دلالات وأسرار معنى اسم إلياس

 

اسم إلياس
معنى اسم إلياس

يعد اختيار اسم الطفل قبل ولادته من المهام التي يقوم الأب والأم بتوليها، فعند الاستقرار على اسم معين يقومون بالبحث عن المعلومات التي يحملها ذلك الاسم حيث أنه إذا تم اختيار اسم إلياس فيتم البحث عن معناه وأسرار شخصيته.

فالأسماء تكشف الكثير من الحقائق والمعاني التي يمكن أن تكون خفية عن الشخص الباحث عن معنى اسمه، فالاسم هو العلم الدال على المسمَّى والملازم له في حياته والذي به يمكن التفاهم معه وإليه، فهو كيانه الخاص الذي يؤسسه ويحافظ عليه طيلة حياته، فهو الرمز الذي يُنادى به في الدنيا والآخرة، وأول حقوق الوالد على ولده لأنه الاسم المقترن به مدى الحياة.

معنى اسم إلياس

يكون من الأسماء التي يُسمى بها المسلم والمَسيحي وقد ذُكر في التوراة أيضاً، وهو اسم من أسماء المذكر ومعناه مشتق من اليأس أو عدم وجود أي أمل للشخص، ومن المعاني الأخرى أنه نوع من أنواع النباتات ولكن ينبت دائماً وشديد الاخضرار، ويكون ناعم من حيث ملمسه ورائحته طيبة وجميلة.

معنى اسم إلياس في اللغة العربية

هناك معاني متعددة جاءت في هذا الاسم، فهو من أسماء الأنبياء، ولكن معناه في اللغة العربية هو (الله الأعلى) أو (إلهي يَهْوَه)، ومن المعاني التي قد دلت على ذكره في التوراة هي السمو.

معنى اسم إلياس في المعجم

يكون في المعجم العربي معناه:

  • إلياس: اسم نبي من أنبياء بني إسرائيل.
  • يأس: الاستسلام وعدم التفاؤل.

معنى اسم إلياس في علم النفس

يدل الاسم في علم النفس على التفاؤل والبهجة والفرحة وراحة النفس.

اسم إلياس في القرآن الكريم

هذا الاسم يكون اسم نبي الله إلياس (عليه السلام)، وقد ذكر الاسم في القرآن الكريم في قوله (تعالى): “وَإِنَّ إِلْيَاسَ لَمِنَ الْمُرْسَلِينَ” سورة الصافات، وفي قوله (تعالى) في سورة الأنعام: “وَزَكَرِيَّا وَيَحْيَى وَعِيسَى وَإِلْيَاسَ كُلٌّ مِنَ الصَّالِحِينَ”.

صفات اسم إلياس

من المعلوم لدى الجميع أن لكل اسم صفاته التي تميزه عن غيره من الأسماء، فإن حاملي هذا الاسم غالباً ما يكونوا مبدعين ويحبون ممارسة الرياضة ومتعددي المواهب، والحنية والرفق هي أساس قلوبهم ومحبة الأطفال وحب رفقتهم، بالرغم من كونهم عصبيين فهم منضبطين جداً ويحبون عملهم ودائماً ما يبدعون فيه، ويحب أن يدخل في أكثر من مجال للعمل وينجح فيه.

معنى اسم إلياس وشخصيته

يعتبر حاملي هذا الاسم من الشخصيات الرقيقة والطيبة والعطوف بغيره، مُحب للغير ومساعدة الآخرين، وشخص متحمل للمسئولية، ويشارك الآخرين في الآراء، ويحب كل رأي هادف.

دلع اسم إلياس

دلع هذا الاسم يكون: ألي، أليا، لولي، لولو.

اسم إلياس مزخرف

اسم إلياس
اسم إلياس مزخرف
اسم إلياس
اسم إلياس مزخرف
اسم إلياس
اسم إلياس مزخرف

معنى اسم إلياس في الإسلام

هذا الاسم من الأسماء المتاح تسميتها في الإسلام، فيكفي ذكرها في القرآن الكريم، ولا يوجد في أي من معانيه أي مخالفة لقواعد الإسلام أو الشريعة الإسلامية أو الكفر، فهو يحمل الكثير من المعاني العظيمة.

معنى اسم إلياس في المنام

رؤية الاسم في المنام شيء جيد، ويجب أن يتحلى صاحب الحلم بالصبر لانتظار شيء جميل يحدث له لما له من خصال طيبة.

كتابة اسم إلياس بالإنجليزي

يتم كتابة هذا الاسم في اللغة الإنجليزية بطرق متعددة على حسب كل شخص ويكون هكذا:

  • Elias
  • Ilias
  • Elyas

شعر عن اسم إلياس

إلياس بين الخلق ظاهر …… بعلمه وخلقه الباهــــر

وله في العلم باع طويل …… والحب عنده وحش ثائر

صور عن اسم إلياس

اسم إلياس
صور عن اسم إلياس
اسم إلياس
صور عن اسم إلياس
اسم إلياس
صور عن اسم إلياس

عندك سؤال؟ محتاج تفسير لحلمك أو لرؤيتك؟ اكتب استفسارك بالتعليقات وسوف يتم الرد عليك خلال 24 ساعه من المُتخصصين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.