 

 عن شخص في المنام 1 - موقع مصري
تفسير البحث عن شخص في المنام

تردد لدى البعض منا بعض الأحلام التي يتحير في معرفة معناها، وأحد هذه الأحلام المحيرة هي تفسير رؤية البحث عن شخص في المنام التي قد تختلف في تفسيرها باختلاف صاحب الحلم كما تختلف باختلاف الشخص الذي نبحث عنه وعن صلة قرابته بصاحب الحلم كما سوف نوضح لكم.

تفسير رؤية البحث عن شخص في المنام لابن سيرين

  • يرى العالم ابن سيرين أن رؤية البحث عن أحد الأشخاص في المنام يدل على فقدان صاحب الحلم لشيء غالي عليه في حياته والبحث عن هذا الشيء.
  • قد يكون البحث عن شخص معين في الحلم هو دليل على احتياج صاحب الحلم النفسي لوجود هذا الشخص في الحقيقة بجانب صاحب الحلم. 

تفسير حلم البحث عن شخص

  • لو كان الشخص الذي  نبحث عنه في الحلم أحد الأصدقاء، فإن هذه الرؤية تشير إلى طول فترة الصداقة بين صاحب الحلم وبين الشخص الذي يبحث عنه.
  • يرى ابن سيرين أن البحث عن شخص معين في الحلم يشير إلى الحصول على المنفعة من هذا الشخص في الحياة.

تفسير رؤية البحث عن شخص في المنام للنابلسي

  • يرى الإمام النابلسي أن البحث عن شخص مفقود في الحلم يشير إلى عدم الشعور بالاستقرار والراحة والأمان لدى صاحب هذه الرؤية.
  • لو كانت البنت العزباء تبحث عن خطيبها في الحلم، فإن تلك الرؤية شائعة لدى الفتيات التي تخاف من فقدان خطيبها أو التعرض لفسخ الخطوبة.
  • لكن في حالة ما إذا كان صاحب الحلم رجل متزوج أو امرأة متزوجة وكل منهم يبحث عن الشريك الآخر، فإن تلك الرؤية تشير إلى عدم السعادة في الحياة الزوجية.

     حلمك هتلاقي تفسيره في ثواني على موقع مصري لتفسير الأحلام من جوجل.

تفسير رؤية البحث عن شخص في المنام لابن كثير

  • يرى ابن كثير أنه عندما تبحث عن شخص معين في الحلم ولم تستطيع إيجاده، فإن ذلك قد يكون دليل على أنك سوف تخسر هذا الشخص في حياتك الحقيقة بسبب بعض التصرفات الخاطئة منك.
  • لو كنت تبحث عن شخص تكره في حياتك في المنام، فقد يكون ذلك دليل على رغبتك الحقيقة في اختفاء هذا الشخص من حياتك.

تفسير رؤية البحث عن شخص في المنام لابن شاهين

  • يرى ابن شاهين أن البحث عن شخص معين في الحلم قد يدل على مرور صاحب الحلم بمجموعة من الظروف الصعبة التي تمر عليه في حياته في تلك الفترة.
  • قد يكون الشخص المختفي في الحلم والذي يتم البحث عنه في حاجة للمساعدة من صاحب الحلم.
  • لو كان هذا الشخص غالي على صاحب الحلم، فإن تلك الرؤية تشير إلى فقدان صاحب الحلم لشيء غالي وثمين عليه في حياته وفي حالة وجود فهو يدل على الحصول على رزق واسع.

المصادر:-

1- كتاب منتخب الكلام في تفسير الأحلام، محمد ابن سيرين، طبعة دار المعرفة، بيروت 2000. 2- معجم تفسير الأحلام، ابن سيرين والشيخ عبد الغني النابلسي، تحقيق باسل بريدي، طبعة مكتبة الصفاء، أبو ظبي 2008. 3- كتاب تعطير الأنام في تعبير المنام، الشيخ عبد الغني النابلسي. 4- كتاب الإشارات في عالم العبارات، الإمام المعبر غرس الدين خليل بن شاهين الظاهري، تحقيق سيد كسروي حسن، طبعة درا الكتب العلمية، بيروت 1993.

مصطفي شعبان

اعمل في مجال كتابة المحتوى منذ اكثر من عشر سنوات لدي خبرة في مجال تهيئة محركات البحث منذ 8 سنوات احظى بالشغف في مجالات متعددة منها القراءة والكتابة منذ الصغر، فريقي المُفضل الزمالك طموح ولدي العديد من المواهب الإدارية، حاصل على دبلومة من AUC في إدارة الموظفين وكيفية التعامل مع فريق العمل.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


التعليقات 45 تعليق

  • ام العزيزام العزيز

    اريد معرفة
    البحث عن الميت الضائع بالحلم
    وعدم إجاده في الحلم

    • MahaMaha

      مجرد انعكاس للشوق إليه وحاجتك له
      او رساله لك بالدعاء والتصدق علي روحه

  • مراح سماحمراح سماح

    بسم الله: رايت إني ذهبت مع إبن عمي المتوفي مشيت قليلا وسمعت بكاء ابني تذكرت انه طلب مني إحضار شيء قرعة مسرعة وانا خايفة زوجي يراني فوجدت في طريق العودة أختي الكبرى عاتبتني لماذا تركت الولد بدون سروال قلت لها سوف البس وذهبت مسرعة لاولادي.

