هل الميت يزور أهله في المنام لابن سيرين؟

Mirna Shewil
2023-10-02T15:53:20+03:00
تفسير الاحلام
Mirna Shewilتم التدقيق بواسطة: Rana Ehab1 أغسطس 2019آخر تحديث : منذ 7 أشهر

معرفة سبب زيارة الموتى في المنام وتفسيرها
معرفة سبب زيارة الموتى في المنام وتفسيرها

عند وفاة أحد الأقارب أو الأصدقاء يرى الكثير منا في منامه ذلك الشخص بعدة صور مختلفة سواءً كان يتحدث معه فقط أو يتناول الطعام، حيث اختلف العلماء حول تفسير ذلك فمنهم من أشار أن ذلك مجرد خيالات ومشاعر يخزنها العقل اللاواعي بسبب كثرة التفكير في ذلك الشخص، وهناك بعض الآراء الأخرى التي تشير أن ذلك الشخص المتوفي يحمل رسالة لأهله وذويه.

زيارة الميت لأهله في المنام:

  • رؤية الميت في المنام، وهو يزور أهله فهو دلالة واضحة على رغبتة في طمأنة أهله وذويه على حالته، خاصةً إذا كان يشعر بالسعادة والفرح، وإذا قام بتناول الطعام معهم، فذلك يدل على حدوث بعض المشاكل في محيط الأسرة التي تسبب التفكك والجفاء، ولكن إذا كان المتوفي حزين أو يبكي، فيدل على رغبته في إرسال بعض الإشارات للأحياء كي يقوموا بإخراج الصدقات أو الدعاء له بالمغفرة.
  • ولكن إذا ظهر ذلك الشخص المتوفي لأحد الاشخاص في المنام فقد يعني إنه يمر ببعض المشاكل في الحياة، ولذلك يأتي لكي يقدم له بعض التوجيهات أو النصائح التي تساعده على تخطي بعض المشاكل في الفترة الحالية، وقد يظهر أيضًا لكي يخبره ببعض الأحداث التي تقع في المستقبل، وبالتالي يشعر بالطمأنينة والسكينة.

زيارة الميت للشخص المريض:

  • أما عن رؤية الرجل المريض أحد الأموات في منامه، فقد يدل ذلك على شعوره بالضيق والحزن الذي يسيطر عليه ويجعله يدخل في حالة نفسية سيئة، وبالتالي يظهر ذلك الشخص لكي يساعده على تخطي تلك الحالة ويطمئنه ويبشره بالشفاء العاجل وتمتعه بالصحة والعافية وطول العمر، وإذا كان الشخص معافي ولا يشعر بأي ألم ورأى ذلك، فقد يدل على تعرضه لوعكة صحية.

 لو عندك حلم ومش لاقي تفسيره ادخل على جوجل واكتب موقع مصري لتفسير الأحلام

رؤية المتوفي للفتاة العزباء والمرأة المتزوجة:

  • وفي حال رؤية الفتاة العزباء أحد الأموات، وهو يبتسم أو يبدو عليه السعادة والفرح، فيدل ذلك على ارتباطها في وقت قريب من فارس أحلامها وتعيش معه حياة سعيدة ومستقرة بإذن الله، وإذا كانت مخطوبة، فيدل على قرب زواجها أو عقد قرآنها، وبالتالي تشعر بالتوتر والقلق.
  • وفي حال رؤية المرأة المتزوجة ذلك الحلم، فيدل على شعورها بالوحدة ورغبتها في إنجاب طفل يكون خير سند لها، ويظهر ذلك الشخص المتوفي؛ لكي يبشرها بالخير وإنها سوف ترزق بمولود جديد في الفترة المقبلة، وإذا كان الميت حزين، فيدل على وجود بعض الخلافات والمشاكل التي تهدم كيان الأسرة، وبالتالي يحذر المرأة من تفكك الأسرة.

ظهور الميت للرجل العازب والمتزوج:

  • وعند رؤية الرجل العازب والدته المتوفيه في المنام، فيدل على رغبتها في زواجه؛ لكي تطمئن عليه، وإذا كان يشعر بالوحدة أو الفراغ العاطفي، ورأى ذلك فيدل على أن والدته تؤنس وحدته، وإذا كان متزوج ورأى والده، فقد يشير إلى إنجاب مولود ذكر يكون خير سند له في الدنيا، والله أعلى وأعلم.

المصادر:-

1- كتاب تفسير أحلام التفاؤل محمد ابن سيرين، مكتبة الإيمان، القاهرة.
2- معجم تفسير الأحلام، ابن سيرين والشيخ عبد الغني النابلسي، تحقيق باسل بريدي، طبعة مكتبة الصفاء، أبو ظبي 2008.
3- كتاب تعطير الأنام في تعبير المنام، الشيخ عبد الغني النابلسي.
4- كتاب الإشارات في عالم العبارات الإمام المعبر غرس الدين خليل بن شاهين الظاهري، تحقيق سيد كسروي حسن، طبعة درا الكتب العلمية، بيروت 1993.

شاهد الآن ما لم تعرفه من قبل عن حلم الميت في المنام من خلال هذا الفيديو!!

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *