ما هو أصل ومعنى اسم جوهرة في اللغة؟

 

اسم جوهرة
معنى اسم جوهرة

أسماء الكثير من المعاني المهمة المؤثرة على شخصية وحياة الشخص، لذلك يجب على الآباء الاهتمام باختيار أسماء ذات معانً مفيدة والتي تعطي ثقة وأهمية لشخصية أبنائهم، ولاشك أن هذا الاسم من الأسماء المميزة والمنتشرة بشكل كبير في الخليج العربي حيث أن له صوت رنان يشعرك بثقله وقيمته.

معنى اسم جوهرة في اللغة العربية

هو اسم علم مؤنث أصله فارسي وتم تعريبه ويعني الشيء النفيس، ويعني أيضاً  أصل الشيء أو مكنونه وجوهر الشيء هو طبيعته الأصلية، ومن الأحجار هو كل ما نحصل عليه من باطن الأرض وينتفع به والثمين الذي يتم التزين به.

معنى اسم جوهرة في القرآن الكريم

لم يتم ذكر اسم جوهرة في القرآن الكريم.

صور اسم جوهرة مزخرف

اسم جوهرة
صور اسم جوهرة مزخرف
اسم جوهرة
صور اسم جوهرة مزخرف
اسم جوهرة
صور اسم جوهرة مزخرف

أبيات شعر ذكر فيها اسم جوهرة

الجوهرة لعيونها يرقى الشعر فوق السنام .. من فكر أنه يشتهر يكتب الشعر لعيونها

حتى يعرف أن الشعر ماهو مثل كل الكلام .. حتى يعرف أن الشعر بالضبط هو مجنونها

عيونها بل حالها تحكيلك أنواع الغرام .. عيونها قصة غرامي والشقا مضمونها

من تلتفت له .. يعتبر نفسه على صدره وسام

ومن تلتفت له .. بالغلا ماله مجال يخونها

معنى اسم جوهرة في علم النفس

يشير علماء النفس إلى أن الاسم له دور كبير في حياة الشخص الذي يحمله حيث أنه ملازم له طوال حياته، لذلك من الضروري أن يتأنى الآباء عند اختيارهم الأسماء لأبنائهم لأن أسمائهم ستؤثر كثيراً على سلوكهم.

مما يؤثر على حياتهم سواء تأثير سلبي أو إيجابي، ويعد اسم الجوهرة من الأسماء الرائعة التي تعطي حاملتها ثقة في النفس وعزة، وتقدير لكينونتها  بشكل كبير، فهي الأنثى الغالية والتي لا يستطيع أحد أن يصل إليها بسهولة.

الصفات التي تحملها صاحبة اسم جوهرة

  • رقيقة الملامح وذات خلق، ينجذب لها الجنس الآخر، تهتم بمظهرها بشكل كبير وتحب ممارسة الرياضة وسماع الموسيقى، شخصية عفوية ومرحة، وتحب الحياة، عاشقة للسفر واستكشاف أماكن جديدة، ثقتها في نفسها عالية لدرجة الغرور أحياناً، ذكية وتتصرف بشكل موضوعي في كل المواقف.
  • محايدة في آرائها ومجاملة، شخصية مؤثرة في من حولها، بارعة في الإقناع جداً، تحب العلم وتجدها مثقفة في معظم المجالات خاصة المجالات الأدبية، ناجحة في دراستها وعملها، وتستطيع أن تصل بسهولة لمراتب عالية في عملها.

تفسير اسم جوهرة في المنام

اسم جوهرة يحمل الكثير من المعاني الجميلة لذلك فإذا رأه في المنام شخص فقير الحال فقد يدل على الخير وحصوله على أشياء وأموال ثمينة، وإذا رآه عامل فقد يدل على حصوله على بعض الأموال كالحوافز من الجهة التي يعمل بها، أو أنه سيعمل في مكان أخر وسيكون في وضع أفضل مما هو عليه، وإذا رأته امرأة متزوجة فقد يدل على الوفرة والحلي غالية الثمن التي ستحصل عليها من زوجها.

وإذا رأته امرأة حامل فذلك يدل على أنها ستنجب فتاة جميلة وستقوم بتسميتها جوهرة أو اسم يعطي معنى الثراء والغنى، وإذا رأته فتاة مقبلة على الزواج فيعني أنها ستتزوج من شخص ميسور الحال وستنعم معه بحياة كريمة وسيحقق لها كل ما تريده.

صور اسم جوهرة

اسم جوهرة
صور اسم جوهرة
اسم جوهرة
صور اسم جوهرة
اسم جوهرة
صور اسم جوهرة

حكم اسم جوهرة في الإسلام

هناك عدة شروط لمشروعية الأسماء في الدين الإسلامي فهي يجب أن لا تسيء إلى الدين الإسلامي ولا توحي إلى الشرك بالله، ولأن اسم الجوهرة لا يخالف التعاليم الدينية في هذه الأمور لذلك يجوز شرعاً تسميته لإناث المسلمين .

اسم جوهرة باللغة الإنجليزية

Jawhara – Jaohara.

أسماء مشاهير باسم جوهرة

  • الراقصة جوهرة

هي روسية الأصل اسمها الحقيقي (أيكاترينا أندريفا)، ولدت في تاريخ (12/12/1987) وعمرها 31 عاماً، وتعلمت الرقص الشرقي في روسيا، ثم جاءت إلى مصر لتبدأ مسيرتها الفنية وشهرتها في الرقص الشرقي، وهي حاصلة على العديد من الجوائز في الرقص، ولديها مدرسة لتعليم الرقص الشرقي في روسيا.

دلع اسم جوهرة

جوجو – جيجي – ريري – جيرو – جينا – روها – روهي – هيرو – جينا – هارتي.

أسماء شبيهة لاسم جوهرة

جواهر – ماسة – لؤلؤة – دهب – تمارة – هيفاء – جومانة – حور.

عندك سؤال؟ محتاج تفسير لحلمك أو لرؤيتك؟ اكتب استفسارك بالتعليقات وسوف يتم الرد عليك خلال 24 ساعه من المُتخصصين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.