ما هو تفسير فيضان البحر في المنام لابن سيرين؟



 

فيضان البحر في المنام، يعتبر البحر من أجمل الأماكن التي يتمتع بزيارتها الناس ولكن هناك بعض الظواهر المخيفة التي قد ترتبط بالبحر مثل فيضانه وقد يشاهد الحالم ارتفاع الموج وتخريب الكثير من الأماكن بسبب ذلك، فما هو تفسير فيضان البحر في المنام؟ نلقي الضوء على ذلك في السطور القادمة.

فيضان البحر في المنام
فيضان البحر في المنام لابن سيرين

فيضان البحر في المنام

  • يبين تفسير حلم فيضان البحر حالة الغضب والتوتر التي يمر بها الفرد في حياته وشعوره بعدم السعادة نتيجة لبعض الأمور الغير المستقرة التي يعيشها.
  • يقول عدد من علماء التفسير أن رؤية أمواج التسونامي في الحلم تعبر عن غضب الله نتيجة لقيام أهل المكان بارتكاب الكثير من الذنوب والوقوع في المعاصي والله أعلم.
  • إن رأى الفرد الفيضان الذي يأخذ اللون الأحمر فيكون تعبيراً عن انتشار الوباء الشديد بين الناس والمرض القاتل الذي يسبب الإبادة.
  • ووصول الطوفان إلى البيوت والمنازل يمثل الشر الذي يدخل إلى تلك الأماكن والعداوة الشديدة بين بعض ساكنيها وقد يوضح الظلم الذي يقع فيه الناس بسبب بطش الحكام.
  • يوضح أغلب المفسرين أن الفيضان القوي يكون علامة على انتشار الفتنة بين الناس ولكن إن ارتفعت الماء دون ضرر فتكون علامة محمودة بعموم الرزق والخير على الناس.
  • أما الفيضان الذي يكون داخله الماء الفاسد أو الأسود فيكون إشارة إلى الغضب الشديد من الله أو كثرة ظلم الناس لبعضهم أو الهلاك بسبب انتشار المرض، وقد يأتي كتحذير للمرأة من تعرضها للبطش بسبب إنسان له سلطة عالية.

فيضان البحر في المنام لابن سيرين

  • يقول ابن سيرين أن البحر في المنام قد يحمل معنى رئيس البلد أو الملك وقد يشير إلى الأشخاص الذين يمتلكون السلطة العالية أو مسئولية الحالم نفسه ومن هنا يرى أن الفيضان الذي يشبه التسونامي يكون مؤشراً إلى الطغيان والظلم وبعض الأحداث الكريهة.
  • إن رأى الحالم البحر يرتفع ويثور أمامه فيشير الحلم إلى كثرة المشاعر المضطربة التي يحملها في قلبه وعدم الشعور بالاطمئنان نتيجة لتعدد البدع والفتن من حوله.
  • يوضح ابن سيرين أن شعور الفرد بالخوف الشديد في الرؤية بسبب الفيضان لا يفسر بالسوء بل بالعكس يكون في الواقع أمانا وهدوء بالإضافة إلى الاستقرار في الحياة إلى جانب النجاح الذي يبلغه الرائي.
  • أما النجاة من الفيضان فيقول فيها ابن سيرين أنها إشارة إلى الفرج والنجاة الحقيقية التي يحصل عليها الإنسان بعد المرور بالكثير من الصعاب ومواجهة العديد من الضغوط.

موقع مصري المتخصص يضم نخبة من كبار مفسري الأحلام والرؤى في الوطن العربي، للوصول إليه اكتب موقع مصري لتفسير الأحلام في جوجل. 

