تعرف على كيفية استعمال القرنفل للأسنان

مصطفي شعبان
2023-10-02T14:50:44+03:00
فوائد
مصطفي شعبانتم التدقيق بواسطة: Rana Ehab8 أبريل 2019آخر تحديث : منذ 7 أشهر

كيفية استعمال القرنفل للاسنان
كيفية استعمال القرنفل للاسنان

تعد أزهار القرنفل أحد أشهر أنواع الزهور التي تتواجد في الكثير من الحدائق والمنتزهات بل ويسهل زراعتها في المنزل، فهي تتميز بشكل جذاب ورائحة عطرية نفاذة.

ولكن ما لا يعرفه الكثير عن فائدة ذلك النبات المجفف للأسنان ومعالجة مختلف الأمراض العضوية الأخرى التي تصيب البعض بسبب ضعف الجهاز المناعي.

ولذلك دعونا نتعرف على كيفية استعمال القرنفل للاسنان بعدة وصفات منزلية مختلفة، وكذلك بعض من فوائده للجسم، فتابعونا.

كيفية إستعمال القرنفل للأسنان

  • لقد أستخدم نبات القرنفل منذ عدة قرون في علاج الكثير من الأمراض العضوية والجلدية المزمنة وتم ذكره في الكثير من كتب الطب القديمة ولاسيما في الحضارة الفرعونية والصينية حيث كان يستخدم لعلاج إلتهابات الحلق والحنجرة وبعض الأمراض الجلدية المزمنة وكذلك تخفيف ألم الأسنان المصاحب لخلع الضروس.

لعلاج آلام الأسنان

يتساءل البعض عن كيفية إستعماله للأسنان حيث يتواجد منه عدة أشكال مختلفة، فنجد على سبيل المثال الأعواد الجافة أو ما يطلق عليها البعض المسمار، تستخدم بصورة مباشرة من خلال:

  1. يمضغ القليل منها على الجانب الذي يعاني من الألم.
  2. تترك لعدة دقائق.
  3. يساعد اللعاب على تجديد إفراز المادة المسكنة بها.

للقضاء على الإلتهابات

كذلك يتواجد منه المطحون أو المسحوق وهو يسهل إستخدامه مقارنة بالأعواد.

  1. يضاف إليه القليل من الماء ويتم تشكيل عجينة لينة.
  2. تترك على موضع الإلتهاب أو الألم حتى يزول تمامًا.
  3. سواء كان ذلك في الفم فقط أو بعض المناطق الأخرى في الجسم التي تعاني من الألم.

للتخلص من رائحة الفم الكريهة

أما عن الطريقة الأخيرة الخاصة بكيفية إستعماله للأسنان فهي تتم من خلال:

  • تدهن اللثة أو الأسنان بقطرات من زيت القرنفل مباشرةً، فهو ذو خصائص فعالة في تطهير الفم والتخلص من الروائح الكريهة بل ويخفف من حدة الألم
  • ولمن يعاني من إنبعاث رائحة كريهة من الفم بصورة مستمرة على مدار اليوم وليس فقط فور الإستيقاظ من النوم، يمكنه إستخدام أي من الطرق السابقة من أجل التخلص من تلك الرائحة.
  • وفي حال إصفرار الأسنان بسبب التدخين أو تراكم طبقات الجير عليها فيتم وضع القليل من مطحونه مع عصير الليمون وتفرك به الأسنان لعدة دقائق.

أبرز وأهم فوائد القرنفل للجسم

وبعد أن تعرفنا على كيفية استعماله للأسنان يمكننا ذكر بعض من فوائده للجسم وهي كالآتي:

  • لمن يعاني من إلتهابات طفيفة في المفاصل أو الروماتيزم يمكنه عمل كمادات باردة معتمدة على منقوع أعواد القرنفل وقليل من خل التفاح حيث يترك على موضع الألم مباشرةً لعدة دقائق.

إنقاص الوزن والتخلص من مشاكل الهضم

  • كذلك في حال الرغبة في إنقاص الوزن والتخلص من الدهون والشحوم المتراكمة في منطقة البطن أو الأرداف فإن مغلي أوراقه يساعد بشكل كبير على إذابة تلك الدهون.
  • يتخلص من مشاكل الهضم بل ويعالج الإمساك أيضًا، وذلك بتناول كوب منه مغليًا مضاف إليه القليل من الزنجبيل والقرفة بعد الوجبات الدسمة أو فور الإستيقاظ من النوم.

المصدر

1

مصطفي شعبان

اعمل في مجال كتابة المحتوى منذ اكثر من عشر سنوات لدي خبرة في مجال تهيئة محركات البحث منذ 8 سنوات احظى بالشغف في مجالات متعددة منها القراءة والكتابة منذ الصغر، فريقي المُفضل الزمالك طموح ولدي العديد من المواهب الإدارية، حاصل على دبلومة من AUC في إدارة الموظفين وكيفية التعامل مع فريق العمل.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *