التخطي إلى المحتوى


 

اسم أسيل
معنى اسم أسيل

من الأسماء المختلفة والتي تألفها الأذان العربية اسم أسيل والذي انتشر في الآوانة الأخيرة، وساعد على انتشاره هو أن حروفه رنانة ذات موسيقي تجذب الجميع، كما أنه رقيق ومناسب للفتيات، فلنتعرف على معنى الاسم وتفسيره في المعاجم العربية وعلم النفس، وصفات من تحمل هذا الاسم.


اسم أسيل

على الرغم من أن الكثيرين يرجحون أن هذا الاسم أعجمي وليس عربي، إلا أنه في جولة سريعة على بعض المعاجم العربية وجدنا أن أسيل من الأسماء العربية القديمة، والذي كان يستخدمه شعراء العرب في تنظيم شعرهم للدلالة على الخيل، أو وصف الفتاة النحيلة الطويلة ذات الجمال المبهر.

ويمكن أن يُقال أن هذا الاسم الذي يطلق عل الفتيات دون الذكور يعني السهل الناعم اللين الأملس، وهو يدل على الجمال الطبيعي والرائع.

إخترنا لك:  أسرار علم النفس حول معنى اسم إلهام Elham

معنى اسم أسيل في اللغة العربية

هذا الاسم العربي القديم يرجع أصله إلى الفعل أسل والذي يعني الأشجار طويلة الأغصان والتي تمتلئ بالشوك، ويتم استخدامها في تصنيع الحبال والحصائر منها.

كما أن أسيل تأتي من الفعل سيل والتي تعتي تحول الشيء من الصلب إلى اللين، أو أنه يصف الشيء السائل، وعند العرب يعني أنه اللين والناعم، فيقال أن فلانة أسيل الخد، أى أن بشرتها ناعمة ولينة، كما أن تلك الصفة تلتصق أغلب الوقت بالخيول.

اسم أسيل
معنى اسم أسيل

معنى اسم أسيل في المعجم

اسم أسيل مشتق من الاسم أسلُ، وهو الذي يعني فى اللغة الشجرة أو النبات الذي تخرج منه الأغصان الكبيرة والمليئة بالأشواك في الأطراف.

معنى اسم أسيل في علم النفس

أما فى علم النفس فاسم أسيل يحمل الكثير من المعاني المميزة حيث يعنى الفتاة الرقيقة اللينة صاحبة اللباقة، والشخصية القوية والوجه الجميل والمجتهدة المتواضعة، لذا فهو يجعل الانطباع الأول للشخص أنه لين سهل المعشر والحوار، ويمكن من الشعور بطيبة من تحمل هذا الاسم.

إخترنا لك:  ما معنى اسم سمر Samar في اللغة والمعجم العربي؟

اسم أسيل في القرآن الكريم

على الرغم من أن اسم أسيل لم يرد بشكل صريح فى القرآن الكريم، إلا أنه لا يوجد ما يمنع أن يسمى بهذا الاسم.

معنى اسم أسيل في القرآن الكريم

لم يتم ذكر اسم أسيل فى القرآن الكريم فى أي موضع، إلا أنه لايزال يحمل معاني رقيقة وجميلة، ولا بأس من تسمية الفتاة به.

صفات من تحمل اسم أسيل

  • الفتاة التي تحمل اسم أسيل تتميز بعدد من الصفات الرقيقة والجميلة والراقية، منها أنها فتاة رقيقة، لينة، ناعمة، وجميلة، ومميزة، يمكن التعود عليها في فترة بسيطة.
  • أسيل ابنه مطيعة تحب والديها، وتحترمهما طوال الوقت، كما أنها زوجة رائعة، تضع أسرتها على قائمة أولوياتها، ويساعدها على ذلك أنها تجيد الطهو والأعمال المنزلية.
  • وأسيل لبقة فى الكلام، محبوبة، مجتهدة ونشيطة تحب الحركة والقراءة والإطلاع، تحقق أهدافها، وتسعي دائمًا إلى تطوير مهاراتها العملية، وقدراتها التطوير.
  • تعشق السفر والترحال والبحث عما هو جديد، وتفضل النظام وترفض الفوضي والإهمال، كما أنها تحب ممارسة الرياضة وخاصة المشي والجري.
إخترنا لك:  ما معنى اسم هند Hend؟ وإلى أي الدول يرجع أصله؟
اسم أسيل
معنى اسم أسيل

معنى اسم أسيل وشخصيتها

اسم أسيل يحمل الكثير من المعاني الرقيقة فهو يعني الشخصية الناعمة والملساء، وقد يعني ضوء القمر.

وتحمل صاحبة الاسم شخصية رقيقة، ودودة، ناعمة، لبقة فى الحديث مع الآخرين، محددة الأهداف وتسعى لتحقيقها، جميلة، ذات مشية مميزة، حكيمة لا تتسرع فى اتخاذ القرارات.

دلع اسم أسيل

ويمكن للآباء الذين يرغبون في تدليل الفتاة التي تحمل اسم أسيل بالأسماء الآتية:

سيولا – لولا – سوسو – سيلا – ايسو – سولا – سلاف

اسم أسيل مزخرف

ا̍ڛۜــۑْۧــڸ

معنى اسم أسيل في الإسلام

لم يتم ذكر هذا الاسم فى القرآن الكريم، ومع ذلك فإنه لا يوجد مانع شرعي من تسمية الفتيات به، فهو لا يسيء إلى الأديان أخرى أو يدعو للفجور أو الإيذاء، وإن كان يفضل أن يتم اختيار أحد أسماء الصالحات أو أمهات المؤمنين.

إخترنا لك:  معنى اسم رؤى في المعجم العربي وأسرار من صفاتها الشخصية

معنى اسم أسيل في المنام

قال المفسرون أنه لم يرد هذا الاسم فى كتب التفسير إطلاقًا، ولكنه من الأسماء المحمودة والجميلة والتي تدل على زواج العازب، والجمال القادم والخير لصاحب الرؤية أو الحلم.

كتابة اسم أسيل في الإنجليزية

يكتب اسم أسيل في اللغة الإنجليزية بهذه الطريقة Aseel

شعر في اسم أسيل

أسيل نبيل ليس فيه معابه … كميت كلون الصرف أرجل أقرح

اسم أسيل
معنى اسم أسيل

مشاهير يحملون اسم أسيل

  • أسيل عمران

هي فنانة سعودية لكنها تعيش في الإمارات، ذاع صيتها بعد اشتراكها في عدد من الأعمال منها مسلسل 04، ومسلسل ديمة وحليمة ،قابل للكسر، وحياة ثانية، كما اتجهت مؤخرًا إلي الغناء.

تزوجت من المذيع البحريني خالد الشاعر، اشتركا معًا في تقديم برنامج على إحدى القنوات الفضائية السعودية، ونشأت بينها قصة حب تكللت في النهاية بالزفاف.

  •  الناشطة أسيل العوضى
إخترنا لك:  أسرار عن معنى اسم ريماس Rimas في علم النفس وأهم صفاتها

كويتية الأصل، شغلت منصب أستاذ جامعي متخصصة في الفلسفة السياسية، وهي نائبة برلمانية، عرفت بمواقفها الإنسانية حيث عملت متطوعة في اللجنة الوطنية لشؤون الأسرى وتحديث ملفات الأسرى والمفقودين والتواصل مع هيئة الصليب الأحمر.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.