دلالات وأسرار معنى اسم أميمة

 

 اسم أميمة
معنى اسم أميمة

هناك العديد من الأسماء التي تحمل في داخلها الأصالة والخلود، لذلك عندما نسمع هذه الأسماء نلاحظ أنها لم تقدم مهما طال عليها الوقت والزمن ولذلك سنرى أن الآباء يبحثون لأولادهم عن أسماء خالدة تحمل في معانيها الأصالة


معنى اسم أميمة

يقال أن هذا الاسم يشير إلى الطريق الذي يستخدمه الحداد أو الحجر الذي يكسر أو يفتح الرأس.

معنى اسم أميمة في اللغة العربية

هذا الاسم من الأسماء التي يجب أن تكتب بتشكيل لكي يتضح لنا كيف يجب أن ننطقه لأن التشكيل يلعب دوراً مهماً في معرفة معنى الاسم ويكتب هذا الاسم بهذا التشكيل (اُمَيْمة).

معنى اسم أميمة في المعجم

هو اسم علم مؤنث عربي الأصل وذكر أن كل المعاجم أجمعوا على أنه تصغير لكلمة أم عدا عن المعجم الوسيط خالف هذا الرأي وفسر مخالفته بأن أصل كلمة أم هي (أمهة) وتصغيرها يكون (أميهة).

إخترنا لك:  تعرف على أسرار معنى اسم كيان وحكمه في الإسلام

معنى اسم أميمة في الإسلام

أوجب الدين الإسلامي إن يكون الاسم ذو صفات ومعاني طيبة ويخدع لقواعد التسمية التي أقرها الإسلام، وهذا الاسم يخضع لهذه القواعد حيث أن له معنى رائع وليس به أي إساءة لحاملة، فيجوز تسمية الفتيات المسلمات به دون أي خوف.

معنى اسم أميمة في علم النفس

  • هي من الشخصيات التي لا تحب التغيير لذلك سنلاحظ أن حاملات هذا الاسم دائماً ما يميلون إلى الحياة التقليدية والبسيطة ولا يميلون إلى أي تطور فهم دائماً ما يحبون الأصالة.
  • صاحبات هذا الاسم دائماً ما نراهم محبين للاستقلال بذاتهم ونلاحظ أنهم يحبون الحياة العملية وناجحين فيها كثيراً.
  • بالإضافة إلى ما سبق فإن أكثر ما يميز صاحبات هذا الاسم هي صبرهم، وتحملهم للمسؤولية، ويمكنهم القيام بمختلف الأعمال لذلك هن شخصيات يمكن الاعتماد عليهم والثقة بهم.
إخترنا لك:  ما هو معنى اسم حلا في اللغة العربية؟ وهل ذُكر في القرآن الكريم؟ أم لا؟

معنى اسم أميمة في المنام

  • إذا جاء هذا الاسم في المنام فهذا يعني الحظ الجميل، وسهولة الحال، والقدر الجميل.
  • وقيل أيضاً أن رؤية هذا الاسم في المنام يعني تغير الحال.

صفات اسم أميمة

  • يقال إن هذا الاسم الرائع يحمل في ثناياه الحب، والعطف، والحنان، والسكينة والطمأنينة.
  • كما أنها شخصية تحب المرح، ومليئة بالطاقة وشغوفة بالقراءة وبالإضافة إلى كل ذلك فإنها دائماً متفائلة وتنشر التفاؤل والطاقة الإيجابية بين الناس.

معنى اسم أميمة وشخصيتها

  • صاحبة هذا الاسم من الشخصيات التي تميل إلي حب العائلة وتحب الدفء الأسري.
  • تحب أولادها وتخاف عليهم من أبسط الأشياء فهي دائماً تولي كل اهتمامها في الحياة إلى أولادها لأنها ترى أنهم استثمارها في الحياة.
  • من الشخصيات التي تحب المكوث في المنزل كثيراً ونادراً ما تمل من هذا.
  • تحب الدراما وخصوصاً الروايات الحزينة.
إخترنا لك:  حقائق لا تعرفها عن معنى اسم تارا في الأصول العربية والتركية والعبرية

اسم أميمة مزخرف

اسم أميمة
اسم أميمة مزخرف
اسم أميمة
اسم أميمة مزخرف
اسم أميمة
اسم أميمة مزخرف

مشاهير يحملون اسم أميمة

الكثير من الفنانات يحملون هذا الاسم لروعته ودائماً ما سنلاحظ أن أعمالهم بداخلها رسالة محبة وهذه الرسالة تمزج بين القديم والحديث وسنذكر الآن بعض من هؤلاء الفنانات القديرات:

  • أميمة طالب هي أحد الفتيات المجتهدات والتي بدأت مسيرتها الفنية ببرنامج ستار أكاديمي حيث كانت أحد المشاركين فيه وكانت صاحبة طلة مميزة وذوق خاص في اختيار أغانيها.
  • أميمة سليم أحبت الفن وسلكت طريقها الفني عن طريق أنها درست في المعهد العالي للسينما وقدمت الكثير من الأعمال الفنية حتى توفاها الله في سنة 2013 نتيجة لمرض السرطان.
  • أميمة خليل هي فنانة من أصول لبنانية بدأت حياتها الفنية كمغنية ويعزف معها أباها العود ومن ثم تطور الحال وذهبت إلى بيروت لتدرس الموسيقي والتقنيات الموسيقية ومن ثم تزوجها هاني العازف والملحن المشهور.
  • أميمة بنت صبيح أو صفيح أطلق عليها هذا الاسم ويقال أنها ذكرت في رواية أخرى باسم ميمونة، ودعا لها النبي بأن تدخل في الإسلام وهي أم أبي هريرة، فدعا لها ولابنها النبي (صلى الله عليه وسلم) وذلك ذكر في قول النبي (صلى الله عليه وسلم): “اللهم حبب عبيدك هذا إلى عبادك المؤمنين، وحبب إليهم المؤمنين”، ويقصد بكلمة عبدين هنا أميمة وابنها أبو هريرة.
  • أميمة بنت ينت رقيقة التيمية وهي أحد الصحابيات المهاجرات بايعت النبي (صلى الله عليه وسلم) وكان زوجها الحبيب بن كعب بن عتير الثقفي.
إخترنا لك:  كل ما تريد معرفته حول معنى اسم سديم

اسم أميمة باللغة الإنجليزية

Omiya

صور اسم أميمة

اسم أميمة
صور اسم أميمة
اسم أميمة
صور اسم أميمة
اسم أميمة
صور اسم أميمة

عندك سؤال؟ محتاج تفسير لحلمك أو لرؤيتك؟ اكتب استفسارك بالتعليقات وسوف يتم الرد عليك خلال 24 ساعه من المُتخصصين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.