ما هو أصل ومعنى اسم آريان في اللغة؟

 

اسم آريان
معنى اسم آريان

الدراما الهندية تستهوي الكثير من الأمهات ونجدهم يبحثون عن معاني الأسماء التي ترد في المسلسلات أو الأفلام الهندية ليقوموا باختيار أفضل وأجمل الأسماء في المعنى واللفظ ليكون هو اسم الوليد الجديد القادم رغم أنه من الأسماء النادرة وغير الشائعة أو المألوفة في وطننا العربي.

لكن كما هو معروف أن الأمهات دائمًا يحبون كل ما هو غريب ويثير الدهشة والتساؤل والاستغراب فاليوم سوف نأخذكم في رحلة قصيرة للتعرف على معنى اسم آريان وكل التفاصيل الخاصة به في مقالنا هذا.

معنى اسم آريان

من الأسماء الغريبة والدخيلة على البيوت العربية ولكنه يحظى بحب الكثير من الأمهات حيث يتضمن معنى جميل ورائع تحب أن يتميز بها الابن فهو يأتي بمعنى الإنسان الشجاع والقوي والشهم والمحارب ببسالة، وهو أيضًا المشرف والمناضل وصاحب المروءة لذلك فهو من الأسماء الرائعة والتي تشعر من يحملها بالتميز والتفرد.

أصل اسم آريان

تم استنباطه من الشعب الشرق أوروبي الذي كان يطلق عليه في القدم الشعوب الآرية والتي هي أساس معظم اللغات الهندية الأوروبية، وتمركز الشعب الآري في شمال الهند إبان العصور البرونزية، وهم أول من أبدعوا وابتكروا أشكال نصوص الفيدا الشفهية في الديانة الهندوسية.

معنى اسم آريان في المعجم

هو اسم تم اشتقاقه من اسم آرِيُّ وجمعه أَوَارِيّ و الآرِيُّ أو الآرِي وهو ما يقصد به الجنس أو الشعب الآري الذي كان يتواجد في دول شرق أوروبا وكانت يجمعه الكثير من الخصائص في اللغة والجنس والثقافة وهذا الشعب تفرق وأصبح جزء منه يعيش في إيران والبعض في الهند والآخر في أوربة، ويطلق على من ينتمي إلى هؤلاء الشعوب الآري.

أما الاسم بكسر حرف الراء آرِي وجمعه أَوارٍ ويقصد به محبس الدواب، وهي الحلقة التي يتم تثبيتها في الحائط لمنع الدواب من الهرب أو ما يسمى الوتد.

اسم آريان في علم النفس

لكل شخص نصيب من اسمه ويؤثر في كيفية تعامله مع المحيطين واسم آريان يجعل من صاحبه شخص مسئول يُعتمد عليه دائم النصح والإرشاد والخوف على من حوله، شخص إيجابي متفائل يؤثر ولا يتأثر، قيادي لا يمكن أن يقوده أحد فهو مقدام، مثابر صبور ويدافع عن الحق يعشق المغامرة والتحدي ماهر في حل المشاكل والصعوبات والعراقيل بمنتهى الحكمة والعقل.

اسم آريان في القرآن الكريم

بالطبع لم يرد ذكر اسم آريان في القرآن الكريم لا في السور المكية أو المدنية ولكنه من أسماء الذكور التي تحتوي على الكثير من معاني الرجولة والتي يتمنى كل أب أن يراها في ابنه فهو المحارب الشجاع الشهم، وهذه المعاني تتبلور في القوة ومن خلال معاني الاسم يتضح لنا أنه من الأسماء التي يجوز أن يتم تسمية الذكر المسلم به دون تردد وإن كان يفضل أن يتم اختيار أسماء الأنبياء والصحابة والتابعين لتسمية أبناء المسلمين.

صفات اسم آريان

  • من يمتلك اسم آريان هو شخص غاية في الطيبة ورقة القلب بالرغم من صفات القوة التي تتضح عليه فهو حنون وعطوف يبر ويصل رحمه، يساعد الفقراء والمساكين ويمد يد العون لمن يحتاجه، وهو تجسيد للإنسان الشجاع الذي لا يخشى في الحق لومة لائم ولا يخشى إلا الله (سبحانه وتعالى) يقف بجوار المظلوم إلى أن يأتي له بحقه ممن ظلمه، آريان عاشق للمغامرة والتحدي وخوض التجارب والصعاب ليتعلم ويكتسب الخبرات.
  • آريان شخص مثقف يهوى الاطلاع في كل المجالات، يحب مشاهدة الأفلام الأكشن، ويمارس الكثير من الألعاب القتالية، قوته تجعل كل من يعرفه يعتمد عليه، وبهذا يتحول إلى القائد في كل مكان يتواجد فيه ويجذب إليه القلوب والأبصار، كما أن آريان إنسان عاقل حكيم رزين يعرف كيف يحل الكثير من المشاكل بعقلانية وهدوء.
  • آريان شخص في منتهى الذكاء والفطنة، إنسان نشيط ممتلئ بالحيوية والشباب والتفاؤل وحب الحياة يكره اليأس والخضوع والكسل فهو دائم الحركة لا يهدأ ولا يكل ولا يمل، شخص جريء لا يخشى شيء في الحياة، يعشق الحرية ويجد نفسه عندما يبدأ في رسم المناظر الطبيعية وهو يسمع الموسيقى التي يعشقها.
  • رغم قوته فهو إنسان متواضع متسامح لا يسيء لمن أساء إليه ويتغاضى عن الهفوات التي يمكنها أن تخلق الشقاق بينه وبين أصدقائه، هو إنسان اجتماعي لديه الكثير من الأصدقاء يحبون ويعشقون التواجد بقربه كما أن آريان شخص مرح خفيف الظل، أنيق وشيك.

