موضوع تعبير عن رأس السنة الميلادية ومظاهر الاحتفال به



 

موضوع عن رأس السنة الميلادية
موضوع تعبير عن رأس السنة الميلادية

تقترب الليلة من منتصفها، ويقترب العام من نهايته، فما هي إلا لحظات ونودع عاما بكل ما فيه من أفراح وأحزان، ونستقبل عاما جديدا، بالرجاء والأمل في أن يحمل لنا الخير، قهذه الليلة يحيها العالم بالاحتفالات والألعاب النارية، والعروض المشوّقة ابتهاجا بقدوم العام الجديد.

مقدمة تعبير عن رأس السنة الميلادية

يبدأ العام الجديد يوم الأول من يناير بحسب التقويم الجيرجوري الذي تتبعه أكثر بلدان العالم، وفي مقدمة عن رأس السنة الميلادية يعد هذا اليوم عطلة رسمية، وكان أول ظهور للاحتفال برأس السنة الميلادية في التقويم اليولياني الروماني قبل 45 عاما من ميلاد المسيح، وكان يوليوس قيصر هو أول من أقرّ الاحتفال بهذا اليوم، وتعتبر بعض الكنائس أن الأول من يناير كان ذكرى ختان المسيح، ويحتفل الأوروبيون بهذا اليوم بتبادل الهدايا، وإقامة الولائم.

إخترنا لك:  موضوع تعبير عن التضامن الإنساني

موضوع تعبير عن رأس السنة الميلادية بالعناصر والأفكار

تعبير عن رأس السنة الميلادية
موضوع تعبير عن رأس السنة الميلادية بالعناصر والأفكار

إن أجمل ما في الاحتفال بليلة رأس السنة الميلادية، أن العالم لا يحتفل بها كله في نفس الوقت، وإنما يبدأ الاحتفال من أقصى الشرق مرورا بدول العالم أجمع وحتى أقصى الغرب، ولذلك تنطلق الألعاب النارية في العديد من مدن العالم في أوقات مختلفة بحسب توقيت المدينة، والموعد الذي يحل فيه عليها منتصف الليل.

موضوع تعبير عن رأس السنة الميلادية

يكون أول المحتفلين في موضوع تعبير حول رأس السنة الميلادية جزر كيريتيماس وكساموا أما أخر المحتفلين بهذا اليوم فيكون جزر هاواي وبيكر، وأول مدينة كبرى تستقبل العام الجديد هي مدينة سيدني الاسترالية، وهي أول من تسجّل الكاميرات احتفالاتها بالألعاب النارية وتنقلها من خلال قنوات البث إلى مختلف أنحاء العالم الذي ينتظر دوره في الاحتفال.

إخترنا لك:  موضوع تعبير عن السفر وفوائده للإنسان

بالنسبة للكنيسة الشرقية في موضوع عن رأس السنة الميلادية فتحتفل في هذا اليوم بعيد القديس سلفستر الأول، ويقوم أتباع هذه الكنيسة بالسهر في الكنائس في قداس يقام في منتصف الليل ويحتفلون بالألعاب النارية وإقامة الولائم.

تعبير عن رأس السنة الميلادية

من خلال بحث عن رأس السنة الميلادية تطلق بعض دول أوروبا الوسطى على هذه الليلة إسم ليلة القديس سلفستر ومن هذه الدول النمسا وكرواتيا والتشيك وفرنسا والمجر وألمانيا وإيطاليا ولوكسمبورج.

إنشاء عن رأس السنة الميلادية

تخصص الكنيسة الرومانية الكاثوليكية يوم الأول من يناير كيوم للاحتفال بالسيدة العذراء ويحضر المسيحيون الكاثوليك الصلوات في الكنائس في هذا اليوم، كما يتم إحياء يوم القديس سلفستر الأول، ويبدأ القداس في الفاتيكان في تمام الساعة التاسعة والنصف بكنيسة القديس بطرس.

إخترنا لك:  موضوع تعبير عن السلام وأثاره على الفرد والمجتمع

ولا ننسى الكنيسة البروتستانتية فهي أيضا تحتفل بليلة رأس السنة الميلادية ويحضر أتباع الكنيسة قداس منتصف الليل شكرا لله على نهاية عام وبداية عام جديد وتقام الطقوس الاحتفالية في أغلب الدول الناطقة باللغة الإنجليزية، وهذه الطقوس تعزى إلى القديس جون ويزلي الذي أسس للمذهب الميثودي.

تعبير عن أهمية رأس السنة الميلادية

أهمية رأس السنة الميلادية
تعبير عن أهمية رأس السنة الميلادية

يقول بيل فون في موضوع تعبير عن أهمية رأس السنة الميلادية: ” المتفائل يسهر حتى منتصف الليل ليستقبل العام الجديد. المتشائم يسهر حتى منتصف الليل حتى يتأكد أن السنة القديمة قد انصرفت.”

بحث عن أهمية رأس السنة الميلادية

ترجع أهمية هذا اليوم إلى ارتباطه بأحداث دينية لدى الطوائف المسيحية بمختلف فروعها، ولما يضم هذا اليوم من معاني البدايات التي تشيع في النفس الأمل والرغبة في فتح صفحة جديدة.

إخترنا لك:  موضوع تعبير عن التعليم وضرورته لتقدم المجتمع

كما أن هذا اليوم فرصة للاحتفالات وإطلاق الألعاب النارية، وفرصة للقاء الأسرة والأصدقاء، والاجتماع حول مائدة شهيّة، وإظهار الفرحة والسعادة.

يقول بنجامين فرانكلين: ” كن دائما في حرب مع شرورك، في سلم مع جيرانك، ودع كل عام جديد يجدك إنسان أفضل.”

