التخطي إلى المحتوى

 

قط في المنام ورؤيته لا تعني دائمًا القلق والانزعاج لكون بعض المفسرين أشاروا بأنه يعبر أحينًا على الأعداء والمنافقين الذين يرغبون في الشماتة في الرائي، بل هناك عدة تأويلات توحي بالإيجابية ويظهر هذا من خلال اختلاف تفاصيل الرؤيا فدعونا نتعرف عليها معًا.

قط في المنام
قط في المنام لابن سيرين

قط في المنام

  • على حسب ما إذا كنت من النوع الهاوي للقطط أو كنت تخشاهم في الواقع ولا تحبذ القرب منهم، فإذا كنت تتوخى الحذر من القط في واقعك عليك أن تحذره أكثر بمرات لو رأيته في منامك، ولكنه في هذه الحالة يكون متمثلًا بشخص قريب منك ولكنه لا يتمنى لك الخير ويود أن يراك محطمًا.
  • تفسير حلم قط كبير وأسود في المنام علامة على سوء الحظ الذي يلازم الحالم ويجعله متخبطًا في قراراته مما يعله يشعر بالفشل في أحيانٍ كثيرة.
  • لو رآه يقترب منه في هدوء وسكينة وبمجرد أن يلمسه فهو يعضه تعد دلالة على عدم انتقاء الأصحاب، وحسن نية الحالم تجاه كل من يتعامل معهم، في حين أن منهم من يتمنى ضرره ويتحين الفرص حتى يتمكن من ذلك.
  • تعبر أيضًا عن كونه شخصية منقادة وغير قادر على الاستقلال عمن يقوده.

حلمك هتلاقي تفسيره في ثواني على موقع مصري لتفسير الاحلام من جوجل.

إخترنا لك:  تعرف على تفسير ضرب القط في المنام لابن سيرين

قط في المنام لابن سيرين

  • قال الإمام أن الحالم يشعر بحزن دفين يخشى أن يظهره لمن حوله، ويتأثر سلبيًا بهذا الشعور، وفي الغالب أيضًا أنه يعاني خوفًا من أمرٍ ما ولا يجرؤ على البوح به.
  • لو رأى أنه ينقذ القط من الموت بطريقة ما فهو يعود إلى نفسه بعد طول غياب، ويتمكن من ممارسة حياته بشكل طبيعي.
  • هجوم القط على الرائي علامة على ضرورة أن يكون حذر ويقظ تجاه من حوله كي لا يتعرض لخيانتهم، وأن يحيط ثقته بهم بشيء من الحذر حتى لا يكون ضحية.

قط في المنام للعزباء

  • لازال يعبر القط في منام الفتاة غير المتزوجة على إنسان ماكر يخدعها ويستغل طيبتها وصدق مشاعرها تجاهه لمصلحته وأغراضه الدنيئة.
  • أما في حالة لو رأت شجار بينها وبين القط فهي فتاة ذكية تفطن للعبة وتحاول الخروج منها بسلام.
  • إذا وجدته أسود ولامع العينين فهي بصدد أذى كبير قد تتعرض له لو لم يكن هناك من يساندها ويقف بجوارها في تلك المرحلة العصيبة.
  • فقط تشير رؤيتها قط أبيض ناصع أو بعض الهرر الصغيرة أنها بصدد الزواج من شاب على خلق وسوف تستقر معه دون مواجهة المشاكل أو المعاناة من المنغصات.
  • قيل أنها علامة الشعور بالقلق حيال المستقبل وبخاصة لو كانت تطلب العلم أو كانت ترغب في الزواج ولكن هناك عقبات تحول بينها وبين تحقيق أمانيها.

قط في المنام للمتزوجة

  • وجود القط يموء في منامها ويجول في بيتها علامة على أن هناك الكثير من المشاكل الزوجية والتي لو كانت لم تقع بعد، في في طريقها لهم ويجب عليها استخدام فطرتها وذكائها بحيث تتغلب عليها دون أن تترك أثر.
  • كان من ضمن الآراء في تفسير هذا الحلم أن الرائية هناك من يتمنى لها انتهاء علاقتها بزوجها أو على الأقل اضطراب تلك العلاقة.
  • إذا أخرجت هذا القط وأوصدت الباب من خلفه فهي بذلك تغلق كل طريق لدخول الخلافات إليها، بحيث لا تسمح تدخلات الآخرين لحياتها ولا مشاركة الصويحبات أسرارها فيما يخص حياتها الشخصية والعائلية.
  • لو رأته مقطوع الذيل فإن هناك من يتحكم بها وتسير خلفه مغمضة العينين.

