معنى اسم أرسلان وصفاته من علم النفس

 

اسم أرسلان
معنى اسم أرسلان

يكاد الكثير من العرب لا يعلمون شيئًا عن هذا الاسم وعندما يستمعون إليه يصابون بالحيرة والدهشة ويتساءلون عن معناه وإلى أي البلاد يُنسب، وإذا كان من أسماء الذكور أو الإناث ورأي الدين الإسلامي حيال اسم أرسلان وغير ذلك من الأسئلة الكثيرة التي تدور في أذهان الآباء والأمهات بخصوص معنى اسم أرسلان، لهذا سوف نأخذكم في رحلة قصيرة للتعرف على كل المعلومات التي تخص اسم أرسلان عبر مقالنا هذا للتعرف على معنى اسم أرسلان.

معنى اسم أرسلان

من أكثر الأسماء شهرة وانتشر في لبنان وهو ينقسم إلى قسمين، القسم الأول وهو “أرس” ويعني ابن عرس والقسم الثاني ” لُنك” ويعني الثعبان أو التنين وهنا يتضح أن الاسم يعود أصله إلى الصين وقد استخدمه شعوب أواسط آسيا في منغوليا ذات الأصول التركية، وعندما وصل إلى الشعوب العربية أصبح يطلق على الأسد الهصور.

أصل اسم أرسلان

قبل أن نتعرف على معنى الاسم يجب أولًا أن نعرف أصله ومن أين جاء اسم أرسلان وأول من استخدمه، وتكمن الإجابة في أن المغول هم أول من قام بإطلاق ذلك الاسم على الأسد القوي والشجاع ثم أخذ العرب الاسم وحرفوه ليصبح رسلان أي الأسد المقدام الذي يهصر فريسته أي يكسرها ثم يفترسها وأصبح الاسم يُنطق بسكون حرف النون (أصْلان) أو أرسْلان، والاسم مكتمل يعود أصله إلى الأتراك.

معنى اسم أرسلان في اللغة العربية

هو اسم علم مذكر ويعتبر من الأسماء الأعجمية والدخيلة على اللغة العربية وهذا ما تم توضيحه في قاموس معاني الأسماء، ويلفظه العرب دون حرف الألف للتخفيف فيقال رسلان بدلًا من أرسلان ويقصد به الشخص الشجاع القوي المقدام الجسور، وقد عرفه العرب إبان الحكم العثماني للبلاد العربية، لذلك ورغم ذلك نرى أنه من الأسماء النادر التسمية به في وطننا العربي ولكنه كثير الانتشار في بلاد الشام وخاصة سوريا ولبنان.

معنى اسم أرسلان في المعجم

وقد عرف العرب الاسم وقاموا بتحريفه وأصبح أصْلان أو أرسْلان وقد تم تفسيره في معاجم اللغة العربية بأنه مشتق من الرسل والتي تعني الجمع من الناس أو الإبل وينطق على لسان العرب رسلان بعد إزالة الألف.

معنى اسم أرسلان في علم النفس

في الكثير من الأحيان يؤثر الاسم على صاحبه وفي حالة اسم أرسلان نراه يؤثر كثيرًا في الشخص الذي يمتلكه فهو يمتع بالشجاعة والقوة والإقدام والمروءة، قوي لا يهاب أحد، ينصر ويقف بجوار المظلومين، عاشق للمغامرة والتحدي، ويعتمد على نفسه.

لطيف لا يؤذي أحد لا بالقول أو بالفعل فهو طيب محبوب وعطوف وكريم لا يمكن أن يستقوى على الضعيف، لديه سلام داخلي لذك فهو من الشخصيات التي لديها صفاء نفسي وهدوء رغم قوته التي يلاحظها كل من يعرفه أو يتقرب منه.

اسم أرسلان في القرآن الكريم

اسم أرسلان من الأسماء التي ينطبق عليها شروط الاسم الطيب الحسن فهو لا يدعو للشرك بالله وليس من أسماء المشركين والكفار، ولا يحمل أي من أسماء النار أو الشيطان، ولا يعبد غير الله مثل عبد الرسول أو عبد النبي.