    • MahaMaha

      الحلم رسالة لك بمراجعة نفسك وترتيب أولويات حياتك وفقك الله

  • mariam hasaanmariam hasaan

    لقد حلمت بمجموعه من الجان يقومو بمساعدتي في البحث عن امرأه لا اعرفها ومعي فتاه ترتدي فستان احمر جميل جدا اقوم بطمئنتها وجعلتها تنظر لمرءاه رايت انعكاس صورتها ولكني لم يظهر انعكاسي في المراه هي فقط من ظهر انعكاسها بداخلها والجان قامو بالغطس داخل مياه ومنهم من ذهب من بين حديد كان موضوع بالحائط ولم يجدوها وكنت احدثهم خائفه ان يصيبهم مكروه ؟!ارجو الرد

  • LoubnaLoubna

    بسم الله رأيت أني أصبحت عن زوجي لكن لم أجده وأقول في نفسي سيعود غدا تم رأيت صورة مع صديقه وأقول لماذا ذهب عند صديقه

  • ريحانةريحانة

    السلام عليكم رايت اني ابحث عن حبيبي في حمام عمومي فوجدت نساء و رجال مختلطين و اصبت بالضعر و خرجت من الحمام دون ايجاد حبيبي ، ارجو الرد. شكرا

  • امه اللهامه الله

    فتاه مخطوبة حلمت أربعة احلام بينهما مسافات في الاول أنه يوم زفافها ولا ترتدي ثياب الزفاف ولا يوجد أي مظهر من مظاهره سوي وجود القليل من الأقارب وهي تجلس معهم وتنتظر قدوم العريس وتكون قلقه وغاضبه ولكن لا احد يهتم بهذا الامر سواها وفي النهاية يأتي وهو غاضب وهو غير مهتم بعروسه.. واخر حلم رأته أن خطيبها دعاهم لزفاف ووجدت نفسها واهلها في مبني كبير ظلت هي وعائلتها يبحثون في كل طوابقه عن خطيبها هذا ثم صعدت الي ما يشبه الطابق الاخير وكان غير مكتمل البناء وكان هناك صوت موسيقي غلب علي ظنها انها موسيقي ذلك الفرح وفتحت بابا في ذلك الطابق فوجدت أن كل شيء مظلم والمكان هاديء جدا..ويبدوا لو انها كانت تقدمت خطوه لسقطت من ذلك الطابق واستيقظت..
    تريد أن تعلم لما تبحث عن خطيبها ولا تجده .. بالإضافة أن أخاها الأصغر رأي في منامه شيئاً في نفس السياق..

  • غير معروفغير معروف

    رايت اني ابحث عن صديقة قديمة لي اسمها مونية ووجدتها وتحدثنا معا

  • Sarah hhhhhhhhhhhhhhSarah hhhhhhhhhhhhhh

    حلمت أني ابحث عن حبيبي وكنا في المدرسة لكن وجدته داخل قاعة الرياضة وكان يلعب وفرحان واراد العب معي مع العلم انني ادرس في الثانوية أنا وهو واشعر انه يحبني

    • MahaMaha

      الحلم يعكس التوفيق ف أموركم
      ولكن اللعب في الحلم يشير إلي تعطيل في تحقيق ذاتك وهدفك

  • بهجةبهجة

    حلمت انه انتشر وباء خطير بالمدينة غالبا كورونا وفي شخص يحبني بالواقع وهو استاذي بالواقع اغشي عليه ولما سفته ذعرت ورحت اساعده وانا احمل راسه وأسنده لمحت محمد عبده الفنان واصدقاء له راجعين من مطعم ومعهم خبز وطعمية وحلويات شرقية يمشون ويتضاحكون كانهم ماهم بجو أزمة ولا شافوا استاذي مغشي عليه اخذته للسيارة وكان في شخص معي هو اللي يسوق هو غريب بالواقع ماعرفته ولا اذكر ملامحه بس كنت واثقة فيه كانه احد اقربائي او صديق قريب واحاطة استاذي بحضني افاق وابتسم ولمحه الشخص اللي معي وقلي ترا مافيه شيء وانا جا ببالي انه كان يبيني احضنه بس لانه يحبني وانا رافضته وديناه المستشفى وتشافي وطاب وبعدين صار في فعالية هو محاضر فيها قعدت ادوره بالمكاتب لقيت وحدة كريهة الخلق قاعدة بمكانه سألته وينه ما اعطتني جواب مفيد دورت عليه بلوعة في الحلم بالاخير لقيته قاعد بقاعة يعطي دورة ومعه بنت صغيرة جميلة وبيضا تبكي وكل ما تلمسها حرمة عشان تهديها تبكي اكثربس انا لما المسها واحضنها واشيلها بحجري تسكت وتبتسم وجلست اتابع الدرس بهدوء ومرات كانت تجي عيني بعينه بس صار زي كانه تغير حبه لي وانه تزوج خلاص وانا كنت متزوجة بس مابين لي الشخص اللي انا تزوجته بس بظني في الحلم اني تزوجت شخص انا احبه واعرفه بالواقع وانتهى الحلم.

  • ياسينياسين

    السلام، كلما اضع هدف في حياتي يعني مشروع او استثمار او سفر و اتعلق بيه كثيرا و ادرسوا و ابحث فيه احلم حلم بانني وجدت فتاة في عمري جميلة، اتعرف عليها و اتحدث معها و تعجبني و فجأة تصير حادثة و يأتي صديقي المقرب و يهرب بي بعيدا و انا اوقفوا و اتركوا و اشتموا لانو بعدني عنها و ارجع ابحث عنها و دائما منخلطش بش نلقاها للأسف

    • MahaMaha

      وعليكم السلام ورحمه الله وبركاته
      الحلم يعكس تحديات لا تصبر عليها لتتمكن من السيطرة وتحقيق لهدفك وفقك الله

صفحات : 1234