التخطي إلى المحتوى


 

مصافحة الميت وتقبيله في المنام، قد يموت الإنسان و لكنه يظل متصلا بالأحياء من خلال الأحلام والرؤى فيظهر لهم مشاركًا لهم في أفراحهم وأحزانهم ويشاركهم مخاوفهم ويرسل لهم رسائل من خلال مناماتهم حيث أن رؤية الميت حق لذلك يرغب الجميع في معرفة تفسير أحلامهم المرتبطة بالأموات، فما تفسير مصافحة الميت وتقبيله وهل هي رؤية خير أم غير ذلك؟.

مصافحة الميت وتقبيله في المنام
مصافحة الميت وتقبيله في المنام لابن سيرين

 

مصافحة الميت وتقبيله في المنام

  • مصافحة الميت في المنام من الرؤى المحمودة حيث تعتبر دلالة على صلاح الميت وحسن خاتمته وأنه يتمتع بمنزلة حسنة عند الله (تعالى) فيطمئن قلب الحالم على المتوفي ولو أن الميت قام باحتضان صاحب الرؤية فهي بشرى له بطول العمر.
  • تفسير حلم مصافحة الميت وتقبيله يؤول بالخير والرزق الذي يناله الرائي في المستقبل القريب فلو كان الميت من معارفه يشير إلى مال يناله صاحب الحلم من الميت كميراث أو منفعة تعود عليه من أحد أقارب الميت ولو كان الميت مجهول فالرؤية ترمز إلى الرزق الذي يناله الرائي من مصادر لا يتوقعها.
  • كما يمكن تفسير حلم مصافحة الميت وتقبيله إلى المحبة والود الذي كان بين صاحب الرؤية والمتوفى واستمرار الصلة بينهما حتى بعد الوفاة من خلال الدعاء المستمر  للميت فيظهر في المنام ليعبر عن شكره للحالم.
  • إذا صافح الحالم المتوفي ثم سار معه إلى مكان ما فهي إشارة بطول عمر الرائي وأنه يسير على خطى المتوفي سواء كان في الخير أو الشر.
إخترنا لك:  تفسير حلم أكل الشوكولاتة للعزباء لابن سيرين

مصافحة الميت وتقبيله في المنام لابن سيرين 

  • فسر ابن سيرين مصافحة وتقبيل الميت في المنام  على أن الميت يطلب مساعدة الحالم بالدعاء له أو التصدق عنه حتى يصله الثواب في قبره وربما كان عليه دين لم يتمكن من سداده في حياته ويحتاج أن يسدده عنه صاحب الرؤية.
  • إذا صافح الحالم الميت وكان مبتسمًا وشعر الرائي بالطمأنينة كانت بشرى خير حيث ترمز إلى أنه سينال الكثير من الأموال في المستقبل القريب أما إذا شعر صاحب الرؤية بالخوف وعدم الارتياح كانت رؤية غير محمودة تنبأه بالموت القريب والله (تعالى) أعلى وأعلم.
  • كما يعتبر تقبيل الميت في المنام من الرؤي السعيدة حيث تبشر صاحب الحلم بالرزق الوفير والخير القادم في الطريق إليه فلو كان الميت معروف دل ذلك على المنفعة المرتبطة بالميت عن طريق الميراث مثلا أما لو كان الميت غير معروف فيأتي الخير للحالم من حيث لم يكن يتوقع.
إخترنا لك:  تفسير حلم العيش في المنام لابن سيرين والنابلسي

موقع مصري أكبر موقع متخصص في تفسير الأحلام في الوطن العربي، فقط اكتب موقع مصري لتفسير الاحلام على جوجل واحصل على التفسيرات الصحيحة.

مصافحة الميت وتقبيله في المنام للعزباء

  • إذا رأت العزباء أنها تصافح شخص ميت في المنام فهي إشارة إلي عفتها وأخلاقها الحميدة وأن سيرتها طيبة بين الناس كما تعتبر مصافحة الميت بشري بأنها ستتزوج قريبا.
  • أما تقبيل الميت في الحلم للفتاة فهو كذلك من الرؤى المحمودة التي تبشر بالرزق والخير وغالبا ما تكون علامة على زواجها قريبا ولو ابتسم لها الميت كان ذلك إشارة إلى أنها ستتزوج من رجل صالح يحقق لها السعادة.