موضوع تعبير عن رأس السنة الميلادية قصير

من الطرائف المتعلّقة بهذا اليوم، أن نصف الكرة الأرضية يحتفل به في الشتاء حيث تترافق ذكرياته مع البرد والأمطار وأحيانا الثلوج، بينما يحتفل به نصف العالم الجنوبي في فصل الصيف.

وعلى كل حال فإن هذا اليوم يكون يوم عطلة رسمية في أغلب بلدان العالم، وهو يشيع في النفوس روح التفاؤل المصاحبة للبدايات.

إن تعبير عن رأس السنة الميلادية قصير نتذكر فيه أن كل يوم هو بمثابة أمل جديد وفرصة جديدة لتحسين أنفسنا وإصلاح أخطائنا والسعي للوصول إلى أهدافنا في الحياة.

إخترنا لك:  تعرّف على النقاط الهامة في موضوع عن الإخلاص

وهو فرصة أيضا لإظهار محبتنا وتقديرنا لمن حولنا والمساهمة في تحسين حياتهم. يقول رالف والدو إمرسون: “إحفظها في قلبك، أن كل يوم هو أفضل أيام السنة.”

موضوع عن رأس السنة الميلادية قصير

في بحث قصير عن رأس السنة الميلادية نذكر أجمل أماكن الاحتفال بهذه المناسبة المتميزة في العام وأهمها:

  • روما

تحتفل المدينة بليلة رأس السنة في ساحة القديس بطرس بالفاتيكان، ويفد للمدينة المسيحيون من مختلف أنحاء العالم لحضور القداس في كنيسة القديس بطرس ويتم توفير تذاكر مجانية لراغبي الحضور، ويقيم بابا الفاتيكان القداس بنفسه في تلك الليلة.

  • مونتريال

مدينة مونتريال الكندية، تعد من أجمل المواقع التي يمكن فيها الاحتفال برأس السنة الميلادية، على الرغم من برودة جوها ويحضر الاحتفال سنويا بهذه المناسبة حوالي 70 ألف شخص يتزلجون على الجليد ويسعدون بالألعاب النارية وما تمنحه للسماء من ألوان باهية زاهية تبث السعادة في النفوس.

  • دبي
إخترنا لك:  موضوع تعبير عن الابتسامة وأثرها على الصحة النفسية والجسدية

من المدن التي تهتم بشكل كبير باحتفالية رأس السنة وتعد لها العدة بعرض ساحر للألعاب النارية يحضره الناس من مختلف أنحاء العالم، ويمكن مشاهدة العرض من أي مكان في المدينة.

  • ريو دي جانيرو

وهي العاصمة البرازيلية، وتحتفل بهذه الليلة على الشاطئ فيرمي الناس باقات الأزهار في المياه لتمنحها منظرا بهيا كما تتألق السماء في تلك الليلة بالأضواء الساحرة، وتزداد روعة الاحتفال بأنغام موسيقى السامبا الشهيرة.

  • لندن

تدق ساعة بج بن الشهيرة لإعلان بداية العام الجديد في ليلة رأس السنة الميلادية بالعاصمة البريطانية لندن فيحتفل الجميع بهذه المناسبة وخاصة من يسعدهم الحظ بركوب عجلة لندن التي تسمح لهم بمشاهدة أفضل للاحتفالات.

  • برلين

يجتمع المحتفلون أمام بوابة براندنبورج في العاصمة الألمانية برلين للاحتفال بهذه المناسبة السعيدة واستقبال العام الجديد وتشهد الليلة احتفالات صاخبة تزيد جمالها الألعاب النارية التي تتألق في سماء برلين في تلك الليلة.

  • مدريد
إخترنا لك:  أفضل موضوع تعبير عن العيد

يحتفل رواد العاصمة الإسبانية مدريد بليلة رأس السنة عند بوابة الشمس ويتناولون نبيذ العنب على دقات برج الساحة وهي ليلة مناسبة للعشاق للحصول على الرومانسية الحالمة التي يتمنوها.

  • باريس

يتم الاحتفال برأس السنة الميلادية في العاصمة الفرنسية باريس باستخدام أضواء الليزر التي تنبعث من برج إيفل الشهير ويجتمع في هذه الليلة عشاق عاصمة الأنوار للاحتفال وتبادل الهدايا والتهاني.

  • جنيف

يتم الاحتفال في المدينة على بحيرة جنيف الشهيرة وتقدم الوجبات على متن سفن سياحية تتنقل في البحيرة التي تضاء ابتهاجا بالعام الجديد، وترحيبا بالروّاد في ذلك اليوم.

خاتمة تعبير عن رأس السنة الميلادية

في خاتمة موضوع تعبير عن رأس السنة الميلادية تذكر ان كل يوم تمنحه لك الحياة هو صفحة جديدة وأمل جديد يتجدد مع إشراقة شمس الصباح، فلا تقول أن الوقت فاتك أبدا لفعل شئ جيد.

إخترنا لك:  موضوع تعبير عن الإنترنت وآداب وأخلاقيات استخدامه

إن خاتمة عن رأس السنة الميلادية تجعلنا نتمنى أعواما عديدة مديدة ملؤها السعادة والأمل للبشرية كافة في مختلف أنحاء العالم، وأن يعمّ السلام والرخاء والوفرة، وأن يحقق كل إنسان أحلامه الخيّرة الجميلة.

عندك سؤال؟ محتاج تفسير لحلمك أو لرؤيتك؟ اكتب استفسارك بالتعليقات وسوف يتم الرد عليك خلال 24 ساعه من المُتخصصين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.