أهم تفسيرات رؤية قرصة الأفعى في المنام لابن سيرين



 

تفسير رؤية قرصة الأفعى في المنام، تعتبر رؤية الأفعى من الرؤى المكروهة عند الكثير من الفقهاء بل ويعتبرها البعض رؤية مذمومة وتعبر عن الشر والضيق، كما أن العلاقة القائمة بين الإنسان والأفاعي تندرج ضمن العلاقات السيئة، وذلك للأضرار الوخيمة التي تقع عليه منها، ولكن ما دلالة رؤية قرصة الأفعى؟ فلهذه الرؤية دلالات عديدة تتباين وفقاً لعدة اعتبارات.

فقد تكون الأفعى صفراء أو سوداء، وقد تكون اللدغة في اليد أو القدم، وما يهمنا في هذا المقال استعراض كافة الحالات والدلالات الخاصة لرؤية قرصة الأفعى في المنام.

قرصة الأفعى في المنام
أهم تفسيرات رؤية قرصة الأفعى في المنام لابن سيرين

قرصة الأفعى في المنام

  • تعبر رؤية الأفعى عن المحن والشدائد والظروف القاسية والفترات العصيبة التي يتحدد من خلالها الكيفية التي سيكون عليها المستقبل.
  • وتعد هذه الرؤية ذات دلالة أيضاً على العداوة الشديدة والضائقة المريرة، وكثرة العقبات والمشاكل والتخبطات الحياتية الصعبة، والضيق والمرض الشديد.
  • أما عن تفسير حلم قرصة الأفعى، فهذه الرؤية تدل على الضرر الواقع على الشخص، ونوائب الدهر وتعاقب الأزمات، والحيرة إزاء المسائل المستعصية على الحل، وتدهور الأوضاع الحياتية.
  • وقد تكون ذات الرؤية السابقة ذات دلالة على الثقة التي يضعها الرائي في غير موضعها، والمشاكل التي يجلبها لنفسه لسوء لتقدير وحسن الظن بالبعض، والحسابات الخاطئة التي يقوم بها ويكون لها مردود سلبي على المدى البعيد.
  • وتشير رؤية لدغة الأفعى كذلك إلى تفاقم الأزمات وتراكم الديون، ومحاوطة الأعداء من كل صوب وحدب، وتهالك الطرق التي تسير عليها، وانسداد الأبواب بصورة مفاجئة.
  • وإن رأيت الأفعى تلدغك أثناء النوم، فهذا يعبر عن الغفلة التي تكون سبباً في الكوارث والصراعات التي تنشب في المحيط الخاص بك، والتدهورات الحادة التي تنال منها نصيبك، وضرورة تعديل السلوكيات والتقاليد التي أصبحت عادات يصعب التخلص منها.
  • ومن منظور آخر، فقد ذهب بعض الفقهاء إلى اعتبار الأفعى رمز للسحر والدجل، وذلك استناداً لقصة النبي موسى (عليه السلام) مع سحرة فرعون، فقد قال المولى عز وجل في مُحكم تنزيله: “فلما ألقوا سحروا أعين الناس واسترهبوهم وجاءوا بسحر عظيم”

قرصة الأفعى في المنام لابن سيرين

  • يرى ابن سيرين أن رؤية الأفعى تدل على العدو العنيد الماكر، والباطل وشيوع الإفتراءات، وكثرة الشغب والعشوائية، والبُعد عن المسار الصحيح، والسقوط ضحية لنزوات النفس.
  • وتدل هذه الرؤية كذلك على الشخص الذي يميل نحو إبطال صوت الحق وإعلاء راية الباطل، ويكون في ذل مُعادي للدين، وينتهج طريق الإثم، وينشر الأكاذيب والبدع والخرافات.
  • وقرصة الأفعى في الحلم ترمز إلى نوبات المرض أو الوعكة الصحية الحادة، وتدني الأوضاع المعيشية، والتعرض لفترة مليئة بالأزمات والخلافات غير المحمودة، وتقلب الأوضاع رأساً على عقب.
  • وإن كانت الأفعى في بعض التفسيرات تؤول على المرأة، فإن قرصة الأفعى تؤول على الأذى الذي يصيب الشخص من جهة امرأة يعرفها، والعقبات التي تعترض طريقه وتثبطه عن الوصول لغاياته المنشودة.
  • وترمز رؤية لدغة الأفعى أيضاً إلى الخيانة والكذب والخيبات المتتالية والمتاعب الحياتية، والقهر الداخلي وترك النفس عرضة لمطامع الآخرين، وفقدان القدرة على التحكم في مجريات الأحداث، الأمر الذي ينم عن سوء تقدير الأوضاع.
  • ولهذه الرؤية جانب محمود، فلدغة الثعبان إذ لم يكن لها أذى بالغ الخطورة، فذلك يكون دال على الشفاء من الأمراض والتعافي من أسقام القلب، والنهوض من فراش الشقاء والتعب.
  • وفي حال شاهد الرائي أنه يهرب من الأفعى قبل أن تقرصه، فهذا يشير إلى إتقاء شر كان وشيك الحدوث، والعناية والتحصين من مخاطر كثيرة، وزوال عقبة كانت تحول بينه وبين مُبتغاه، وإتاحة فرص أخرى إذا أحسن استغلالها، تحقق له ما يشاء.