فيضان البحر في المنام للعزباء

  • يوحي تفسير حلم فيضان البحر للعزباء بكثرة الأشياء السلبية المتواجدة في حياتها التي تسير عليها وتعتقد أنها أمور جميلة ولكنها في الواقع ستسبب لها الكثير من الإزعاجات والمشكلات.
  • يمكن أن يحمل هذا المنام تحذيراً للبنت من بعض الفتن والذنوب الواقعة بها أو سيرها خلف بعض الأصدقاء الذين سيسببون الدمار والفساد في حياتها ويدفعونها إلى الأسوء.
  • يختلف معنى ارتفاع الماء فإن كان في مستوى معتدل ولم يتسبب في حدوث الدمار لبيتها أو الوفاة لأي أحد فيكون علامة طيبة بتعدد الخيرات وزيادة الرزق بإذن الله.
  • أما إن زادت الماء بشكل كبير وتسببت في موتها أو أحد من أفراد عائلتها فيكون هناك فتنة شديدة واقعة بها وقد تلحق الخسارة بأسرتها إن دخل الطوفان إلى المنزل.
  • يشير الفيضان الأحمر إلى الأشياء المكروهة والصعبة مثل قوة الأمراض التي تصيبها أو تتمكن من عائلتها في حين أن الأسود منهم يعد دليلاً على وقوعها في الظلم والحزن.
  • يذهب البعض إلى أن وصول الطوفان إلى منزلها دون وقوع حوادث بسببه يكون إشارة إلى الزواج من رجل قوياً وله الكثير من النفوذ ولكنه سيكون قاسياً والله أعلم.

تفسير حلم فيضان البحر والنجاة منه للعزباء

  • يحمل حلم فيضان البحر بعض الإشارات الصعبة للفتاة ولكن إن وجدت نفسها تنجو منه ولا يؤثر على بيتها أو أسرتها فيكون خيراً واسعاً لها وسعادة كبيرة تصل لعائلتها، كما يوصل هذا المنام رسالة إلى البنت بضرورة التخلي عن بعض الأشياء التي تعلم بأنها خطأ ولكنها مازالت مستمرة بها لأنها ستلحق بها العديد من الأمور الصعبة.
  • هناك احتمال بأن تحرص الفتاة على التوبة من بعض الذنوب مع هذا الحلم، وقد تمتد يد البعض إليها في الحقيقة لتخليصها من الظلم والضغط إن رأت أحد يحاول تخليصها وإنقاذها من الفيضان في الحلم.

تفسير حلم الهروب من فيضان البحر للعزباء

من تفسيرات رؤية الهروب من خطر الفيضان في المنام أنه إشارة إلى محاولة العزباء للهرب من الخطر المحيط بها والحزن الذي يضعفها ويسبب لها الضيق بسبب تأثير بعض الأشخاص الأقوياء عليها ومحاولتهم لأحزانها، وقد يبين الأمر أنها قلقة بشأن شيء محدد وتفكر فيه كثيراً أو تخطط إلى عمل جديد ولكنها متوترة وتفكر عده مرات حتى تصل إلى القرار الصحيح ولا تخسر أي شيء في النهاية.

فيضان البحر في المنام للمتزوجة

  • تتنوع تفسيرات رؤية فيضان البحر للمرأة المتزوجة وذلك على حسب قوته حيث الضعيف منه يكون بشارة سرور بهدوء الظروف السيئة وانصراف الأحزان وبداية النعيم.
  • أما أمواج التسونامي العالية إن شاهدتها ودخلت إلى منزلها وأغرقت أهلها فيكون تفسيرها قاسياً وغير محموداً بوقوع أسرتها في المشكلات الكبيرة والكوارث التي قد تتسبب في خسارة أحدهم.
  • وقد يكون الموج الأحمر العالي من علامات الوقوع في المعاصي والفساد والسير في إتجاه البدع وما يغضب الله ويكون من إشارات الحسد والحقد الشديد الذي يدفع البعض إلى القيام بالسحر من أجل التأثير عليها بالسلب.
  • إن رأت السيدة الفيضان القوى ولكنها هربت منه ولم تقع فيه فيكون الأمر دلالة حسنة بتغير ظروفها بشكل كلي واستقرار حياتها وزوال البدع والفتن منها.
  • والنجاة من خطر الفيضانات في العموم يكون من الأشياء السعيدة في عالم الأحلام حيث ينمحي القلق والتوتر من الإنسان وتحس المرأة بالهدوء الذي غاب عنها منذ فترة بعيدة.

