ما لا تعرفه عن فوائد مغلي القرنفل للشعر

خالد فكري
فوائد
خالد فكريتم التدقيق بواسطة: مصطفي شعبان31 مارس 2019آخر تحديث : منذ 5 سنوات

تعرف على فوائد مغلى القرنفل للشعر
تعرف على فوائد مغلى القرنفل للشعر

 يُعرف القرنفل بخصائصه الفريدة والمتميزة في علاج الكثير من الأمراض بل وتسكين الألم المصاحب لإلتهابات اللثة أو خلع الضروس، بل ويستخلص من بذوره زيت طبيعي يعرف بزيت القرنفل يدخل في تحضير العطور.

 يستخدم في تخفيف الإلتهابات الجلدية والتقرحات وكذلك يقضي على مشاكل الشعر، فلقد عرف هذا النبات قديمًا الكثير من الشعوب والحضارات مثل الحضارة السومرية والفرعونية والرومانية.

كان يستخدم في في الكثير من الأغراض التجميلية والطبية بل ويعد ضمن أنواع التوابل حيث تطحن أوراقه وتضاف إلى مختلف أنواع المأكولات، فتضفي نكهة مميزة ورائحة جذابة.

ولقد أظهرت الدراسات الحديثة فائدة مغلي أوراقه للشعر، فدعونا نستعرضها معكم بالتفصيل في السطور التالية.

ما هي فوائد مغلي القرنفل للشعر؟

  • يحتوي على عدد كبير من الفيتامينات والمعادن والمركبات الطبيعية التي تساعد على تغذية فروة الرأس وتنشيط جذور الشعر وزيادة طول الخصلاتوفك التشابك بينها.
  • كذلك فإنه يتخلص من مشاكل الشعر المزعجة مثل القشرة، فيتم تدليك فروة الرأس بخليط خل التفاح وماء الورد وماء القرنفل مرتين في الأسبوع لمدة عشر دقائق، وسوف تلاحظين سيدتي الفرق.
  • ومن بين فوائده الهامة للشعر هي منح الخصلات رائحة عطرية نفاذة تستمر لعدة أيام، وذلك بإضافة ماؤه للبلسم الخاص بالشعر، فيوضع في الشطفة الأخيرة للشعر.

يقوي الشعر ويزيد كثافته

  • ولمن يرغب في تقوية البصيلات وزيادة كثافة الشعر ومنحه مظهر لامع وبريق لا يقاوم، يمكنه إضافته إلى كمية قليلة من الحناء وزيت الزيتون، يوضع ذلك المزيج على الشعر لمدة ثلاث ساعات ثم يشطف الشعر بالماء الفاتر، وتكرر تلك الخطوة مرة واحدة كل ثلاثة أسابيع.
  • يساعد أيضًا على زيادة كثافته وذلك من خلال عمل مغلي القرنفل ووضعه في بخاخ الماء ويرش بصورة يومية على الشعر، حيث يساهم ذلك في التخلص من مشكلة التقصف والجفاف الذي يصيب الكثير من السيدات عند تكرار مرات صبغ الشعر.

نبذة عن فوائد القرنفل للجسم

وبعد أن تعرفنا على فائدته للشعر يمكننا الآن ذكر بعض من فوائد القرنفل للجسم بشكل عام، فنجد على سبيل المثال:

يعالج الإلتهابات والتقرحات الجلدية

  • يحتوي على الكثير من المركبات الطبيعية التي تساهم في تخفيف حدة الإلتهابات والتقرحات الجلدية مثل الصدفية والإكزيما .
  • وكذلك الإلتهابات الناتجة عن أشعة الشمس، حيث تضاف قطرات من زيته إلى العسل الأبيض وتدهن به المنطقة المصابة.

يعتني بالفم والأسنان

  • يدخل بشكل كبير في مستحضرات العناية بالأسنان واللثة، فهو يعمل على تسكين الألم والتخلص من الفطريات التي تنمو على سطح اللسان.
  • أيضًا يقضي على الروائح الكريهة في الفم ويقوم بتخفيف الإلتهابات الناتجة عن خلع الضروس والأسنان.

يتخلص من إضطرابات الجهاز الهضمي

  • ولمن يعاني من بعض الاضطرابات في الجهاز الهضمي يمكنه تناول كوب من مغلي أوراق القرنفل مضاف إليه قليل من الزنجبيل والقرفة.
  • يطهر الأمعاء ويقضي على مشكلة الغازات والإنتفاخات.

المصدر

1، 2

خالد فكري

أعمل في مجال إدارة المواقع الإلكترونية وكتابة المحتوى والتدقيق اللغوي منذ 10 أعوام. لدي خبرة في تحسين تجربة المستخدم وتحليل سلوك الزائر.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *