ما هي فوائد الخس للشعر؟

مصطفي شعبان
2023-09-30T14:22:50+03:00
فوائد
مصطفي شعبانتم التدقيق بواسطة: Rana Ehab9 فبراير 2019آخر تحديث : منذ 7 أشهر

ما هي <a href=

ما هو نبات الخس؟

الخس هو أحد أنواع الخضروات المعروف بفوائدها المتعددة للجسم، لدرجة أنهم وجدوا بذوره في مقابر الفراعنة وهذا دليل على تقديسهم لهذا النبات نظرًا لفوائده المتعددة، لا تقتصر فوائده للجسم فقط وإنما هناك العديد من فوائد الخس للشعر كما سوف نوضح لكم.

وهو أحد أنواع النباتات التي تزرع في العديد من دول العالم وخاصة في دول حوض البحر المتوسط وأوروبا، هو من النباتات الموسمية التي تنمو في فصل الربيع، ويدخل في العديد من الأطعمة والسلطات والشطائر وبعض أنواع الحساء نظرًا لفوائده المتعددة.

تعرف على فوائد الخس للشعر

هناك الكثير من فوائد الخس للشعر والمتمثلة في التالي:

  • من ضمن فوائده للشعر أنه يتكون من عنصر الحديد الذي يساهم في إنتاج الهيموجلوبين في الجسم بالتالي يساهم هذا في تنشيط الدورة الدموية في فروة الرأس وتحفيز نمو بصيلات الشعر مما يساعد على زيادة كثافة الشعر ووقايته من التساقط.
  • يدخل في تكوينه كمية كبيرة من فيتامين ك وهذا الفيتامين له القدرة على امتصاص الزيوت الزائدة الموجودة في فروة الرأس وبالتالي فإن له فوائد خاصة لأصحاب الشعر الدهني.
  • يوجد به فيتامين سي الذي يعتبر أحد المواد المضادة للأكسدة والتي تساعد على حماية فروة الرأس من الإصابة بالفطريات والبكتيريا، بالإضافة إلى قدرتها على محاربة القشرة وفطريات الرأس.
  • المواد المضادة للأكسدة الموجودة به تساهم في حماية الشعر من الشيب المبكر الذي يعاني منه الكثير من الناس لأن هذه المواد تقاوم علامات الشيخوخة.

تحفيز نمو الشعر

  • إذا تم شرب كوب من عصير الخس كل يوم فسوف تحصل المرأة على شعر صحي ولامع، لأنه يحتوي على العديد من العناصر الغذائية التي تساعد على تحفيز نمو الشعر في الجسم لأنها تغذي بصيلات الشعر بالعناصر الغذائية المتنوعة.
  • يحتوي على الأحماض الأمينية التي تساعد في القضاء على الفطريات الموجودة في فروة الرأس.

فوائد زيت الخس للشعر

يمكن الاستفادة من فوائده للشعر عن طريق استعمال زيت الخس الذي يستخرج من نبات الخس وتحضيره في المنزل أو شرائه من عند العطار، يتم استخدامه عن طريق إضافته على الشعر لاكتساب العديد من الفوائد منه لأنه يحتوي على كمية كبيرة من الزنك والحديد وبعض العناصر الأخرى المفيدة للشعر وهي كالتالي:

  • يوجد به كمية وفيرة من فيتامين E بالإضافة إلى المواد المضادة للأكسدة التي تعمل على تطويل الشعر وتقوية جذوره وبالتالي حمايته من مشكلة التساقط.
  • يعد من المواد التي يمكن أن تكسب الشعر الرطوبة اللازمة له، لهذا عند وضع هذا الزيت على الشعر يكسب الشعر الصحة واللمعان والحيوية.

وصفات زيت الخس للشعر

يمكن أن يستخدم  بأكثر من طريقة ليجعل الشعر يستفيد من فوائده للشعر ومنها:

  • يمكن أن يتم وضع القليل من هذا الزيت على راحة اليد وبعدها يتم تدليك الشعر جيدًا من الجذور إلى الأطراف وترك هذا الزيت على الشعر بدون شطفه لإكساب الشعر الرطوبة واللمعان المطلوب.
  • يمكن أيضًا أن يتم وضع القليل منه مع بعض الزيوت الأخرى المفيدة للشعر ووضع هذه الزيوت كحمام زيوت على الشعر لمدة ساعة وتغطية الشعر بغطاء بلاستيكي، ثم شطفه بالماء والشامبو.
  • كذلك يمكن أن يستخدم على الشعر بعد غسل الشعر وترك ذلك الزيت عليه لموعد الغسلة الأخرى لاكتساب الشعر اللمعان والصحة وهذا الزيت من أكثر الزيوت المناسبة للشعر الجاف.
مصطفي شعبان

اعمل في مجال كتابة المحتوى منذ اكثر من عشر سنوات لدي خبرة في مجال تهيئة محركات البحث منذ 8 سنوات احظى بالشغف في مجالات متعددة منها القراءة والكتابة منذ الصغر، فريقي المُفضل الزمالك طموح ولدي العديد من المواهب الإدارية، حاصل على دبلومة من AUC في إدارة الموظفين وكيفية التعامل مع فريق العمل.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *