أهم دلالات رؤية مطاردة الميت للحي في المنام لابن سيرين والنابلسي

 

مطاردة الميت للحي في المنام
ما هي أهم دلالات مطاردة الميت للحي في المنام؟

تفسير رؤية مطاردة الميت للحي في المنام، هل شكل الميت في المنام أثناء مطاردته للحالم يحمل دلالاته مُفيدة للرؤية أم لا؟، وكيف فسَّر النابلسي وابن سيرين هذا المشهد؟، فلو رأيت ذلك الحلم في منامك، وتُريد معنى دقيق وشامل له، فسوف تقرأ في هذا المقال أبرز تفسيرات الفقهاء، تعرَّف عليها الآن.

عندك حلم محيرك مستني إيه..ابحث على جوجل عن موقع مصري لتفسير الأحلام

مطاردة الميت للحي في المنام

  • تفسير حلم مطاردة الميت للحي يكون سيئاً، لو شكل المتوفي كان غريباً ومُخيفاً، فالفقهاء قالوا أن احتمال كبير هذا المشهد يكون من الشيطان ولا معنى له غير ذلك.
  • ولكن عندما يُرى المتوفي وهو يطارد الحالم في المنام، ويُريد منه أن يأكل ويشرب، فالهدف من هذه المطاردة هو احتياج الميت للصدقات.
  • لو الرائي شاهد أبيه الميت يطارده في المنام، وكان خائفاً منه لأن ملامح الأب كانت مليئة بنظرات الغضب، فهذه الرؤية تعني قُبح تصرفات الحالم، وخوفه من العقوبة الإلهية، ورؤية المتوفي بهذا الشكل في الحلم تدل على أنه غير راضي على سلوكيات ابنه، ويُريد منه أن يُغيِّرها حتى يحيا مستوراً في الدنيا والآخرة.
  • عندما يُرى المتوفي في المنام وهو يُلاحِق الحالم في كل مكان يذهب إليه، وكان ينظر إليه بِرضا وحُب، وكأنه يشكره على أفعاله وسلوكياته الدينية، فإن مغزى المنام يدل على قيام الرائي بجميع الواجبات المطلوبة منه تجاه المتوفي، فهو يدعو له، ويتصدَّق عليه، ويتذكَّره في كل خطوة في حياته، وهذه التصرفات جعلت المتوفي في حالة من الاطمئنان والراحة نظراً لزيادة حسناته وارتفاع مكانته عند رب العالمين.
الأكثر قراءة الآن  دلالات ابن سيرين في تفسير رؤية الخواتم في المنام

مطاردة الميت للحي في المنام لابن سيرين

  • لو الرائي شاهد ميتاً يُطارده في الحلم، فهذا إنذار من رب العالمين بأن عُمر الإنسان مهما طال سيأتي يوم وينتهي، ويذهب ذلك الشخص إلى الخالق حتى ينال حسابه ويعرف مصيره، وبالتالي فالمنام هو دعوة صريحة للحالم بضرورة الاهتمام بمتطلبات الآخرة والقيام بالصلاة والالتزام بالعِفَّة قبل فوات الآوان.
  • وعلى الرائي أن يلاحظ جيداً الهيئة التي شاهد بها المتوفي في الحلم أثناء مطاردته له، فلو الميت كان جميلاً وثيابه طويلة ومُناسبة له، فالحلم يُعبِّر عن علو قَدْرِه وشأنه في الآخرة.
  • وإذا الحالم رأى والده الميت كان يُطارده في المنام، ومعه آلة حادة يُريد أن يضربه بها مثل السيف، يدل المشهد على خطأ فَعَلَهُ الرائي وتسبَّب في غضب المتوفي بشدة.
  • ولكن لو الرائي استسلم لمطاردة الميت له في الحلم، وذهبا الاثنان معاً إلى مكان مُغلق ومجهول، يرمز المنام إلى دنو أجل الحالم عن قريب.
  • ولو الميت ظلَّ يطارد الحالم، وأراد أن يمسك به ويُلبِّسه ثياباً بيضاء تشبه الكفن، ولكن الرائي كان يرفض بشدة ارتداء تلك الملابس وهرب من الميت، يُعبِّر الحلم عن ابتلاء الرائي بِمَرَض شديد يُعرِّضه للموت، ولكنه يتعافى منه، ولن يموت بسببه بإذن الله.
الأكثر قراءة الآن  تفسير حلم القملة في الشعر لابن سيرين والنابلسي وتفسير حلم القملة في الشعر وقتلها وتفسير حلم القمل الكثير في الشعر
مطاردة الميت للحي في المنام
ماذا قال ابن سيرين عن تفسير مطاردة الميت للحي في المنام؟

مطاردة الميت للحي في المنام للعزباء

  • العزباء لو رأت أمها المتوفية تطاردها في الحلم، وملامح وجهها كانت مُجهَدة وملابسها لم تكن نظيفة، فالمعنى الدقيق للحلم يرمز إلى سوء أحوال الأم في الآخرة، ومُلاحقتها للرائية في المنام يؤول بالعتاب والحُزن بسبب نسيان الحالمة لواجباتها ناحية أمها.
  • حُزن العزباء الشديد على وفاة أبيها في الواقع يدفعها إلى مشاهدته في الحلم، فرُبما تراه وهو يطاردها أو يتحدَّث معها أو يحتضنها، وسوف تراه في أشكال وصور كثيرة ومختلفة من آن لآخر.
  • عندما تحلم العزباء بأن الأموات يطاردونها في الحلم، وكانت خائفة منهم بشدة، يؤول المشهد بأنها ليست قريبة من الله، ولا تتقبَّل فكرة الموت، ولذلك سوف ترى هذه المَشاهد في الحلم وكأنها كوابيس تُزعجها.

