التخطي إلى المحتوى

 

قطع اليد في المنام
ما لا تعرفه عن تفسير رؤية قطع اليد في المنام

تفسير رؤية قطع اليد في المنام، هل تأويل رؤية قطع الأصابع يختلف عن قطع اليد في الحلم؟، وما هي دلالة رؤية قطع اليد اليُمنى؟، وماذا قال المفسرون عن تأويل رؤية بتر اليد اليُسرى؟، تعرَّفوا على تفاصيل الرؤية من خلال الفقرات الآتية.

عندك حلم محيرك مستني إيه..ابحث على جوجل عن موقع مصري لتفسير الأحلام

قطع اليد في المنام

  • الرائي الذي يُشاهد أن يده قُطِعَت في المنام، فإنه لِص، ويتسبب في بثّ الحُزن والحسرة بداخل قلوب الناس لأنه يسرق ممتلكاتهم.
  • إذا شاهد الحالم أن يده مقطوعة في المنام، دلَّ ذلك على الكذب وشهادة الزور التي سوف يشهدها في حق إنسان بريء لم يفعل شيئاً خاطئاً، وعلى الرائي أن يعي جيداً العقوبة الخطيرة التي وضعها الله لكل شخص يشهد بالباطل في حق شخص مظلوم.
  • الفقهاء قالوا أن الحالم عندما يرى يده تُقطَع في المنام، فإنه لا يعمل الصالحات، ويكسب أموالاً مُخالفة لضوابط الدين، ولا شك أن الأموال الحرام تُخرِب حياة الإنسان وتُزيل البركة من منزله.
  • الرجل الذي يحلم بأن كفوف يده قُطِعَت في المنام، يؤول ذلك بالعجز والفقر وتزايد الديون.
  • بعض المفسرين قالوا رمز قطع اليد يؤول بِقطع العلاقة والوِد بين الحالم وشخص آخر يُحبه، ومن هذا التفسير الرئيسي نوضّح عدة تفسيرات فرعية، وهي الآتي:
إخترنا لك:  التفسير الكامل لرؤية الفستان الأخضر في المنام لابن سيرين

أولاً: الحالمة المخطوبة حينما ترى يدها اليمين التي تلبس فيها دبلة الخطوبة مقطوعة في المنام، فإنها تفسخ خطوبتها قريباً، ولو رأت أن خطيبها هو الذي يقوم بِقطع يدها، فالمشهد دال على أنه يبتعد عنها بإرادته ويختار الانفصال عنها قريباً.

ثانياً: قد يدل مشهد قطع اليد على العِراك بين الحالم وصديقه وقطع صِلتهما ببعضهما في الواقع.

قطع اليد في المنام لابن سيرين

  • ابن سيرين قال الرجل لو شاهد يده مقطوعة في المنام، فإنه رجل عقيم ولا يصير له ذُرية في الحقيقة، ولكن الله قادر على تغيير الأقدار، ورُبما يُبدّل حال الرائي للأفضل عن طريق كثرة الدعاء والصلاة المستمرة.
  • في بعض الأحيان رمز قطع اليد يكون مُبشّراً، وتحديداً إذا كان الحالم رجلاً تقيَّاً ويفعل الصالحات ويخاف من عقاب الله في الحقيقة، وشاهد أن يده مقطوعة في المنام، فالمشهد آنذاك يؤول بالابتعاد التام عن الأفعال الشيطانية والسلوكيات السيئة في اليقظة.
  • لو الحالم مُهتم بالسفر خارج وَطَنِه، ويبحث جيداً عن فُرصة سفر تُحقق له أمانيه ورغباته المرجوَّة، ورأى في منامه أنه يقطع يده، فالمشهد دال على السفر والابتعاد عن الأهل والأصحاب.
إخترنا لك:  ما هو تفسير حلم الميت يبكي على الحي لابن سيرين؟
قطع اليد في المنام
ماذا قال ابن سيرين عن رؤية قطع اليد في المنام؟

