مقدمات إذاعة مدرسية متميزة وشاملة

 

إذاعة مدرسية
مقدمات إذاعة مدرسية

كانت الإذاعة وستظل من أقرب وسائل التواصل إلى القلب، فعبرها يمكن الاستماع إلى الأفكار والأخبار، وكل ما يهمنا سماعه، ومن أهداف الإذاعة المدرسية أن تطلق العنان للفكر والخيال وتوصّل للطالب ما يهمه من أخبار ومعلومات، وهذه الدقائق القليلة في بداية اليوم تكون فرصة لبث الروح الإيجابية وترقية الذوق العام بالشعر والحكم.

مقدمات إذاعة مدرسية كاملة

إن للإذاعة المدرسية أهمية بالغة على ما يبدو من بساطتها، فهي تنمّي شخصية الطالب وترفع من قدرته على التواصل من الزملاء ومع المعلمين ضمن بيئة دراسية راقية، كما أنها وسيلة لترسيخ قيم العمل الجماعي، وهي تزيد من ثقة الطالب بالنفس، وقدرته على مواجهة الجماهير وعرض ما لديه من أفكار بحرية، وهي وسيلة فعّالة لنشر قيم المواطنة وحب الوطن وتنمية الروح الإيجابية بين الطلاب.

مقدمات جميلة للإذاعة المدرسية

الإذاعة المدرسية فرصة رائعة ليقدم الطلاب ما لديهم من مواهب خلّاقة في مجال الشعر والنثر والإلقاء، وهي تنمي روح المسؤولية وتزيد من ترابط الطلاب بالمدرسة والوطن.

وأجمل ما نستهل به الإذاعة المدرسية هي أدعية مستقاة من آيات الذكر الحكيم: “رب اشرح لي صدري* ويسر لي أمري* واحلل عقدة من لساني * يفقهوا قولي.”

أعزائي الطلاب والطالبات، إن خير رفيق في الحياة كتاب، فهو الصديق الصدوق الذي لا يضنّ عليك بعلم، ولا يبخل بالمعرفة، وهو معك في كل وقت تطلب صحبته لا يكلّ ولا يملّ منك، والبيت الذي يخلو من الكتب هو بيت لا روح فيه.

مقدمات للإذاعة المدرسية

أسعد الله صباحكم بالخير والبركة أعزائي الطلاب والطالبات، إن كل إنسان يسعى لامتلاك أسباب القوة والرفعة، ولكن القوة الحقيقية هي المعرفة والعلم، فبهما يمكنك أن تصنع ما تريد، وأن تتفوق على اعدائك، فكن على قدر المسؤولية، واهتم بالعلم والمعرفة، فبهما وحدهما تتقدم وترتقي الأمم.

والإنسان المتميز الناجح، هو الذي يحقق التوازن بين العلم والقوة، يقول الله تعالى في وصف طالوت: “وَقَالَ لَهُمْ نَبِيُّهُمْ إِنَّ اللَّهَ قَدْ بَعَثَ لَكُمْ طَالُوتَ مَلِكًا ۚ قَالُوا أَنَّىٰ يَكُونُ لَهُ الْمُلْكُ عَلَيْنَا وَنَحْنُ أَحَقُّ بِالْمُلْكِ مِنْهُ وَلَمْ يُؤْتَ سَعَةً مِّنَ الْمَالِ ۚ قَالَ إِنَّ اللَّهَ اصْطَفَاهُ عَلَيْكُمْ وَزَادَهُ بَسْطَةً فِي الْعِلْمِ وَالْجِسْمِ ۖ وَاللَّهُ يُؤْتِي مُلْكَهُ مَن يَشَاءُ ۚ وَاللَّهُ وَاسِعٌ عَلِيمٌ.”

أجمل مقدمة إذاعة مدرسية

صباح مشرق تلقي عليه أشعة الشمس بظلالها في بهاء، وتغرّد فيه الأطيار ساعية إلى رزقها طالبة الخير من الحنّان المنّان، وتتفتح فيه الأزهار، وتتفتق الثغور عن أروع إبتسامة.

فالإبتسامة هي جواز مرورك إلى القلوب وهي صدقة يسيرة لا مشقة فيها، يقول رسول الله صلى الله عليه وسلم: ” تَبَسُّمُكَ فِي وَجْهِ أَخِيكَ لَكَ صَدَقَةٌ.”

مقدمة إذاعة مدرسية مكتوبة

أعزائي الطلاب والطالبات، يقول رسول الله صلى الله عليه وسلم: “إن صدقة السر تطفىء غضب الرب، وإن صنائع المعروف تقي مصارع السوء، وإن صلة الرحم تزيد في العمر وتقي الفقر، وأكثروا من قول لا حول ولا قوة إلا بالله، فإنها كنز من كنوز الجنة وإن فيها شفاء من تسعة وتسعين داء ـ أدناها الهم.” – صدق رسول الله صلى الله عليه وسلم

فلا تحقرن من المعروف شيئا، وكن محسنا خيرا حييا، كما علمك رسولك، فعمل الخير يسعد الإنسان ويزيد من ثقته بنفسه وبخالقه، وهو يقرّبك من خالقك ويجعلك في معيته راغبا فيما عنده من ثواب، فخير وسادة يمكنك أن تريح عليها رأسك هي الضمير المطمئن.

مقدمة إذاعة مدرسية مميزة

إن قلبك يمكن أن يسع العالم كله، ولديك لسان وشفتين عليك أن تحفظهما، وتفكر جيدا قبل أن تتحدث، فالكلمة خافضة رافعة، ويمكنها ان ترفع من مكانتك في الدنيا والآخرة، ويمكنها أن تهوي بك إلى حيث لم تتوقع أبدا.

يقول رسول الله صلى الله عليه وسلم: “إنَّ الْعَبْدَ لَيَتَكَلَّمُ بِالكَلِمةِ مِنْ رِضْوَانِ اللَّهِ تَعَالى مَا يُلقِي لهَا بَالًا يَرْفَعُهُ اللَّه بهَا دَرَجاتٍ، وَإنَّ الْعبْدَ لَيَتَكلَّمُ بالْكَلِمَةِ مِنْ سَخَطِ اللَّهِ تَعالى لا يُلْقي لهَا بَالًا يهِوي بهَا في جَهَنَّم”. – رواه البخاري.

الأكثر قراءة الآن  إذاعة عن الماء وإذاعة عن أهمية الماء وفقرة القرآن الكريم عن الماء

مقدمة إذاعة مدرسية 2020

إن مراحل التعليم الأولية هي الأساس الذي تبني عليه مستقبلك ووجودك في الحياة، وهي الفترة التي ينمي فيها الإنسان العادات التي تقوده إلى القمة، والإنسان الصالح، هو من يعرف قدر من ساعده في مراحل حياته المختلفة، فارتقى به وعلّمه وسانده ليصل إلى أرفع المناصب.

وفي الحديث الشريف يقول صلى الله عليه وسلم: “لا يَشْكُرُ اللَّهَ مَنْ لا يَشْكُرُ النَّاسَ.”

مقدمة إذاعة مدرسية قصيرة وسهلة

أصدقائي الأعزاء، إن حديثنا اليوم عن الغضب، فالعقل أثناء نوبات الغضب لا يمكنه أن يتحكم فيما يخرج من فمك من ألفاظ، وإذا تحدثت أثناء الغضب قد تقول كلمات تسبب جرحا لا يندمل، أو تدمر علاقة وثيقة، أو تتسبب لنفسك في مشكلة صعبة، والخبراء ينصحون بممارسة الرياضة للتخلص من الغضب، كما ينصحون بتجنب الحديث ساعة الغضب، ومحاولة صياغة أسباب الغضب في ألفاظ مناسبة بدون الوقوع في الخطأ وإثارة الضغائن، وأن تحاول إيجاد حلول ممكنة لأسباب الغضب.

مقدمة إذاعة مدرسية قصيرة للابتدائي

أصدقائي الطلاب والطالبات، يا زهرات اليوم، وأمل المستقبل، إن اليوم هو يومكم فأنتم أهل للمحبة والرعاية، والكل يدعم تقدمكم ونموكم في البيت والمدرسة، فلا تخجلوا من السؤال عن كل ما يعرض لكم من أفكار وتساؤلات، فأن تسأل مرتين خير لك من أن تخطيء، وأن تشبع فضولك بشكل صحيح خير لك من أن تتلقى المعلومات من غير مصادرها الموثوقة.