قط في المنام للحامل

  • رؤية القط يخدش جلدها والدم ينزف منها دليل على ولادة قريبة ولكنها عسيرة بعض الشيء، الأهم أنها في الأخير ترزق بطفلها وتسترد صحتها بعد وقتٍ قصير.
  • قال أحد المفسرين أن نوع النين يتوقف على نوع هذا القط، فلو كان قط ذكر فإن المولود يكون ذكرًا و العكس.
  • الأمور بالنسبة للرائية لا تسير على ما يرام وتشعر بخوفٍ بشأن صحة طفلها القابع في أحشائها وعليها أن تكون أشد حرصًا على نفسها وعلى طفلها.
  • أما لو رأته مقتولًا أو ميتًا فهي بشرى خير لها بانتهاء تلك المخاوف والنجاة من الخطر الذي كانت موشكة على الوقوع به، والحلم يدعوها للاطمئنان والهدوء.

أهم تفسيرات قط في المنام

قط أبيض في المنام

قال علماء التفسير أن رؤية القط الأبيض قد تختلف من حيث التفاصيل، فلو كانت في منام فتاة عزباء فقد تقع في قصة حب جديدة، ورغم خوفها من تلك العلاقة إلا أنها ستكون ناجحة ويتم تتويجها بالزواج.

في منام المرأة العزباء لو وجدته على فراشها علامة على أنها قد ترزق بالحمل قريبًا لو كانت لديها النية والرغبة في ذلك، أو أن خلافاتها مع زوجها على وشك الزوال وبالتالي ستكون حياتها أكثر استقرار في المرحلة القادمة.

وجود القط الأبيض في منام الشاب الأعزب علامة على خطواته الواثقة نحو المستقبل وتمتعه بشخصية طموحة.

قط أسود في المنام

قيل أن القط الأسود يعبر عن الشرور والأذى الذي يتعرض له الحالم من أشخاص يتمتعون بأخلاق سيئة ولا يصدر عنهم عمل خير في حق أي إنسان، ولكنه يقع ضحية لبعضهم وعليه أن يتأكد من كل من يتعامل معهم ومن إخلاصهم له.

أما وجوده في منام المتزوجة فهو تعبير عن ضرورة أن تمنع دخول صديقاتها إلى بيتها، وتكتفي بعلاقتها معهن من بعيد حتى لا تجد علاقتها بزوجها تتوتر وهي لا تدري السبب، فالسبب في الغالب يكون بسبب واحدة من تلك الصديقات.

قط أسود ميت يعني انتهاء مشكلة كبيرة أو أزمة مادية تخرج منها الحالمة بعد طول معاناة.

قط رمادي في المنام

اللون الرمادي يعني عدم الوضوح وفي الحلم يشير إلى الشخصيات المنافقة التي تتواجد من حول الرائي وعدم درايته بما يدبرون له من خطط، في حين أنه مقتنع تمامًا بمدى إخلاصهم ومودتهم تجاهه.

قال بعض المفسرين أن الرائية لو رأت أنها تربي هذا القط في منزلها وتعتني به فهي تحسن النية مع من حولها لحدٍ كبير ولا يجب عليها التمادي في ذلك كي لا تكون هي الخاسرة في النهاية، وتشير في منام العزباء على مدى حيرتها وتوتر أعصابها هذه الأيام، فهي موضوعة في الغالب تحت ضغط كبير لم تعد تحتمله.

تفسير حلم قط أصفر

لو رأت الحالمة أن هناك قط لونه أصفر يحاول اللحاق بها فهي معرضة للحسد من مجموعة من أقاربها لكونها مميزة عن الأخريات من العائلة، ولكن الحل بسيط وهو أن تتحصن بالأذكار في الصباح والمساء وتدعو الله أن يبعد عنها شرور الأشرار وحسد الحاسدين.

في حالة لو خدشها ونزف منها الدم فهي تتخلص من قلق وحيرة كبيرة كانت تمر بها مؤخرًا لكنها اهتدت لما فيه الخير لها.

أما مشاهدتها له وخوفها من هيئته علامة على إصابتها بتعبٍ أو مرض يجعلها تشعر بالوهن لفترة حتى تشفى منه، ولكن عليها الاهتمام جيدًا بنفسها واتباع تعليمات الطبيب المتابع لحالتها.