عيوب معنى اسم آريان

يعاب على أصحاب اسم آريان أنهم عصبيون حيال الأمور التي لا تلقى منهم الرضا، وهو شخص مزاجي عنيد لا يتنازل عن آرائه ولا يحب النقد والانتقاد فهو يعتد برأيه وشخصيته.

معنى اسم آريان وشخصيته

أصحاب اسم آريان هم بحق شخصيات رائعة تتميز بالشجاعة والمغامرة والنضال وخوض الصعاب، شخص قوي الشخصية واثق من نفسه شديد الاعتزاز بكرامته، شخصية كريمة معطاء يجود بما لديه دون انتظار مقابل، شخصية متقلبة المزاج عنيد عصبي، اجتماعي، يمتلك الحكمة التي تمكنه من أخذ القرارات الصائبة في أي موقف، شخصية جاذبة للناس كل من يعرفه يُعجب به ويتمنى قربه.

دلع اسم آريان

التدليل هو عنوان للحب والاهتمام وأكثر من يبحث عن أسماء الدلع هم الأمهات والخالات واسم آريان له الكثير من الأسماء التي يحبها الطفل والأهل ومن هذه الأسماء:

ريان- رينو- ريرو- رورو- اريو- يانو- آري- روني- رينوو- راني- آن- آريا.

صور اسم آريان مزخرف

زخرفة الأسماء من أجمل ما تم استحداثه في عصر الانترنت والمواقع الاجتماعية المختلفة ويبحث كل شاب عن اسمه مزخرف بطريقة تجعله يشعر بالتفرد والتميز وسط أصدقائه ومن أجمل زخارف اسم آريان ما يلي:

اسم آريان
صور اسم آريان مزخرف
اسم آريان
صور اسم آريان مزخرف
اسم آريان
صور اسم آريان مزخرف

معنى اسم آريان في الإسلام

اسم آريان من الأسماء التي لم يرد فيها أي أقاويل أو تأويلات من قبل علماء الدين الإسلامي فهو ليس من الأسماء المحرمة أو المكروه التسمية به ولكن يخبرنا فقهاء اللغة العربية ورجال الدين الإسلامي بأن خير الأسماء بالتأكيد هي الأسماء التي يتم إضافتها إلى عبد مثل (عبدالرحمن – عبدالرحيم – عبدالحميد) والأسماء الحمد مثل (محمدمحمودأحمد – حمد) ورغم هذا فإنه يجوز تسمية الذكور المسلمة باسم آريان.

معنى اسم آريان في المنام

يستند مفسرو الأحلام إلى معنى الاسم تفسير الرؤية، ويجدوا أن تفسير رؤية آريان في المنام هو أن الشخص صاحب الحلم من الأشخاص الأقوياء الذين يمكن الاعتماد عليهم في الكثير من الأمور وهو شخص طيب وحنون ولكن عليه أن يتخلى عن العصبية والعناد وأن يستمع إلى الرأي الآخر حتى يستطيع العبور إلى المستقبل بكل أريحية.

كتابة اسم آريان بالإنجليزية

اسم آريان يعتبر من الأسماء السهلة في النطق والكتابة وعند كتابته باللغة الانجليزية نجد أنه يُكتب بصورة واحدة وهي Aryan.

مشاهير اسم آريان

لعل أشهر من تسمى بهذا الاسم ومعروف وأشتهر في العالم العربي رغم أنه لا يحمل أي جنسية عربية هو الممثل آريان خان المولود في نوفمبر 1997 في مدينة نيودلهي بالهند وقد تلقى دراسته في جامعة كاليفورنيا الجنوبية، ويذكر أنه ابن الفنان شاروخان وقد قرر أن يخوض بابنه تجربة الإخراج السينمائي في بوليوود الهندية ويبدأ مشواره الفني كمساعد أشهر المخرجين في السينما الهندية.

صور عن اسم آريان

اسم آريان
صور عن اسم آريان
اسم آريان
صور عن اسم آريان
اسم آريان
صور عن اسم آريان    

عندك سؤال؟ محتاج تفسير لحلمك أو لرؤيتك؟ اكتب استفسارك بالتعليقات وسوف يتم الرد عليك خلال 24 ساعه من المُتخصصين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.