كيفية عمل حمامات زيت للشعر بزيت الزيتون؟

زيت الزيتون وعمل حمامات للشعر
زيت الزيتون وعمل حمامات للشعر

يعتبر زيت الزيتون من أهم الزيوت الطبيعية المفيدة للشعر، حيث يزيد هذا الزيت من جمال الشعر وحيويته ويقوم بترطيبه وحمايته من أي تقصف أو جفاف يوجد به، أي أنه يعمل على علاج جميع مشاكل الشعر وخاصة التي تنتج عن كثرة صبغ الشعر واستعمال المجففات بطريقة كبيرة.

يحتوي على فيتامين هـ والذي يزيد من كثافة الشعر ونموه، ويمكن الإستفادة من هذا الزيت عن طريق إدخاله في الكثير من الوصفات المختلفة للعناية بالشعر، ولذلك سوف نتعرف من خلال المقال على كيفية عمل حمامات زيت للشعر به.

كيفية عمل حمامات زيت للشعر بزيت الزيتون

هذه الخطوات التالية سوف نتعرف من خلالها على كيفية عمل حمامات زيت للشعر بزيت الزيتون:

المواد المستخدمة:

  • نصف كوب من زيت الزيتون.
  • وعاء متوسط الحجم.
  • قبعة بلاستيك.
  • فوطة.
مقال مُميز:

فوائد زيت الزيتون على الريق واضراره وسر التخلص من الوزن الزائد

خطوات العمل:

  1. يتم وضع الزيت في الوعاء على النار لمدة ثلاثين ثانية، وذلك حتى يصير الزيت دافيء قليلًا.
  2. نقوم بعد ذلك بوضع الفوطة على الأكتاف من أجل حماية الملابس من أن تتعرض للإتساخ ونضع كمية قليلة من الزيت على الشعر وندلكه بحركات دائرية.
  3. يجب الحرص على عدم تدليك الشعر بطريقة عنيفة وذلك لعدم إلحاق الضرر بالشعر، وعلى أن يتم تكرار هذه الخطوات حتى يتم وضع الزيت كله على الشعر، حيث نتأكد من تغطية الشعر كله بالزيت، ونلف الشعر بعد ذلك ونغطيه بالقبعة البلاستيكية.
  4. عقب مرور نصف ساعة نشطف الشعر بالماء الفاتر والشامبو بطريقة جيدة، ويتم تكرار هذه الوصفة مرة واحدة في الأسبوع للحصول على نتائج أفضل.

نصائح عند عمل حمامات زيت للشعر بزيت الزيتون

  • الحرص على استعمال الزيت أكثر من مرة بالأسبوع من أجل تغذية الشعر وترطيبه بطريقة جيدة، وذلك لأنه غني بالعناصر المهمة للشعر والتي تعمل على علاج مشاكل الشعر المختلفة كمشكلة تلف الشعر وتساقطه ومشاكل قشرة فروة الرأس.
  • يجب عدم غسل الشعر بالشامبو قبل أن يتم استعمال الزيت عليه، وذلك لأنه من المعروف أن الشامبو يترتب عليه إغلاق مسام فروة الشعر، ولذلك فمن الأفضل أن يتم غسل الشعر بالماء فقط قبل أن يتم وضع هذا الزيت على الشعر حيث يساعد ذلك على زيادة ترطيب الشعر.
  • من الأفضل أن يتم مزج كلًا من زيت الزيتون مع كمية من زيت اللوز والبيض، لأن ذلك يساهم في زيادة لمعان الشعر وحيويته ويؤدي إلى منح الشعر كمية كبيرة من المواد الغذائية المهمة له.
  • يمكن خلطه مع زيت شجرة الشاي أو مع زيت الجوجويا ويتم استعماله كمرطب في أي وقت من اليوم لمنح الشعر لمعان وحيوية كبيرة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.