فيضان البحر في المنام للحامل

  • يقول معظم علماء التفسير أن دخول الفيضان إلى بيت المرأة الحامل يدل على الخسارة والأشياء الغير طيبة وهذا إن كان قوياً ومدمراً لما حوله.
  • قد تتعلق تلك الخسارة بفقدان الجنين أو الأزمات الكبيرة في صحتها فعليها أخذ الاحتياطات الكافية التي تحميها وتحمي طفليها القادم.
  • يوحي هذا الحلم بمعنى آخر وهو الولادة القريبة والتي من المحتمل أن تكون في غير وقتها وقد يرتبط بصعوبة الحمل على المرأة وشعورها بالضعف الشديد في تلك الوقت.
  • إذا واجهت المرأة الطوفان الأسود في حلمها فيكون تعبيراً عن حقد البعض عليها وحسدهم الضار إليها، أما النجاة منه فتكون علامة محمودة على زوال الآلام المحاصرة لها وشعورها بالراحة وعدم مواجهة أشياء محزنة خلال الولادة والله أعلم.

فيضان البحر في المنام للمطلقة

  • يتميز الفيضان الهادئ والأمواج البسيطة في المنام بالخير والسعادة بالنسبة للمرأة المطلقة ويوضح إليها تحسن الأمور السيئة التي مرت بها في الأحداث الماضية.
  • إذا وجدت الطوفان العالي وقام بتغطيتها فيشير الحلم إلى غرقها في الظلم الشديد الذي تعاني منه ولكنها إن تمكنت من النجاة فتكون إنسانة قوية وصبورة وتحمي نفسها من أي معصية أو ذنب قد تقع فيه.
  • يعبر الطوفان عن حالة الصراع والخوف الشديد التي تمر بها بعد الانفصال وقلقها بسبب تربية أبنائها بمفردها وإكمال طريقها بشكل منفرد.
  • في حال دخل إلى منزلها منسوب منخفض من الماء فمن المحتمل أن تتزوج مرة ثانية ولكن قد يحذرها الأمر من صفات الزوج فعليها حسن الاختيار والتركيز حتى لا تتعرض إلى الفشل من جديد.

أهم تفسيرات فيضان البحر في المنام

تفسير حلم فيضان البحر والنجاة منه

يشير الفيضان في العموم إلى بعض الأشياء والأحداث التي لا يرغب الإنسان في أن تقع في حياته على الإطلاق، وإن كان شديداً فتتعدد المعاني التي ترتبط بالحلم وتكون غير مستحبة على الإطلاق، أما الماء الهادئ والقليل يشير إلى حرص الحالم على تغيير حياته إلى الأفضل وإذا استطاع الإنسان أن ينجو من هذا الماء والدمار الشديد الذي قد تحدثه فيكون بشارة خيرا باستقامة الأحوال وتحسنها وزوال العقبات الكثيرة وخروج المرء من المآزق العسيرة.

تفسير حلم فيضان البحر على المنزل

أوضح الخبراء أن فيضان الماء أو البحر يختلف تفسيره فإذا كان الماء يدخل إلى المنزل بشكل بسيط فيكون دلالة على البركة والسعادة بينما كثرة الماء والبحر الغاضب الذي يخرج أمواجه الكثيرة لا يعد خيراً، وعلى الخصوص إذا تسبب في حدوث الخراب في البيت أو هدمه ومن هنا يذكر العلماء أن الأمر يوحي بزيادة الهموم التي تحيط بالمرء، ويزداد التفسير صعوبة مع وقوع الحوادث أو الموت وكذلك المرض وإن كان لون الماء أسودا فتكون الدلالات غير محمودة العواقب والله أعلم.

تفسير حلم الهروب من فيضان البحر

يوحي الهروب من فيضان البحر بمحاولة الحالم الفرار من المشكلات المحيطة به والتي تؤثر عليه بقوة ولكنه يحاول تحملها ويستطيع الإنسان أن ينجو من المشكلات بالفعل إن تمكن من الهرب في حلمه، وفي حالة وجود بعض الخصومات والعداوة في حياة الفرد فإنها تزول مع هذا الأمر كما أن الألم والمرض ينصرف عن حياة الرائي بإذن الله.

اترك تلعيق

Your email address will not be published.