مقدمة إذاعة مدرسية كاملة الفقرات

نبدأ إذاعتنا بحمد الله على نعماءه وشكره على خيراته، ونحييكم بخير تحية، تحية السلام والمحبة، يقول رسول الله صلى الله عليه وسلم: “والذي نفسي بيده، لا تدخلون الجنة حتى تؤمنوا، ولا تؤمنوا حتى تحابوا، أوَلَا أدلكم على شيء إذا فعلتموه تحاببتم؟ أفشوا السلام بينكم.” فسلام الله عليك ورحمته وبركاته.

وأجمل ما نستهل به يومنا هو تلاوة آيات من الذكر الحكيم، واخترنا لكم اليوم تلاوة مباركة من سورة الفتح:

قال تعالى: “مُّحَمَّدٌ رَّسُولُ اللَّهِ ۚ وَالَّذِينَ مَعَهُ أَشِدَّاءُ عَلَى الْكُفَّارِ رُحَمَاءُ بَيْنَهُمْ ۖ تَرَاهُمْ رُكَّعًا سُجَّدًا يَبْتَغُونَ فَضْلًا مِّنَ اللَّهِ وَرِضْوَانًا ۖ سِيمَاهُمْ فِي وُجُوهِهِم مِّنْ أَثَرِ السُّجُودِ ۚ ذَٰلِكَ مَثَلُهُمْ فِي التَّوْرَاةِ ۚ وَمَثَلُهُمْ فِي الْإِنجِيلِ كَزَرْعٍ أَخْرَجَ شَطْأَهُ فَآزَرَهُ فَاسْتَغْلَظَ فَاسْتَوَىٰ عَلَىٰ سُوقِهِ يُعْجِبُ الزُّرَّاعَ لِيَغِيظَ بِهِمُ الْكُفَّارَ ۗ وَعَدَ اللَّهُ الَّذِينَ آمَنُوا وَعَمِلُوا الصَّالِحَاتِ مِنْهُم مَّغْفِرَةً وَأَجْرًا عَظِيمًا.”

مقدمة إذاعة مدرسية تبهر المعلمين

الزملاء والزميلات، والمعلمين والمعلمات، أسعد الله صباحكم بكل خير، وفي مستهل العام الدراسي الجديد نسأل الله أن يعيننا على الفهم والعمل، وعلى حسن الاستماع، والصبر على تلقّي العلم، سائلين الله أن يكون سعينا خالصا لوجهه.

اللهم اجعل قلوبنا عامرة بذكرك، خاشعة من خشيتك، ونسألك التوفيق والسداد والنجاح الباهر، وأن نكون عند حسن ظن أساتذتنا بنا، وخير سفير عن مدرستنا في العلم والخلق والالتزام والنظام والنظافة.

مقدمة إذاعة مدرسية كاملة الفقرات للبنات

إذاعة مدرسية كاملة
مقدمة إذاعة مدرسية كاملة الفقرات للبنات

صديقاتي العزيزات، إن أجمل نعم الله علينا هي نعمة الصحّة والإنسان الذي يتعهد جسده بالعناية والاهتمام، يمكنه أن يؤدي ما عليه من واجبات، ويتمتع بالعافية والصحّة والراحة، فليس أفضل من نعمة الصحّة، يقول رسول الله صلى الله عليه وسلم: “نِعمَتانِ مغبونٌ فيهما كثيرٌ من الناسِ: الصَّحَّةُ والفَّراغُ.”

والحفاظ على صحّتك يتطلب منكِ تناول الإفطار المتوازن الغني بالعناصر الغذائية التي يحتاج إليها الجسم، وممارسة رياضة خفيفة بصورة منتظمة، والاعتدال في النوم والطعام وكافة أمور الحياة.

مقدمة إذاعة مدرسية للبنات

عزيزاتي الطالبات، إن أجمل ما يزين وجهك الجميل هو ابتسامة الصباح المشرقة، وأروع ما تقدمينه للأخرين هو الكلمة الطيبة، وأفضل ما تقدمينه لنفسك هو الاهتمام بالصحّة والنظافة الشخصية، وتاج الفتاة العفاف، وزينتها الصدق، والاجتهاد يرفع منزلتها، والنجاح يجعلها ملكة متوجة على عرش الحياة.

