تعرَّف على أصل ومعنى اسم إيما

 

اسم إيما
معنى اسم إيما

من المعروف في المجتمع أن كل فرد له اسم يميزه عن غيره من الأفراد، فكل شخص يتسم بصفات معينة وذلك منذ ولادته، ويحدد مدى شخصية الإنسان خصائصه وطباعه، وإيما من الأسماء الجميلة الهادئة التي تعود على حاملتها بالصفات الراقية وسوف نوضح هذا في المقال.

معنى اسم إيما

هذا الاسم ألماني وبمعنى أدق العمومية والشمولية فهذا الفرد الذي يحمل الصفات يكون محبوبًا من كافة الناس ومرغوبًا فيه لحصوله على العظمة والمكانة العالية بين المجتمع، وله شخصية قيادية وذات سلطة كبيرة ونفوذ من أجل تحقيق الأهداف التي يريد أن يصل إليها، وذلك من خلال قدرته على تحدي نفسه وكونه على إنجازه بعض الأحلام المرجوة.

معنى اسم إيما في اللغة العربية

اسم إيما في اللغة العربية هو علم مؤنث يدل على هيبة صاحبته، كما يدل على شموخها والذي يتسم بالروح النقية وترغب في العلو في المجتمع، ويمكن أن يكون من أصل عبري أو جرماني، ومحددة من خلال كيفية نطقه وكتابته بالعربي، ويكتب بهذا الأسلوب “إيما”.

ومن الممكن أن ينسب إلى الأصل العربي، ويكون بهذه الطريقة “إيما”، وهناك الكثير من البشر اعتقدوا أن هذا الاسم دلع الأسماء العربية الأخري، بل لا يعتبر من أصل عربي، فهو ليس له معنى في لغتنا العربية كونه  مختلف عن باقي الأسماء فهو عبري.

معنى اسم إيما في المعجم

اسم إيما في المعجم العربي هو:

  • أيما: حرف أو أداة، وهو اسم شرط مركب من أي الشرطية وما الزائدة .
  • أّيٍم: وهو اسم وجمعه أّيِمون، وأيائُم وأياَمى، وهو الأعزب الذي لم يتزوج .
  • آم: فعل، آَم، أيما، آَمتِ، وهي البنت التي ظلت بلا زواج أي العزباء .

ومعنى الاسم في المعجم هي الفتاة المعاصرة والتي تتسم بالفضيلة والتقوى .

معنى اسم إيما في علم النفس

اسم إيما في علم النفس يوحي بالفتاة العفيفة الرقيقة، والقادرة على تحمل الصعاب والمهام الشاقة لديها الإصرار على تحدي الأزمات الصعبة.

وهي البنت التي بها روح نقية، ويعبر عن جمال صاحبته ومدى تحملها الأعباء والمسئوليات التي تقع على عاتقها، وهي التي تتحلى بالصدق والإيمان والنفس الطيبة، كما يتلمس روحها الصفات الحميدة والمميزة التي تختلف عن باقي البشر، فكل الذي يحمل هذا الاسم يظهر ما بداخله من رونق وعفاف.

اسم إيما في القرآن الكريم

هو ليس من الأسماء التي ذكرها القرآن الكريم، ومن المفضل الاختيار والتسمية لأطفالنا على أسامي الأنبياء والصحابة الذين لهم مكانة دينية عظيمة، ولابد من انتقاء اسم معروف على الرغم من تَحليه بالقوة والشجاعة والخٌلق الحسنة لأن هذا غير محرم شرعًا بل الأفضلية للسمات التي تؤول بنا إلى الجنة.

صفات اسم إيما

اسم إيما من الأسماء الجديدة التي يرغب النساء في تسمية أبنائهم بأسامي متطورة وتختلف عن الآخرين، فهي الفتاة التي تتميز بالصبر والقدرة على قيادة الفريق والحماسة والحرية، وتتحلى بالأمانة، فهي خلوقة وتعرف أساسيات دينها، كما أن يعلو شأنها في المجتمع، لأنها بسيطة وروحها حلوة وخفيفة وتدخل قلوب من يعرفها .

معنى اسم إيما وشخصيتها

اسم إيما من الأسماء الجميلة التي تحب كل فتاة أن تتسمى به، فهي الأنيقة التي تختار ملابسها بدقة والتي تميزها عن غيرها، ولها ذوق خاص يجعلها تغطي على كل الحاضرين، فكل من نظر إليها أحبها، والشجاعة والجرأة من طبعها.

وهي الفتاة التي تحب الاطلاع والقراءة والتثقيف ومعرفتها كل ما هو جديد وحديث، وتسافر وتستكشف الأشياء العصرية والخاصة، كما أنها تقدم المساعدة للأشخاص فالطبع أنثي بمعني الكلمة لتمتعها بالعفة .

دلع اسم إيما

من الطبيعي أن يكون الدلع مشتق من الاسم نفسه، ويعني الخفة والسهولة والدلال، فالأصحاب الذين يحبون بعضهم البعض يسمون أنفسهم إيماء غريبة ولذيذة وعلى وزن اسمهم الأصلي، ولقد بحثنا فوجدنا أكثر من اسم محبب ومفضل لهم، والأسماء التي حصلنا عليها لدلع إيما هي كالتالي:

  • مُونه
  • ميما
  • ميمو
  • ايمونه
  • امون
  • ميمي
  • ايمو
  • أمآ

وهذه الأسماء اشتقاق من اسم إيما، وذلك متروك حسب ما يحبه الشخص .

اسم إيما مزخرف

اسم إيما
اسم إيما مزخرف
اسم إيما
اسم إيما مزخرف

معنى اسم إيما في الإسلام

المعاني المقتبسة من هذا الاسم تحث المجتمع على تجنب الكذب والتحلي بالصفات الطيبة والكرامة وحب الخير للأشخاص، والاعتماد على الذات وإنجاز الأهداف والمهام المطلوبة على أكمل وجه، فحاملته تتمتع بصفات يدعو إليها الدين الإسلامي والأحاديث النبوية الشريفة، وصاحبته تمتاز بالروح البريئة النقية وبها الكثير من الحيوية والنشاط والدعم الداخلي لكل إنسان.

معنى اسم إيما في المنام

على الرغم من أن اسم إيما له صفات حميدة ومعاني جميلة سبق وقد تكلمنا عنها، فالكثير منا يرى في منامه الاسم ويدل على قدوم الخير لصاحبه وإبعاد الشر، وجلب الرزق والفرحة لمن رآه، وقد تم تفسيره على أساس علمي بما تتسم صاحبته بالأخلاق الرفيعة والعفاف والصون لذاتها.

كتابة اسم إيما بالإنجليزي

من المعروف أن اللغة الإنجليزية ليس مشروطة بأي حدود، ويمكن كتابة اسم إيما بطريقتين هما كما يلي:

  • Emma
  • Ema

شعر عن اسم إيما

يا ليتما أمنا شالت نعامتها  إيما إلى جنة إيما إلى نار

الأم روض إن تعهده الحيا  بالري أورق إيما إيراق

صور عن اسم إيما

اسم إيما
صور عن اسم إيما
اسم إيما
صور عن اسم إيما

مشاهير يحملون اسم إيما

  • إيما واتسون

هي ممثلة إنجليزية من مواليد عام 1990، وبرزت في مسلسل هاري بوتر وحصلت على الكثير من الجوائز.

عندك سؤال؟ محتاج تفسير لحلمك أو لرؤيتك؟ اكتب استفسارك بالتعليقات وسوف يتم الرد عليك خلال 24 ساعه من المُتخصصين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.