قطع اليد في المنام للعزباء

  • العزباء التي ترى أن ذراعها الكامل قُطِعَ في المنام، فالرؤية تؤول بِظلم ومشقَّة تعانيها بسبب شخص لئيم تتعامل معه في الحقيقة، علماً بأن ذلك الشخص أقوى منها في المال والسُلطة.
  • قد تؤول رؤية قطع اليد للعزباء بأنها بعيدة عن الله بسبب تأثُّرها بأفعال وسلوكيات أصدقاء السوء في الواقع.
  • العزباء لو حلمت بأنها تتزوَّج شخص مقطوع اليدين في المنام، فهذا دال على زواجها من رجل متوسط الحال أو فقير.
  • وإذا رأت العزباء أنها تعقد قرانها على شاب يده اليُمنى مقطوعة في المنام، فرُبما تتزوَّج من شخص ليس مُتديناً ويُهمِل صلاته في الحقيقة.

قطع اليد في المنام للمتزوجة

  • المتزوجة لو رأت زوجها يقطع يدها في المنام، فإنه يُنفصل عنها ويُطلِّقها في الحقيقة.
  • عندما ترى المرأة في منامها أن اليد اليُمنى لزوجها مقطوعة، فإنه يصير من المُذنبين في الحقيقة، حيث أنه يهتم بشهوات الدنيا، ولا يعطي أي اهتمام لمتطلبات الآخرة كالصلاة وعمل الخير.
  • إذا شاهدت المتزوجة أن يدها قُطِعَت وكانت غير قادرة على تناول الطعام في المنام، دلَّ المشهد على القحط وقلة المال.
  • المتزوجة عندما ترى أن يدها مشوَّهة وتمَّ قطعها في المنام، وظهرت يد قوية وسليمة بدلاً منها، فالرؤية تعني أن الحالمة كانت شخصية فاشلة في الحقيقة، ولم تستطع إدارة بيتها والحفاظ عليه، ولكنها ستكون أُماً ناضجة وقادرة على حماية منزلها وتربية أولادها تربية صالحة في المستقبل.
إخترنا لك:  ما هو تفسير حلم المريض يمشي في المنام؟

قطع اليد في المنام للحامل

  • يد الحامل لو قُطِعَت في المنام، فإنها تُصاب بالأوجاع والآلام الشديدة في الحقيقة لأن الولادة لن تكون سهلة.
  • ولو الرائية حامل في بداية شهور الحمل، وشاهدت في منامها أن يدها مقطوعة، فهذه أزمات تصيبها خلال فترة الحمل.
  • ابن سيرين قال أن رمز قطع اليد يؤول بتراكم الأعباء والمشقَّات في حياة الحالمة، ولا شك أن هذه الأعباء ستكون إما صحية أو نفسية أو مادية، وجميعهم سيكون لهم تأثيراً سيئاً على الحمل وصحة الجنين.
قطع اليد في المنام
أدق دلالات رؤية قطع اليد في المنام

أهم التفسيرات لرؤية قطع اليد في المنام

تفسير حلم قطع يد ابني

الأم التي ترى في منامها أنها تقطع يد ابنها، فإنها تستخدم أساليب عنيفة في تربيته، وعُلماء النفس قالوا أن المعاملة القاسية في تربية الأطفال تقودهم إلى الوقوع في اضطرابات وأمراض نفسية كثيرة، وقال بعض الفقهاء أن الرجل الذي يقطع يد ابنه في المنام، فإنه مُهمل في حق الولد.

إخترنا لك:  ما تفسير رؤية الزيتون في المنام لابن سيرين؟

تفسير حلم قطع اليد اليسرى

قطع اليد اليُسرى في المنام يدل على حالة وفاة بداخل منزل الحالم، وفي الغالب سيموت أخيه في الواقع، والحالم الذي يرى يده اليسرى مقطوعة في المنام، فرُبما ينقطع عن فعل الخير في الحقيقة، أو يقطع علاقته بِشخص كان يُعَد مصدراً للسعادة بالنسبة له، ويمنحه العون والدعم الذي يحتاجه في حياته.