اسم أرسلان لا يحرض على الغرور أو التعالي، لكنه من الأسماء التي تحتوي على معاني كريمة يحب كل أب وأم غرسها في ابنه مثل الشهامة والقوة والشجاعة والمروءة والإقدام ومساعدة الضعيف، لهذا فإن شيوخ وعلماء الدين الإسلامي لم يصدروا أي فتاوى للتحريم أو الامتناع عن تسمية أرسلان لأبناء المسلمين من الذكور.

صفات اسم أرسلان

  • أرسلان من الشخصيات القوية الشجاعة الذي لا يخشى أحد غير الله (سبحانه وتعالى)، وهو يحب أن يكون القائد باستمرار لا يحب أن يقوده أحد وأن يملي عليه الطلبات أو الأوامر، وهو كريم لأقصى حد، نشيط ممتلئ بالحيوية والشباب وحب الحياة يتعامل بتفاؤل في أحلك وأصعب الظروف.
  • عاشق للتنقل والسفر والترحال، كاره للروتين والجمود ويسعى دائمًا للتجديد والتغيير، يجد متعته في الخروج للصحراء والعيش فيها لفترات فهو عاشق للتحدي والمغامرة، أرسلان مجتهد وطموح عاشق للنجاح والتفوق والسعي وراء أهدافه حتى يحققها.
  • اجتماعي لديه الكثير من الأصدقاء، بار بأهله ويصل رحمه، ذكي، شجاع، صبور مقدام، عطوف وحنون، متعاون وخدوم يمد يديه بالمساعد لكل يحتاجه، يقف بجوار المظلوم ويأتي له بحقه حتى ولو خسر الكثير من المال أو الجهد، عاشق للمرأة الذكية والقوية ويحب الارتباط بها.
  • أرسلان يتحمل المسئولية مهما كان حجمها فهو شخص قوي جريء وشجاع، يتميز بالود والحب والجميع يحبه لطيبة قلبه ورقة مشاعره، يحب الخير للجميع ولا يحقد ولا يحسد أحد، هو شخص مثالي في كل شيء رحب الصدر عقلاني لا يحب التسرع في أخذ القرارات.
  • أرسلان يتمتع بالجاذبية والوسامة والأناقة فهو يهتم بشياكته وتناسق جسمه، رياضي يمارس العديد من الأنشطة الرياضية.

سلبيات معنى اسم أرسلان

من العيوب التي يمكن أن تؤخذ على صاحب اسم أرسلان أنه في بعض الأحيان يتحول إلى شخص عصبي لا يستطيع السيطرة على غضبه وانفعالاته، لكنه بعد أن يهدأ يشعر بالندم.

معنى اسم أرسلان وشخصيته

  • عندما نتعرف على السمات التي تشكل أي شخصية يمكننا التعامل معها بكل أريحية ومعرفة معنى الاسم يمكنه أن يساعد في التعرف على معالم تلك الشخصية، واسم أرسلان يعطينا الانطباع بالقوة والشهامة والنضوج، لا يخشى أحد، يعشق المواجهة بكل ما أوتي من قوة.
  • يدافع عن المظلوم ويقف بجواره مهما كلفه هذا الأمر من خسارة، هو شخصية لبقة يمتلك لسان طيب وأخلاق حسنة، ودود ومحبوب من الجميع، شخص مسؤول يتحمل مسئولية الكبير والصغير والكثيرون يعتمدون عليه، لا يحب أن يتخلى عن أحد فهو يشعر دائمًا بأنه الأب والأخ الكبير للجميع، اجتماعي، شخصية عاشقة للحرية وتكره القيود، وفيّ ومخلص لكل من يعرفه.

دلع اسم أرسلان

أرسلان شخص عقلاني منذ نعومة أظافره ولكن الأمهات أكثر شخص يميل إلى تدليل الأبناء وتبحث دومًا عن أسماء التدليل والدلع لابنها ومن أجمل أسماء دلع أرسلان: “رورو- نونو- اريسو- ايسو- ساسو”.

