تعرف أكثر على معنى اسم بيرلا في اللغة الإسبانية

 

معنى اسم بيرلا
معنى اسم بيرلا

من الأسماء الرقيقة، الجديدة، التي انتشرت مؤخرًا، يوحي بالجمال والبريق اللامع، وتكون صاحبة الاسم فتاة جميلة تلفت الأنظار، وسنعرف في هذا المقال معنى الاسم وأصله بالتفصيل، وصفات صاحبته، وأشهر الشخصيات التي تسمّت بهذا الاسم، وغيرها من الموضوعات التي قد تشغل بال أي أب وأم يختارون هذا الاسم.

معنى اسم بيرلا

بعد البحث عن أصل هذا الاسم وجدنا أنه اسم إسباني، ومع ذلك انتشر مؤخرًا في الدول العربية، وذلك لمعناه الجميل الذي جذب الكثير من الناس، ورِقة نطقه، ولكن قبل اختيار أي اسم اعجمي يجب أولًا أن نعرف هل يجوز التسمية به في الإسلام  أم لا، وهذا ما سنعرفه فيما بعد.

معني اسم بيرلا في اللغة العربية

اسم أعجمي لذلك لا يوجد له أي معنى في اللغة العربية، إما بالنسبة لمعناه في لغته فهو اللؤلؤ والمرجان وهما من أجمل وأغلى الأحجار والمجوهرات، فما أجمله من اسم ذو معنى مُبهر ومُلفت وجميل، فإذا أردت اسم لابنتك سهل ورقيق وجذاب، سيكون اسم بيرلا من أول الأسماء التي ستختار منهم .

اسم بيرلا في القرآن الكريم

لم يذكر هذا الاسم في آيات القرآن الكريم، ولكن هل يدعو ذلك للقلق والشك في جواز أو حرمانية الاسم؟ ستكون الإجابة لا، لأن للاِسم معنى جيد ورائع، لا يدعو إلى الشرك بالله -عز وجل-، ولا يحرض على عبادة رسول أو شخص.

معنى اسم بيرلا في الإسلام

لقد وجدنا أن هذا الاسم لم يتواجد في السيرة النبوية والأحاديث، فلم يذكره الرسول -صلى الله عليه وسلم- ولكن الدين الإسلامي لم يحرمه أو يمنعه وذلك لعدم تعارضه مع مبادئ وقيم الإسلام، ولكن دائمًا يكون الأولي والأحب في التسمية، أسماء الرسل والأنبياء والصحابة، وأبناء الرسل والأنبياء، والأولياء الصالحين وغيرها.

معني بيرلا في علم النفس

لأي اسم تأثير نفسي ومعنوي على صاحبه، لذا يجب أولاً أن يختار الآباء أسماء أولادهم بعناية، ولِهذا الاسم تأثير كبير على صاحبته حيث أنه اسم رائع ومميز، وصاحبته شخصية مرحة وجميلة يحبها الجميع ويرغبون في التقرب منها، يحب أن ينطق الناس اسمها رقته وجماله.

اسم بيرلا وشخصيتها

شخصية رقيقة وحساسة، رياضية من الدرجة الأولى، تهتم بالأزياء والموضة وتعشق الألوان، شخصية فنانة بطبيعتها تحب الرسم والغناء، ونظرًا لرقة هذا الاسم فدائما ما تجدها فتاة هادئة وحنونة، يحبها الجميع ويرغب في مصادقتها والتقرب منها.

 صور اسم  بيرلا مزخرف

 صور اسم بيرلا مزخرف
صور اسم بيرلا مزخرف
 اسم بيرلا مزخرف
اسم بيرلا مزخرف
 اسم بيرلا
اسم بيرلا مزخرف

ما هي صفات شخصية بيرلا؟

  • فتاة جميلة وفاتنة، و هادئة ورقيقة الطباع، تكره الازدحام والأصوات الصاخبة.
  • تعرف واجباتها نحو عملها وأهلها ونفسها، تتحمل أي مسؤولية وتلتزم بها.
  • ذكية وماهرة، لا ينطلي عليها أمور الخداع والكذب، وأنيقة وجذابة.
  • متناسقة في ملابسها، تهتم بالفاشون، وشخصية أمينة وصادقة ومخلصة مع كل من حولها.
  • تحتفظ بكل الأسرار دون أن تفشي بشيء، وفتاة تحب الحركة والنشاط، تبعث البهجة في أي مكان.