تفسير حلم قطع يد طفل

الرائي لو شاهد أنه قطع يد طفل ذكر في المنام، دلَّ الحلم على هزيمة عدو له، ولكن لو الحالم رأى أنه يقطع يد الأطفال بشكل عام سواء كانوا ذكور أو إناث، فإنه شخص قاسي ونواياه شريرة، ولا يتَّقي الله في التعامل مع الناس في الحقيقة، ولو الرائي أراد أن يقطع يد طفل ذكر في الحقيقة ولم يستطع، فإنه يُريد الانتصار على عدو له ولكنه يفشل.

إخترنا لك:  ما هو تفسير حلم العثور على حلق ذهب في المنام لابن سيرين؟
قطع اليد في المنام
تفسير رؤية قطع اليد في المنام

تفسير حلم قطع يد ابنتي

الأم التي تحلم بأنها تقطع يد ابنتها في المنام، فرُبما تكون سبباً في قطع علاقة ابنتها بصديقات السوء اللاتي دمرنَّ حياتها في الحقيقة، ولو الحالم رأى أنه قطع يَدَيَن ابنته في المنام، فإنه ينصحها ويُريدها أن تنقطع تماماً عن الشر وفِعل المعاصي، والحلم يُشير إلى أن ابنته سوف تستمتع إلى نصائحه وتسير في طريق النور والهُدى.

تفسير حلم قطع إصبع اليد

أصابع اليد تُشير إلى الأبناء، والرائي الذي يحلم بأن إصبع يده قُطِعَ منه، فإنه يتحسَّر على موت ابن من أبنائه في الواقع، ولو الرائي متزوج في اليقظة، ولكنه عقيم ولم يُرزَق بالأبناء، وشاهد أن إصبع من أصابع يده تمَّ قَطْعِه في المنام، يؤول ذلك بوفاة طفل من العائلة، وفي الغالب سيتوفَّى طفلاً من أبناء أخواته في الحقيقة.

إخترنا لك:  أهم 50 تفسير لحلم الحرباء في المنام ودلالة رؤيتها لابن سيرين

تفسير حلم قطع اليد لشخص آخر

الحالم لو تعارك مع شخص في الحقيقة وصارت بينهما عداوة، ورأى في المنام أنه يقطع يد ذلك الشخص، فإن العِراك بينهما ينتهي بِفوز الحالم، وإذا كان الرائي يسير في طريق الشيطان ويفعل الفواحش في الواقع، ورأى أنه يقطع اليد اليُمنى لأحد أصدقائه في المنام، فإنه يجذب هذا الصديق إلى طريق المُحرَّمات، ويمنعه من القيام بالعبادات حتى يصير مثله في الحقيقة.

قطع اليد في المنام
كل ما تبحث عنه لمعرفة تفسير رؤية قطع اليد في المنام

تفسير حلم قطع شرايين اليد

الحالم لو مُصاب بِمرض الاكتئاب في الواقع، وشاهد أنه يحاول الانتحار ويقطع شرايين يده في المنام، فإنه يرغب في القيام بالانتحار في الحقيقة، كما أن الأشخاص المُكتئبين يَرَون مشاهد دموية كثيرة في أحلامهم، وهذه المشاهد نابعة من رغبتهم في التخلُّص من حياتهم، وإذا شاهد الحالم أنه جَرَحَ يده وقطع شرايينه بدون قصد، فالمنام يُحذِّره من أفعال غير مقصودة قد يفعلها في الواقع وتُصيبه بالأذى، فعليه أن ينتبه حتى لا يقع في المحذور.

إخترنا لك:  تعرف أكثر على تفسير حلم إرضاع طفل للعزباء لابن سيرين  

تفسير حلم قطع اليد اليسرى بالسكين

تُشير رؤية قطع اليد اليسرى بالسكين إلى المشاكل الأسرية التي تؤدي إلى التفكك وانتشار الكراهية بين أفراد الأسرة وقطع صِلة الحالم بهم، ولو المتزوجة شاهدت أنها تقطع كف يدها بالسكين أو بأي آلة حادة أخرى، دلَّ المنام على الخوف من الله، حيث أنها تتوب إليه، وتتراجع عن ممارسة التصرفات السيئة التي تُزيد سيئاتها وذنوبها.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.