صور اسم أرسلان مزخرف

اسم أرسلان
صور اسم أرسلان مزخرف
اسم أرسلان
صور اسم أرسلان مزخرف
اسم أرسلان
صور اسم أرسلان مزخرف

معنى اسم أرسلان في الإسلام

يوجد بعض التحفظات من قبل رجال الدين الإسلامي بخصوص معنى اسم أرسلان حيث أنه يعود إلى أصول أعجمية وليس له أصل عربي ولكن هذا التحفظ لا يوجد به أي شائبة للتحريم حيث أن الاسم يعتبر من أسماء الأسد ويحتوي الكثير من الصفات التي يحب الآباء أن يتحلى بها الأبناء مثل الشهامة والمروءة والطيبة والتشبث بالحق والقيم والأخلاق والشجاعة التي يُعرف بها ملك الغابة.

لذلك فإن اسم أرسلان أو أصلان كما يلفظه العرب لا يوجد به ما يجعله من الأسماء المكروهة أو المحرمة في الإسلام وإن كان يفضل أن يتم تسمية الأبناء بأسماء الأنبياء والصحابة والتابعين وبالأسماء التي يعود اصلها إلى اللغة العربية.

معنى اسم أرسلان في المنام

معنى الاسم يمكن من خلاله تفسير منام أي شخص، ويقول مفسرو الأحلام أن اسم أرسلان إذا ورد في منام أحد فهو يشير إلى أن هذا الشخص يتمتع بالقوة والصلابة والطيبة والنخوة والشهامة ويُعتمد عليه الكثير من الأصدقاء وعليه ألا يخذل أحد وأن يبقى في عون وخدمة من يحتاجه، وأنه سوف ينعم بالكثير من الخير في القريب العاجل.

كتابة اسم أرسلان بالإنجليزية

اسم أرسلان كما وضحنا مسبقًا أنه من الأسماء التركية وتم تحريفه من قبل العرب وينطق رسلان أو أصلان ولكنه يُكتب في اللغة الإنجليزية بطريقة واحدة وهي: “Arslan”.

مشاهير يحملون اسم أرسلان

رغم أن اسم أرسلان من الأسماء النادرة وقليلة الانتشار في الوطن العربي إلا أنه يوجد العديد من المشاهير الذين يحملون ذلك الاسم ومنهم:

  • المستشار أرسلان شيخاوي

صاحب الجنسية الجزائرية وهو من النشطاء السياسيين وقد شغل مستشارًا للرئيس عبدالعزيز بوتفليقة وشارك في مؤتمر دافوس للاقتصاد وله صلة وثيقة برجال الأعمال والسياسيين في الجزائر، ويمتلك الكثير من الأفكار التي تساهم في دعم وإعادة التوازن لجميع القوى السياسي في بلاده.

  • أرسلان قاسمي

من أشهر الممثلين في الإيرانيين وقد ولد عام 1955م وبدأ مشواره الفني وهو مازال طفل صغير، وقامت باكتشافه الفنانة بهاره ومن أشهر أفلامه (صندوق الموسيقى).

  • أرسلان الدمشقي أو الشيخ أرسلان

هو من أهم الدعاة الصوفيين السوريين، وهو من أهم الدعاة لقتال ومحاربة الصليبيين ووالده من الجنود المشهورين، وقام الشيخ أرسلان بتأسيس المقاومة الشعبية لمحاربة الفرنجة وله الكثير من الأقوال والحكم ومنها: “الموجود ماله وجود، والحسد هو مفتاح لكل شر”.

  • أرسلان ألب

من أهم الحكام الأتراك والقادة والفاتحين المسلمين والمؤرخين وقد انتصر على الروم في موقعة ملاذ كرد، وحمل لقب الأسد الباسل وكان الحاكم الرابع وتم في عهده فتح العديد من البلدان في آسيا الصغرى وأرمينيا

صور عن اسم أرسلان

اسم أرسلان
صور عن اسم أرسلان
اسم أرسلان
صور عن اسم أرسلان
اسم أرسلان
صور عن اسم أرسلان

عندك سؤال؟ محتاج تفسير لحلمك أو لرؤيتك؟ اكتب استفسارك بالتعليقات وسوف يتم الرد عليك خلال 24 ساعه من المُتخصصين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.