مطاردة الميت للحي في المنام للمتزوجة

  • لو حلمت المتزوجة بزوجها الميت وهو يطاردها في الحلم، وكان شعره طويلاً وقبيحاً، فإنه حزين وغاضب من أفعالها، فضلاً عن أنها مُقصِّرة في حقوقه كمتوفي، حيث أنه يُريد منها أن تتصدَّق عليه وتدعو له، ولكنها تتكاسل عن فعل هذه الواجبات.
  • قد تؤول مطاردة المتوفي للمتزوجة في المنام بالارتباط والصِلة الروحية بينهما، وبمعنى أدق فلو أُم الحالمة متوفية في الحقيقة، ولكنها تراها باستمرار في منامها وهي تلاحقها وتتحدَّث معها وتُقدِّم لها بعض النصائح، فهذا يؤول بأنهما يتواصلان معاً حتى بعد موت الأم وابتعادها عن الدنيا التي تعيش فيها الرائية.
  • أما لو الحالمة رأت أنها تُطارد أبيها الميت وتركض ورائه، وعندما وصلت له قامت باحتضانه بقوة، وكانت تبكي بشدة وتتحدَّث معه عما حدث معها من ظروف وأحداث مؤسفة بعدما توفَّى، فالرؤية دالة على حُزن شديد تحياه الحالمة بعد موت أبيها، وتتلهَّف كثيراً لرؤيته والحديث معه.
الأكثر قراءة الآن  كل ما تبحث عنه لتفسير حلم الديك الرومي في المنام بالتفصيل

مطاردة الميت للحي في المنام للحامل

  • لو الرائية شاهدت أنها في مكان مُخيف ومليء بالأموات، وكانوا يلاحقونها وتُريد أن تهرب منهم، ولكنها لا تعرف كيف تخرج من هذا المكان الغير مُريح، واستيقظت من المنام وهي تصرخ وترجف من شدة الخوف، فالمنام يُشير إلى مخاوف وصراعات داخلية كثيرة تعيشها الحامل في حياتها.
  • كما أن جزء كبير من أحلام المرأة الحامل قد لا يؤخَذ به نظراً للتقلُّبات الهرمونية والمزاجية التي تعيشها خلال فترة الحمل.
  • وإذا الحامل رأت في منامها أمها الميتة وهي تطاردها بشكل متكرر، وفي كل مرة كانت تظهر بِهيئة جميلة ومُبهِجة، فهذه إشارة مؤكَّدة بأنها تستمتع بالجنة.
  • ولو والدها المتوفي كان يُطاردها في الحلم، ورأته وهو يُعطيها حُلي من الذهب كالخاتم أو الأقراط الطويلة، فإنه لا يُطاردها بِنيَّة الضرر، وإنما حتى يُبشِّرها بأن الله يَمِن عليها بنِعمة إنجاب الذكور عن قريب.
الأكثر قراءة الآن  تفسير رؤية البرص في الحلم لابن سيرين وتفسير البرص الكبير في الحلم وتفسير البرص الصغير في الحلم

أهم تفسيرات مطاردة الميت للحي في المنام

الهروب من الميت في المنام

قد يُشير الهروب من المتوفي في الحلم بأن الرائي يهرب من الواجبات المُسئول منها تجاه هذا الميت، كما أن الحلم يرمز إلى خوف الرائي من الموت، حيث أن علماء النفس قالوا نسبة كبيرة من الأشخاص يعانون من قلق الموت، وهو أحد الاضطرابات النفسية التي تُصيب الإنسان وتجعله خائفاً من فكرة الانتقال إلى الآخرة وانتهاء نشاط الإنسان، وأحد المفسرين قالوا الحالم إذا رأى تلك الرؤية، فإنه إنسان عنيد ولا يقتنع بأراء الآخرين، وهذا الأمر سوف يُزيد فرصة خسائره في الدنيا.

تفسير حلم رجل ميت يلاحقني

رؤية الميت يجري ورائي في المنام تدل على الوفاة في الحقيقة، وبالأخص عندما يشاهد الرائي أن المتوفي كان يركض ورائه ووقع الاثنان في القبر وتمَّ غَلْقِه عليهما، ولكن المشهد في العام رُبما يدل على أزمات مُخيفة تُلاحق الحالم في حياته وتمَّ تشبيها في الحلم بشخص ميت يركض ورائه، ولو الحالمة رأت رجلاً متوفياً يلاحقها وقبل انتهاء الحلم رأت أنها أصبحت زوجة لهذا الميت، فإنها قد تذهب إلى رب العالمين وتموت عن قريب، وهذا التفسير مأخوذ من كتاب الشيخ النابلسي.