قرصة الأفعى في المنام للعزباء

  • ترمز رؤية الأفعى في منامها عن الانتقاء السيئة والصبحة الفاسدة والقرارات الخاطئة وكثرة التخبطات، والعشوائية في العيش وغياب التخطيط.
  • وتعد هذه الرؤية ذات دلالة أيضاً على التشتت والضيق وصعوبة العيش بصورة طبيعية، وكثرة المنافسات والمناوشات، وفقدان القدرة على تحديد الأولويات وترتبيها بشكل منسق.
  • أما عن تفسير حلم قرصة الأفعى للعزباء، فهذه الرؤية تعبر عن القول البذيء والنوايا السيئة، والقيل والقال وكثرة الأحاديث التي يُراد بها خدش الحياء وتكدير النفس وتشويه السمُعة وجرح المشاعر.
  • وقد تكون هذه الرؤية بمثابة مؤشر على الطعنات والخيبات المتتالية، والخذلان وفقدان الثقة في الآخرين، وتدهور الحالة النفسية والمعنوية، وضياع الهدف الذي كان من المُخطط بلوغه.
  • وتعبر رؤية لدغة الأفعى كذلك عن الأذى الذي يكون مصدره أقرانها وصديقاتها أو المشاكل الكثيرة القائمة بسبب دراستها وعجزها عن تحقيق غاياتها المرجوة.
  • ولكن إذا رأت أنها تهرب من الأفعى، وكانت خائفة منها، فذلك يكون دال على إتقاء الشُبهات والشرور، وتجنب مصادر التهديد والفتن، وتبدل هذا الخوف لطمأنينة وأمان.

قرصة الأفعى في المنام للمتزوجة

  • تدل رؤية الأفعى في منامها على التخبط وتعدد المسؤوليات والمهام التي توكل إليها، والصعوبات التي تحول بينها وبين إنجاز هذه المهام في الوقت المُحدد.
  • فإن رأت الكثير من الأفاعي في بيتها، فهذا يشير إلى الأعداء القريبين منها والذين توغلوا لعُمق حياتها وأصبح لديهم القدرة على مُنازعتها وطرحها أرضاً وإفساد حياتها الزوجية.
  • أما عن تفسير حلم قرصة الأفعى للمتزوجة، فهذه الرؤية تعبر عن خيبة الأمل الكبيرة التي لم تكن متوقعة، والخيانة التي تعرضت لها، والمشاكل التي نغصت عليها حياتها، وأثقلتها عن التحرك بصورة طبيعية.
  • وإذا كانت الأفعى تدل على المرأة، فإن لدغة الأفعى تعبر عن الضرر الواقع عليها من قِبل امرأة، وقد يكون الضرر هنا بمثابة من يُنازعها على استمالة قلب الزوج وسلبه منها.
  • ففي حال رأت الأفعى تلدغ زوجها، فذلك يرمز إلى المرأة التي تُغري الزوج بكافة الوسائل الممكنة لسرقته من زوجته أو الإهانة التي يتعرض لها أو الأذى الذي يصيبه من جهة عدو ماكر.

ادخل على موقع مصري لتفسير الاحلام من جوجل وهتلاقي كل تفسيرات الأحلام اللي بتدور عليها.

قرصة الأفعى في المنام للحامل

  • تشير رؤية الأفعى في منامها إلى التوتر والقلق الذي يساورها، والمخاوف والهواجس التي تعبث بقلبها من أن لا تجني ثمار صنعها وصبرها في نهاية المطاف.
  • وتعبر رؤية الأفعى أيضاً عن الضيق والذعر من أن يخيب مسعاها وذلك لكثرة من يحاولون إفساد حياتها بدافع الحقد والحسد والرغبات الدنيئة.
  • أما عن تفسير حلم قرصة الأفعى للحامل، فهذه الرؤية تدل على متاعب الولادة وصعوباتها، والآلام والمضاعفات التي قد تنتابها لحظة قدوم الجنين.
  • ومن جانب آخر، تعد هذه الرؤية بمثابة مؤشر على الشفاء لمن كان مريضاً، والتعافي للسيدات الحوامل من آلام الحمل، واسترداد الصحة والحيوية والقوة، وزوال المحن والشدائد التي كان لها أثر طاغي على منوال حياتها.
  • وفي حال رأت أنها تهرب من الأفعى قبل أن تلدغها، فذلك يعبر من ناحية عن اقتراب موعد الولادة، ومن ناحية أخرى، يرمز إلى التيسير في أمر الولادة وتجاوز الشدة، ومن ناحية ثالثة، تكون الرؤية مؤشر على قدوم المولود دون متاعب أو آلام، حيث العناية الإلهية.