عضة القط في المنام

عضة القط تعبر عما يمر به الرائي من مشكلات في حياته، فلو كان هذا القط يبدو شرسًا وعضته غائرة فهناك خسارة كبيرة يتعرض لها الرائي أو مرض شديد يصاب به، أما لو رآه قط منزلي يبدو عليه الوداعة والهدوء لكنه تعرض له وعضه، فهناك ضائقة مالية أو تعب جسماني لكنه لا يبقى لمدة طويلة، وسوف يشفيه الله منه أو يخرجه من أزمته في أقرب وقت والأهم هو أن يأخذ بالأسباب ويعمل ما عليه دون تواكل.

في حالة لو كان القط من الشارع ودخل إلى الغرفة ليعضه فهو لص يتمكن من سلب أمواله أو شخص يدخل حياته ويتسبب في توترها.

إطعام قط في المنام

يعبر الحلم عن طيب النوايا والأخلاق الحميدة التي يتمتع بها الحالم، ولكنه للأسف يفعل المعروف في غير أهله ويعاني من جراء ذلك، أما لو كانت الرائية حامل فهي على وشك الوضع وسوف تكون ولادتها سهلة.

إطعام القط في منام المرأة المتزوجة يوضح مدى اهتمامها بأسرتها وما تفعله من أجل الجميع دون النظر لما تعانيه في سبيل راحتهم، أما لو أطعمتها وفي نفس اللحظة قامت بخدش يدها هو نوع من التحذير من أن تكون سليمة النية تجاه الجميع بلا استثناء، ويجب أن تضع الاحتياطات والمحاذير في علاقتها معهم.

تفسير حلم قط يتكلم في المنام

لو رأى الرجل هذا الحلم عليه أن يحذر من تعاملاته النسائية في هذه الفترة، لأنه معرض لخديعة من امرأة تمكر به وتستغله لصالحها، وقد يصل الأمر للابتزاز المادي، أما لو كانت الرائية امرأة متزوجة فهي أيضًا تحتا لأن تكون حذرة بعض الشيء ولا تدع حياتها على المشاع وتسمح للأخريات بالتعرف على أسرارها ودواخلها حتى لا يسببن لها الضرر البالغ الذي من الصعب التغلب عليه.

لو تحول شخص يعرفه إلى قط وتحدث إليه هذا يعني أن الشخص نفسه بوجهين ولا يتعامل مع الناس بصراحة وهذا ما يجعله يستخدم الكذب كثيرًا في حياته الواقعية.

تفسير حلم قط ميت في المنام

رؤية القطط الميتة دليل على التخلص من كافة الهموم والمتاعب التي عانى منها الرائي مؤخرًا، وأن المستقبل يحمل له نوع من التفاؤل وعليه أن يقبل على الحياة ويقتنص كل فرصة تقابله كي يرتقي ويصعد.

لو وجد الشخص نفسه يأكل هذا اللحم لقط ميت فهو يقوم بأفعال كثيرة مخالفة للشريعة وعليه أن يتجنب تلك الذنوب ويحسن من أخلاقه وسلوكياته، وقد قال بعض المفسرين أن تلك الأفعال تتعلق بالسحر والشعوذة وإيذاء الآخرين.

تفسير حلم قط يهاجمني

تعني رؤيتك قط يهاجمك أنك تسمح للغير بالتعرف على أدق تفاصيلك ولكنك تندم على كل هذا فيما بعد، تفسير حلم قط يلاحقني تدل على أن هناك شرر قد يصيبك في المستقبل سواء ضرر نفسي أو جسماني ويحتاج منك أن تكون على وعي ودراية تامة بما يجب عليك فعله إزائه.

إخترنا لك:  تآويلات ابن سيرين لرؤية الحريق في المنام للعزباء

مهاجمة القط بشراسة وإصابته الحالم في وجهه مثلًا يدل على أن هناك من يتحدثون عنه بالسوء ويحاولون تشويه صورته، مما يجلب له الكثير من المتاعب التي كان في غنى عنها، ولو كان قط أبيض يهاجمه في منام الأعزب دليل على قرب زواجه من فتاة على خلق ودين.