الأكثر قراءة الآن  مقدمة إذاعة مدرسية متنوعة ومميزة للبنات والبنين ومقدمة إذاعية قصيرة وسهلة للبنات

مقدمة إذاعة مدرسية جديدة وجميلة

إن أجمل صباح ذلك الذي نبدأ فيه يومنا بذكر الله، فصباح معطّر بذكر الله أعزائي الطلاب والطالبات، وخير ما نستهل به إذاعتنا دعاء من الأذكار الصباحية المآثورة:

“اللّهُـمَّ إِنِّـي أسْـأَلُـكَ العَـفْوَ وَالعـافِـيةَ في الدُّنْـيا وَالآخِـرَة، اللّهُـمَّ إِنِّـي أسْـأَلُـكَ العَـفْوَ وَالعـافِـيةَ في ديني وَدُنْـيايَ وَأهْـلي وَمالـي، اللّهُـمَّ اسْتُـرْ عـوْراتي وَآمِـنْ رَوْعاتـي، اللّهُـمَّ احْفَظْـني مِن بَـينِ يَدَيَّ وَمِن خَلْفـي وَعَن يَمـيني وَعَن شِمـالي، وَمِن فَوْقـي، وَأَعـوذُ بِعَظَمَـتِكَ أَن أُغْـتالَ مِن تَحْتـي.”

مقدمة إذاعة مدرسية جديدة وجميلة طويلة

أعزائي الطلاب والطالبات، إن الكثير من الناس يعتقد أن الغلبة لمن بيده القوة وحدها، وأن الالتزام بالخلق القويم يمكن أن يسلب الإنسان بعض حقوقه في وقتنا المعاصر، ولكن ماذا لو فكر الجميع بنفس الطريقة؟ عندها سيتحول العالم إلى غابة يأكل القوي فيها الضعيف، ولن يكن هناك فضائل ولا أخلاق ولا دين، وسيفقد الإنسان أهم ما يميزه عن الوحوش، بل يصبح اسوأ منهم بمراحل كثيرة، فالوحوش تسفك الدماء لتأكل، بينما الإنسان يمكنه إحداث الكثير من الدمار إذا ما امتلك القوة بلا أخلاق ولا وازع ديني، يقول غاندي:

سبعة أشياء تدمر الإنسان

  • السياسة بلا مبادئ،
  • المتعة بلا ضمير،
  • الثروة بلا عمل،
  • المعرفة بلا قيم،
  • التجارة بلا أخلاق،
  • العلم بلا إنسانية،
  • العبادة بلا تضحية.

مقدمة فقرة الشعر فى الإذاعة المدرسية

إن فضل العلم على الإنسانية فضلا عظيما، وبه تتقدم الأمم وترتقي الشعوب، وتترك آثرا ذات معنى على الأرض، ولقد أولى الشعراء منذ القدم العلم أهمية كبيرة ومدحوه في أشعارهم، ومن ذلك نذكر الأبيات الشعرية التالية:

يقول الإمام علي بن أبي طالب:

العلم مغرس كل فخر فافتخر ** واحذر يفوتك فخر ذاك المغرس
واعلم بأن العلم ليس يناله ** من همه في مطعم أو ملبس

إلا أخو العلم الذي يعنى به ** في حالتيه عاريا أو مكتسي
فاجعل لنفسك منه حظا وافرا ** واهجر له طيب الرقاد وعبس
فلعل يوما إن حضرت بمجلس ** كنت الرئيس وفخر ذاك المجلس

وقال الشاعر أو الأسود الدؤلي:

العلم زين وتشريف لصاحبه ** فاطلب هديت فنون العلم والأدبا
لا خير فيمن له أصل بلا أدب ** حتى يكون على ما زانه حدبا
كم من حسيب أخي عي وطمطمه ** فدم لدى القوم معروق إذا انتسبا
في بيت مكرمة اباؤه نجب ** كانوا رؤوسا فأمسى بعدهم ذنبا
وخامل مقرف الآباء ذي أدب ** نال المعالي بالآداب والرتبا
أضحى عزيزا عظيم الشأن مشتهرا ** في خده صعر قد ظل محتجبا
العلم كنز وذخر لا نفاد له ** نعم القرين إذا ما صاحب صحبا
قد يجمع المرء مالا ثم يسلبه ** عما قليل فيلقى الذل والحربا
وجامع العلم مغبوط به أبدا ** ولا يحاذر منه الفوت والسلبا
يا جامع العلم نعم الذخر تجمعه ** لا تعدلن به درا ولا ذهبا

وقال الشاعر أبو القاسم الحضرمي:

مع العلم فاسلك حيث ما سلك العلم ** وعنه فكاشف كل من عنده فهم
ففيه جلاء للقلوب من العمى ** وعون على الدين الذي أمره حتم

فإني رأيت الجهل يزري بأهله ** وذو العلم في الأقوام يرفعه العلم
يعد كبير القوم وهو صغيرهم ** وينفذ منه فيهم القول والحكم
وأي رجاء في امرئ شاب رأسه ** وأفنى سنيه وهو مستعجم فدم
يروح ويغدو الدهر صاحب بطنة ** تركب في أحضانها اللحم والشحم
إذا سئل المسكين عن أمر دينه ** بدت رحضاء العي في وجهه تسمو
وهل أبصرت عيناك أقبح منظر ** من أشيب لا علم لديه ولا حلم
هي السوءة السوءاء فاحذر شماتها ** فأولها خزي واخرها ذم

أما الشاعر معروف الرصافي فيقول:

إذا ما العلم لابس حسن خلق ** فرج لأهله خيرا كثيرا
وما إن فاز أكثرنا علوما ** ولكن فاز أسلمنا ضميرا
وليس الغنى إلا غنى العلم إنه ** لنور الفتى يجلو ظلام افتقاره
ولا تحسبن العلم في الناس منجيا ** إذا نكبت أخلاقهم عن مناره

وما العلم إلا النور يجلو دجى العمى ** لكن تزيغ العين عند انكساره
فما فاسد الأخلاق بالعلم مفلحا ** وإن كان بحرا زاخرا من بحاره

مقدمة إذاعة مدرسية عن المولد النبوى الشريف كاملة

في يوم مولده الشريف، صلوا عليه وسلموا تسليما، فهو خير يوم، ولد فيه الهدى والنور وختم الله فيه رسائل السماء.

يا خير من جاء الوجود تحية ** من مرسلين إلى الهدى بك جاؤوا

بك بشر الله السماء فزينت ** وتضوّعت مسكا بك الغبراء

يوم يتيه على الزمان صباحه ** ومساؤه بمحمد وضاء

يوحي إليك الفوز في ظلمائه ** متتابعا تجلى به الظلماء

مقدمة عن المولد النبوي للإذاعة المدرسية

في مقدمة إذاعة مدرسية عن المولد النبوي نصلّي ونسلّم على خير الأنام سيدنا محمد خاتم المرسلين وإمام الصالحين. إنه يوم الثاني عشر من شهر ربيع الأول، حيث يحتفل المسلمون في أقصى الأرض وأدناها بذكرى مولد الرسول.

الأكثر قراءة الآن  إذاعة عن الأمانة متميزة وشاملة وإذاعة عن الصدق والأمانة وكلمة صباح عن الصدق والأمانة

ومن خلال مقدمة إذاعة مدرسية عن المولد النبوى الشريف نذكر أن أول من اقر الاحتفال بهذا اليوم هو حاكم أربيل العراقية الملك المظفر أبو سعيد كوكبري بن زين الدين وكان من أجود الملوك أكرمهم بحسب قول المؤرخين في ذلك العصر.

والاحتفال بهذا اليوم الكريم يكون بتذكر سيرة الرسول عليه الصلاة والسلام والاقتداء بسنته، وإحياء هذه السنن وذكر الله والاستغفار والصلاة على النبي.

مقدمة إذاعة مدرسية عن الوطن

الوطن هو المنبت وهو الحضن والذكريات والأهل والأحباء، فليس الوطن مجرد أرض، ولكنه كل ما يرتبط بهذه الأرض من أحباء وذكريات ومعالم تبقى حيّة في نفوسنا مهما ابتعدنا ومهما سافرنا ومهما تقدم بنا العمر.

وكل فعل جيد، كل نجاح تحققه، كل خير تقوم به، هو لبنة في هذا البناء الذي يعلو ويقوى ويتسع ويتجمل بما يقدمه له أبناءه من أعمال وما يبذلوه من جهد لتقدم الوطن ورفعته، فلا تبخل على وطنك بجهدك وحبك، لأن ما تقدمه له يعود إليك بصورة من الصور.

مقدمة إذاعة عن الوطن

إن الإنسان ميّال بالفطرة إلى حب المكان الذي نشأ وترعرع فيه، ولذلك فإن حب الوطن أمر طبيعي لا يحتاج إلى تعليم أو تلقين، ولكن التعبير عن هذا الحب هو ما يمكن أن تتعلمه، وأن تتفتح عيناك ومداركك على سبل يمكن بها التعبير عن هذا الحب بصورة إيجابية تساهم في تقدمه ورقيه.

مقدمة إذاعة عن العلم

إن العالم يتجه في طريقين لا ثالث لهما، طريق العلم وطريق الدجل والجهل، والأمم التي تتبع الطريق الأول هي التي تثبت أقدامها على صعيد التقدم والرقي والبقاء، بينما الدول التي انتهجت الطريق الأخر لا مستقبل لها سوى الفناء والاندثار.

مقدمة إذاعة مدرسية عن النجاح

إذاعة مدرسية عن النجاح
مقدمة إذاعة مدرسية عن النجاح

إن كل إنسان يسعى للوصول إلى النجاح، فهو الغاية وهو الأمل، ومن أجله يبذل الجهد والوقت، وفي سبيله يهون الألم والتضحيات، وطعم النجاح حلو في فم من يجتهد للحصول عليه، والإنسان الناجح هو الذي يعرف أهدافه، ويعمل على امتلاك الأدوات التي توصله إلى النجاح.

مقدمة إذاعة مدرسية عن الطموح والنجاح

إن كل تقدم أحرزه الإنسان على الأرض كان وراءه إنسانا طموحا سعى لبلوغ ما لم يفكر فيه الأخرون، أو لم يسعون بالشكل الصحيح للوصول إليه، فوراء كل إنجاز طموح وحلم واجتهاد وفكر وعمل.

مقدمة إذاعة مدرسية عن الأم

الأم هي الحنان والأمان، وهي الوطن الأول والحضن الذي يتسع للجميع، وهي نبع التسامح والمحبة، الصبورة، الغفورة، وهي التي أوصى بها الله في كتابه العزيز وأوصى بها الرسول الكريم.

الأكثر قراءة الآن  إذاعة مدرسية عن الحجاب كاملة روعة وإذاعة مدرسية عن الحجاب للمرأة وإذاعة عن الحجاب للمرحلة الابتدائية

قال تعالى: ” وَوَصَّيْنَا الإِنْسَانَ بِوَالِدَيْهِ حَمَلَتْهُ أُمُّهُ وَهْنًا عَلَى وَهْنٍ وَفِصَالُهُ فِي عَامَيْنِ أَنِ اشْكُرْ لِي وَلِوَالِدَيْكَ إِلَيَّ الْمَصِيرُ.”

مقدمة إذاعة مدرسية عن المعلم

إن المعلم من الشخصيات التي يمكن أن يكون لها أبلغ الأثر في حياة الإنسان، وهو بعد الوالدين يبقى المؤسس والقدوة، ويمكن أن يزرع القيم الإيجابية في حياة طلابه، أو على العكس يزرع فيهم سئ الأخلاق ويكون قدوة غير حسنة.

فكل الشكر والتقدير لمن أضاء لنا شمعة ومحى ظلمة الجهل، وتعلم العلم وعلمه، فنال رضا الله واحترام المجتمع، وبنى أجيالا تتسلح بالعلم والأخلاق والقيم الحميدة.

مقدمة إذاعة عن المعلم

قم للمعلم وفه التبجيلا ** كاد المعلم أن يكون رسولا..

إن أقل واجب نؤديه نحو المعلم هو الاحترام والتقدير، وأن نكون نموذجا يحتذى به نجعل من يرانا يدعو بالخير لمن علمنا وأهّلنا لنكون أفرادا صالحين مثقفين متعلمين.

مقدمة إذاعة مدرسية عن النظافة

إن النظافة هي أهم سبل الوقاية من الأمراض المعدية، وهي أحد أهم الشروط الواجب توافرها في الكثير من العبادات الإسلامية كالصلاة، فالإنسان الذي يهتم بطهارة ملبسه وبدنه ومحل إقامته ويعمل على الحفاظ على نظافة مكان العمل والمدرسة والشارع، هو إنسان صالح.

والنظافة ترفع من ثقة الإنسان بنفسه ومن درجة قبول الآخرين له، فالإنسان النظيف مقبول اجتماعيا وصحيح نفسيا وجسديا.

