فوائد منقوع لبان الذكر للوجه لتفتيح البشرة وعلاج الهالات السوداء

معلومات حول اللبان الذكر



تعرفي على فوائد منقوع لبان الذكر للوجه
تعرفي على فوائد منقوع لبان الذكر للوجه

اللبان الذكر هو أحد أنواع الصمغ العربي الذي يستخرج من لحاء أشجار اللبان أو الکندُر كما يطلق عليها والتي تنمو في شبه الجزيرة العربية مثل عمان واليمن والسعودية، ودول شمال إفريقيا مثل مصر والصومال وكذلك إثيوبيا.

ولقد استخدمه القدماء المصريين ضمن أنواع البخور التي تعطر المكان وتنشر رائحة عطرية نفاذة بل وتعمل على طرد الأرواح الشريرة والتخلص من العين والحسد، بل ويمكن أن يتم تناوله هكذا مثل العامة أو يوضع في قليل من الماء ويتم شرب المنقوع الخاص به.

لقد أثبتت الدراسات العلمية الحديثة مدى تأثير منقوع لبان الذكر على الجسم بشكل عام وعلى البشرة بشكل خاص حيث يطلق عليه البعض الكولاجين الطبيعي، فضلًا عن إحتوائه على عدد من المواد الصمغية والمركبات مثل الإبسوليك تلك التي تساعد في التئام الجروح.

مقال مُميز:

فوائد اللبان الذكر المغلي للجسم وأضراره

ولذلك تابعنا في السطور التالية لنتعرف على فوائد منقوع لبان الذكر للوجه ووصفات مختلفة لاستخدامه.

فوائد منقوع لبان الذكر للوجه

  • يحتوي منقوع لبان الذكر على عدد من المواد الطبيعية التي تعمل على تفتيح لون الجلد وإزالة طبقات الجلد الميت وتوحيد لون البشرة خاصةً إذا تم وضع ذلك المنقوع مباشرة على الوجه وتركه لعدة دقائق ثم يشطف بالماء.
  • بل ويقضي على مشكلة الهالات السوداء والاسمرار حول الفم وكذلك التخفيف من آثار البثور وحب الشباب والبقع الداكنة، وذلك من خلال خلط ملعقتين من منقوع اللبان مع الحليب المجفف والعسل الأبيض حيث يفرد الخليط على الوجه ويترك لمدة نصف ساعة ثم يشطف بالماء الفاتر.
  • تعاني ذوات البشرة الجافة والحساسة من مشكلة البهتان والجفاف التي تؤثر على نضارة ولمعان الوجه وتؤدي إلى ظهور التشققات والتجاعيد المبكرة، ولكن تعمل المادة الصمغية المتواجدة في هذا اللبان على ترطيب ومعالجة جفاف الجلد خاصةً عند إضافة بعض المواد المرطبة الأخرى مثل العسل الأبيض أو حليب جوز الهند.
مقال مُميز:

فوائد اللبان الذكر للتجاعيد وعلاج مشاكل البشرة مع الوصفات

يتخلص من البثور وحب الشباب

  • بالطبع تتعرض الكثير من الفتيات والسيدات إلى الشمس والعوامل الجوية بصورة يومية مما يؤثر ذلك على البشرة ويسبب تراكم الجراثيم والبكتيريا على سطح الجلد، وبالتالي تؤثر بشكل كبير على نضارة وحيوية البشرة.
  • ولذلك يعمل هذا المنقوع على قتل تلك البكتريا وتنقية الوجه من السموم التي تسبب ظهور البثور وحب الشباب وخاصة ذوات البشرة الدهنية حيث تتفاعل تلك البكتريا مع المواد الدهنية التي تفرزها.

يقضي على التجاعيد والخطوط البيضاء

  • كذلك يعزز قدرة البشرة على إطلاق وزيادة إفراز الكولاجين الطبيعي الذي يعمل على ملأ الفراغات المتواجدة في البشرة ويجعلها مشدودة وناعمة مثل بشرة الأطفال.

بل ويعمل على تجديد شباب ونضارة الوجه ويخفف من التجاعيد والخطوط البيضاء ويؤخر من علامات تمدد الجلد التي تظهر بعض الولادة، حيث يتم دهن منطقة البطن من خلال منقوع لبان الذكر يوميًا قبل النوم.

مقال مُميز:

فوائد لبان الذكر للشعر وعلاجه للقشرة والتساقط

المصادر

1 ، 2





اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.