مصافحة الميت وتقبيله في المنام للمتزوجة

  • مصافحة الميت وتقبيله للمتزوجة هي رؤية مبشرة بالخير حيث أنها ترمز إلى المحبة والود الرابط بين الميت والحالمة كما أنه يبشرها باستقرار يسود حياتها الزوجية ورزق وفير تكتسبه الأسرة قريبًا يجعلها في حالة من الرخاء والرفاهية.
  • إذا كان الميت معروف في الحلم كانت إشارة إلي منفعة تأتيها مرتبطة بالميت سواء ميراث أو منفعة من أحد أقارب الميت ولو كان المتوفى مجهول بالنسبة لها كانت إشارة إلى الخير الذي ستناله من مصادر غير متوقع
  • ولو رأت الحالمة نفسها تصافح الميت وتعانقه وهي فرحة مطمئنة كانت الرؤية رمز لاشتياقها للمتوفي وأنها وفية له وتدعو له وترسل له الرحمات فيأتيها الميت في منامها ليشكرها ويطمئنها على حاله.
إخترنا لك:  ما هو تفسير رؤية رقم 19 في المنام للعزباء والمتزوجة والحامل؟

مصافحة الميت وتقبيله في المنام للحامل

  • مصافحة وتقبيل الميت في رؤية الحامل تبشرها بزوال الهم عنها وتشير إلى قرب انتهاء متاعب الحمل كما تبشرها بولادة سهلة يسيرة وتؤول أيضًا إلى سلامة وليدها وتمتعه بحسن الخلق والخلقة.
  • كما أن مصافحة وتقبيل الميت للحالمة تعبر عن رزق وافر وخير كثير تناله قريبًا وأنها ستجد الدعم والمساعدة في فترة الحمل وما بعد الولادة.

أهم تفسيرات مصافحة الميت وتقبيله في المنام

مصافحة الميت وتقبيل يده في المنام

مصافحة الميت وتقبيل يده من الرؤى المحمودة حيث تعبر عن المحبة التي يحملها الرائي للميت وأنه دائم الدعاء له ليرتفع مقامه عند الله (تعالى) كما أن تقبيل يد الميت في المنام هي بشري بالرزق والمال الذي يناله الحالم عن طريق المتوفي أو أي شكل من أشكال المنفعة التي تعود على صاحب الرؤية من ذلك الميت.

إخترنا لك:  ما هو تفسير حلم نداء الحي على الميت لابن سيرين؟

ولو كان الميت عالم من العلماء فإن تقبيل يده دلاله على انتفاع صاحب الحلم من علمه وأنه سوف يسير على خطاه.

تفسير حلم مصافحة الميت باليد

مصافحة الميت في المنام تشير إلى سعادة الميت في الدار الآخرة وأنه من الصالحين المقبولين عند المولى (عز وجل) وإذا كان الميت مبتسمًا فهي بشري بالرزق والخير الذي يناله الحالم في المستقبل القريب.

أما إذا كان الرائي يشعر بالخوف وهو يسلم باليد على المتوفي فهي رؤية غير محمودة تؤول إلى الموت القريب والله (تعالى) أعلى وأعلم.

مصافحة الميت للحي في المنام

مصافحة الميت للحي من الرؤى المبشرة بالخير الكثير الذي سيناله الرائي فإذا صافح الميت الحالم ثم أخذ بيده إلى مكان ما معروف فهو يدل صاحب الرؤية على المكان الذي سيأتيه الرزق منه.

إخترنا لك:  ما لا تعرفه عن تفسير حلم اكل الحلوى في المنام

أما إذا سلم الميت على الحي وأمسك يده بقوة فهي إشارة إلى أموال تخص الميت لم يستطع أن يحصلها في حياته ويريد من الرائي أن يقوم بذلك عنه.

مصافحة الأب الميت في المنام

إذا جاء الأب في المنام يصافح الحالم فهو يطمئنه أنه سعيد منعم في الآخرة كما يدل على قيام الأبن صاحب الرؤية بواجبه نحو أبيه بالدعاء  والتصدق وإرسال الرحمات التي تعلي من مكانة الميت عند المولى عز وجل.

مصافحة الملك الميت في المنام

تؤول مصافحة الملك الميت في المنام إلى المكانة الرفيعة التي يتمتع بها الرائي في حياته وأنه مقبل على المزيد من النجاح والتوفيق وربما سيشغل منصب مرموق في المستقبل القريب.

وأحيانا يشير السلام على الملك الميت في الحلم إلى فرصة تأتي للحالم وعليه استغلالها لأنه سيحقق من خلالها كل ما يطمح إليه سواء عمل أو مال أو زواج.

إخترنا لك:  ما تفسير صب القهوة في المنام لابن سيرين؟

رفض الميت المصافحة في المنام

رفض الميت مصافحة الحي في المنام يشير إلى عدم رضى المتوفي عن الحالم وأنه يسلك طريق خاطئ ويجب عليه مراجعة نفسه والعودة للطريق القويم.

يمكن أن يشير رفض الميت مصافحة الحي إلى غضب الميت من  صاحب الرؤية حيث أنه لا يقوم بواجبه تجاه هذا الميت فلا يدعو له ولا يقدم الصدقات على روحه.

تقبيل الميت للحي في المنام

تقبيل الميت للحي من الرؤى المحمودة التي تبشر بالمنفعة التي ينالها الحالم عن طريق المتوفي بشكل مباشر كالميراث أو بشكل غير مباشر من خلال أحد الأحياء المرتبطين بالميت فلو كان الشخص أعزبًا ربما يتزوج أحد أقارب الميت ولو كان يبحث عن عمل سيجده من خلال أحد معارف الميت، ولو كان الميت مجهول فهو دلالة على قدوم الخير والرزق لصاحب الرؤية.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.