أهم تفسيرات قرصة الأفعى في المنام

قرصة الأفعى في اليد في المنام

يرتبط تفسير هذه الرؤية بموضع القرصة، فإذا رأى الشخص الثعبان يقرصه من يده، فذلك يكون دال على اقتراف العديد من الأخطاء، وارتكاب الذنوب والآثام، والفهم الخاطئ للعديد من الأمور، وإقحام النفس في مشاكل وصراعات لا جدوى منها، والتصرف مع الأحداث والمواقف بصورة سيئة تجعل الشخص يبدو ساذجاً في تقييمه للأشياء، الأمر الذي يوضح سوء التقدير وانعدام المرونة والفطنة في التعامل مع الأحداث اليومية الهامة.

ومن جانب آخر، فإن رؤية لدغة الأفعى في اليد تدل على ضرورة تحري مصدر الكسب، ومعرفة الكيفية التي يجني منها الشخص رزقه، والتأكد من سلامة اليد من أي شُبهة، فقد يقع الشخص في فتنة كبيرة تجعله يخلط بين الحلال والحرام، فتكون الرؤية تنبيه له وإخطار بأهمية تجنب مصادر الشبهة، والبعد عن الوسائل غير المشروعة في تحصيل المال، وإجراء العديد من التعديلات التي من شأنها أن ترتقي به للغاية المراد الوصول إليها.

قرصة الأفعى في القدم في المنام

يرى علماء النفس أن لدغة الأفعى تتباين في دلالتها وفقاً لموضع اللدغة، وذلك ما أوضحناه سالفاً، ولكن إذا رأى الشخص أن الأفعى تلدغه في قدمه، فذلك يكون دال على العقبات الكثيرة التي تحول بينه وبين أهدافه، والصعوبات التي تثبط معنوياته وتعوقه عن التقدم والتحرك نحو الأمام، وقد تكون الرؤية دالة على المكائد التي تُدبر له لكي لا يصل إلى مُبتغاه، والمشاكل التي يختلقها البعض من أجل تشتيته عن الأهداف التي يرغب في بلوغها.

ومن منظور آخر، فإن رؤية قرصة الأفعى في القدم تعد بمثابة إخطار له بضرورة مراجعة النفس والتأكد من سلامة النية، والتفكير ملياً في القرارات التي اتخذها مؤخراً، ومعرفة إذا ما كانت صائبة أم لا، فقد يصدر الرائي حُكما معيناً، ويتبين له فيما بعد أنه كان خاطئاً، وذلك سيعود عليه بخسائر كبيرة، وقد تكون الرؤية دالة على أهمية إعادة النظر في الوسائل أو الطرق التي سوف يسير فيها الشخص، فقد تكون نهاية هذا الطرق عواقب كثيرة لن يحتمل آثارها.

تفسير حلم قرصة أفعى صفراء في المنام

يُحدد اللون التأويل المناسبة للرؤية، فاللون الأصفر من الألوان التي يعدها الفقهاء مكروهة في المنام، فإن رأى الشخص الأفعى الصفراء، فهذا يشير إلى الحقد الدفين والعين الحسود، والعداوة الشديدة، فقد يواجه الرائي الكثير من العقبات والصعوبات التي يفتعلها بعض أعدائه له وذلك لتثبيط هِمته وتعطيله عن تحقيق أهدافه وطموحاته الخاصة، وقد يجد نفسه فجأة في وسط معارك وتحديات لم يكن مضطراً لخوضها، وهذا يرجع لتشتته وفقدانه القدرة على تحقيق السيطرة الكاملة.

أما إذا رأى الأفعى الصفراء تلدغه، فهذا يشير إلى المرض الشديد والإرهاق وتدهور الحالة النفسية، والمرور بفترة عصيبة يفقد فيها قدراته المتنوعة، والدخول في مرحلة يخسر فيها الكثير من الأشياء العزيزة على قلبه، وقد تكون الرؤية دالة على الوعكة الصحية الحادة أو العين التي تترقب تصرفاته وأفعاله وتحاول بكافة السبل الممكنة تحطيم إنجازاته ومخططاته المقرر القيام بها مستقبلياً، لذا عليه أن يكون أكثر حذراً وخصوصاً في معاملاته اليومية.

قرصة الأفعى في المنام وخروج الدم

يقول النابلسي أن الدم في المنام مكروه، فمن رأى الدم، فذلك يعبر عن المصادر غير المشروعة في الكسب، والمال الحرام والآثام والذنوب والتقلبات الحادة والصعوبات الكثيرة، أما إذا رأى الشخص الدم يخرج بعد لدغة الأفعى، فهذا يعبر عن انتهاء ضائقة وأزمة طاحنة، وزوال محنة شديدة، والخلاص من فترة حرجة فقد فيها الرائي الكثير، وبدء مرحلة جديدة تمتلئ بفرج الله وعوضه الكبير، وتجاوز عقبة حالت بينه وبين أهدافه القديمة.

عندك سؤال؟ محتاج تفسير لحلمك أو لرؤيتك؟ اكتب استفسارك بالتعليقات وسوف يتم الرد عليك خلال 24 ساعه من المُتخصصين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.