تفسير حلم قط أسود يهاجمني

القط الأسود من أشرس أنواع القطط، وهناك من يعتقدون أنه في الواقع عبارة عن روح شيطانية ويخشونه حال رؤيته في الحقيقة، وفي حالة رآه الشخص في منامه يعني الكثير من الضرر والانزعاج وعلى وجه الخصوص يعني وجود من يمكر به مكرًا شديدًا ويؤذيه في ماله وعائلته.

رؤية الحامل هجوم شرس من هذا القط دلالة على صعوبات تواجهها أثناء الحمل والولادة وعليها أن تستعين بطبيب خبير في الحالات الصعبة يساعدها في اجتيازها بسلام، أما في حالة العزباء فهي بصدد التعرف على شاب ماكر ومخادع ويجب قطع علاقتها به على الفور.

تفسير حلم قط أبيض يهاجمني

القط الأبيض قد يكون وقعه في المنام أخف كثيرًا من رؤية القط الأسود، ولكن لا يزال يعبر عن المكر والخداع والنفاق من حول الشخص الحالم، ولو وجده يخرج الشر من عينيه فهو نوع من الانتقام تم التخطيط له بمهارة بحيث لم يفطن الحالم لتلك الخدعة أبدًا حتى يجد نفسه ضحية لهذا الشخص.

أما لو كانت تبدو هادئة ومستكينة فقد تهدأ كافة أموره وتستريح نفسه من كثرة المشاكل والأزمات التي عانى منها كثيرًا.

قط صغير في المنام

في منام المرأة التي اعتادت على التعامل مع القطط في واقعها وتحب هذا التعامل تدل على الخير، وأنها سوف تنال مالًا كثيرًا أو رزقًا من نوع آخر، وخصوصًا لو كانت تتوق إلى تحقيق حلم الأمومة فسوف يرزقها الله (عز وجل) الحمل عما قريب.

قال بعض المفسرين أن القطط الصغيرة علامة على الوصول إلى الأهداف وتحقيق نجاحات كثيرة طالما لديه الطموح لذلك، اما لو كان شخص كسول ولا يخطط لأهدافه فإن رؤيته القط الصغير ذو الوجه القبيح دليل على أنه بحاجة إلى ترتيب أوراقه مرة أخرى.

رؤية قط كبير في المنام

هناك الكثير من الأعباء والمسؤوليات التي تثقل كاهل الرائي وتجعله غير سعيد في حياته على الوجه الأكمل، وكلما ظهرت شراسة القط دل ذلك أن من حوله لا يرحموه ولا زالوا يحملونه فوق طاقته ويتركوه يواجه مصيره بمفرده.

أما و كان قط كبير أسود اللون فإن هناك من يلومون على الرائي ويتهمونه بما ليس فيه ويصل الأمر إلى قذفه أيضًا بأفظع الأقوال والشتائم مما يجعله يشعر بالألم النفسي.

تفسير حلم قط يعض يدي

هناك الكثير من التحديات والمعوقات التي تقف حائلًا بين الرائي وبين تحقيق ما يرجوه ويتمناه في حياته، ولكنه رغم ذلك لايزال يحاول ويفعل ما عليه حتى يتمكن من تحقيق طموحاته مهما بلغ به الأمر من تعب وجهد.

عضة القط في اليد تشير عند بعض المفسرين على اقترافه خطايا كثيرة ويجدر به التوبة عنها والندم عليها قبل فوات الأوان، أما لو كانت الرائية مخطوبة أو على علاقة بشخص تشعر تجاهه بعاطفة فإنه على الأغلب يراوغها ويمكر بها لتحقيق أغراضه فقط وسوف تنتهي العلاقة بينهما عما قريب وهذا أفضل كثيرًا بالنسبة لها.

قط مريض في المنام

القط المريض يحمل معاني تخص صحة الرائي أو أحد الأشخاص المقريبن منه بشكل كبير، والذين هم دائمًا يشغلون تفكيره ويشعرون بالقلق عليهم وعلى صحتهم.

رؤية المراة المتزوجة هذا القط المريض لو كان كبيرًا فإن عليها الانتباه لصحة أسرتها فقد يحتاجها أحدهم لتعتني به في الفترة القادمة، وبالفعل تكون نعم السند والدعم له حتى يشفيه الله (عز وجل) من مرضه ويتم شفائه، أما لو تحولت هي لقطة مريضة فهذا يدل على تعبها وتضحياتها الكثيرة من أجل الجميع ولا تجد من يقف بجانبها أو يدعمها نفسيًا حتى تكمل مسيرتها.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.