عيوب اسم بيرلا

يعتبر طبعها الحساس عائق لها في كثير من المواقف، وتحكم قلبها في كل شيء مما يضرها أحيانًا، وغير متكلمة ولا تستطيع التعبير عن مشاعرها، وفي بعض الأوقات تكره الخروج من المنزل.

مبادئ التسمية في الدين الإسلامي

ككل شيء في الدين الإسلامي له قواعد وأسس، تسمية المواليد أيضًا لها قواعد وأسس يجب اتباعها أهمها :

  • ألا يكون معناه مسيء لصاحبه و يسيب له الضرر.
  • ألا يكون من أسماء الكفار والمشركين.
  • غير مضاف لفظ الجلالة أو كلمة دين أو كلمة إسلام.
  • ليس له معني محدد.
  • يحرض على أفعال محرمة أو أفعال مكروهة كاسم حرب.
  • من صفات الله تعالى الذي خص بها نفسه كالملك والرحمن.

وإذا خلي الاسم من هذه الممنوعات والمحرمات فلا بأس من التسمية به وهو جائز والله أعلى وأعلم ، وكما نجد هذا الاسم لا ينطبق عليه أي من هذه النقاط لذا لم يحرمه علماء الدين ،ويستخدمه الناس.

معنى اسم بيرلا في الحلم

يتفق علماء تفسير الأحلام على أن ظهور أي اسم يكون طبقًا لمعناه في أصله، لذلك فمعناه خير لصاحب الحلم، واللؤلؤ في حلم يعبر عن الزوجة الصالحة والبيت الواسع، كما يدل على تمام وإنهاء أموره على خير، وقد يكون اللؤلؤ أيضًا ميراث كثير، وتفسير أخر تعامل هذا الشخص مع فتاة تدعي بيرلا وانشغاله بها كثيرًا .

شخصيات مشهورة على اسم بيرلا

  • بيرلا حلو

لقبت بملكة جمال لبنان سنة ٢٠١٧ ، ولدت في ١٠ يوليو سنة ١٩٩٥ ، في المدرسة سنة ٢٠١٣ توجت كملكة جمال مدرستها ، ومثلت في فيديو كليب كزوجة الفنان اللبناني المعروف ناجي الأسطا سنه ٢٠١٥ أغنية “إيه نعم”، وحصلت على بكالوريوس إدارة الأعمال جامعة القديس يوسف في لبنان ، المؤسس والمالك لشركة (كلين أون كليك) .

  • بيرلا هاناي 

ممثلة أمريكية ، ولدت في ١٧ يوليو سنة ١٩٩٧ في البرازيل (ريو دي جانيرو) ، بدأت تمثيل سنة ٢٠٠٤ حتى الآن ، من أشهر الأعمال التي شاركت بها (الرجل العنكبوت – ماء عادم – لا يمكن تعقبها)، وحصلت على جائزة زحل لأفضل ممثلة شابة في سنة ٢٠٠٥ ، والدتها جينيفر ماكدونالد منتجة الأفلام المعروفة ، ووالدها المخرج شوساي هاناي المخرج المعروف.

  • بيرلا شلالا 

عارضة أزياء وإعلامية وممثلة لبنانية ، ولدت في بيروت ، بدأ عملها في سنة ١٩٩٨ حتى الآن ، من اهم أعمالها (إهداءات ) ، تخرجت من كلية اللغات وبدأ كعارضة أزياء ، ثم أصبحت تصور الإعلانات والأغاني المصورة، ومثلت في مسلسل عبدو وعبدو ومثلت في مسلسل شيء من القوة دور البطولة سنة ٢٠٠٩ ، ثم فيلم لورا سنة ٢٠١٥.

اسم بيرلا باللغة الإنجليزية

يكتب اسم بيرلا بطريقتين كالاتي  perla – bearla.

دلع اسم بيرلا

(بيبو – رورو – ريري – رولا – بيرو – لورا – روري).

صور اسم بيرلا

صور اسم بيرلا
صور اسم بيرلا
اسم بيرلا باللغة العربية
اسم بيرلا باللغة العربية
اسم بيرلا بالزهور
اسم بيرلا بالزهور

عندك سؤال؟ محتاج تفسير لحلمك أو لرؤيتك؟ اكتب استفسارك بالتعليقات وسوف يتم الرد عليك خلال 24 ساعه من المُتخصصين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.