مقدمة عن القرآن الكريم للإذاعة المدرسية

القرآن هو دستورنا، وهو كلام الله الذي لا يأتيه الباطل من بين يديه ولا من خلفه، نزل به الروح الأمين على رسولنا الكريم في الغار، وبه أتم الله فضله ونعمه على خلقه وأتم لهم دينه الذي يرضاه لهم، قال تعالى: “الْيَوْمَ أَكْمَلْتُ لَكُمْ دِينَكُمْ وَأَتْمَمْتُ عَلَيْكُمْ نِعْمَتِي وَرَضِيتُ لَكُمُ الْإِسْلامَ دِينًا.”

مقدمة إذاعة مدرسية عن بداية العام الدراسي الجديد

تمر أيام الصيف سريعا، ليأتي العام الدراسي الجديد، فننفض عن أنفسنا غبار الكسل، ونترك الترفيه والراحة، ونعود بكامل الحيوية والنشاط لاستكمال الدراسة، والانتقال إلى صف دراسي جديد.

فالتعليم والنجاح بمثابة سلم علينا ارتقاءه درجة درجة وحتى الوصول إلى غايتنا من التقدم والرقي ونحقق الأهداف التي نصبو إليها.

مقدمة إذاعة مدرسية عن اللغة العربية

يقول الشاعر الكبير حافظ إبراهيم عن اللغة العربية:

أنا البحر في أحشائه الدر كامن ** فهل ساءلوا الغواص عن صدفاتي..؟

إن اللغة العربية من أغنى لغات العالم بالمفردات والصور البلاغية، ويمكن من خلالها التعبير عن كل ما يجيش بالنفس من انفعالات، ولقد كانت وعائا غنيا يحمل العلم في عصور النهضة الإسلامية ولم تعيا بالعلوم والفنون.

ومن المؤسف أن نجد في عصرنا الحالي من يهمل لغته الأم، ولا يتعلمها ويتقنها بالشكل اللائق، فقوة الأمم وحضارتها يمكن قياسها من خلال قوة لغتها ومدى انتشارها.

مقدمة إذاعة مدرسية عن بر الوالدين

إن الوالدين سببا لوجود الإنسان على الأرض، فهو يبدأ حياته كخلية مخصّبة في رحم الأم، ثم يتغذى من دمها وحتى يكتمل نموه كجنين، ثم يخرج إلى الحياة، كائنا ضعيفا لا يمكنه إطعام نفسه أو حماية حياته، فترعاه الأم وتغذيه وتربيه مع الأب، وحتى يبلغ أشده، فكيف لا يعترف الإنسان بفضل والديه عليه وقد علماه ورعياه وغذاه وأخذ منهما اللغة والديانة والصفات الوراثية وغيرها من الأمور التي لا يمكنه التخلي عنها طوال حياته؟

ولقد وصى الله الإنسان بوالديه لما لهما من فضل عظيم عليه، وأمر بالإحسان إليهما على كل الأحوال وإطاعتهما إلا في الشرك بوحدانيته، وجعل جزاء رعايتهما الجنّة، فكن إبنا بارا تنال حسن الدارين.

مقدمة عن النظافة المدرسية

إن النظافة أهم ما يحفظ للإنسان صحته وحيويته، ويرفع من ثقته بنفسه، وتزيد أهمية النظافة في أوقات انتشار الأوبئة والأمراض المعدية، والمدرسة من الأماكن التي ترتفع فيها مخاطر انتشار الأمراض المعدية بسبب تواجد آلاف الطلبة في مكان واحد، ولذلك كان الإلتزام بمعايير النظافة والوقاية، من الأمور بالغة الأهمية والتي يرجى الحفاظ عليها، فالصحّة أغلى ما نملك.

الأكثر قراءة الآن  إذاعة مدرسية عن الحياء والعفة في غاية الروعة

مقدمة إذاعة عن الصلاة

إن الصلاة من الأعمال الروحانية التي ترفع من الصفاء الذهني وتقرّب الإنسان من ربّه، وتحسّن من حالته النفسية، فالقرب من الله والابتهال إليه، والتضرع إليه خمسة مرات يوميا يمكن أن يفعل المعجزات، وعلينا أن نستحضر الخشوع في صلواتنا، ونفرّغ الذهن من أمور الدنيا لننال ما في الصلاة من خير وفير.

مقدمة إذاعة عن الرسول

أعزائي الطلاب والطالبات، إن حياة الرسول الكريم صلوات ربي وسلامه عليه، هي نموذج يحتذى به في الحياة، فلقد ولد يتيما، وعاش مكافحا كادحا، واتصف بين قومه بالصدق والأمانة وحسن الخلق، وكان خير داعيا لربه ولدين الإسلام، وصبر على كل ما تعرّض له من ابتلاءات، وأوصى بكل ما هو خير ونهى عن كل ما فيه شر، فصلوا عليه وسلموا تسليما.

مقدمة إذاعة مدرسية عن الصدق

أعزائي الطلاب إن الصدق منجاة، مهما كان الكذب مغريا، ويمكن أن يخرجنا من مواقف آنية، وتشير الدراسات الحديثة إلى أن الكاذب المحترف يعاني من خلل دائم في المخ، وهو مصداقا لقول رسولنا الكريم: “ومَا يَزَالُ الرَّجُلُ يَكْذِبُ ويَتَحَرَّى الْكَذِبَ حَتَّى يُكْتَبَ عِنْدَ اللَّهِ كَذَّابًا.”

مقدمة إذاعة مدرسية عن العمل التطوعي

العمل التطوعي هو واجب إنساني يقوم به الإنسان المحسن نحو غيره ممن هم اقل حظا منه، ليشكر نعمة الله عليه ويوفي هذه النعمة حقها، فبالشكر تدوم النعم، والله يحب المحسنين، والتطوع هو مقياس لما بداخل الإنسان من خير ووفاء وإيمان.

مقدمة إذاعة مدرسية عن مرض السرطان

تنتشر المواد المسرطنة في العصر الحديث بسبب انتشار العديد من الصناعات التي تنتج ملوثات تتسرب إلى الماء والهواء والغذاء، هذه الملوثات يمكنها أن تؤثر على المادة الوراثية في الخلية فيختل تركيبها ولا تؤدي وظائفها وتتكاثر بمعدلات سريعة منتجة مرض السرطان.

ولذلك فإن أول خطوة لمكافحة هذا المرض اللعين تكون بتجنب الملوثات ومراقبة المصانع التي تلوث البيئة وفرض إجراءات صارمة عليها لمنع تسريب الملوثات الغير معالجة إلى البيئة.

مقدمة إذاعة عن الأمانة

إن المجتمع الذي ينتشر فيه خلق الأمانة هو مجتمع صالح نافع، يمكنه تحقيق الكثير من الإنجازات على كافة المستويات، وعلى العكس فإن المجتمع الذي يفتقر إلى هذه الصفة هو مجتمع متحلل فاسد لا يمكنه تحقيق إنجاز حقيقي ولا يمكنه الاستمرار ولا الترقي.

مقدمة إذاعة مدرسية عن الابتسامة روعة حلوة جميلة جدا

الابتسامة هي مفتاحك لفتح القلوب المغلقة، وهي علاج للقلوب الحزينة، وهي غذاء الروح، وسلاحك الذي تواجه به مصاعب الحياة وانتكاساتها، وهي مفتاح الشباب الدائم، وعلامة الاتزان النفسي والرضا الداخلي، وهي سلوى النفوس الحزينة، وعلاج الجروح القديمة.

يقول الكاتب رجاء النقّاش:

“إن الابتسامة هى الاكتشاف الذى توصلت إليه هذه النفوس العميقة، التى شربت أكثر كؤوس الحزن مرارة، وعرفت أن أعظم ما فى الحياة هو احتمال الحياة. إن حبيبك الذى هجرك، وصديقك الذى تخلى عنك، وزميلك الذى لا يبالى بمشاعرك، والمرض الذى قد تهاجمك به الطبيعة.. كل هؤلاء يخافون ابتسامتك، ويزدهرون وينتعشون على قطرات من دموعك.. فابتسم.”

مقدمة إذاعة مدرسية عن الرياضيات

الرياضيات من العلوم الأساسية التي تبنى عليها الكثير من العلوم الأخرى، وبدونها تتوقف الحياة، فأنت في حاجة ماسة لاستخدام الرياضيات في حياتك اليومية لتتمكن من الشراء والبيع والعمل، وحتى لو بدت الرياضيات صعبة الفهم على البعض، إلا أنها لا غنى عنها أبدا، وهي تنشط الذهن، وتثير الفكر، وتنمي الفضول العلمي.

اترك تلعيق

Your email address will not be published.