الأكثر قراءة الآن  ما هو تفسير حلم الحمل للعزباء في الشهر التاسع؟
مطاردة الميت للحي في المنام
أدق معاني رؤية مطاردة الميت للحي في المنام

حلمت أن أبي المتوفي يلاحقني

لو الرائي لم يُنفِّذ وصية أبيه الميت في الحقيقة، ورآه في المنام وهو يطارده، فالرسالة الموجَّهة للحالم من الرؤية هي ضرورة تطبيق الوصية حتى لا يغضب منه أبيه ويراه كثيراً في أحلامه، وإذا شاهد الحالم أبيه المتوفي وهو يُلاحِقه في المنام حتى يعطيه الخُبز والمأكولات الشهية، فهذا رزق مقسوم للحالم، ولابد أن يسعى ويتعب لأجل الحصول عليه.

تفسير حلم الميت يركض وراء الحي

لو الميت يجري وراء الحي في المنام، وأثناء مطاردته له كان يصدر منه أصواتاً مُخيفة، فهذه الأصوات الغير مرغوب فيها هي أخبار مؤلمة يسمعها الحالم ويتألَّم منها، ولكن لو ركوض المتوفي وراء الحالم كان بغرض المرح واللعب منه، وفي نفس الرؤية جَلَسَا الطرفان يأكلان طعاماً شهياً وجميلاً، يدل الحلم على خيرات وأفراح ومناسبات جميلة يعيشها الحالم، ويحظى بِرزق حلال طيب عن قريب.

تفسير حلم الميت ينظر إلى الحي

حينما ينظر المتوفي للحالم في المنام نظرة حسرة وحُزن، فإنها آلام من نصيب الرائي سوف يعيشها قريباً، وستكون على هيئة مرض أو خسائر مالية أو فُراق وهجر الحبيب له، أما النظرة لو كانت مُبهِجة ومُطمئنة، فإن المنام يُترجَم على أنه خير وسعادة كبيرة للحالم ينالها عن قريب، كما أن متاعب ومنغصات حياته أوشكت على الانتهاء بإذن الله.

8 التعليقات
  1. غير معروف يقول

    حلمت بميت يجري خلفي و يحاول لمسي مقابل أن يعطيني المال

  2. غير معروف يقول

    رأيت صديقي ميت يجري وراء

  3. دعاء جمال يقول

    السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
    رايت ستي خاله اني المتوفيه تجري وراءي وبعدين وقفتلها وهو تنزر الي وتقول لي مالك مين اللي زعلك وقبلت ابن خالي اللي هو يبقي ابن ابنها قولت له ستك اهيي يا محمد وهو لم يصدقني وزهب

  4. غير معروف يقول

    رأيت نفسي انني حامل ويطاردني جدي الميت (انا متزوجة )

  5. نورا بيلاو يقول

    السلام عليكم ورحمة الله جدي توفي 26 من رمضان هده السنة وحلمت اني كنت جالسة انا و جميع اعمامي وعماتي وابي وامي أيضا بعدها ظهر جدي المتوفي وقالت امي أترون ما أرى هل هدا فلان أي جدي ونظرت له انا وخفت منه بعدها هربت في ظلمة وكان يلاحقني بعدها امسك بي وأخد ابهامي وضعه في فمه بدء بمصه في ظلمة فستفقة بعدها لاجد الفجر فاتني جزاكم الله انا جد خائفة من هدا الحلم الان جميع احلامي تتحقق وقراءة بعض التفاسير التي زادت من خوفي

  6. نور يقول

    رايت زوجي الميت و هو يلبس ملابس بيضاء و فوقها جاكيت سوداء و هو اعمى و بيده عكاز و كان يركض ورائي محاولا امساكي و كنت خائفة جدا منه حتى اختبئت منه و قطعت نفسي لكنه بقي يقترب محاولا ان يسمع اي شي و يمسكني لان اختي متوفيه قدمت بيني و بينه و نظرت في عينيه فذهب بعيدا عني و اختفى

    1. مينة يقول

      انا حامل في الشهر 3 ذهبت للطبيبة واخبرتني انني حامل بطفلة وبكيت كثيرا لم اتقبل واصبحت ارجو الله ان تكون مخطأة وارجوه ان يرزقني ولدا. بعدها بيوم ليلة عيد الاضحى حلمت ان والدي المتوفي يجري ورائي يريد ضربي وهو غاضب ويقول لي لماذا تبولت امام المنزل وتسرفين الماء وانا كنت خائفة منه كثيرا واصرخ على امي لتنقدني .ارجوكم افيدوني لانني حتى الان مازلت اطلب من الله ان يرزقني ولدا.

    2. Dija يقول

      رأيت خالي المتوفي مند ٧ اشهر وأنا ازوره في القبر مع زوجته جالس امام قبره صار يطارظنا ولا يريد ان يرانا لا أنا ولا هي

اترك تلعيق

Your email address will not be published.