ما معنى اسم حسناء؟ ومن هم المشاهير اللاتي يحملن هذا الاسم؟

 

معنى اسم حسناء
ما هو معنى اسم حسناء في اللغة العربية وفي علم النفس؟

اسم حسناء من الأسماء التي لها معنى جميل، ومن المُستحب أن تسمي بها الفتيات، وفي المقال التالي سنوضح معني الاسم، والصفات الشخصية لها، وكيف يمكنا كتابته مزخرفًا أو في الإنجليزية.

معنى اسم حسناء

يعتبر اسم حسناء من الأسماء الجميلة التي يتم تسمية الفتيات بها حيث إنه من الأسماء العربية التي تعني المرأة الجميلة.

ما معنى اسم حسناء في اللغة العربية؟

يعني حسناء في اللغة العربية المرأة الشديدة الجمال والرقة.

معنى اسم حسناء في المعجم

  • جمع كلمة حسناء حسان، وامرأة حسناء أي امرأة شديدة الجمال
  • وكلمة حسناء هي الفاعل من كلمة حَسن، وجمع كلمة حسن حسان
  • الحَسَنُ هو ما تم تعريفه واشتهر بالشخص الذي بذل جهدًا، واشتهر بحَسن السُمعة.

معنى اسم حسناء في علم النفس

  • جميع علماء علم النفس في الفترة الاخيرة أكدون على إنه لا بد على الأب والأم أن يحرصوا على الاختيار الصحيح لأسماء أطفالهم، كما إنه لا بد من البحث الدقيق والشديد عن اسم أطفالهم الجيدة، والتي سوف تُصاحب الأطفال في جميع مراحل عمرهم، وقد تعمل على التأثير الشديد على شخصياتهم، وتتسبب لهم إن كانت غير جيدة في الإحراج أمام أصدقائهم
  • نجد أن اسم حسناء من الأسماء التي تدل على الجمال والمظهر الحَسن الشديد في الأخلاق والطباع التي تؤثر على المحيطين، ومن تمتلك هذا الاسم تشعر دائمًا بمعناه، فبالتالي تشعر بالجمال أمام المحيطين بها.
مقال مُميز:  ما لا تعرفه عن معنى اسم فراس في اللغة العربية

اسم حسناء في القرآن الكريم

الحسناء هي المرأة شديدة الجمال والبهاء، والتي تتمتع بالحَسن في الأخلاق والطباع، ولا يوجد أي شَك أن هذا المعنى من المعاني المُحبب التسمية بها، فهي من المعاني الجميلة لكنها لم تذكر في القرآن، ولا في الأحاديث الشريفة على الإطلاق لذا لا يوجد أي مانع في تسمية البنت باسم حسناء سواء كان في القرآن أو كان في السُنة.

ما هي صفات اسم حسناء؟

  • حسناء هي المرأة التي تهتم بالتفاصيل في كل أمور حياتها وتعمل على التدقيق في كل شيء، كما أنها من النساء التي تحرص علي الجدية والسرعة في أداء الأعمال وتتميز بالقدرة على التخطيط والعمل بجدية كبيرة، وبالتالي تحب العمل وتسعى للتقدم، كما إنها دائمًا تحب أن تظهر أمام الأخريات من أصحابها وتكون دائمًا مميزة.
  • اسم حسناء من الأسماء التي تعني أنها المرأة الشديدة في الذكاء، والحكمة والتي تحب دائمًا الظهور أمام الآخرين، ومن النساء أيضًا التي تحب مساعدة الآخرين من أصحابها، وتقديم المساعدة للمحيطين بها.
  • تتميز المرأة التي تسمي حسناء أيضًا إنها من النساء التي لا تكذب، وتتسم بالصدق والإخلاص الشديد في معاملة الآخرين كما إنها لديها الحس الرومانسي، وتتمتع إنها أيضًا لديها الحس الرومانسي الجياش، كما إنها تتسم إنها تتسم شعورها بالمسؤولية تجاه الآخرين دائمًا، وإنها مسؤولية عن المحيطين بها دائمًا.
  • يعني اسم حسناء إنه من الأسماء التي دائمًا تعمل على تقديم المساعدة والعون للآخرين، كما إنها متميزة دائمًا بإنها تفضل مصالح الآخرين على مصالحها الشخصية، وتجعل الآخرين دائمًا في أولوياتها.
  • لكن المرأة التي تسمي حسناء من النساء التي تتصف بالعناد الشديد، وأنها من النساء التي لا تقتنع علي الإطلاق برأي الآخرين، ولا تفعل إلا ما هي مقتنعة به فقط لا تستمع للمحيطين بها على الإطلاق.
مقال مُميز:  معنى اسم أيسل وصفات حاملته وحكم التسمية به في الاسلام

معنى اسم حسناء وشخصيتها

المرأة الحسناء هي المرأة التي تجذب أنظار المحيطين بها، كما إنها من النساء التي تخطف القلوب، وأينما حلت المرأة التي تسمي حسناء فإنها تجذب الأنظار.

ما هو دلع اسم حسناء؟

يمكن أن تقوم بإطلاق العديد من أسماء الدلع على المرأة التي تسمي حسناء من هذه الألقاب حسون، أو يمكن أن نقول لها نونة، أو سونة، كما يُطلق عليها سنسن، أو حسنا.

اسم حسناء مزخرف

هناك العديد من الطرق التي من الممكن ان نكتب بها اسم حسناء أفضل هذه الطرق للكتابة hàśñà، أو من الممكن أن تكتب ΉЅñдλ، كما أن حسناء قد تكتب مزخرفة بهذا الشكل hŞńǻÀ HŞNАĀ. ĤsŃÄąà.

معنى اسم حسناء في الإسلام

أوصنا ديننا أن نلتزم بالتسمية الصحيحة للأبناء، وأن نبتعد تمامًا عن أي اسم حرام أو له صفة مكروه حتى لا نتسبب للإهانة للأبناء فيما بعد.

مقال مُميز:  ماذا قال علم النفس في معنى اسم اريام؟ وما هو أصل الاسم؟

فاسم حسناء من الأسماء إيجابية الصفات التي من الممكن أن نسمي بناتنا بها، فهو معناه المرأة المجتهدية الجميلة العطوفة القلب والمتميزة بين الجميع إنها كتومة، وتسعي دائمًا لأهدافها وتحققها.

تعتبر اسم حسناء من الأسماء التي تتسم بالقبول بين الجميع كما إنها تعمل على التخطيط المستمر لمستقبلها، ولا تترك الأمور عبثًا على الأطلاق.

ما معنى اسم حسناء في المنام؟

يعني اسم حسناء أي المرأة التي تخطط بإصلاح الطرق، وأفضلها لمستقبلها كما أنها من النساء التي تمتاز بالحظ الجميل، ومن رأى في المنام أنه يرى بنت تسمى حسناء في هذه الحالة يكون معناه الأخبار السارة التي تتوارد عليه في القريب العاجل.

كتابة اسم حسناء بالإنجليزي

يعتبر اسم حسناء من أسهل الأسماء التي من الممكن أن تكتب في الإنجليزية حيث إنها تكتب بالطريقة التالية Hasna.

مقال مُميز:  كل ما تبحث عنه في أسرار معنى اسم شادن

شعر عن اسم حسناء

حسنــاء في كحلها يا صاح تغريني.. وعشقها في الحشا قد رام تكفيني
سرى هواها بجوفي كالبـــراق إلى..أن استوى في فؤادي يوم تكويني
يا ناعس الطرف مهلا ما الهوى ترف …لى متى بالجوى والصد تصليني
نظــــرة من سواد العيـــن يـــــا أملي ..أو زورة في ظلام الليل تكفيني
يبقــــى غرامـي بكــم يا مهجتي حلما.. أو قصـة من حكايات الشياطين
الحـــب في عالــــم الأشباح أحسبه … قد انتهى عصره من عصد حطين
ما الحب في عصرنا الحالي سوى ذهب … أو فضــة أو رصيد من ملايين
أين الحبيبة والالهام يـــــا زمــــــن … أيـــن التي ريقها كالماء يرويني
أين التي قولها إن لاحظــــت غضبي … كالسيـل والنيل والأنهـار تطفيني
مـــات الغرام وقد ولت مواسمـــــــه … فأورثـت جمرة في القلب تكويني
أنـــــت لــــي الإلهــــام في الزمــن … نعم وحبـــــك يجري في شرايني
وأنـــت قافيــــة الاشعـــــار مـن قدم .. فمـــــا معلقـــة الجهــــال بالدين
يا من هي الشعر والإحساس والوله .. بالحب جئت فبالأحضان ضميني

مقال مُميز:  ماذا تعرف عن معنى اسم داليا في اللغة العربية؟

صور عن اسم حسناء

معنى اسم حسناء
معنى اسم حسناء

مشاهير يحملن اسم حسناء

  • حسناء سيف الدين

تعتبر هذه الممثلة من الممثلات الأردنيات اللواتي كان أول ظهورهم 2007 في المسلسل الشهير لحظات حرجة، واللاتي كانت من أشهر أعمالهم هذا المسلسل الذي عمل على إحداث ضجة كبيرة في هذا الوقت، واشتهرت حسناء سيف الدين أنها اشتركت في 3 مسلسلات تم عرضهم في شهر رمضان عام 2007.

  • حسناء زلاغ

تعتبر حسناء زلاغ من الفنانات المطربات المغربيات اللاتي غنو في أغنية كيد النسا، وعملت هذه الأغنية على إحداث ضجة كبيرة في وقتها.

عندك سؤال؟ محتاج تفسير لحلمك أو لرؤيتك؟ اكتب استفسارك بالتعليقات وسوف يتم الرد عليك خلال 24 ساعه من المُتخصصين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.