ما معنى اسم كرم؟ ولماذا يستخدمه البعض لتسمية البنات رغم أنه مذكر؟

 

معنى اسم كرم
معنى اسم كرم

أحد الأسماء العربية التي تطلق على المولود الذكر أو الأنثى، من الأسماء المميزة والمنتشرة في العالم العربي، هناك بعض الأسماء الموجودة الآن التي لا يمكن تسميتها في القرآن الكريم لما تحمله من معاني كثيرة سلبية تعود على شخصية الشخص الحامل لها بالضرر النفسي، كما أن هناك بعض الأسماء الأخرى التي تتنافى مع الشريعة الإسلامية وقد حرمها الله تعالى، ولذلك فلابد أن يحرص الآباء والأمهات عند قدوم مولود جديد بالبحث عن الاسم قبل اختياره للتعرف على معانيه وإن كان لا يتنافى مع الشريعة.

معنى اسم كرم 

يحمل هذا الاسم الكثير من المعاني الطيبة الجيدة التي يرغب الجميع بالتمتع بها، وكما أنه يعنى الشخص الكثير العطاء للجميع، ذاك الشخص الخدوم الذي يعطي بلا مقابل، فهو فقط يسعد بإسعاد الآخرين.

مقال مُميز:  ماذا تعرف عن تفسير حلم يوم الجمعة في المنام لابن سيرين؟

معنى اسم كرم في اللغة العربية

يعتبر من الأسماء ذات الأصل العربي وهو اسم علم مذكر ولكن شاع استخدامه للذكور والإناث، يعني الكرم الشديد والشخص السخي الذي يجود بما يملك ولا يبخل بالغالي والنفيس.

ما معنى اسم كرم في المعجم؟

ذكر في المعجم الجامع أن لفظ (كرم) من الأسماء و يدل على السخاء والعطاء، وعندما يقال عن الشخص بأنه كريم الأخلاق فإنه يعني بأنه شخص نبيل، وإن ذُكر أن للأرض كرم فإنه يدل على طيبة الأرض.

معنى اسم كرم في علم النفس

لما تؤثر به تلك الأسماء على شخصية الإنسان الحامل له فإن اسم كرم من الأسماء ذات الانطباع الإيجابي المميز على شخصية حامله، فنجد حامل الاسم يتمتع بروح السخاء والكرم بكافة الأمور ومع كل من يحيطون به، وتعتبر تلك الميزة وهى الكرم هى مصدر جاذبية الشخص الحامل لاسم كرم.

مقال مُميز:  كل ما تبحث عنه في معنى اسم مها في اللغة العربية

اسم كرم في القرآن الكريم

هذا المعنى الذي يحمله الاسم والتي يوصى بها ديننا الكريم وهو الكرم وعدم البخل والشح، وبسبب تلك المعاني الجيدة المميزة فهو لا يتنافى مع تعاليم القرآن الكريم أو السنة النبوية الشريفة.

وعلى الرغم من عدم ذكر اسم كرم في القرآن الكريم أو السنة النبوية إلا أنه يحمل الكثير من المعاني الإيجابية، وكما أنه لا يحمل أي صفات قد يكون بها إساءة للدين الإسلامي أو القرآن الكريم وشريعته وسنته.

ما حكم تسمية اسم كرم في الإسلام؟

طالما لا يتعارض هذا الاسم مع نص أو حديث أو فتوى صريحة من علماء الفقه فيجوز التسمية به، طالما لا يسبب لحامله أي ضرر أو أذى نفسي، حيث أوصى الرسول بحسن اختيار الاسم للمولود لأنه سوف ينادى به يوم القيامة.

مقال مُميز:  تعرف على معنى اسم مؤيد وأين ذُكر في القرآن الكريم

معنى اسم كرم وشخصيته

لدى حامل اسم كرم شخصية قوية شديدة قادرة على تحمل المسؤوليات الصعبة، وتعتبر من الشخصيات القادرة على قيادة مثالية بالعمل، ويسعى دائمًا من أجل الحصول على النجاح والتفوق الباهر، و بإمكانه اتخاذ القرارات العقلانية الحكيمة ويستعين به جميع أصدقائه وأقربائه بكافة الأمور بالحياة.

وعلى الرغم من تلك الصفات الجيدة الكثيرة الموجودة به إلا أن له بعض السلبيات والعيوب بشخصيته وهي أنه شخصية متكبرة في بعض الأحيان، وفي بعض المواقف يبتسم بشكل ساخر، ويعتبر من الشخصيات النرجسية، ويتخذ القرار بالارتباط والحب بصعوبة بالغة.

اسم كرم مزخرف

اسم كرم مزخرف
اسم كرم مزخرف
اسم كرم مزخرف
اسم كرم مزخرف
اسم كرم مزخرف
اسم كرم مزخرف

ما أهم صفات اسم كرم؟

يتمتع حامل اسم كرم الكثير من الصفات المميزة الصالحة التي يمكننا التعرف عليها فيما يلي:

  • دائمًا ما يهتم بعالم الموضة للاهتمام بمظهره الخارجي بشكل دائم، ويعمل باستمرار على أن يكون أنيق ومميز بهيئة الخارجية.
  • يتمتع بالكثير من الأخلاق الرفيعة، وجميع من يحيطون به يكنون له الكثير من المحبة، ويعتبر من الشخصيات ذات المشاعر الرقيقة والانطباع الهادئ.
  • دائمًا ما يعمل على إخفاء الجانب الرومانسي بداخله، ولديه الكثير من الحيوية والنشاط بكافة أعماله اليومية، ويسعى دائمًا من أجل إنهاء كافة أعماله في أسرع وقت ممكن.
  • شغوف بالمعرفة والاضطلاع على كل ما هو جديد بالمعارف والثقافات المختلفة، و يعتبر من الأشخاص المميزة المتفوقة في أعمالها سواء كانت الدراسية منها أو العملية، و لديه طلاقة وثقة كبيرة بالنفس و هي التي تتسبب في جذب الانتباه إليه.
مقال مُميز:  تفسير رؤية الحذاء في المنام لابن سيرين وابن شاهين

معنى اسم كرم في المنام

على الرغم من عدم ذكر اسم كرم في الكتب الخاصة بتفسير الأحلام  مثل ابن سيرين و النابلسي والكتب الأخرى، إلا أن معنى هذا الاسم في المنام يدل على الخير الكثير الذي سيحصل عليه الشخص الحالم في الفترة القادمة.

كتابة اسم كرم بالإنجليزية

يكتب اسم كرم في اللغة الإنجليزية بطريقة واحدة فقط وهي Karam.

أبيات شعر عن اسم كرم

كرم ماذا اقول بعد اسمه ….. فالكرم يبدو من شيمـه
والدين والخلق وأيضا عنده ….. وضرب المثل في علمه
كرم طلبت القلم أن يمدح كرم ……. فمدحه القلم بكل انسجام وحنين
عجبي … على ذاك القلم .!! ……. كيف يمدح من كنت امدحه سنين ؟!

دلع اسم كرم

هناك بعض أسماء الدلع التي تطلق على صاحب هذا الاسم: (كوكي – كوكو – كركر – كرومي – كرومتي).

مقال مُميز:  اقرأ الدلالات الكاملة لتفسير حلم العزيمة في المنام لابن سيرين

مشاهير اسم كرم 

  • كرم بورسين

من مواليد 4 يونيو 1987 في مدينة إسطنبول، بدأ كرم بورسين حياته الفنية في هوليوود، حيث شارك في بطولة خمسة أفلام هناك، ومن أعماله: مسلسل ما وراء الشمس بدور كرم سايار.

  • كرم إبراهيم جابر

ولد في 1 سبتمبر 1979 في الإسكندرية بمصر، رياضي مصري في مجال المصارعة الرومانية، حقق لمصر ميدالية ذهبية أوليمبية بعد انقطاع عن الميداليات الذهبية منذ عام 1948 منذ حصل الرباع إبراهيم شمس على ذهبية رفع الأثقال للوزن الخفيف.

  • كرم مطاوع

ممثل ومخرج مصري، عمل بالمسرح المصري في الستينات وسطع اسمه بين كوكبة من المبدعين في بلاده، من أمثال نبيل الألفي وسعد أردش وألفريد فرج وغيرهم كثيرون. حصل على ليسانس الحقوق ثم بكالوريوس المسرح من المعهد العالي للدراما عام 1955.

مقال مُميز:  أسرار معنى اسم وريف في اللغة العربية

صور عن اسم كرم

صور عن اسم كرم
صور عن اسم كرم
صور عن اسم كرم
صور عن اسم كرم
صور عن اسم كرم
صور عن اسم كرم

عندك سؤال؟ محتاج تفسير لحلمك أو لرؤيتك؟ اكتب استفسارك بالتعليقات وسوف يتم الرد عليك خلال 24 ساعه من المُتخصصين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.