هل قشر الرمان مفيد للتنحيف؟ ومما يتكون؟



ما هي فوائد قشر الرمان للتنحيف
ما هي فوائد قشر الرمان للتنحيف

يعد الرمان من الفواكه ذات الشكل الدائري المتميز باللون الوردي والنكهة اللذيذة الطيبة ويرجع أصل زراعته في الأساس إلى إيران.

وأيضًا قشر الرمان عند تجفيفه يعمل كأحد أهم أنواع العلاجات الطبيعية البديلة والذي يعرف باستخداماته العديدة والشائعة في علاج نزلات البرد وغيره.

تم إجراء العديد من الدراسات والبحوث حول الدور الذي يؤديه القشر تجاه الوزن الزائد والتنحيف، ولقيت تلك الدراسات نتائج مثيرة جدًا.

وجد أنه عند غلي القشر مع الماء فانه يخلص مستخدمه من الوزن الزائد والذي يترتب عليه ضيق الشخص وإستيائه من مظهره غير اللائق والذي يرجع إلى عوامل وراثية وتغير الهرمونات أو عوامل بيئية مكتسبة مثل الإفراط في تناول الطعام.

مقال مُميز:

ما هي فوائد الرمان للقلب والشرايين؟

 

تعرف على فوائد قشر الرمان للتنحيف

 

  • يحتوي قشر الرمان على الألياف والتي تقوم بدورها في الإحساس بالإمتلاء والشبع وبالتالي التقليل من كمية الطعام المتناول والذي يؤدي بدوره إلى التنحيف في وقت قياسي.

 

ينشط عملية الأيض ويحرق الدهون

  • له دور رئيسي فى تنشيط عمليات الأيض والتي تقوم بدورها فى حرق كم هائل من الدهون الزائدة بالجسم سواء في منطقة الكرش أو غيره وتظهر نتائجه سريعًا.
  • نظرًا لعدم احتواء مكوناته على أي مواد دهنية فيدل ذلك على أنه يساعد في عمليه إنقاص الوزن بسهولة ودون إحداث أي تأثير عكسي على صحة الإنسان.

 

يفتت إنزيم الليبيز ويخفض السعرات الحرارية

  • وجدت نتائج ايجابية من الدراسات التي أجريت في مجال التخسيس والنحافة وتعتبر قدرة الرمان في خسارة الوزن ترجع بالدرجة الأولى إلى قدرته على تفتيت عمل إنزيم الليبيز البنكرياسي.
  • يقوم بوظيفة هضم الدهون ويستطيع أن يخفض السعرات الحرارية المتناولة بالاضافة إلى دوره كمضاد للأكسدة.
  • لذلك ينصح الأطباء والباحثين فى مجالات التغذية وصحة الإنسان بعدم التفريط في القشر فور الإنتهاء من حباته لأنه يحتوى على العديد من القيم الغذائية والتي تفيد صحة الإنسان بوجه عام ويساعده على التنحيف في وقت قصير بوجه التحديد.
مقال مُميز:

هل أكل الرمان على الريق مفيد؟ وكيف؟

 

مكونات قشر الرمان

 

  • يحتوى قشر الرمان على كميات كبيرة جدًا من مضادات الأكسدة مثل (المركبات الفينولية، الفلافونويد، الكاتيكين، الانثوسيانين، وغيرهم) .
  • يتمثل بها مضادات الأكسدة بحوالي 92%.
  • يمكن عمل مكملات غذائية من تلك القشور والتي يلجأ الكثير منا إلى التخلص منها.

 

كيفيه استخدام قشر الرمان للتنحيف

 

  1. يتم وضع قشر الرمان فى الشمس إلى أن يجف تمامًا.
  2. يوضع ذلك القشر فى إناء على النار مع معيار من الماء.
  3. يوضع مع ذلك الخليط مع مكونات أخرى لتساعد على إنقاص الوزن وزيادة سرعه الحرق بالجسم حيث التمثيل الغذائي.
  4. يتم وضع المكونات والمتمثلة فى عبوة من الشاي الأخضر ومعلقه كبيرة الزنجبيل والقليل من النعناع.
  5. بعد أن يتم التأكد من غليانه جيدًا يشرب السائل المستخلص من ذلك الخليط بعد أن يبرد قليلًا.
  6. تكرر تلك التجربة 3 مرات على مدار اليوم الواحد بشرط أن يتم تناولها فى الصباح الباكر وقبل تناول وجبة الإفطار وعلى أن تكون إحدى المرات قبل النوم مباشرة.
  7. سيتم الحصول على النتائج التي ترغب فيها في أقصر وقت ممكن ويظهر ذلك واضحًا فى الأماكن التي كانت زائدة بالجسم كالجوانب والأرداف وترهلات البطن.




اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.